عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2010, 03:04 PM   رقم المشاركة : [2]
محرر الموقع
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: هيئة الأرصاد تحذر من طقس سئ بدايه من الجمعة 10-12-2010

الأرصاد الجوية: حالة الطقس السيئ مستمرة إلى الاثنين وتصل إلى ذروتها الأحد

السبت, 11-12-2010 - 1:37

كالعادة : الإسكندرية تغرق في أول نوة شتاء .. ورئيسة شركة المياه والصرف الصحي تواجه أزمة تهالك شبكة الصرف بعد أيام من نجاحها بانتخابات مجلس الشعب


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

تعرضت معظم محافظات الجمهورية اليوم السبت لجو غير مستقر تماماً، حيث زادت سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جميع المناطق والتى وصلت إلى حد العاصفة، وصاحب ذلك انخفاض فى درجة الحرارة بقيم تراوحت ما بين 5 إلى 8 درجات ، وتساقط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء وبعض المناطق المتفرقة من شمال الجمهورية.

وقال على قطب – المتحدث بإسم بهيئة الأرصاد الجوية – أن اليوم السبت يسود البلاد طقس غير مستقر حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً ويكون الجو بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ووصولها لحد العاصفة على معظم المناطق، و تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية حيث يصل ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط غلى خمسة أمتار بينما فى البحر الحمر إلى أربعة فقط، وتتكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر حتى شمال الصعيد ويتكون الصقيع على المزروعات فى أغلب المناطق، وأضاف قطب أن درجات الحرارة تنخفض اليوم وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 17 درجة مئوية فى القاهرة وفى الإسكندرية إلى 15 درجة مئوية بينما تسجل درجات الحرارة الصغرى مابين 5 إلى 10 درجات، وأشار قطب إلى أن ذروة تلك الحالة من عدم الاستقرار ستكون غداً الأحد .


بدأت أولى نوات الشتاء بمدينة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من مساء أمس الجمعة ، حيث استمر هطول الأمطار الغزيرة على مدينة الإسكندرية لعدة ساعات متواصلة من مساء أمس الجمعة وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وهو ما تسبب في عرقلة الحركة بمدينة الإسكندرية .

كما أعلنت إدارة الموانئ بوغازي الإسكندرية والدخيلة حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية كما توقفت حركة الملاحة لحين انتهاء نوة الشتاء .

هذا وكالعادة لم تستطع شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية مواجهة اختبار أول نوة شتاء وأعلنت فشلها في استيعاب أمطار الشتاء وهو ما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في شوارع الإسكندرية وتوقف الحركة في بعض الميادين لصعوبة سير السيارات بها لارتفاع منسوب المياه عن الحد الآمن لتحرك السيارات بعد انسداد مواسير الصرف الصحي .

هذا وقد كشفت نوة الشتاء عن أول أزمة تواجهها نادية عبده – رئيس شركة المياه والصرف الصحي – بعد أيام قليلة من نجاحها على قائمة الحزب الوطني بانتخابات مجلس الشعب على مقعد الكوتة ، حيث تواجه " نادية عابده " أزمة تهالك شبكة الصرف الصحي وعدم القيام بعمليات صيانة دورية على المواسير وتنظيف الشبكة بشكل دوري وهو ما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وتعطل عدد من المصالح والمنشئات عن العمل .


محرر الموقع غير متواجد حالياً