عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 28-02-2012, 06:41 PM
افتراضي فيديو.. نائب سلفي يرفض تدريس اللغة الإنجليزية في مصر !

فيديو.. نائب سلفي يرفض تدريس اللغة الإنجليزية في مصر !

28-2-2012
فيديو.. نائب سلفي يرفض تدريس

قال النائب البرلماني السلفي محمد الكردي، إن تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس هدفها أن يتشربها أبناءنا منذ نعومة أظافرهم حتي يتلونوا ثقافياً بثقافة الغرب التي لا تعرف لأمتهم حقاً عليهم فماذا يراد من أمتنا؟ مضيفاً لا يوجد دولة في العالم تجعل اللغة الثاني بدلا من لغتها الأساسية في تعليم أبنائها.

وأضاف البرلماني خلال مناقشة المجلس تقرير لجنة التعليم بشأن اتفاقية المساعدة الأمريكية لتحسين التعليم الأساسي، بجلسة اليوم الإثنين: “ماذا يراد من أمتنا أن هذه المنحة أسمها الهدف الاستراتيجي لتحسين التعليم الأساسي، موضحاً أن الهدف الرئيسي لهذا البرنامج هو تحسين تعلم اللغة الإنجليزية بالمدارس، وتطوير مهارات اللغة لدى المدرسين وبناء القدرة المؤسسية لوحدات التدريب على تدريس اللغة في وزارة التعليم وكليات التربية، ويتم توفير المساعدة الفنية لتحسين برامج تطوير الكفاءة المهنية علي القائميين علي تدريس اللغة الإنجليزية، ودعم تنمية معاير أساسية في تدريسها بوزارة التربية والتعليم وكليات التربية علي مستوي الجمهورية”.


جاء ذلك في معرض إعلانه رفضه لاتفاقية مصرية- أمريكية لدعم التعليم الأساسي وتدعم في جانب منها دراسة اللغة الإنجليزية.

ومن جانبه، رد عليه النائب جابر جهلان وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن مصر دولة منفتحه علي العالم اللغة الإنجليزية تدرس كمهارات إضافية وليس كلغة أساسية والطلاب لا يتعلمون الأدب الإنجليزي والثقافة لنقول أنه يتشربوا ثقافة الغرب.
شاهد الفيديو: