آخر المشاركات
مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الاقتصادية العربية

الملفات الاقتصادية العربية ملفات اقتصاديات الدول العربية


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2011, 03:49 PM
افتراضي السعودية تلغي تجديد التأشيرات للعمالة الوافدة فوق 6 سنوات

وزير العمل السعودي: لا تجديد للعمالة الوافدة إذا أمضت 6 سنوات

30/05/2011

السعودية تلغي تجديد التأشيرات للعمالة

كشف وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه، أنه لن يتم التجديد للعمالة الوافدة، التي أمضت ست سنوات في المملكة، مشيرا إلى أن التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية تبلغ 100 مليار ريال (26.5 مليار دولار أمريكي).

عادل فقيه

و لم يوضح وزير العمل الذي كان يتحدث خلال لقائه رجال الأعمال في غرفة جدة متى سيبدأ تطبيق ذلك، وما إذا كان يشمل كل العمالة أم ينطبق على مهام معينة.
وأكد وزير العمل السعودي في كلمته، التي نشرتها صحيفة "الحياة" اليوم الاثنين "أن لدينا نحو نصف مليون عاطل وعاطلة (من السعوديين) عن العمل" مشيرا إلى أن "لدينا حوالي ثمانية ملايين أجنبي منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص".

وقال فقيه "إن 90 في المائة من العاملين في القطاع الخاص غير سعوديين، والـ 10 في المائة المتبقية من السعوديين".
وأضاف فقيه "يبلغ معدل البطالة حاليًا 10.5 في المئة، منها 28 في المائة للإناث، و40 في المائة من حجم البطالة من خريجي الثانوية العامة"، لافتًا إلى أن التحويلات السنوية للعمالة تبلغ 100 بليون ريال".
ونفى فقيه ما تردد بأن الوزارة تعمل على إيقاف تأشيرات استقدام العمالة الأجنبية، وقال "هذا غير صحيح، ما نريده هو توظيف السعوديين أبناء البلد".

قديم 31-05-2011, 04:37 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: السعودية تلغي تجديد التأشيرات للعمالة الوافدة فوق 6 سنوات

السعودية تنفي ترحيل العمالة التي مضى على وجودها في البلاد 6 سنوات

30/05/2011



نفت وزارة العمل السعودي اليوم الثلاثاء، نيتها ترحيل العمالة، التي مضى على وجودها في المملكة ست سنوات، مؤكدة أن ذلك ينطبق على المؤسسات التي لا تقوم بتنفيذ نسبة "السعودة" المفروضة من الدولة.
عادل فقية
كان تصريح منسوب لوزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه قد انتشر بصورة كبيرة، خصوصا قوله إن المملكة لن تقوم بتجديد إقامات العمالة الأجنبية التي تعمل في المملكة منذ ست سنوات.
وذكرت وزارة العمل السعودية، في بيان لها مساء اليوم الإثنين، أن "التباسا حدث في سياق الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام اليوم حول ما ورد في تصريح وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه بأنه لا تجديد للعمالة الوافدة، التي أمضت ست سنوات في البلاد".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حطاب بن صالح العنزي في تعليق على ما أوردته وسائل الإعلام في هذا الشأن، إن "حقيقة الأمر أن وزير العمل صرح بأن هذا الإجراء ينطبق على عمالة المنشآت الواقعة في النطاق الأصفر (أي التي لا تقوم بالالتزام بنسبة السعودة، التي تقدر من 5 إلى 10%)، ومن هنا عليها أن تحسن من أوضاعها".
أضاف: "كما أنه لن يتم تجديد رخص العمل لعمالة المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر، بغض النظر عن المدة التي قضاها العامل في البلاد".
وذكرً أن برنامج "نطاقات" يتيح تجديد الرخص دون شروط لعمالة المنشآت الواقعة داخل النطاقين"الأخضر"و"الممتاز" (أي التي تلتزم بنسبة السعودة)، وأضاف أن العمالة المنزلية ستتجدد إقاماتها بغض النظر عن مددها وأنه ليست لها علاقة ببرنامج "نطاقات" على الإطلاق.
وتابع: "لدينا في المملكة نحو نصف مليون عاطل وعاطلة (من السعوديين) عن العمل"، مشيرا إلى أن "لدينا حوالي ثمانية ملايين أجنبي منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص".



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 31-05-2011, 09:16 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: السعودية تلغي تجديد التأشيرات للعمالة الوافدة فوق 6 سنوات

حقيقة عدم التجديد للعاملين بالسعودية بعد 6 سنوات


31/05/2011


أكد السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن المتضرر الأول من القرار الخاص بعدم التجديد للعمالة الوافدة في بعض المنشآت في السعودية هو صاحب العمل السعودي وليس العامل.

السفير السعودي في مصر

قال قطان إن الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام أمس حول ماورد في تصريحات وزير العمل السعودي عادل محمد فقيه بأنه لا تجديد للعمالة الوافدة التي أمضت ست سنوات في المملكة العربية السعودية قد حدث فيه التباس للجميع.

أوضح قطان في بيان صدر عن مكتب الشئون الإعلامية بسفارة المملكة العربية، لدى مصر اليوم الثلاثاء أن هناك برنامجًا لسعودة الوظائف بنسب معينة لكل منشأة سعودية ويجب عليها الالتزام به وقد قامت وزارة العمل السعودية بتقييم المنشآت الاقتصادية على أربعة مستويات هي الأصفر والأحمر والأخضر والممتاز، وأن هذا الإجراء الذي أعلن عنه وزير العمل السعودي ينطبق على عمالة المنشآت الواقعة في المستوى الأصفر، أي التي لم تلتزم تمامًا بأنظمة وزارة العمل في تعيين السعوديين مما يوجب عليها الالتزام بما قررته وزارة العمل السعودية من أنظمة وبالتالي ستعطى فرصة أخرى للخروج من هذا المستوى إلى المستوى الأخضر.
وتابع قائلا: إنه لن يتم تجديد رخص العمل لعمالة المنشآت الواقعة في المستوى الأحمر وهي التي لم تلتزم إطلاقًا بنظام سعودة الوظائف بغض النظر عن المدة التي قضاها العامل في المملكة، موضحًا بأنه سيتم تجديد الرخص دون شروط لعمالة المنشآت الواقعة داخل المستويين "الأخضر" و"الممتاز" وهي التي التزمت بأنظمة وزارة العمل السعودية. ولفت إلى أن العمالة المنزلية ستجدد إقامتها بغض النظر عن مدة بقائها في المملكة وأنه ليس لها علاقة بما ورد في تصريحات وزير العمل.
في ختام تصريحه أكد السفير أحمد قطان أن المتضرر الوحيد سيكون هو صاحب المنشأة السعودي وليس العامل، ومن حق العامل الانتقال إلى شركة أو منشأة أخرى تقع في المستوى الأخضر أو الممتاز المشار إليهما، دون إذن صاحب الشركة أو المنشأة السابقة التي تقع في المستوى الأصفر أو الأحمر.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعمالة , التأشيرات , السعودية , الوافدة , تلغي , تجديد , سنوات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!