آخر المشاركات
حل الواجب b325 00966597837185 حلول واجبات b325 الجامعة العربية المفتوحة ،، مهندس * أح           »          حل واجب b325 b325 حل واجب 00966597837185 حلول مهندس أحمد لواجبات الجامعة العربية المف           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          مستخلص سمك القرش Shark Extract للرجال           »          حل واجب B222b الان 00966597837185 حلول واجبات المهندس احمد الجامعة العربية المفتوحة           »          حبوب مقويه (ماكس سايز max size لكل رجل يعشق زوجته )           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          كبسولات شداد القوة Hercules capsules للرجال قوة وتأخير           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2014, 07:48 AM
افتراضي وزير الكهرباء: الحكومة وضعت خطة لإلغاء الدعم خلال 5 سنوات

وزير الكهرباء: الحكومة وضعت خطة لإلغاء الدعم خلال 5 سنوات

3-11-2014
وزير الكهرباء: الحكومة وضعت لإلغاء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن الحكومة وضعت خطة ترفع بموجبها الدعم تماما عن الكهرباء في غضون 5 سنوات بإعادة هيكلة أسعار الكهرباء ، مشيرا إلي أننا بذلك نكون صادقين ونتخلص من مشكلة كبيرة كانت pتأرق الدولة، مشيرا إلي أن دعم محدودي الدخل من الكهرباء ستتحمله ميزانية الدولة بما قيمته 9 مليارات جنيه سنويا .

جاء ذلك في بداية الصالون الدوري الذي رأسته الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة مع علماء وخبراء الجاليات المصرية بالخارج في كل من والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، وذلك للتواصل معهم ، بحضر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس عمرو عبد الرحيم وكيل وزارة البترول لشئون الاستثمار، والمهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة ، والسفير صلاح الدين عبد الصادق الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور هناء أحمد مستشار وزير الصحة، عبر الفيديو كونفرنس

وأردف وزير الكهرباء والطاقة: أن الوزارة قامت بمبادرة لتوفير استهلاك الكهرباء، بطرح مناقصة لتوريد 10 ملايين لمبة موفرة للطاقة كدفعة أولي سيتم توزيعها علي المواطنين، وتقسيط قيمتها علي فواتير الكهرباء علي 20 شهرا.

وتابع وزير الكهرباء والطاقة، أن مصر تعتمد بشكل أساسي فى طاقاتها الكهربائية على الغاز الطبيعى بنسبة 90%، بالإضافة إلى بعض المشتقات البترولية الأخرى، مشيرًا إلى أنه لا توجد وسائل أخرى لتوليد الطاقة إلا بكميات محدودة.

كما كشف " شاكر" أن الحكومة تعيد النظر لتخطيط الطاقة وإدخال وسائل جديدة ، حيث تدرس حاليا إدخال محطات الفحم النظيف لتوليد الكهرباء، مشيرا إلي أن 40% من انتاج الفحم في العالم يعتمد علي الفحم في انتاج الطاقة.

وتابع: أننا نسير في جميع الاتجاهات لتحسين أداء محطات الكهرباء، وتقدم لنا 39 مستثمرا لتنفيذ مشروعات للطاقة، مشيرا إلي أننا خططنا لإنتاج 2000 ميجا من الطاقة النووية ، للحد من استخدام الغاز الطبيعي ، بجانب الطاقة الجديدة والمتجددة منها " 2300 ميجا من الطاقة الشمسية ، و2000 ميجا من طاقة الرياح" التي سنحصل منها علي 20% من انتاج الطاقة لتصل جميعها إلي 90% خلال عام 2020 ، معبرا عن اعتقاده أن ذلك يؤدي إلي نتائج جيدة للقضاء علي أزمة الكهرباء في البلاد.

ومن جانبه قال أحمد أبو السعود رئيس جهاز حماية البيئة: إن تجربة الشركات الأجنبية في جمع القمامة فى مصر لم تنجح بسبب عدم وجود تخطيط، مشيرا إلي أن الدولة تقوم حاليا بإعادة تقييم لهذه التجربة وصياغة عقود تضمن حق الدولة والشركات، بالإضافة للقيام بواجباتها.

وأضاف أن المصانع كثيفة الطاقة بدأت البحث عن مصادر بديلة ناتجة عن إعادة تدوير المخلفات الزراعية، مضيفا أن وزارة البيئة تدرس تخصيص تعريفة مميزة للطاقة المستخدمة من المخلفات.

وتابع: أن الحكومة رصدت مليار جنيه من خلال صندوق حماية البيئة لترشيد الطاقة بقطاع السياحة لتنفيذ مشروعات للطاقة الشمسية بالمنشآت الفندقية ،كما أن هناك مبادرة تتم مع مركز معلومات مجلس الوزراء لتركيب وحدات شمسية على المبانى الحكومية، مؤكدا أنها بدأت بالفعل في بعض الهيئات الحكومية، وأن الحكومة رصدت بعض المبالغ لتنفيذ هذه المبادرة، مؤكدا دعم أى تعاون فني في هذا المجال.


ومن جانبه أكد السفير صلاح عبد الظاهر، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن المجال الوحيد المتاح للسوق المصرية فى الخارج هو أفريقيا، مطالبا بضرورة الاهتمام بالدول الأفريقية، خاصة أن الفرصة متاح لمصر الآن .

وقال : إن مصر مطالبة بالاهتمام بالتعليم الفنى مثلما فعلت الدول الأجنبية .

وكان العلماء والخبراء المصريين قد تحدثوا مع الوزراء والمسئولين عبر الفيديو كونفرانس كلا في مجاله ، فتناول الدكتور طارق سعداوى خبير تكنولوجيا الاتصالات و"الأمن السيبراني" بالولايات المتحدة الأمريكية عن أمن الفضاء المصري الخارجي ، مطالبا بضرورة وجود سياسة علي مستوي جمهورية مصر العربية للحفاظ علي أمنها الفضائي ، وإنشاء مجلس دفاع وطني لذلك.

وطالب المهندس أمير شلبي خبير تخطيط هيئة نظام الطاقة بمدينة أونتاوريو بكندا بضرورة تنظيم وترشيد استهلاك الطاقة في المنازل وخاصة أجهزة التكييف، وتحسين أدائها، ووضع تسعيرة لها والتخطيط لنظامها وإدارة الطلب عليها في مصر، مشددا علي ضرورة الخروج إلي الطاقات المتجددة.

وتناول الدكتور عثمان الرفاعي مؤسس ورئيس قسم هندسة الانتاج والإدارة الهندسية بجامعة لويزفيل بأمريكا الطرق الحديثة في صيانة محطات الكهرباء والاستفادة من الامكانيات الصناعية وتشغيل المصانع المعطلة، مطالبا برفع نوعية العامل المصري لإتقان صيانة المحطات الكهربائية، للحفاظ عليها باعتبارها ثروة قومية لا يمكن تعويضها إلا كل 20 عاما، مشيدا بالعامل المصري في مختلف المجالات.

وعرضت الدكتورة بسمة شلبي مهندس رفيع المستوي في الصناعة النووية بكندا خبرتها في مجال البيئة وكيفية تحويل النفايات علي الأراضي الخضراء في جميع مدن الزراعة في مصر.

أما الدكتور ياقوت منصور الرئيس التنفيذي لأزمة الطاقة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فوضع تصوره في كيفية الخروج من أزمة الكهرباء في مصر،مشيرا إلي أن اللمبات الجديدة الموفرة توفر 90% من استهلاك الطاقة ، مما يؤدي إلي افادة مصر اقتصادية من تعميم هذه التجربة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإلغاء , الدعم , الحكومة , الكهرباء: , جمال , سنوات , وزير , وضعت

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!