آخر المشاركات
حل واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجب T306a مهندس احمد 00966597837185 حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »          كبسولات باورمان power man بالسعوديه 0531116189           »          كبسولات باورمان power man بالسعوديه 0531116189           »          كبسولات باورمان power man بالسعوديه 0531116189           »          كبسولات باورمان power man بالسعوديه 0531116189           »          كبسولات باورمان power man بالسعوديه 0531116189           »          حل واجب ED613 ~~~ 00966597837185 ~~ حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »          حل واجب dd541 واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-12-2014, 01:14 AM
افتراضي السيرة الذاتية للواء خالد فوزى رئيس المخابرات الجديد

اللواء خالد فوزى رئيسًا لـ"المخابرات العامة".. رئيس الجهاز الجديد يؤدى اليمين الدستورية غدًا أمام السيسى.. مصادر: تخرج فى سلاح المشاة.. وساهم بضبط كل قضايا التجسس عقب ثورة يناير أهمها قضية "جرابيل"

السبت، 20 ديسمبر 2014

السيرة الذاتية للواء خالد فوزى

جهاز المخابرات العامة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]أفادت مصادر سيادية بتعيين اللواء خالد فوزى رئيس جهاز الأمن القومى، رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية، بدلاً من اللواء محمد فريد التهامى رئيس الجهاز السابق.

وعلم "المصدر" أن اللواء خالد فوزى، رئيس جهاز المخابرات الجديد، سيؤدى اليمين الدستورية صباح غدٍ الأحد، أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأكدت مصادر أن اللواء خالد فوزى كان يترأس هيئة الأمن القومى خلفًا للواء مصطفى عبد النبى، وعمل مستشارًا لرئيس الجهاز منذ ثلاث شهور، وساهم فى القبض على كل قضايا التجسس عقب ثورة 25 يناير، حيث كان مشرفًا عليها جميعًا ولعل أهمها قضية "جرابيل".

تخرج فوزى فى سلاح المشاة أواخر السبعينيات، وعمل فى القوات المسلحة، قبل أن يلتحق بجهاز المخابرات العامة برتبة نقيب، تدرج فوزى فى كل المناصب الحتمية داخل الجهاز حتى وصل لمدير هيئة الأمن القومى، حيث كان مشرفًا على قضايا التجسس فى الثورة ومنها قضية إيلان جرابيل الجاسوس الإسرائيلى فى ميدان التحرير.

ويتميز فوزى بالكفاءة التامة والتفانى والتضحية فى سبيل الوطن، ومحبوب من مرءوسيه، الذين يكنون له كل احترام وتقدير.

من جهته قال اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات الأمنية والإستراتيجية إن قرار تعيين اللواء خالد فوزى لتولى جهاز المخابرات العامة جاء على خلفية مشاكل صحية تعرض لها اللواء محمد فريد تهامى مدير جهاز المخابرات العامة حيث إنه كان يعانى من مشاكل صحية وتم تسفيره إلى الخارج لتلقى العلاج، موضحًا أن اللواء خالد فوزى من أكفأ الضباط فى جهاز المخابرات العامة.

وأضاف اليزل فى تصريحات صحفية أن اللواء فوزى كان يتولى إدارة هيئة الأمن القومى وله عدة إنجازات كبيرة جدًا، موضحًا أن هيئة الأمن القومى هى إحدى أهم الهيئات المهمة جدًا بجهاز المخابرات العامة بالإضافة إلى أن هذه الهيئة كان لها دور كبير فى كشف الكثير من قضايا التجسس خلال الفترة الأخيرة والقبض على جميع أعضاء هذه الشباكات التجسسية.

وأشار اليزل إلى أن اللواء فريد التهامى رئيس الجهاز السابق كان يعانى من مشاكل صحية منذ شهرين على الأكثر حيث تم احتجازه بمستشفى وادى النيل لتلقى العلاج وبعدها سافر إلى الخارج لاستكمال العلاج، حيث إنه كان يعانى من مشاكل فى مفاصل القدمين الفخذ اليمنى واليسرى وأنه قام بإجراء عملية وتركيب مفصل صناعى له، مشيرًا إلى أن حالته الصحية ساءت بعدها وتوجب استكمال العلاج بالخارج وعليه كان من الضرورى أن يتم تعيين رئيس جديد للجهاز.


وأوضح أنه كان من بين الأسماء المطروحة لتولى إدارة جهاز المخابرات اللواء خالد فوزى رئيس هيئة الأمن الوطنى بجهاز المخابرات العامة وتم اختياره لتاريخه المشرف فى العمل بالجهاز، لافتًا إلى أن ما تردد من أنباء عن إقالة اللواء فريد التهامى غير صحيحة والغرض منها البلبلة والإثارة فقط، وأن السبب الرئيسى والحقيقى فى تولى اللواء خالد فوزى هو المشاكل الصحية التى تعرض لها اللواء فريد التهامى والتى حالت بينه وبين استمراره فى إدارة جهاز المخابرات.

من جهته قال اللواء محمد مجاهد الزيات، وكيل المخابرات العامة الأسبق، إن تولى اللواء خالد فوزى منصب مدير المخابرات العامة بدلاً من اللواء محمد فريد تهامى رئيس الجهاز السابق جاء لظروف الأخير الصحية.

وأفاد مجاهد الزيات ، أن اللواء خالد فوزى من أبناء الجهاز، ويعتبر الرئيس الثانى للمخابرات بعد اللواء محمد رأفت شحاتة، الذى تم ترقيته لمنصب مستشار الرئيس عقب ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن الرئيس الجديد عمل فى جهاز الأمن القومى حتى وصل لمنصب رئيس قبل ترقيته لرئيس الجهاز.

وأوضح الزيات أن جهاز المخابرات العامة، هو المخول بإصدار كافة التصريحات والمعلومات عن اللواء خالد فوزى، ولا يملك غيره التطرق لهذا الأمر.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أموال , المخابرات , الذاتية , الجديد , السيرة , خالد , رئيس , فوزي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!