آخر المشاركات
مصادر: محام مرتضى منصور وراء احتجاز سما المصري بقسم العجوزة           »          عدلي منصور يكرم مفيد شهاب احد رجال قوانين مبارك في قصر الرئاسة           »          «فيس بوك وتويتر» عن فتوى «برهامي»: «ليه تتحرش لما ممكن تغتصب»           »          بالفيديو: الراقصة دينا تحرج سعد الصغير : شيل إيدك من على كتفي .. أنا ست متجوزة           »          مصادر: الأوقاف تدرس نقل مظهر شاهين بعد صوره مع الهام شاهين واستضافته الفنانات           »          الفيفا يحسم قضية بث مباريات المونديال على القناة الألمانية           »          العنف في مصر: مقتل ضابطي شرطة في القاهرة والأسكندرية           »          صحيفة بريطانية: السعودية تشكل تحالفا أفريقيا لدعم «مصر» ضد الإخوان           »          الأوقاف لـ"برهامي": فتواك لا أصل لها شرعا أو عرفا           »          رئيس لجنة الفتوى ردا على برهامي: "أشرف" للزوج أن يموت دفاعا عن زوجته من الاغتصاب           »         

facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-06-2011, 06:28 PM
الصورة الرمزية محرر الموقع
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
 


محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي تفاصيل موازنة مصر لعام 2011 / 2012 من وزارة المالية

الحكومة تعلن الموازنة الجديدة.. 170 مليار جنيه عجزا.. و700 جنيه حدا أدنى للأجور تصل إلى 1200 جنيه خلال 5 سنوات.. و10% ضريبة جديدة على السجائر.. 122 مليار لدعم السلع التموينية والمواد البترولية

الأربعاء، 1 يونيو 2011 - 17:41


رأس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الثالث عشر لمجلس الوزراء، حيث وافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع الموازنة العامة للدولة العام المالى 2011/ 2012، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القوانين الهامة.
استعرض الدكتور سمير رضوان وزير المالية، مشروع الموازنة العامة الجديد للعام المالى2011/ 2012، الذى أعدته وزارتا المالية والتخطيط، والذى يستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحديث الاقتصاد المصرى، وقال رضوان، إن من أهم ملامح المشروع ارتفاع مخصصات الأجور وتعويضات العاملين من 95 مليون جنيه إلى 116 مليار جنيه، وتبلغ تكاليف تطبيق الحد الأدنى للأجور نحو 7.5 مليار جنيه، ويبدأ بإعادة هيكلة الأجور، حيث تزيد الدرجة السادسة بنحو 65%، ليصل إلى 700 جنيه، كما تم إدراج تكاليف العلاوة الخاصة، وقدرها 3 مليارات جنيه فى الموازنة الجديدة، التى تتضمن أيضا زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والهيئات البحثية بنحو 750 مليون جنيه، بزيادة 124%، وزيادة حوافز ضباط وجنود الشرطة بنسبة 100% من المرتب الأساسى.

كما تضمنت الموازنة زيادة معاش الضمان الاجتماعى بنحو 1.1 مليار جنيه، ليصل إلى 2.7 مليار جنيه، بزيادة 70% وزيادة قيمة الضمان الاجتماعى بنحو 25%، بما يؤدى إلى اتساع قاعدته بنحو 300 ألف أسرة جديدة، ليغطى نحو 1.5 مليون أسرة، وزيادة دعم إسكان محدودى الدخل بنحو نصف مليار جنيه، ليصل إلى 1.5 مليار جنيه بزيادة 50%.
وتأكيدا على التوجهات الاجتماعية، تم إدراج 10 مليارات جنيه للبدء فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وإدراج 2 مليار جنية لمحاربة البطالة وتأهيل العمالة مع الإبقاء على ميزانيات التدريب المخصصة لكل وزارة، بحيث يتحقق الاتساق السياسى التدريبى لها مع السياسى والقومى للتدريب على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بالدعم تضمن الوزارة زيادة دعم السلع التموينية إلى 23.4 مليار جنيه بزيادة 26%، على المخصص للعام الماضى، وزيادة دعم المواد البترولية إلى 99 مليار جنيه، بنسبة زيادة 32%، على العام الماضى.

كما تضمنت الموازنة إجراءات لتحفيز النشاط الاقتصادى، منها زيادة حجم الاستثمارات من 40 مليار جنيه إلى 56 مليار جنيه، مع العمل على تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفى هذا الصدد أشار وزير المالية إلى بدء إجراءات نقل تبعية بنك القاهرة إلى الوزارة، التى ستقوم بضخ 200 مليون دولار إلى البنك، لدفع الأنشطة الخاصة بهذه الصناعات.
ويصل إجمالى إيرادات الموازنة 350 مليار جنيه، وإجمالى المصروفات 514 مليار جنيه، وبعجز نقدى مقداره 164 مليار جنيه، مقابل 127 مليار عجزا نقديا لموازنة 2010/ 2011، ويصل العجز الكلى إلى الناتج المحلى 10.75%، واستعرض وزير المالية السبل المختلفة لتقليل هذه العجز.
كما أعلن رضوان، أنه سيتم تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور بـ 700 جنيه شهريا، فى العالم المالى المقبل (2011 / 2012)، وقال وزير المالية، إن الحد الأدنى للأجور سيزيد تدريجيا ليصل إلى 1200 جنيه خلال خمس سنوات.

من جهه أخرى أعلن رضوان، عن فرض 10% زيادة فى ضريبة مبيعات السجائر، مما سيوفر 1.2 مليار جنيه سنويا، وفرض ضرائب تصاعدية على الدخل، بإضافة شريحة جديدة قدرها 25%، لمن يزيد دخله عن 10 ملايين جنيه سنويا من الأفراد أو الشركات.
وأكد رضوان، أن رجال الأعمال وافقوا على الشريحة الجديدة للضرائب على الدخل، بشرط عودة عجلة الإنتاج للدوران، لافتا إلى أن هذه الشريحة ستوفر مليار جنيه زيادة، كما أعلن رضوان عن فرض ضريبة أرباح رأسمالية تقدر بـ 10%، على توزيعات شركات الأموال والأشخاص والدمج والاستحواذ وإعادة تقييم الأصول.
كما أعلن الدكتور سمير رضوان، عن بدء مفاوضات إجراءات شراء بنك القاهرة وفصله عن بنك مصر، ليصبح بنك المالية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأكد أنه سيتم ضخ 200 مليون دولار منحة سعودية، تودع به، كأول وديعة لدعم البنك، وأعرب عن أمله أن تستوعب هذه المشروعات 42% من قوة العمل فى 2020.



د سمير رضوان يوضح اهم ملامح موازنة 2011 / 2012


تفاصيل موازنة لعام 2011 2012

تفاصيل موازنة لعام 2011 2012

تفاصيل موازنة لعام 2011 2012

تفاصيل موازنة لعام 2011 2012

قديم 01-06-2011, 10:42 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل موازنة مصر لعام 2011 / 2012 من وزارة المالية

التفاصيل الكاملة لخطة الموازنة العامة وقرارات مجلس الوزراء

1-6-2011 | 17:33



اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، تصوير سليمان العطيفيرأس الدكتور عصام شـرف رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الثالث عشر لمجلس الوزراء، حيث وافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2011/2012، بالإضافة إلى عدد من مشروعات المراسيم بقوانين.

الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2011/2012 :


 استعرض الدكتور سمير رضوان وزير المالية مشروع الموازنة العامة الجديد الذي أعدته وزارتا المالية والتخطيط والذي يستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتحديث الاقتصاد المصري .. ومن أهم ملامح المشروع ارتفاع مخصصات الأجور وتعويضات العاملين من 95 مليار جنيه إلى 116 مليار جنيه. وتبلغ تكاليف تطبيق الحد الأدنى للأجور نحو 7.5 مليار جنيه، والذي يبدأ بإعادة هيكلة الأجور حيث تزيد الدرجة السادسة بنحو 65% ليصل إلى 700 جنيه، كما تم إدراج تكاليف العلاوة الخاصة وقدرها 3 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة التي تتضمن أيضًا زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والهيئات البحثية بنحو 750 مليون جنيه بزيادة 124% وزيادة حوافز ضباط وجنود الشرطة بنسبة 100% من المرتب الأساسي.

 كما تتضمن الموازنة زيادة معاش الضمان الاجتماعي بنحو 1.1 مليار جنيه ليصل إلى 2.7 مليار جنيه بزيادة 70%، وزيادة قيمة الضمان الاجتماعي بنحو 25% بما يؤدي إلى اتساع قاعدته بنحو 300 ألف أسرة جديدة، ليغطي نحو 1.5 مليون أسرة، وزيادة دعم إسكان محدودي الدخل بنحو نصف مليار جنيه ليصل إلى 1.5 مليار جنيه بزيادة 50%.
 وتأكيدًا على التوجهات الاجتماعية، تم إدراج 10 مليارات جنيه للبدء في مشروع الإسكان الاجتماعي، وإدراج 2 مليار جنيه لمحاربة البطالة وتأهيل العمالة مع الإبقاء على ميزانيات التدريب المخصصة لكل وزارة بحيث يتحقق اتساق السياسة التدريبية لها مع السياسة القومية للتدريب على مستوى الجمهورية.

 وفيما يتعلق بالدعم تتضمن الموازنة زيادة دعم السلع التموينية إلى 22.4 مليار جنيه بزيادة 26% عن المخصص للعام الماضي، وزيادة دعم المواد البترولية إلى 99 مليار جنيه بنسبة زيادة 32%، عن العام الماضي.
 كما تتضمن الموازنة إجراءات لتحفيز النشاط الاقتصادي منها زيادة حجم الاستثمارات من 40 مليار جنيه إلى 56 مليار جنيه مع العمل على تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة. وفي هذا الصدد أشار وزير المالية إلى بدء إجراءات نقل تبعية بنك القاهرة إلى الوزارة التي ستقوم بضخ 200 مليون دولار إلى البنك لدفع الأنشطة الخاصة بهذه الصناعات.

 يصل إجمالي إيرادات الموازنة 350 مليار جنيه وإجمالي المصروفات 514 مليار جنيه وبعجز نقدي مقداره 164 مليار جنيه مقابل 127 مليار عجزًا نقديًا لموازنة 2010 \ 2011. وتصل نسبة العجز الكلي إلى الناتج المحلي 10.75% واستعرض السيد وزير المالية السبل المختلفة لتقليل هذا العجز.

2. وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون بقواعد وشروط دور العبادة والذي يتضمن مباشرة المحافظين لاختصاص بالترخيص ببناء دور العبادة أو هدمها أو إحلالها أو تجديدها أو بإجراء تعديلات لها أو توسيعها أو ترميمها أو تدعيمها، مع مراعاة عدد من الشروط وقرر المجلس طرح المقترح على النقاش المجتمعي قبل الموافقة النهائية عليه.


3. أقر المجلس مشروع قرار بتشكيل لجنة لتسوية منازعات العقود بين المستثمرين والجهات الإدارية في الدولة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما أقر المجلس تعديلا لتشكيل المجموعة الوزارية لفض المنازعات الخاصة بالاستثمار التي تختص بالنظر في الطلبات والشكاوي التي يقدمها المستثمرون فيما ينشا من منازعات بينهم وبين الجهات الإدارية من وزارات وأجهزة وهيئات عامة ووحدات الإدارة المحلية.


4. كما وافق على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة ليكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء على أن يعقد أول اجتماع له الأسبوع المقبل لبحث خطة تنشيط السياحة.


5. وافق مجلس الوزراء على إعادة الحجم الاستيرادي للمنطقة الحرة ببورسعيد لما كان عليه قبل عام 2009 من الحصص الاستيرادية بقيمة إجمالية 62 مليون جنيه ،على أن يكون الحد الأقصى للبطاقة الاستيرادية 40 ألف جنيه و الحد الأدنى 7 آلاف جنيه ... مع زيادة الحصة الاستيرادية بمبلغ 20 مليون جنيه لتغطية مطالبات المستوردين الجدد ... وسيتم منح مسموحات جمركية لزوار بورسعيد في حدود ( 100 جنيه ) للزائر ولمرة واحدة سنوياً بهدف تنشيط محلات تجارة التجزئة وإحداث رواجاً سياحياً بالمدينة .


6. كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام الكتاب الرابع ' الأصناف النباتية ' من قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002... وستمكن هذه التعديلات مصر من الانضمام إلى الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة ووفاء مصر بالتزاماتها الدولية في استيفاء شروط اتفاق الشراكة المصرية الأوربية ، هذا فضلاً عن أن تطبيق نظام فعال لحماية الأصناف النباتية الجديدة على المستوى المحلى والذي يتسم بالصفة الدولية سوف يكون له أثره ومردودة الإيجابي على قطاع الزراعة المصري، حيث أنه يتيح التمتع بكل المزايا التي يوفرها مثل هذا النظام للمزارع المصري من ناحية ولمربى النبات المصري من ناحية أخرى.



7. كما وافق المجلس على عقد اتفاق بشأن أرض شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكى التي ستحتفظ بمساحة قدرها 25 ألف فدان على أساس 10 آلاف فدان بالتملك و 15 ألف فدان بنظام حق الانتفاع المنتهى بالتملك.





محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-07-2011, 06:34 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل موازنة مصر لعام 2011 / 2012 من وزارة المالية

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعتمد الموازنة العامة لعام 2012


اعتمد المشير محمد حسين طنطاوي – رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الموازنة العامة للعام المالي 2011/2012 بعد الموافقة عليها من مجلس الوزراء.

وقد اشتملت الموازنة العامة للعام المالي الجديد على إجمالي مصروفات 491 مليار جنيه بزيادة 15% عن المتوقع للعام المالي الحالى. ومثل الإنفاق على البعد الاجتماعي بالموازنة الجديدة حوالي 54% من إجمالي المصروفات ،حيث أكدت الحكومة على الالتزام الكامل بحماية محدودي الدخل خاصة ضد مخاطر تقلبات الأسعار العالمية للغذاء.

وقد بلغت جملة مخصصات قطاع التعليم 52 مليار جنيه بزيادة 10% عن الموازنة المعدلة للعام المالى الحالى. كما ارتفعت مخصصات قطاع الصحة بنسبة 17% لتبلغ 23,8 مليار جنيه، وكذلك مخصصات قطاع الإسكان والمرافق المجتمعية بحوالي 39% إلى 16,7 مليار جنيه.

ومن أهم ملامح الموازنة العامة للعام المالى 2011/2012 تضمنها لعدد من عناصر الحماية الاجتماعية المهمة الموجهة للعاملين بالحكومة ،وكذلك أصحاب المعاشات. حيث بلغت جملة مخصصات الأجور حوالي 118 مليار جنيه بزيادة 22% عن المتوقع خلال العام المالي الحالي.
وقد شملت هذه المخصصات تكلفة العلاوة الخاصة بنسبة 15% للعاملين بأجهزة الدولة بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه تقريباً. كذلك تضمنت الموازنة الجديدة تكلفة تمويل المرحلة الأولى من برنامج إصلاح الأجور في الجهاز الحكومي حيث تم إقرار رفع أقل نسبة للأجر المتغير للعاملين بشكل غير مسبوق من 75% إلى 200%، وهو ما يصل بالأجر الشامل لموظف الدرجة السادسة إلى 684 جنيه تقريباً، وذلك اعتباراً من راتب شهر يوليو 2011. ويستفيد من هذا الإجراء حوالي 2 مليون موظف من العاملين بالدولة بتكلفة إجمالية تبلغ 9 مليارات جنيه سنوياً.
ويحقق هذا الإجراء تقليل في الفوارق غير المقبولة بين ما يتقاضاه شاغلي نفس الدرجة المالية في الجهات المختلفة.


وقد حظي أصحاب المعاشات على النصيب الأكبر في الاعتمادات الخاصة بالجانب الاجتماعي في هذه الموازنة، حيث تمثلت فى زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2011 محسوبة على إجمالي قيمة المعاش وليس معاش الأجر الأساسي فقط، حيث إن ما قامت الحكومة بتطبيقه يعتبر سابقة تحدث لأول مرة أنه هدفت الحكومة من وراء ذلك المساعدة في رفع قيمة المعاشات الإجمالية ليتمكن أصحابها من مجابهة أعباء الحياة وتحسين ظروف معيشتهم، وسوف تتحمل الخزانة العامة بإجمالي تكلفة هذه الزيادة والتي بلغت 6.5 مليارات جنيه ويستفيد منها 8 مليون صاحب معاش ومستفيد.

كما تضمنت الموازنة اعتماد صرف فرق زيادة المعاشات المقررة في عام 2008 لتكون بنسبة 30% بدلاً من 20%، وذلك بدون حد أقصى حيث سيتم إلغاء الحد الأقصى الذي كان مقرراً في عام 2008 وقدره 100 جنيه وذلك كمبادرة من الحكومة لأعمال المساواة بين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والعاملين في الدولة وسوف تساعد هذه الزيادة أيضاً في تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، تبلغ تكلفة تمويل تلك الزيادة 2,8 مليار سنوياً وعدد المستفيدين منها 7,5 مليون صاحب معاش ومستفيد.

كما تم تخصيص 1,2 مليار جنيه لتمويل التزام الخزانة بتحمل التكلفة السنوية لزيادة المعاشات والتي بدأت في أول يوليه 2010، واستهدفت زيادة المعاشات التي كانت 40، 50، 60، ..... جنيهاً حيث تم رفعها إلى 176، 185، 195، .... جنيهاً ويستفيد منها 3,5 مليون صاحب معاش ومستفيد، كما يستفيد منها كل صاحب معاش جديد يتم تسويته منذ يوليو 2010.
هذا بخلاف 17 مليار جنيهاً خصصته الخزانة العامة للدولة لصناديق التأمينات الاجتماعية تسددها كفائدة على مديونيتها لصناديق المعاشات.


يذكر أن الحكومة كانت قد طرحت في وقت سابق مشروع موازنة يتضمن عجزاً في حدود 170 مليار جنيه وهو ما يعادل 11% من الناتج، إلا أن الحوار المجتمعي الذي دار حول هذا المشروع أوضح الرغبة في عدم التوسع في العجز بصورة كبيرة ،وتجنب تحميل الأجيال القادمة بزيادات ضخمة في الدين الحكومى، وهو التوجه الذي عززه المجلس الأعلى للقوات المسلحة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وقد قامت الحكومة إثر ذلك بخفض الإنفاق العام وإعادة ترتيب أولوياته ومع الحفاظ على تحقيق التوازن بين ذلك الخفض وبين الإلتزام بتنفيذ مراحل مهمة على مضمار العدالة الاجتماعية، وكذلك زيادة الإنفاق الاستثماري الداعم للنمو.
جدير بالذكر أنه بالرغم من خفض العجز بنحو 36 مليار جنيه إلى 134 مليار جنيه أي ما يعادل 8,6% من الناتج المحلي، إلا أن السياسة المالية لا تزال توسعية وتتضمن برامج لتحفيز النشاط الاقتصادي وأخرى داعمة لتحقيق العدالة الاجتماعية إذا ما قورنت بمشروع الموازنة العامة المعد قبل ثورة 25 يناير، حيث كان يستهدف عجزاً في حدود 7% من الناتج المحلي.


وقد أكد مجلس الوزراء حرصه الشديد أن تلتزم كافة جهات الدولة بحدود مخصصات الإنفاق العام لكل منها وعدم تجاوزها، والاعتماد على مصادر التمويل الذاتي من خلال الصناديق والحسابات الخاصة التابعة لكل منها إذا ما طرأت احتياجات ملحة لزيادة الإنفاق

التاريخ: 04/07/2011



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-07-2011, 06:42 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل موازنة مصر لعام 2011 / 2012 من وزارة المالية

رضوان: 9.1 مليار جنيه فى الموازنة لتحسين دخول أصحاب المعاشات


أكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، أن وزارة المالية والحكومة لا تألوا جهداً فى سبيل رفع مستوى معيشة أصحاب المعاشات وأسرهم، مؤكدا أن لهم الأولوية الأولى فى برامج البعد الاجتماعى بالموازنة العامة، وذلك فى إطار التركيز على تحقيق العدالة الاجتماعية، وفى ضوء ما تسمح به موارد الدولة، ووفقاً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأشار رضوان، فى بيان له إلى أن الموازنة العامة الجديدة رصدت نحو 9.1 مليار جنيه لتحسين دخول أصحاب المعاشات، والذين يحظون بالنصيب الأكبر فى الاعتمادات الخاصة بالجانب الاجتماعى فى الموازنة.


من جانبه، أوضح محمد معيط، مساعد وزير المالية، أن هذا المبلغ يتضمن 3.5 مليار تكاليف العلاوة الاجتماعية للعام الحالى بنسبة 15%، والتى صرفت لأول مرة على أساس إجمالى قيمة المعاش، وليس المعاش الأساسى فقط، و2.8 مليار جنيه لصرف فروق علاوة 2008 لتحقيق المساواة بين أصحاب المعاشات، والذين صرفوها بنسبة 20% فقط وبين العاملين بالدولة، والذين صرفوها بنسبة30%، و1.2 مليار جنيه لمواجهة تكاليف آلية رفع المعاشات المنخفضة والتى بدأ تطبيقها فى يوليو عام 2010، والتى رفعت قيمة المعاشات المنخفضة لنحو 3.5 مليون صاحب معاش كانت تتراوح معاشاتهم بين 40، 50، 60 جنيهاً، حيث تم رفعها إلى 176، 185، 195 جنيهاً.

وأشار معيط إلى أنه ضمن هذه الآلية، تم رفع معاش العمالة غير المنتظمة من 69 جنيهاً إلى 135 جنيهاً، أيضا تم رفع معاش الضمان الاجتماعى إلى نحو 1.633 مليار جنيه، وذلك لتمويل التوسع فى مد مظلة الضمان الاجتماعى إلى 300 ألف أسرة ليغطى حاليا نحو 1.5 مليون أسرة.

التاريخ: 04/07/2011



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011 , 2012 , لعام , موازنة , المالية , تفاصيل , وزارة

أضفِ تعليقك



LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://egybase.com/vb/t10375.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط§ظ„ظ…ظˆط§ط²ظ†ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ط§ظ„ظ…طµط±ظٹط© 2011-2012 | belovedmisr This thread Refback 16-07-2013 09:29 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!