آخر المشاركات
تعلم نماذج الهارمونيك واستخدامها فى التحليل الفني للأسهم           »          تطبيق يقدم اضخم مسابقة للصور عبر الاندرويد           »          تطبيق تلوين احترافي لاجهزة الايفون والايباد والايبود           »          تطبيق ممتع لتعليم اصوات الحيوانات للاطفال بشكل ممتع           »          تطبيق Easy Recorder تسجيل الشاشة           »          افضل تطبيق لتسريع الهاتف           »          تطبيق استغفار واذكار الكتروني بمناسبة شهر رمضان المبارك           »          تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تطبيق اختبارات قياس القدرات           »          تطبيق صحيفة كار - الإلكترونية           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-04-2015, 04:06 PM
افتراضي دعوات التظاهر لـ''خلع الحجاب'' بميدان التحرير تثير جدلاً .. والأزهر يرد: لا يجوز

دعوات التظاهر لـ''خلع الحجاب'' بميدان التحرير تثير جدلاً .. والأزهر يرد: لا يجوز

15-4-2015
دعوات التظاهر لـ''خلع الحجاب'' بميدان

أثارت دعوات أطلقها الكاتب الصحفي، شريف الشوباشي، بخروج مجموعة من الفتيات في تظاهرة عامة بميدان التحرير تقوم خلالها بخلع الحجاب، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت الأزهر الشريف للرد عليها.

البداية كتب الشوباشي، على حسابه بموقع فيس بوك، '' اقترح الآتي: أن تقوم مجموعة من الفتيات بخلع الحجاب خلال تظاهرة عامة بميدان التحرير فى يوم بالأسبوع الأول من شهر مايو القادم على أن يحيط بهم مجموعة من الرجال لحمايتهم وسأكون أول هؤلاء الرجال.. وطبعا تخطر مديرية أمن القاهرة بذلك لتوفير الحماية. ارجو التواصل هاتفيا بسرعة لبحث تنفيذ هذه الفكرة التى سيكون لها اثر لا يقل عما فعلته هدى شعراوى عام ١٩٢٣.. أرجو سرعة التواصل''.

وفي رده قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن المطالبة بترك الحجاب والتظاهر بدونه يعد تدخل سافر واعتداء صارخ على حرية وكرامة الإنسان، فكما لايجوز له أن يطلب من المرأة ترك الصلاة أو الصيام أو الحج، فلا تجوز أيضا مطالبتها بترك الحق الذي آمنت به من تلقاء نفسها.

وطالب وكيل الأزهر، فى تصريح صحفي، اليوم الاثنين، دعاة الحريات بترك الحرية للفتاة المسلمة، لإظهار تعاليم دينها، كما تترك غير الملتزمة من دون ملاحقة من أحد على ترك حجابها مع الفارق بينهما.

وأوضح وكيل الأزهر أن دعوى قهر المرأة من قبل أوليائها وإلزامها بارتداء الحجاب تعتبر مردودة على أصحابها فإن كثيرات ممن يرتدين الحجاب يخرجن من بين أسر يوجد بين أفرادها غير المحجبات وربما تكون والدتها نفسها.


دعوات التظاهر لـ''خلع الحجاب'' بميدان


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لـ''خلع , التحرير , التظاهر , الحجاب'' , بميدان , تثير , جيلاً , جيوش , يرد: , دعوات , والأزهر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!