آخر المشاركات
مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العالمية > الملفات السياسية والاجتماعية العالمية

الملفات السياسية والاجتماعية العالمية ملفات سياسية واجتماعية عالمية هامة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-11-2015, 06:24 PM
افتراضي تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

14-11-2015
تفاصيل هجمات باريس الإرهابية
حوادث باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس أحلك ليلة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، بعدما شن مسلحون متطرفون هجوما منسقا شمل حوادث إطلاق نار وتفجيرات في مناطق متفرقة قبل أن يتطور الوضع ويتم احتجاز رهائن وقتل 100 شخص منهم، لتصبح النتيجة النهائية بين 140 و160 قتيلا -بحسب مصادر طبية وأمنية فرنسية-.

وتحول الوضع في باريس بين دقيقة وأخرى، فبعد أن كانت المدينة تستعد للنوم هادئة انطلقت هذه السلسلة من الحوادث التي بلغت 7 ما بين حوادث إطلاق نار وتفجيرات نفذها 5 أو 6 مسلحين بحسب شهود في المدينة، وبدأت الحوادث بإطلاق نار على عدد من البارات والمطاعم رافقها تفجيرات محيطة بإستاد فرنسا الذي كان يشهد مباراة ودية بين المنتخب الفرنسي ونظيره الألماني بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

بداية الهجمات

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

وبدأت سلسلة الحوادث في الساعة التاسعة والثلث مساءً بتوقيت باريس، حينما اقتحم شخصان مطعم "لوكاريون" في الدائرة العاشرة بالعاصمة، وقتلا 10 أشخاص وإصابة آخرين، باستخدام أسلحة "كلاشينكوف" ولاذا بالفرار، تلاها إطلاق نار أخر بالقرب من مسرح باتكلان بشارع بوليفار فولتير، إذ سمع أصوات رصاص.

ورافق هذه الحوادث وقوع 3 انفجارات في وقت واحد في المنطقة المحيطة بإستاد فرنسا والذي كان يشهد مباراة لفرنسا وألمانيا بحضور أولاند، وتمكنت قوات الأمن من إجلاء الرئيس الفرنسي إلى قصر الإليزيه بأمان.

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

في نفس السياق، ذكرت مصادر لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن رجلين فتحا النار في شارع شارون على أحد المقاهي، وسمع أصوات أكثر من 100 عيار ناري.

تفجير انتحاري

تطورت الحوادث وذكر شهود عيان أنهم رأوا مسلحين غير ملثمين يحملون أسلحة نارية ويتحركون في الدائرة العاشرة والحادية عشر في باريس، وذلك بعد إعلان السلطات أن أحد تفجيري إستاد فرنسا ناجم عن تفجير انتحاري، وهو الأول في فرنسا.

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

وانتقلت بؤرة الأحداث فجأة إلى وسط باريس، إذ اشتعلت اشتباكات دموية في متاجر آلز ومنطقة متحف اللوفر ومركز بومبيدو، في الوقت الذي انشغلت قوات الأمن بإخلاء إستاد فرنسا الذي كان يعج بالجماهير الذين يحضرون المباراة، مع إعلان قتل أحد المسلحين.

وأدت هذه الاشتباكات إلى ارتفاع ضحايا الحوادث إلى أكثر من 40 شخصا، في الوقت الذي أعلنت فيه صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن مسلحين يقفون على مباني شارع بوليفار فولتير بالقرب من مسرح حفلات باتاكلان.

وفي نفس السياق، خرجت عمودية باريس لتعلن حظر التجوال، مطالبة المواطنين بالالتزام في منازلهم وعدم التجول بالشوارع.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية بعد ذلك وقوع أكثر من 100 رهينة داخل مسرح حفلات باتاكلان بشارع بوليفار فولتير ومحاصرة الشرطة للمنطقة.

أوباما: هجمات باريس هجوم على البشرية جمعاء

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الهجوم الذي تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس، بأنه هجوم على البشرية بأجمعها والقيم التي يتقاسمها العالم.


وتابع أوباما:" فرنسا هي أقدم حليف للولايات المتحدة وأن الفرنسيين وقفوا جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة على مر الأوقات".

وأشار إلى الموقف بأنه محزن، موضحا أن الولايات المتحدة نفسها مرت بمثل هذه الظروف من قبل، مشددا على عزمه الوقوف إلى جانب فرنسا، شريكها في مكافحة الإرهاب.

- فرنسا تبدأ الاستيقاظ من ضربة المفاجأة

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

وخرج الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، خلال كلمة من قصر الإليزية ليعلن فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وحظر التجوال في المناطق التي تشهد الحوادث، معترفا بأن هذه الحوادث إرهابية، كما أعلن غلق الحدود الفرنسية ومنع أي شخص من الدخول أو الخروج من الأراضي الفرنسية.

وفي نفس الوقت، أعلن أولاند استمرار الاشتبكات في بعض المناطق، في إشارة إلى متاجر آلز ومنطقة متحف اللوفر، ومركز بومبيدو.

وأعلن الرئيس الفرنسي أيضا استدعاء قوات الجيش لمشاركة الشرطة في تأمين المناطق ودعمها في الاشتباكات التي تقع مع الإرهابيين، وبانتهاء كلمته، ذكرت صحف فرنسية أن 200 جندي من قاعدة "سونتيني" وصلت لدعم قوات الشرطة في الدائرة العاشرة والحادية عشر بباريس.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن المستشفيات الفرنسية رفعت حالة الطوارئ لاستقبال ضحايا الحوادث المتفرقة في العاصمة.

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

الهجوم على باتاكلان

شهد مسرح باتكالان عرضا لفرقة "أيجل أوف ديس" للميتال حضره 1500 شخص، وقبيل نهاية العرض، تسرب اثنين أو 3 مسلحين غير ملثمين إلى داخل المسرح وبدأوا في إطلاق النار بشكل عشوائي على الحاضرين، واستمر اطلاق الرصاص من 10 دقائق إلى ربع ساعة، بحسب صحفي قناة "أوروب أ" الذي كان متواجدا داخل المسرح.

وانتشر الرعب بين الحاضرين وحاول الجميع الهرب، غير أن التخبط بين الحاضرين أعطى المسلحين الوقت لتعبئة أسلحتهم بالرصاص 3 مرات بحسب الصحفي، في حين ذكرت مصادر أن أحد المسلحين بحوزته متفجرات، الأمر الذي جعل القوات تؤجل هجومها.

تغريدة على تويتر تحرك القوات الفرنسية للهجوم على المسرح



نشر أحد المصابين بشدة داخل المسرح تغريدة مؤثرة على "تويتر" يطالب قوات الأمن بشن الهجوم بأسرع وقت موضحا أن المسلحين يقتلون في الرهائن الواحد تلو الأخر.

وجاء في التغريدة: "أنا لا زلت في باتاكلان، الطابق الأول، مصاب بشدة، قوموا بالهجوم بسرعة، هناك ناجين في الداخل، أنهم يقتلون الجميع، الواحد تلو الأخر، الطابق الأول بسرعة".

وحركت هذه التغريدة القوات الفرنسية التي يبدوا أنها انطلقت بدون استراتيجية، واندلعت اشتباكات حادة وتبادل إطلاق نار كثيف وانفجارات ضخمة، إذ ألقت قوات الأمن قنبلة يدوية على أحد المسلحين، وبعد دقائق معدودة، أعلنت فرنسا انتهاء العملية ومقتل 3 مسلحين، وسقوط 100 قتيل من الرهائن داخل المسرح.

وبدأت السلطات الفرنسية بعد ذلك في جمع جثث الضحايا ونقل المصابين إلى المستشفيات، في الوقت الذي أعلنت وصول دعم عسكري بـ 1500 جندي لتأمين باريس.

أولاند يزور مسرح باتاكلان ويعلنها حرب لا هوادة

بمجرد إعلان انتهاء العملية في مسرح باتاكلان وقتل المسلحين، أعلن الرئيس الفرنسي بجانب وزيرين آخرين الذهاب إلى مسرح باتاكلان دون خوف من الإرهاب، ووجه تحذيرا للمسلحين، مؤكدا أنها حرب لا هوادة قد بدأت.

"داعش" وراء الحادث

تفاصيل هجمات باريس الإرهابية

وبمجرد انتهاء الحادث، سارع تنظيم "داعش" لتبنيه العمليات التي وقعت مساء الجمعة، بحسب قناة "سكي تي جي 24" الإيطالية، التي نقلت عن أحد المسلحين التي قالت إنه ينتمي لـ"داعش" أنه كان يردد عند قتل الضحايا: "هذا ثأر لسوريا، هذا 11 سبتمبر فرنسا".

أمام التعاطف على مواقع التواصل.. آخرون يحتفلون

وانتقلت المعركة أيضا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد أن أطلق "فيسبوك" خدمة إشعار الأمان حتى يؤكد كل شخص أنه نجي من الحوادث لأصدقائه، بدأت معركة بين الذين تضامنوا مع أهالي باريس عبر تغريدات ورسائل يعلنون عزائهم وتضامنهم معهم، في الوقت الذي انطلق موالون للحركات المتطرفة في الاحتفال بالحادث، إذ استخدم الطرفين هاشتاج "#باريس_تشتعل".

الله اكبر والله الحمد هكدا الدئاب المنفردة 40 قتيلاً و 100 رهينه على الأقل وعدد لا يحصى من الجرحى #باريس_تشتعل



مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإرهابية , باريس , تفاصيل , هجمات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!