آخر المشاركات
طهى الطعام يفقده أهم مكوناته وقيمته الغذائية           »          استشارى تغذية: العدس يقوى العظام والجهاز العصبى ويقاوم فقر الدم           »          "الشبت"يعالج تساقط الشعر والسمنة ويقى من السرطان والحصوة           »          احرصى على نومك فى سرير منفصل و جددى حياتك الزوجيه           »          استشارى نفسى يوضح كيفية التعامل مع الزوجة فى فترة الحيض           »          "اللوز" علاج فعال لمشاكل ضعف الذاكرة عند النساء           »          نجوم أوفياء شعارهم "ع الحلوة والمُرة معاه"           »          نشر التفاصيل الكاملة للقاء رئيس الوزراء بالإعلاميين           »          إصابة 3 مجندين بحروق وجروح إثر حريق سيارتى شرطة بالبحيرة           »          بيع أول جهاز كمبيوتر أبل فى مزاد مقابل 905 آلاف دولار           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-06-2011, 03:18 PM
افتراضي علاوة المعاشات التى سيتم صرفها من أول يوليو القادم



علاوة المعاشات التى سيتم صرفها

بدأت وزارة المالية في تنفيذ قرار مجلس الوزراء برفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التأمين الاجتماعي..

ومعاش السادات.. يرتفع معاش الضمان الاجتماعي الي200 جنيه بدلا من 124 ومعاش السادات الي 300 جنيه بدلا من .176

علمت "الجمهورية" ان اقصي زيادة للمعاش الاقل من 800 جنيه ستكون 80% بداية من المعاش الذي قيمته 176 جنيها ليصبح 300 جنيه.. وان هذه الزيادة تتفاوت عكسيا مع قيمة المعاش حتي تصل الي 1% للمعاش الاقل من 800 جنيه.

تحتسب الزيادة بعد تطبيق ضم قيمة فرق علاوة عام 2008 لتكون نسبة الزيادة في المعاش 30% بدلا من 20% وبدون حد اقصي اسوة بالعلاوة الخاصة للعاملين بالدولة والقطاع العام في نفس التاريخ 1/5/2008 وبدون اثر رجعي.

اكد المصدر .. ان الزيادة الخاصة بفرق العلاوة تتراوح قيمتها مابين 10 جنيهات لمن كان معاشه الاساسي 100 جنيه الي 500 جنيه لمن كان معاشه الاساسي 2000 جنيه بتكلفة قيمتها 8.2 مليار جنيه يستفيد منها 8 ملايين صاحب معاش ومستحق عنهم.




قديم 03-07-2011, 03:41 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: علاوة المعاشات التى سيتم صرفها من أول يوليو القادم

رضوان :9.1 مليار جنيه للمعاشات فى الموازنة الجديدة

03 يوليو, 2011 03:24 م



أكد وزير المالية الدكتور سمير رضوان حرص الحكومة على رعاية أصحاب المعاشات بمن فيهم أصحاب معاش الضمان الإجتماعى حيث خصصت فى موازنة العام المالى الجديد (2011-2012) إجمالي 1ر9 مليار جنيه لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات .

وقال وزير المالية - فى مؤتمر صحفى عقده بمجلس الوزراء اليوم "الأحد" - إن الموازنة الجديدة تضمنت زيادة أعداد الأسر المستفيدة بمعاش الضمان الإجتماعى ليصل عددها إلى 5ر1 مليون أسرة بزيادة 300 ألف أسرة عن العام المالى السابق مع رفع نسبة الحد الأدنى لهذا المعاش إلى 25%..وبذلك يبلغ حجم المبلغ المخصص لمعاش الضمان الإجتماعى فى الموازنة الجديدة 6ر1 مليار جنيه ، بالإضافة إلى تخصيص منحة لتعليم أبناء الأسر محدودة الدخل بحيث يحصل كل تلميذ على عشرين جنيه شهريا بحد أقصى أربعة تلاميذ للأسرة الواحدة .

وأضاف:أنه تم أيضا تخصيص 2ر1 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المادة 19 من قانون المعاشات الجديد،بحيث يتم رفع قيمة المعاشات المنخفضة للذين يعملون لحسابهم الخاص والمسنين من 40 إلى 164 جنيها،وزيادة الحد الأدنى للمعاش للعمالة غير المنتظمة 69 إلى 123 جنيها.

وأوضح الدكتور سمير رضوان أنه تم تخصيص مبلغ 8ر2 مليار جنيه لفرق العلاوة فى المعاش للذين خرجوا للمعاش عام 2008 وقبل ذلك، حيث تقرر صرف علاوة للعاملين بالدولة نسبتها 30 % ، ولكن تم صرف هذه العلاوة لأصحاب المعاشات بنسبة 20 % فقط وتبين أن هذا الأمر غير دستورى وتم تصحيح الوضع لإعطاء أصحاب المعاشات زيادة نسبتها 30 % وبدون حد أقصى .
وأضاف:أنه تم أيضا تخصيص 5ر3 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة لزيادة العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات بنسبة 15%.

وردا على سؤال حول التفرقة بين معاش المرأة والرجل الذى يعول،قال وزير المالية الدكتور سمير رضوان إنه سيتم دراسة هذا الأمر حيث أن الدستور المصرى يكفل المساواة بين الجنسين.

وفيما يتعلق بعدم البت فى المطالب الخاصة بوضع حد أقصى للأجور،أوضح وزير المالية أن الفارق بين الحد الأدنى والأقصى يجب أن يكون بنسبة 1 الى 36 وهو عدد سنوات العمل المفترضة للموظف فى الجهاز الادارى للدولة،ولكن يجب توضيح أن الفوارق الكبيرة فى مرتبات الموظفين لاترجع إلى فوارق فى الهيكل الرسمى للأجور وهو هيكل متوازن تماما، بل من الفوارق الضخمة فى البدلات .

وأكد وزير المالية ضرورة عدم إغلاق باب الحوافز أمام المواهب والكفاءات النادرة فى الجهاز الحكومى حتى لاتتسرب إلى القطاع الخاص..وقال :إن هناك نحو 9ر1 مليون موظف يستفيدون من الحد الأدنى للأجور وهو 700 جنيه..أما فيما عدا ذلك فسيتم اصلاحه فى إطار برنامج شامل لاصلاح الأجور خلال الأعوام الخمسة المقبلة .

وردا على سؤال حول كيفية خفض عجز الموازنة ليصل فى العام المالى الجديد إلى 3ر134 مليار جنيه،نوه الدكتور سمير رضوان إلى أنه تم خفض الانفاق بشكل عام،كما تم خفض بنود الموازنة الاستثمارية لتصل فى اجماليها الى 40 مليار جنيه ، والحكومة تأمل فى زيادتها فى الموازنة الجديدة بمقدار 19 مليار جنيه اضافية..مشيرا إلى أنه على الرغم من هذا الخفض فلم تتأثر خدمات التعليم أو الصحة أو المعاشات سلبا.


وحول اعداد لائحة مالية جديدة للإذاعة والتليفزون وتحويل الاتحاد الى هيئة اقتصادية ، قال وزير المالية ان هذا الموضوع قيد الدراسة الجادة والمستفيضة حتى يتم التوصل الى صيغة يرتضيها جميع العاملين بالاذاعة والتليفزيون وتسمح بانطلاق هذا الجهاز الاعلامى المهم،وزيادة قدرته على المنافسة مع المحطات الفضائية العربية والأجنبية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-07-2011, 09:50 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: علاوة المعاشات التى سيتم صرفها من أول يوليو القادم

«أصحاب المعاشات» يهددون بالاعتصام فى الشوارع احتجاجاً على إلغاء «الزيادة»

Sun, 03/07/2011 - 18:54



تعقد النقابة العامة لأصحاب المعاشات اجتماعاً عاجلاً، الأربعاء، لمناقشة قرار الحكومة إلغاء زيادة المعاشات بنحو3.2 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة للعام المالى 2011/ 2012، بعد أن كانت مقررة بموافقة مجلس الوزراء ووزارة المالية.

قال سعيد الصباغ، الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، سبق إن أرسلنا مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، تتضمن رفض قيمة الزيادات المقررة للمعاشات بالموازنة الجديدة قبل إلغائها، إلا أن المجلس لم يرد، ثم فوجئنا بإلغاء الزيادة نهائيا، وهو ما ينذر بأزمة جديدة لأصحاب المعاشات حسب قوله.

وأضاف الصباغ فى تصريح له أنه كان من المقرر زيادة معاش الضمان الاجتماعى بواقع 200 جنيه، و300 جنيه للمعاشات الممولة من القوانين 108 ، 79 ،50 فضلا عن زيادة المعاشات التى تقل عن 800 جنيه شهريا، بنسب متفاوتة. وأكد أمين عام النقابة أن مسؤولى وزارة المالية ظلوا يماطلون من خلال التأكيد على أن المبالغ المخصصة لوضع حد أدنى للمعاشات، وزيادة المعاشات المنخفضة، لم يتم تقديرها بالموازنة حتى تم إلغاؤها بقرار مفاجئ.

وهدد أمين عام النقابة بعودة أصحاب المعاشات إلى الاعتصام بالشوارع، وتنظيم المظاهرات احتجاجاً على سياسات الحكومة بتهميشهم، وعدم تنفيذ الزيادة المقررة بإعادة هيكلة المعاشات المنخفضة، ووضع حد أدنى للمعاشات أسوة بالأجور حسبما تعهدت الحكومة من قبل.

من جهته، انتقد أحمد رمضان، المدير المالى السابق بالشركة القابضة للغزل والنسيج إلغاء بند زيادة المعاشات من الموازنة الجديدة، بحجة تقليص الإنفاق مؤكدا ضرورة أن تلتزم الحكومة بالمصداقية والشفافية فى الموازنة التى يمكن سد العجز بها من خلال تقليص بنود أخرى، ومنها دعم السلع البترولية، وتحقيق عوائد جيدة بدلا من اضطهاد أصحاب المعاشات.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-07-2011, 10:31 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: علاوة المعاشات التى سيتم صرفها من أول يوليو القادم

وزير المالية يؤكد علي زيادة المعاشات

4/07/2011



نفي د. سمير رضوان وزير المالية إلغاء الزيادة التي قررتها الحكومة لأصحاب المعاشات

وأكد الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمجلس الوزراء أن الحكومة قررت زيادة المعاشات بنسبة تتجاوز 9.1 مليار جنيه لأول مرة ، مشير إلي أن هذا الرقم يعادل زيادة قيمة الأجور للعاملين بالدولة

وتابع رضوان إن العاملين المؤقتين في الجهاز الإداري للدولة لن يسري عليهم الحد الأدني للمعاشات وقيمته 700 جنيه.. وقال:" إن مفردات زيادة المعاشات تتضمن 1.6 مليار جنيه للضمان الاجتماعي"

وأشار إلي أن الحد الأدني لهذه الفئة لن يقل عن 25%، مؤكدا أنه تمت زيادة 1.2 مليار جنيه للمستفيدين من قانون التأمينات الجديد وزيادة قيمة المعاش من 40 إلي 164 جنيهاً وزيادة الحد الأدني لأصحاب المعاش من العمالة غير المنتظمة من 69 جنيهاً إلي 123

كما تمت زيادة فرق العلاوة التي صرفت عام 2008 إلي 30% بدلاً من 20% بتكلفة قدرها 2.8مليار جنيه.


وأكد الوزير أن قيمة العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات بعد ثورة 25 يناير أصبحت 15% بتكلفة 3.5مليار جنيه.


وحول اللائحة المالية المقترحة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ، أكد الوزير أن هذا الموضوع محل دراسة جادة فاتحاد الإذاعة والتليفزيون لما له من أهمية كبيرة ويتطلب الأمر الدراسة المتأنية والمتكاملة حتي نخرج بتصور دائم وشامل ويلبي طموحات العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-07-2011, 07:45 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: علاوة المعاشات التى سيتم صرفها من أول يوليو القادم

“طنطاوي” يصدر مرسوماً بقانون لزيادة علاوة المعاشات إلي 30% دون حد أقصي

5 يوليو 2011



أصدر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي،، مرسوماً ًبقانون رقم 102 لسنة 2011 ينص علي تعديل القانون رقم 114 لسنة 2008 والخاص بعلاوة اجتماعية للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات.

ونص المرسوم العسكري الجديد على تعديل العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لتكون 30% من الأجر الأساسي بدلاً من 20% مع إلغاء الحد الأقصى المنصوص عليه في السابق.


وجاء قرار المجلس تنفيذاً لما أقرته المحكمة الدستورية العليا في نهاية عام 2008 بشأن علاوة 2004، من مبادئ بشأن عدم دستورية وضع حد أقصى لزيادة المعاشات أسوة بعدم وضع حد أقصى للعلاوات الخاصة المماثلة التي تتقرر للعاملين بالدولة والقطاع العام.

وقد أعلن الدكتور سمير رضوان، وزير المالية أنه سيتم صرف فروق العلاوات لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وذلك وفقاً للمرسوم الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة اعتباراً من أول أغسطس المقبل مع صرف فرق معاش شهر يوليو الحالي.

ومن جهته أكد مساعد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه ستتم زيادة قيمة المعاشات لما يقرب من 8 ملايين صاحب معاش، حيث تزيد قيمة كل معاشات الأجر الأساسي في 30/4/2008، وأضاف، أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة وزارة المالية لتحسين المعاشات حيث بدأت في تنفيذ تلك الخطة من يوليو الماضي وهذا من خلال رفع معاشات ما يقرب من نحو 3.7 مليون صاحب معاش ومستحق وذلك بالنسبة للذين تقل معاشاتهم عن 370 جنيها.

وقامت الخزانة العامة للدولة، بتحمل هذه التكلفة بالكامل بنحو 1.5 مليار جنيه للعام المالي 2010/2011، وهو ما يعد أول تطبيق لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وبهذا تم وضع حد أدنى للمعاش يبلغ 160 جنيهاً شهرياً


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعاشات , امتي , القادم , يوليو , سيتم , صرفها , علاوة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!