آخر المشاركات
مبرمج دردشة لايت سي سى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الاقتصادية العربية

الملفات الاقتصادية العربية ملفات اقتصاديات الدول العربية


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-07-2011, 03:14 PM
افتراضي آل نهيان : الإمارات حريصة على دعم مصر ومساندتها خلال هذه المرحلة



آل نهيان : الإمارات حريصة على دعم مصر ومساندتها خلال هذه المرحلة

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حرصه على دعم جمهورية مصر العربية الشقيقة ومساندتها خلال هذه المرحلة التي تشكل منعطفا هاما في مسيرة حكومتها وشعبها بما يصون لها مكاسبها وإنجازاتها وتطلعاتها نحو غد أفضل.


جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الروضة في مدينة العين ظهر اليوم دولة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقال آل نهيان بحسب ماذكرته وكالة انباء الامارات ان الإمارات ومصر لطالما كانتا تشكلان نموذجا في العلاقات الأخوية المتميزة في مختلف الظروف والمشاهد السياسية الإقليمية والدولية وأن مستقبل هذه العلاقات يبنى على الروابط الأخوية التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين .

وأضاف أن المتغيرات التي تشهدها الساحة السياسية في مصر الشقيقة تبعث بالثقة والتفاؤل بأبنائها الأوفياء والمخلصين على بلدهم بما يكفل لها المحافظة على دورها الريادي والمحوري إقليميا ودوليا ويجسد في الوقت ذاته عمقها الإستراتيجي بين أشقائها في الوطن العربي .

وأعرب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن تمنياته أن تتخطى مصر بثبات وثقة هذه المرحلة الهامة من تاريخها السياسي لتعود إلى وضعها ومكانتها الطبيعية بين سائر دول المنطقة والعالم .

وأشار إلى أن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا ستسير على نفس النهج الداعم والمساند للشعب المصري وقيادته في كافة الظروف إيمانا منها بما تشكله مصر من ثقل وموقع استراتيجي ودورها المهم في خلق حالة من التوازن الإقليمي والدولي بالمنطقة.

من جانبه أعرب د.عصام شرف رئيس الوزراء المصري عن سعادته بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة ..مشيرا إلى أن زيارته لدولة الإمارات تأتي تأكيدا لما تكنه مصر قيادة وحكومة وشعبا من مشاعر أخوية نبيلة واحترام وتقدير لمواقف الإمارات الداعمة والمساندة لبلاده .

وأكد رئيس الوزراء المصري ثقته الكاملة من أن علاقات البلدين الشقيقين ستزداد قوة ومتانة على كافة الأصعدة خلال المرحلة المقبلة من تاريخ مصر الحافل بالمواقف الثابتة والراسخة للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .

جرى خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية على الساحة في مصر وبحث مجمل العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات بالإضافة إلى تبادل الرأي حول المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان ومعالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء المصري ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة تامر منصور السفير المصري وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء المصري.

وكان الدكتور عصام شرف رئيس وزراء جمهورية مصر العربية قد وصل إلى البلاد ظهر اليوم في زيارة للدولة تستغرق يومين حيث كان في استقباله في مطار العين الدولي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة رئيس بعثة الشرف المرافقة ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى مصر وسعادة تامر منصور السفير المصري لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ويرافق رئيس الوزراء المصري وفد رفيع المستوى يضم معالي الدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ومعالي الدكتور سمير رضوان وزير المالية ومعالي الدكتور محمد العرابي وزير الخارجية والدكتور سامي سعد زغلول أمين عام مجلس الوزراء اضافة إلى عدد من كبار المسؤولين .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرحلة , الإمارات , جمال , دردشة , ومساندتها , نهيان

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!