آخر المشاركات
مصادر: محام مرتضى منصور وراء احتجاز سما المصري بقسم العجوزة           »          عدلي منصور يكرم مفيد شهاب احد رجال قوانين مبارك في قصر الرئاسة           »          «فيس بوك وتويتر» عن فتوى «برهامي»: «ليه تتحرش لما ممكن تغتصب»           »          بالفيديو: الراقصة دينا تحرج سعد الصغير : شيل إيدك من على كتفي .. أنا ست متجوزة           »          مصادر: الأوقاف تدرس نقل مظهر شاهين بعد صوره مع الهام شاهين واستضافته الفنانات           »          الفيفا يحسم قضية بث مباريات المونديال على القناة الألمانية           »          العنف في مصر: مقتل ضابطي شرطة في القاهرة والأسكندرية           »          صحيفة بريطانية: السعودية تشكل تحالفا أفريقيا لدعم «مصر» ضد الإخوان           »          الأوقاف لـ"برهامي": فتواك لا أصل لها شرعا أو عرفا           »          رئيس لجنة الفتوى ردا على برهامي: "أشرف" للزوج أن يموت دفاعا عن زوجته من الاغتصاب           »         

facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الإجتماعية العربية

الملفات الإجتماعية العربية ملفات تخص المجتمع العربي


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-07-2011, 02:24 PM
الصورة الرمزية محرر الموقع
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
 


محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي فيديو ظهور الملائكة فوق الكعبة بالحرم المكي يثير ضجة

ضجة حول فيديو يزعم تصوير الملائكة بالحرم المكي


فيديو ظهور الملائكة الكعبة بالحرم
هالات بيضاء فوق الكعبة كما ظهرت في الفيديو

2011-07-22

يتداول مستخدمو "يوتيوب" و"فيس بوك" في المنطقة العربية "فيديو" يزعم صاحبه أنه تمكن من تصوير ملائكة تتنزل على المصلين بالكعبة الشريفة. ومع تحقيق الفيديو ضجة كبيرة، يؤكد عالم بالأزهر الشريف أنه رغم أن الملائكة قد تتجسد في هيئة بشر، فإنه لا يمكن رؤيتهم ظاهريا؛ لأن الرؤيا تكون باطنية بالقلب عن طريق العمل الصالح والتخلق بالمكارم والمحاسن.

والفيديو الذي تم وضعه على يوتيوب مؤخرا، قال إن لقطات لمشهد السماء فوق الحرم المكي أظهرت نورا يتساقط على المصلين، ثم يعيد الفيديو هذه المشاهد بالتصوير البطيء مع التركيز على الهالات البيضاء التي تتساقط من السماء.

وفي معرض تعليقه على الفيديو، قال عبد المعطي بيومي -عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر-: إن الملائكة لا تُرى ولكن الناس يرون حقيقتها نورا في أنفسهم، وبالتالي لا يمكن تصويرهم.

وأوضح بيومي في تصريح خاص له أنه هناك فرق بين تنزل الملائكة وهو مذكور في القرآن والسنة وبين رؤية الملائكة، فالملائكة تتنزل على قلب الإنسان لتملأه بالسكينة والطمأنينة أو تتنزل لتساعد في الشدائد والتثبيت والمعاونة والتأييد.

كما أن هناك ملائكة لكتابة الحسنات والسيئات وتسجيل حال العباد، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم -وهو أعلم بهم-: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون". رواه البخاري ومسلم.

ولفت بيومي -عميد كلية أصول الدين السابق بالأزهر- إلى أن الملائكة قد يتجسدون في أشكال رفيعة وسامية أو على هيئة بشر. وقال إن سيدنا جبريل عليه السلام كان يتجسد -وفق بعض الراويات في الحديث- على هيئة رجل يسمي "دحية الكلبي" وكان رجلا وضيئا طاهرا.

ويختتم عبد المعطي بيومي، بتأكيده على أن السبيل إلى رؤية الملائكة يكون بالقلب أي بباطن الإنسان وليس بالرؤية الحقيقة، وينصح بعدم الانسياق وراء مثل هذه الفيديوهات التي تسوق لرؤية الملائكة ظاهريا، ولكن الرؤيا الباطنية للملائكة تتمثل في العمل الصالح واكتساب الأخلاق التي تنقي القلب من الشوائب التي تطمس على القلوب والعقول.






مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملائكة , المكي , الكعبة , بالحرم , خبير , ظهور , فيديو

أضفِ تعليقك



LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://egybase.com/vb/t17344.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظپظٹط¯ظٹظˆ ط¸ظ‡ظˆط± ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط¦ظƒط© ظپظˆظ‚ ط§ظ„ظƒط¹ط¨ط© ط¨ط§ظ„ط­ط±ظ… ط§ظ„ظ…ظƒظٹ ظٹط«ظٹط± ط¶ط¬ط© This thread Refback 16-04-2013 07:32 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!