آخر المشاركات
خمس طرق تساعدك على التخلص من الانتفاخ           »          عصير الليمون طارد للسموم ويقاوم الإمساك           »          استشارى مسالك بولية: حبس البول لساعات طويلة قد يؤدى للوفاة           »          التعليم: مليون و600 ألف تقدموا لـ30 ألف وظيفة.. واستبعاد 400 ألف منهم           »          بالفيديو.. خلاف بين شوبير وميدو على الهواء حول رحيله من الزمالك           »          أحمد حسام ميدو : أنا قليل الأدب واللى نسى إنى قليل الأدب بفكّره           »          مرتضى منصور :لو اتشتمت أمى فى الأهلى هيبقى فيه ضرب بالجزم           »          محافظ بورسعيد يحيل مديرين إداريين بالمستشفى العام للتحقيق           »          مستخدمو “فيس بوك” يتداولون صورة تجمع ميدو وحسام وإبراهيم حسن           »          محمود طاهر: اتجاهات "أبو تريكة" السياسية لا تعنى النادى الأهلى           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الاقسام المتخصصة > قاعدة المعلومات الثقافية > نادي التعليم المصري

نادي التعليم المصري ملفات هامة ومناقشات تطوير التعليم


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2011, 12:53 AM
افتراضي تفاصيل صرف حافز الأداء والإثابة للمعلمين في مصر 4-8-2011

صرف‏ 1,4مليار جنيه حافز أداء للمعلمين

4-8-2011

تفاصيل حافز الأداء والإثابة للمعلمين

أكد الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية حرص الحكومة علي تحسين دخول العاملين بقطاع التعليم‏,‏ لما يمثله من أهمية ودور كبير في تنمية الثروة البشرية لمصر‏.‏

وقال ان وزارتي المالية والتربية والتعليم انتهتا من تدبير المبالغ المالية اللازمة لتمويل هذا الحافز والذي يبدأ صرفه قريبا, بحيث يتم منح حافز أداء بنسبة57% من الأجر الأساسي للمعلم المساعد, و50% للمعلم, و25% للمعلم الأول والمعلم الأول( أ) وللخبير ولكبير المعلمين.

وأوضح الوزير أن الحكومة حريصة علي زيادة دخل كل العاملين بالقطاع التعليمي, مع منح الأفضلية لشباب المعلمين.. وذلك لتقليل الفوارق في الدخول بين العاملين بالمجال التعليمي.

وأضاف الوزير أن هذه الحوافز ستبلغ تكلفتها نحو1,468 مليار جنيه سنويا, وهي تمول ذاتيا ودون إضافة أية أعباء علي الموازنة العامة الجديدة في إطار جهود وزارة المالية للسيطرة علي عجز الموازنة والدين العام.


وأشار إلي أنه بالنسبة للاداريين بوزارة التربية والتعليم فسوف يستفيدون من قرار رفع حافز الإثابة والذي تضمنته الموازنة العامة الجديدة, حيث سيتم رفع حافز إثابة نحو570 ألف إداري هم إجمالي عدد الاداريين بالتربية والتعليم والذين سترتفع نسبة حوافزهم الشهرية من110% إلي200%.

من ناحية أخري حولت وزارة المالية مليارا و267 مليون جنيه للهيئة القومية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لدفع جزء كبير من مستحقات شركات المقاولات والموردين لدي الهيئة, كما سبق أن حولت في30 يونية الماضي لحساب الهيئة والجهاز التنفيذي نحو5.864 مليون جنيه..

وأشار الببلاوي إلي أن هذه المبالغ تأتي في إطار خطة الحكومة لتنشيط شركات المقاولات وتوفير السيولة اللازمة للقطاع والذي يعد من أهم القطاعات التي تؤثر علي نمو الاقتصاد المحلي, حيث يرتبط بعمله نحو75 صناعة وحرفة أخري.

وأكد الوزير أن وزارة المالية حولت أيضا نحو 2،3مليار جنيه لحسابات هيئة السلع التموينية لتدبير احتياجات الهيئة من السلع المربوطة علي بطاقات التموين والقمح, منها300 مليون جنيه لدفع مستحقات شركة السكر, و255 مليون جنيه لموردي الأرز ومليار و547 مليون جنيه لتمويل شراء القمح والزيت المحلي والمستورد.

كما أشار إلي أن وزارة المالية سبق أن حولت لشركة السكر العام الماضي نحو3,6 مليار جنيه بزيادة1,7 مليار جنيه عن المخصص لها في الموازنة لعامة والبالغ1,9 مليار جنيه فقط بسبب ارتفاع الأسعار العالمية للسكر.

قديم 09-08-2011, 03:44 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل صرف حافز الأداء والإثابة للمعلمين في مصر 4-8-2011

"التعليم": رفع حوافز المعلمين لتتراوح من 235% وحتى 335%

09/08/2011



أعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء أن النسبة الإجمالية لما سيتقاضاه المعلمون من حوافز، بعد تطبيق مشروع حافز أداء شاغلى الوظائف التعليمية، ستتراوح من 235 % من أساسى الراتب كحد أدنى للمعلم المساعد إلى 335% لوظيفة كبير معلمين، واعتبرت الوزارة أن هذه النسب تعكس ارتفاع الدخل الإجمالى للمعلمين مقارنة بباقى موظفى الجهاز الإدارى للدولة.


وأصدرت الوزارة بياناً رسمياً أكدت فيه أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى ضغط على الحكومة من أجل زيادة حوافز المعلمين ونجح فى الحصول على موافقتها على صرف حافز أداء لهم اعتباراً من 1 يوليو من العام الجارى بنسبة 75 % للمعلم المساعد، و50 % للمعلم و25 % للمعلم الأول والمعلم الأول "أ" والمعلم الخبير وكبير المعلمين، أما الإداريين فسترفع الدولة حافز إثابة 570 ألف إدارى بنسبة 90 % من الراتب الأساسى.

وأضاف البيان "المعلمون يتقاضون حالياً حوافز بنسبة 25 % وبدل معلم ثابت 50 % ومكافأة امتحانات تعادل 85% بإجمالى 160 % من الراتب الأساسى، فإذا أضفنا بدل الاعتماد المقرر لدرجات الكادر ستصل النسبة إلى 210 % لوظيفة معلم ثم تزيد لتصل إلى 310 % لوظيفة كبير معلمين، وبإضافة النسب الجديد المتعلقة بحافز الأداء يرتفع الإجمالى إلى 235 % للمعلم المساعد و335% لوظيفة كبير معلمين".

وأشارت "التعليم" إلى أن تحرك الوزير لزيادة حافز المعلمين والإداريين جاءت بعدما اعتبرت الدولة أن مكافآت الامتحانات تدخل ضمن الدخل الإجمالى لشاغلى الوظائف التعليمية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-08-2011, 08:51 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل صرف حافز الأداء والإثابة للمعلمين في مصر 4-8-2011

بعد حرمانهم من الإثابة: حافز أداء للمعلمين بأثر رجعي من أول يوليو

10-8-2011

حصل الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم علي موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف علي صرف حافز أداء للمعلمين اعتباراً من أول يوليو الماضي بنسبة 75% من الأجر الأساسي للمعلم المساعد و50% للمعلم و25% للمعلم الأول والمعلم الأول "أ"

والمعلم الخبير وكبير المعلمين. جاء إقرار هذا الحافز بعد اجتماعات متواصلة بين وزيري التربية والتعليم والمالية للبحث عن مخرج من عدم استفادة المعلمين من المرسوم بقانون بمنح العاملين بالدولة زيادة في الحوافز تصل إلي 200% من الراتب الأساسي الذي اعتبر أن مكافأة الامتحانات تدخل ضمن الدخل الإجمالي وبالتالي لن يستحق المعلمون أية زيادات.


وتقرر أيضاً رفع حافز الإثابة للإداريين العاملين بوزارة التربية والتعليم والذي تضمنته الموازنة العامة الجديدة وذلك بنسبة 90% من أساسي المرتب ويستفيد منه حوالي 570 ألف إداري.



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-09-2011, 07:21 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل صرف حافز الأداء والإثابة للمعلمين في مصر 4-8-2011

زيادة حوافز المعلمين 23.5% من المرتب الأساسى 2011

2-9-2011



يستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل يوم الأربعاء المقبل برئاسة الدكتور عصام شرف الاستعدادات للعام الدراسي الجديد من حيث استكمال أطقم التدريس والمنشآت المدرسية والمكتبات والمعامل والانتهاء من تسليم المديريات التعليمية الكتاب المدرسي.

ويستعرض الإجتماع تقريرا من الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم حول الأبنية التعليمية التي تمت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضى ، وخطة إنشاء 8162 فصلا جديدا خلال العام المقبل ، مما يعنى تشغيل مزيد من المعلمين الجدد وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية.


ويشير التقرير إلى الانتهاء من أعمال الصيانة في معظم المدارس من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية.

ويؤكد التقرير أهمية تحسين أوضاع المعلمين باعتبارهم عصب العملية التعليمية واساس نجاحها ، ويوضح أطر الخطة الطموحة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم فى درجاتهم أكثر من 5 سنوات وذلك قبل نهاية العام الميلادى تصويبا للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين فى السنوات القليلة الماضية.

كما يستعرض أوضاع مرتبات المعلمين بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة حوافز المعلمين ليصبحوا فى مقدمة موظفى الدولة حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة 5ر23 % من المرتب الأساسى تزيد إلى 260 % للمعلم ، والمعلم الأول و285 % للمعلم أول (أ) و310% للمعلم الخبير وانتهاء بـ 335 % لدرجة كبير معلمين.

ويشير التقرير إلى بدء الدراسة فى أول مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالمدينة الكونية فى مدينة 6 أكتوبر للبنين فى الشهر المقبل، والتي تمثل نقلة كبيرة فى نظام التعليم الثانوى على مستوى العالم وتركز على التعلم من خلال التجربة والممارسة العلمية للمشروعات وليس من خلال مناهج جامدة وكتب دراسية ثابتة.

ومن المقرر قبول 150 تلميذا في أول دفعة في هذه المدرسة من بين 1200 تلميذ من الحاصلين على أكثر من 98\% فى الشهادة الإعدادية تقدموا لاختبارات هذه المدرسة من مختلف المحافظات، إلى جانب طرح مدرسة جديدة للبنات المتفوقات فى مدينة زهراء المعادى مزودة أيضا بسكن للإقامة الداخلية تبدأ الدراسة بها فى سبتمبر 2012 ، مع إقامة مدرسة ثالثة فى الإسكندرية فى ذات التاريخ تليها مدارس فى باقى المحافظات تباعا.

صرف حوافز الإثابة للمعلمين بنسبة 200%
1-10-2011

حافز إضافي جديد للمدرسين

إثنين مليار جنيه من احتياطي الموازنة العامة لتمويل حافز إثابة بنسبة200 %

وافق مجلس الوزراء علي صرف حافز اثابة اضافي جديد لجميع المدرسين بدءا من اليوم ليصل اجمالي حافز الاثابة الي 200 ٪، وذلك بعد ان انتهت وزارة المالية من تدبير 2 مليار جنيه من احتياطي الموازنة العامة للدولة. وسيجري تعديل نسب صرف الحافز الموجودة بالقرار الصادر في يوليو الماضي وذلك بناء علي المقترحات التي اعدتها اللجنة المشكلة من وزارتي التربية والتعليم والمالية لتحسين احوال المدرسين وسيزيد تعديل قرار حافز الاثابة لجميع المعلمين الي 200 ٪ بعد ان كان القرار السابق ينص علي صرف حافز الاثابة بنسبة 75 ٪ للمعلم المساعد و50٪ للمعلم، و25٪ للمعلم الاول والمعلم الخبير كما قررت وزارة المالية صرف الحافز لجميع المدرسين عن الشهور الماضية بأثر رجعي منذ يوليو الماضي. من ناحية اخري يبدأ اليوم 2.5 مليون طالب اول عام دراسي جامعي بعد ثورة 25 يناير بعد تأخر بدء الدراسة لمدة اسبوعين بسبب الانتخابات الجامعية الجزئية لانتخاب رؤساء الاقسام والعمداء ورؤساء الجامعات بدلا من الذين انتهت مدتهم او تقدموا طواعية بالاستقالة وتأجيل اختيار قيادات جديدة بديلة عن القيادات التي لم تنته مدتها بعد وتشير الاوضاع الحالية الي ان الجامعات استعدت لبدء الدراسة وتم إعداد المدن الجامعية لتسكين المغتربين إلا أن روح الاضرابات والاعتصام تهدد انتظام العام الجامعي وسط دعوات واسعة للاضراب سواء من جانب اعضاء هيئة التدريس او الطلاب بعد ان اعلنت كثير من الائتلافات والجماعات الممثلة للتيارات المختلفة من الطلاب واعضاء هيئة التدريس انها ستنظم مسيرات ووقفات داخل الجامعات بدءا من الغد اعتراضا علي استمرار القيادات الجامعية الحالية التي ترفض الاستقالة وكذلك المطالبة بزيادة رواتب اعضاء هيئة التدريس وحافز الجودة وضرورة تعديل قانون تنظيم الجامعات. ومن المتوقع ان تكون اكثر الجامعات سخونة في هذه الاضرابات والاعتصامات عين شمس والاسكندرية بسبب اصرار قياداتها القديمة علي عدم الاستقالة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
4-8-2011 , للمعلمين , المالية , الأداء , الببلاوي , التربية , التعليم , تفاصيل , حافز , والإثابة , وزارة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!