آخر المشاركات
حل الواجب b325 00966597837185 حلول واجبات b325 الجامعة العربية المفتوحة ،، مهندس * أح           »          حل واجب b325 b325 حل واجب 00966597837185 حلول مهندس أحمد لواجبات الجامعة العربية المف           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          مستخلص سمك القرش Shark Extract للرجال           »          حل واجب B222b الان 00966597837185 حلول واجبات المهندس احمد الجامعة العربية المفتوحة           »          حبوب مقويه (ماكس سايز max size لكل رجل يعشق زوجته )           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي           »          كبسولات شداد القوة Hercules capsules للرجال قوة وتأخير           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »          احذر من المشايخ النصابين 00201280696550 - 00201124436244 - 00201222935477           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-08-2011, 04:04 AM
افتراضي إسرائيل تبرئ نفسها من تعمد قتل الجنود المصريين على الحدود

نشر نتائج تحقيقات إسرائيل في مقتل الجنود المصريين على حدود سيناء

24-8-2011

إسرائيل تبرئ نفسها من تعمد قتل الجنود المصريين على الحدود

إسرائيل تبرئ نفسها تعمد الجنود

نشر الجيش الإسرائيلى اليوم، الأربعاء، نتائج التحقيقات الأولية التى أجراها بمشاركة مسئولين مصريين، فى حادث مقتل وإصابة 6 جنود مصريين على الحدود المصرية الإسرائيلية، زاعما خلالها أن القوات الإسرائيلية عملت كل ما بوسعها من أجل منع وقوع هذه الحادثة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس شعبة التخطيط بهيئة الأركان الإسرائيلية اللواء "عامير أشيل"، قام بزيارة طارئة للقاهرة فى بداية هذا الأسبوع، وعرض على الجانب المصرى ما توصلت إليه التحقيقات الأولية التى أجرها الجيش الإسرائيلى، بالإضافة إلى تقديمه صوراً تشير إلى عدم نية القوات الإسرائيلية إطلاق النار على الجنود المصريين، على حد قولها.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الفيديوهات التى التقطت بواسطة مروحية إسرائيلية تشير إلى إطلاق نار من عربات جيب تحمل المسلحين الذين كانوا يرتدون سترة تشبه زى الجنود المصريين تجاه مناطق مفتوحة بالقرب من الجانب المصرى، مشيرة إلى أنه بعد وقت قصير أطلق هؤلاء المسلحون الذين كانوا يتمركزون على بعد عشرات الأمتار من الجانب المصرى ، قذيفة "R.P.G " تجاه إحدى الطائرات ثم أطلقوا النار من مدافع رشاشة.

وقالت يديعوت إن التحقيقات أشارت إلى أن الجنود المصريين كانوا على علم بوجود المسلحين قبل الهجوم، لكن ربما لم يفعلوا شيئا إلا بعد ساعات عندما حل الليل، حيث همت مجموعة من الجنود لقتال الإرهابيين، موضحة أنه ربما قام الإرهابيون بإطلاق النيران على الجنود المصريين أو من القوات الإسرائيلية بدون قصد لارتداء الإرهابيين سترة الجنود المصريين.

وادعت الصحيفة أن التحقيقات الأولية تنفى ما يتردد بوسائل الإعلام المصرية بأن الجنود المصريين قتلوا جراء إطلاق صاروخ عليهم من طائرة "أباتشى" إسرائيلية.

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن سجينا مصريا كان قد هرب من السجون المصرية عقب الانفلات الأمنى الذى لحق بثورة 25 يناير، كان من ضمن المنفذين للهجوم المسلح الذى وقع بالقرب من مدينة "إيلات" يوم الخميس الماضى.

وقال الصحيفة العبرية إن 3 مسلحين أصوليين على الأقل شاركوا فى تنفيذ سلسلة العمليات المسلحة التى وقعت قرب إيلات، مضيفة أن 4 مجموعات مسلحة ضمت 12 مسلحا فلسطينيا ومصريا شاركت فى تلك العمليات الثلاثة.

أما صحيفة هاآرتس فقد أوضحت أن منفذى العمليات انتشروا فى منطقة واسعة على امتداد الطريق رقم 12 المؤدى إلى إيلات، زاعمة أن عددا منهم كانوا يرتدون زيا عسكريا باللون البنى الذى يشبه زى الجنود المصريين، مضيفة أن التحقيقات التى أجراها الجيش الإسرائيلى أوضحت أن المساجين تعاونوا مع فلسطينيين من قطاع غزة وكذلك أيضا مجموعة من بدو شبه جزيرة سيناء لتنفيذ الهجوم الذى أسفر عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة حوالى 30 إسرائيليا.

فيما قالت يديعوت إنه من ضمن مقاطع الفيديو التى سلمتها تل أبيب للقاهرة قيام طائرات عسكرية إسرائيلية بإبعاد النيران عن سيارات جيب وجنود مصريين بشكل مقصود، وأطلقت نيرانها على أرض مفتوحة.

وجاء فى التحقيقات الأولية التى أجراها الجيش الإسرائيلى أنه تم فحص شخصية جثث منفذى الهجوم الذين قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلى داخل إسرائيل، واتضح أن هناك على الأقل 3 منهم مواطنون مصريون، وأحدهم عضو فى منظمة إسلامية متطرفة هرب من السجن المصرى فى الأيام الأخيرة من الثورة، وأنه كان صديقا لأعضاء لجان المقاومة الشعبية الذين أتوا من غزة إلى سيناء قاموا بتنفيذ العملية المركبة معا.
وأوضحت يديعوت أن لإسرائيل إيضاحات إضافية تشير إلى أن الخلايا الفلسطينية المصرية مكثت أسابيع عديدة قبل تنفيذ العملية فى أراضى سيناء.

ومن التحقيق الأولى تبين أن جنود الموقع المصرى لاحظوا وجود منفذى العملية قبل الحادث ولكنهم لم يفعلوا شيئا، ولكن فى الساعات الأخيرة من مساء يوم الخميس خرج ضابط مصرى وعدة جنود تجاه المنفذين الذين كانوا يلبسون زيا شبيها بزى الجيش المصرى والذين كانوا يقومون بعمليات قنص للجنود الإسرائيليين، وطلبوا منهم وقف عمليات القنص ولكن المنفذين رفضوا، ويبدو أنه فى هذه المرحلة عندما كان الجنود المصريين يقفون مع المهاجمين فى مكان واحد أصيب الجنود المصريين، حسب مزاعم التحقيق الإسرائيلى.

وزعمت يديعوت أن حقائق كهذه كانت معلومة لدى الجانب الإسرائيلى ولكن تم القرار بعدم نشرها من أجل عدم التشويش على الجيش المصرى.

وفى سياق آخر، اتهم أعضاء لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلى وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" بمحاولته إلقاء المسئولية الكاملة عن عمليات إيلات التى وقعت على الحدود بين مصر وإسرائيل على قائد المنطقة الجنوبية.

قديم 25-08-2011, 02:34 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: إسرائيل تبرئ نفسها من تعمد قتل الجنود المصريين على الحدود

إذاعة إسرائيل : مصر تهدد مجددا بسحب سفيرها من تل أبيب

25-8-2011



فى أول رد فعل مصرى على التحقيقات المخزية للجيش الإسرائيلى التى زعم فيها أن 3 مصريين شاركوا فى تنفيذ عملية إيلات وكانوا يرتدون زى الجيش المصرى، وبناء عليه جاء إطلاق الجيش الإسرائيلى النار على القوات المصرية عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة.

ذكرت إذاعة صوت إسرائيل، الإذاعة الرسمية للدولة، أن مصر هددت مجدداً منذ ساعات بسحب سفيرها فى إسرائيل ياسر رضا، إن لم تستجب إسرائيل للمطالب المصرية الخاصة بإجراء تحقيق موضوعى ونزيه فى حادث إطلاق الجيش الإسرائيلى النار على قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المصرية – الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن مسئولا مصريا رفيع المستوى، وجه تهديداً جديداً إلى الحكومة الإسرائيلية بسحب السفير المصرى فى إسرائيل ياسر رضا، وأبلغ القيادات الإسرائيلية أن حكومة رئيس الوزراء د.عصام شرف تجرى حالياً مشاورات جادة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول الإجراءات الواجب اتخاذها تجاه هذه القضية.


وجاء التهديد المصرى عقب نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية التحقيقات المبدئية للجيش الإسرائيلى فى هجمات إيلات التى أدت لسقوط 8 إسرائيليين و30 مصاباً، ونتج عنها سقوط قتلى ومصابين مصريين بنيران الجيش الإسرائيلى عن طريق الخطأ خلال مطاردة إرهابيين على الحدود المصرية- الإسرائيلية، على حد زعمه.

واتهمت التحقيقات المبدئية للجيش الإسرائيلى تورط 3 مصريين فى تنفيذ هجمات إيلات عن طريق انضمامهم لحركات مسلحة فلسطينية تسللوا عبر الحدود المصرية إلى جنوب إسرائيل لتنفيذ العملية، كما زعمت التحقيقات أن منفذى العملية كانوا يريتدون ملابس الجيش المصرى، وبناء على هذا أطلق الجيش الاسرائيلى النار بالخطأ على قوات الأمن المصرية، رغم أنه لم يتعمد ذلك مطلقاً.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصريين , الجدوى , الجنود , تبرئ , تعمد , إسرائيل , نفسها

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!