آخر المشاركات
قبل إصابتك بالضعف الجنسى.. تعرف على أعراض نقص هرمون "التسترون"           »          الجنزبيل وخل التفاح والقرفة مع ممارسة الرياضة تساعد على تقليل الوزن           »          ماكدونالدز: 12 فرعا أغلق مؤقتا فى روسيا           »          نشر الأوراق المطلوبة لقرض الإسكان لتشطيب "شقتك"           »          نهال عهدى لـمعتز عبد الفتاح:عدلى منصور الأنسب لرئاسة البرلمان المقبل           »          انتهاكات "أمناء الشرطة" تهدد منظومة الداخلية           »          شاهد بالصور.. انطلاق أولى حلقات برنامج "الراقصة" للاستعراضية دينا الاثنين           »          "نجيب ساويرس": أتوقع نجاحا كبيرا لسندات مشروع قناة السويس الجديدة           »          خراط يتخلص من عشيق زوجته بالإسكندرية بعد أن ضبطهما فى غرفة نومه           »          مستخدمو"فيس بوك"يتداولون فيديو زعموا أنه لزواج مثليين بمركب فى النيل           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العالمية > الملفات السياسية والاجتماعية العالمية

الملفات السياسية والاجتماعية العالمية ملفات سياسية واجتماعية عالمية هامة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2010, 01:26 AM
افتراضي بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

مقتل وإصابة العشرات في أكبر حريق تشهده إسرائيل

الجمعة, 03 ديسيمبر 2010

بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل
الناصرة -

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


أحصت أجهزة الإسعاف والطوارئ في إسرائيل مساء أمس 22 قتيلاً على الأقل قضوا في حريق هائل شب ظهر أمس في غابات جبل الكرمل، في أعالي مدينة حيفا، وصفه المسؤول عن خدمات الإطفاء بأنه أكبر حريق تشهده إسرائيل منذ قيامها.
وتواصلت حتى ساعة متقدمة من الليل محاولات إطفاء الحريق الذي التهم مساحات واسعة من الأحراش وهدد بالتهام قرى مجاورة. وشاركت في محاولات إطفاء الحريق قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ووضعت مروحيات إنقاذ عسكرية تابعة لسلاح الجو في حال تأهب، وذلك بأمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الذي ألغى كل ارتباطاته وتابع هاتفياً الأنباء الواردة من حيفا. وعملت طواقم الإطفاء على منع انتشار النار نحو حي «دينيا»، أحد أفخم الأحياء في المدينة، وإلى قرى عسفيا ودالية الكرمل وعين حوض العربية المجاورة التي انقطع عنها التيار الكهربائي في أعقاب الحريق وعاش أهلها ساعات رعب مخيف، ونحو السفوح الغربية لجبل الكرمل.
وكانت قوى الإنقاذ أفرغت «كيبوتس» بيت اورن وبعض أحياء قرية عسفيا من ساكنيها. وإذ شرعت في إخلاء سجن «الدامون» المحاذي من سجنائه (نحو 500 معظمهم من الفلسطينيين) طلبت المساعدة في الإخلاء ونقل السجناء إلى سجن آخر، فتوجهت نحو السجن حافلة تقل 50 شاباً ملتحقين بدورة سجّانين، لكنها حوصرت في طريقها وسط ألسنة النيران وانقلبت في الطريق المتعرج والصعب وقتل 22 من ركابها، وسط توقعات بأن عدداً منهم هم من أبناء الطائفة الدرزية. وقالت الإذاعة إن نحو 50 شخصاً أصيبوا إصابات متفاوتة جراء الحريق.
وقال ضابط الإطفاء حيزي ليفي للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: «لم نشهد منذ قيام دولة إسرائيل مثل هذه الحرائق. انها مخيفة، نحن نرى عدواً كبيراً أمامنا». وتابع: «تدربنا كثيراً لكنا لم نشهد مثل هذه الحرائق حيث ترتفع ألسنة اللهب نحو أربعين وخمسين متراً»، محذراً من انها «ربما ستستمر لأيام عدة. وقد نحتاج مساعدة من دول تركيا واليونان وايطاليا وقبرص وروسيا».
لكن أوساطاً في مكتب رئيس الحكومة قالت إنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت إسرائيل ستتوجه إلى دول أجنبية للمساعدة في إخماد الحريق.
وقال مدير عام محطة الإسعاف الإسرائيلية إن الحريق هو «أخطر حادث في تاريخ الدولة»، مضيفاً أن عدداً من رجال الإنقاذ عالقون في قلب الغابات.
ويرجح أن يكون الحريق اندلع بدايةً في مكب للنفايات لكن مع هبوب الرياح الشرقية القوية، ووسط طقس حار وجاف، انتشرت النيران بسرعة كبيرة والتهمت مساحات شاسعة من الغابات، بعضها أحراش طبيعية وآخر أشجار مزروعة. وكالعادة، أعلنت الشرطة أنها باشرت التحقيق في أسباب الحريق وما إذا كان حريقاً متعمداً، أو على خلفية قومية.

قديم 03-12-2010, 01:27 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

قتل مالايقل عن اربعين شخصا فى حريق هائل شب في المنحدرات الغربية بجبل وأحراش الكرمل على طريق مدينة حيفا المؤدي للمدخل الشمالي
لبلدة عسفيا شمال اسرائيل.

والتهمت النيران آلاف الدونمات من الاحراش الطبيعية وأغلقت الشرطة الطريق المؤدي من بلدات عسفيا ودالية الكرمل إلى مدينة حيفا

وتم قطع التيار الكهربائي عن هاتين البلدتين.

وهرع إلى المكان ما لا يقل عن 11 فريقا من قوات الاطفاء والانقاذ الذين عملوا على إخماد الحريق مع الاستعانة بطائرات إطفاء الحرائق .. فيما امتدت ألسنة النار إلى مناطق شاسعة وتصاعدت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف إلى السماء.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مصلحة السجون تهيأت لإخلاء سجن الدامون من نزلائه البالغ عددهم نحو 500 من السجناء الأمنيين والمقيمين غير الشرعيين.

وأخلت الشرطة نحو20 من منازل بلدة عسفيا والقرية التعاونية (بيت اوروين) القريبة من مدينة حيفا وتم اخلاء جامعة حيفا وفندق (يعاروت هاكرميل)
ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال مسؤول في قوات الإطفاء إنه لم يشهد من قبل حريقا على هذا النطاق .. فيما عملت قوات الإطفاء المشكلة من 15 طاقما بمساعدة مروحيات على محاصرة الحريق وإخماده في ظل رياح شرقية تزيد من صعوبة عمل الطواقم وهددت بإنتقال الحريق
الى مناطق أوسع.

وأعلنت (سلطة الطبيعة والحدائق) حالة الطوارئ واستدعت طواقهما من مناطق متفرقة في البلاد للمساعدة في السيطرة على الحريق.









































محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-12-2010, 06:08 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

طلبت مساعدات دولية

إسرائيل تفشل في احتواء الحرائق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
الحرائق التهمت عشرة آلاف دونم وخلفت 41 قتيلا

تواصل السلطات الإسرائيلية جهودها لاحتواء الحرائق التي وصفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالكارثية، في حين استمرت المساعدات الدولية في التدفق على تل أبيب مع ارتفاع حصيلة القتلى.

وارتفعت إلى 41 شخصا حصيلة قتلى الحرائق المندلعة منذ مساء الخميس على جبال الكرمل المطلة على ميناء حيفا على البحر الأبيض المتوسط.

وأكد مراسل الجزيرة إلياس كرام أن الحرائق التهمت عشرة آلاف دونم من الغابات وأنه تم إخلاء عشرين ألفا من سكان مدينة حيفا وتحديدا من المناطق التي تهددها النيران، مشيرا إلى استعدادات لإخلاء مستشفى الكرمل كبرى مستشفيات حيفا بعد إخلاء سجون من نزلائها.

فشل الجهود
وأوضح المراسل أيضا أن رجال الإطفاء عاجزون عن السيطرة على النيران بسبب الرياح الشرقية العاتية وطبيعة المنطقة الجغرافية، فضلا عن نقص الكوادر البشرية.

من جهة أخرى، بدأت المساعدات منذ اليوم الجمعة بالتدفق على تل أبيب من العديد من الدول العربية والأجنبية بينها مصر والأردن وبلغاريا واليونان وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة وإسبانيا، وأذربيجان، ورومانيا.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

فرق الإطفاء فشلت في احتواء النيران

ووصلت حتى الآن سبعة طائرات ومروحيتان إلى تل أبيب من أجل المساعدة في إخماد الحرائق، وكشف وزير الخارجية أن عشرين طائرة ومروحية منتظر وصولها من بعض الدول.

كما اتفق وزير الدفاع إيهود باراك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه على صفقة لشراء المواد اللازمة لعمليات إطفاء الحرائق. وذكر راديو صوت إسرائيل اليوم أنه من المقرر أن تقوم طائرات سلاح الجو بنقل هذه المواد في وقت لاحق اليوم.

حصيلة سابقة
وكانت حصيلة سابقة ذكرت أن الحرائق أدت إلى مقتل زهاء 40 شخصا معظمهم من حراس سجن حوصروا في حافلة كانت متجهة لمساعدة النزلاء على الفرار من النيران.

وأرسل مئات من رجال الإطفاء وعشرات من مركبات المطافئ إلى موقع الحادث لمكافحة الحريق الذي أججت نيرانه رياح قوية آتية من البحر المتوسط.

كما أعلن عن إجلاء أكثر من 12 ألف شخص من البلدات والقرى بالمنطقة مع خروج الحريق عن نطاق السيطرة وانتشار النيران عبر غابات الصنوبر الكثيفة.

رئيس الحكومة
وقال نتنياهو في زيارة لموقع الحريق "إنها كارثة على نطاق لم نشهده قط من قبل" مشيرا إلى أنه يقوم بحشد كل قوى الدولة للتصدي لهذه الكارثة وإنقاذ المصابين وإخماد النيران، قبل أن يدعو لجلسة طارئة لمجلس الوزراء الأمني لتحديد الخطوات الواجب اتخاذها.

وحول أسباب هذه الحرائق، رجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن تكون النيران قد اندلعت في حاوية قمامة غير قانوني في تلال الكرمل. مع العلم أن إسرائيل تتعرض لارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية منذ شهور.

وكان نوفمبر/ تشرين الثاني هو الأكثر جفافا منذ ستين عاما، مما يعني سهولة انتشار النيران في المناطق الريفية شديدة الجفاف.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-12-2010, 06:10 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

هاآرتس: "حرائق الكرمل" أعادت ذكريات حرب أكتوبر

الجمعة، 3 ديسمبر 2010 - 13:38


حرائق جبل الكرمل
غزة

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم، الجمعة، أن الحرائق التى شبت فى جبل الكرمل شمال إسرائيل أمس، الخميس، أعادت إلى أذهان الإسرائيليين ذكريات حرب أكتوبر عام 1973، بسبب الدمار الهائل التى أحدثته النيران التى امتدت على مساحة آلاف الهكتارات، مما أسفر عن مقتل نحو 41 شخصاً وإصابة العشرات وإخلاء الآلاف من السكان والمساجين من المنطقة المنكوبة.


وأشارت الصحيفة إلى أن الحرائق كشفت النقاب عن عدم استعداد قوات الإنقاذ لمواجهة أية كوارث كبرى، مؤكدة أن إسرائيل بدت أمس غير مستعدة لحرب أو لهجمات إرهابية كبيرة وذلك يعنى إمكانية وقوع العديد من الإصابات بين المدنيين، وفى تلك الظروف فإنه من الأفضل لإسرائيل عدم الدخول فى حرب مع إيران والتى ستقوم بإطلاق آلاف الصواريخ على تل أبيب.

وعقب حرب لبنان الثانية التى كشفت عن مدى ضعف جهاز الدفاع المدنى الإسرائيلى، شرع الخبراء فى كتابة التقارير عن كيفية تطوير جهاز الدفاع المدنى وبدأت إسرائيل فى إجراء تدريبات غير أن كل شىء انهار بعد الحريق الذى شب أمس فى منطقة جبل الكرمل والتى عانت من صواريخ "حزب الله" خلال الحرب اللبنانية.

ووصلت فى وقت باكر اليوم 7 طائرات لمكافحة الحرائق، منها طائرة بلغارية تحمل على متنها 100 من رجال مكافحة الحرائق و4 طائرات أخرى من اليونان وواحدة من قبرص وواحدة من أذربيجان، ومن المتوقع أن تصل طائرتان تركيتان إلى إسرائيل فى وقت لاحق، ووافق قسم مكافحة الحرائق فى نيويورك على إرسال طائرة للمساعدة فى إطفاء الحرائق.

وكانت إسرائيل قد تقدمت أمس بطلب مساعدات من العديد من الدول الأوروبية بما فى ذلك قبرص واليونان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وسافرت بعض القيادات الجوية إلى فرنسا لإحضار "معيقات" الحرائق لوقف انتشارها.

يشار إلى أن حريقا ضخما قد اندلع فى أحراش جبل الكرمل مما استدعى إخراج المعتقلين من سجن الدامون القريب من منطقة الحريق، كما تم إخلاء جامعة حيفا من المواطنين والطلبة.

ولقى 40 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات أمس إثر انقلاب حافلة كانت تحاول نقلهم بعيدا عن حريق الكرمل شمال إسرائيل.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-12-2010, 06:11 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

الدفاع المدني الفلسطيني يساهم في إطفاء حرائق إسرائيل

الجمعة 3 ديسمبر 2010 3:29 م بتوقيت القاهرة



- رام الله- وفا


ساهمت أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية، في عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع، أمس الخميس، في غابات جبل الكرمل في حيفا، وقد عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق.

وكان الحريق الهائل الذي نشب في إسرائيل، قد أسفر عن مقتل أربعين شخصا ومن بينهم ستة وثلاثون سجانا كانوا في دورة، منهم ضباط وشرطيان وإطفائي متطوع.

وصباح اليوم الجمعة، وصل إلى إسرائيل 100 ضابط إطفاء من بلغاريا، إضافة إلى طائرات إطفاء من اليونان وقبرص، للمشاركة في إخماد الحريق الذي التهم أكثر من 20 ألف دونم من الأحراج.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-12-2010, 09:07 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

حريق الكرمل يتسع وإخلاء 15 ألف إسرائيلي وطواقم أجنبية تشارك في الإطفاء

الجمعة 3 ديسمبر 2010 9:33 م بتوقيت القاهرة



- غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحريق الهائل الذي شب في جبل الكرمل شمالي اسرائيل ما زال يتسع مخلفا وراءه 41 قتيلا وعشرات الجرحى الإسرائيليين منذ اندلاعه قبيل ظهر أمس وحتى الآن.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن النيران امتدت وصولا إلى عدة قرى عربية ويهودية في تلك المنطقة وبخاصة بلدة عسفيا الدرزية.. مشيرا إلى أن حريقا آخر اندلع في منطقة كريات بيالك القريبة، والذي ما زال باتساع مستمر هو الآخر.

واندلعت بعد ظهر اليوم عدة حرائق في مناطق حرشية قريبة من مناطق شفا عمرو وترشيحا وطبعون وفي منطقة حيفا أيضًا.

وقال متحدث باسم شرطة الجليل -في بيان صحفي- إن حريقا كبيرا شب ظهر اليوم في أحد الأحراش المحاذية لمنطقة معلوت ترشيحا بالقرب من شارع رقم 89، وأنه لا يوجد أي خطر على حياة وأمن وسلامة المواطنين.. وشدد على أن قوات معززة من الشرطة هرعت إلى المكان.

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة أن التحقيقات تجري بشأن انتشار الحرائق.. وأن كل الاحتمالات واردة.. وقالت إن تسلسل أحداث اشتعال النيران اليوم في شفا عمرو و(معلوات ـ ترشيحا) والكريوت وطبعون وحيفا يرجح الحديث عن عمل مفتعل ومقصود بهدف تصعيب وإعاقة عمل الشرطة، وذلك استنادا إلى جمع الأدلة، علما أن التحقيقات مستمرة.


وتم نشر قوات معززة من الشرطة، خاصة في المناطق المفتوحة، وتطلب الشرطة من الجمهور عامة تبليغها عن كل عمل مشبوه كمحاولة إشعال النيران.

وقالت شرطة شمال إسرائيل إن حريقا شب بين عدد من المنازل في حي نافيه يوسف في مدينة حيفا في مناطق مفتوحة، علما بأن قوات سلطة الإطفاء تسيطر على الوضع هناك.

وفي وقت لاحق من اليوم، اعتقلت الشرطة شخصين في منطقة الكرمل وبحوزتهما مواد مشتعلة حاولا إشعال النار مجددا في مناطق تم إخماد النيران فيها.

وقد وصلت إلى إسرائيل حتى هذه اللحظة 8 طائرات و3 مروحيات أجنبية، إلى جانب 150 رجل إطفاء أتراكا وطواقم إطفاء من روسيا وأذربيجان وإيطاليا وفرنسا، إضافة إلى طواقم فلسطينية وأخرى أردنية تحاول المساعدة فى السيطرة على الحريق.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الحكومة الاسرائيلية تجري اتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية حول احتمال إرسالها عدة طائرات أخرى لإخماد الحرائق.

وفي الوقت الذي يرجح فيه أن يكون الحريق الهائل قد قضى على الكثير من الثروة الحيوانية في أحراش الكرمل.. أعلنت سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية أنه يتعذر عليها نقل الحيوانات الموجودة في المحمية الطبيعية الكبيرة في تلك المنطقة.

ودعا قائد اللواء الشمالي في قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي سكان جميع القرى والأحياء الذين تم إجلاؤهم بسبب خطر الحرائق إلى عدم العودة إلى منازلهم حتى تلقيهم تعليمات واضحة تسمح لهم بذلك.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن قوات الجيش الاسرائيلى وبالتعاون مع الشرطة عملت بالقوة على إخلاء العديد من الأحياء التي عاد إليها سكانها ظهر اليوم خشية على حياتهم وبأوامر مباشرة من قادة الجبهة الداخلية.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى أن المنطقة تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية التي تتواجد بها أصناف مختلفة من الحيوانات التي قضت معظمها تحت وطأة الحريق.. لافتا إلى أن الحريق يهدد نحو 100 حصان في إحدى الحظائر في هذه الأثناء، والتي ما زال يصعب إخمادها.

وبفعل الحريق الأكبر في تلك المنطقة، قطعت خطوط الهواتف والكهرباء عن عدة مناطق وبلدات مجاورة.. فيما خصص مستشفى رمبام في مدينة حيفا ونجمة داوود الإسرائيلية غرف طوارئ خاصة لاستقبال الهواتف الضرورية وتنظيم عملية نقل الجرحى وجثث القتلى.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت) قد عقد صباح اليوم الجمعة اجتماعا خاصا وطارئا لبحث أزمة حريق الكرمل الخطيرة.

ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الاسرائيلي عن نتنياهو قوله "يوم الأحد القادم سنقدم إلى الكابينيت مخططا شاملا لمعالجة الخراب الذي سيخلفه الحريق، بما في ذلك احتياجات السكان الذين أخلوا من منازلهم.. وسيتم شراء طائرات إطفاء خاصة بالحرائق الكبرى".

وأضاف: "نعيش في هذه اللحظات موقفا من أصعب المواقف التي تعرضنا لها.. لدينا 41 قتيلا، وهناك جرحى كثيرون.. إننا نشارك ذوي القتلى أحزانهم، وكذلك نشارك الذين تم إخلاؤهم (15 ألف إسرائيلي) ما يعانونه".

وأوضح أن حكومته ستعمل على إعادة ترميم ما دمرته الحرائق وخربته من خلال إعادة زرع الأشجار في تلك المنطقة.

ووجه نتنياهو شكره العميق إلى رؤساء الدول التي أبدت مساعدتها، وتلك التى شاركت في عملية إخماد النيران من خلال إرسال طواقم إطفاء وطائرات خاصة، وعلى رأسهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وقال: "إن أردوغان عرض علينا المساعدة.. هذه خطوة مميزة من شأنها أن تحسن العلاقات بين البلدين".

وأحرقت النيران -التي بدأت تنتشر في مناطق مختلفة على تخوم مدينة حيفا- القرية التعاونية (بيت ارون) بأكملها، حيث حرقت معظم منازل القرية وحدائقها العامة وأخلي سكانها.

وأشارت صحيفة يدعوت أحرنوت إلى أنه وصلت النيران إلى منطقة (الكرايوت) قرب مدينة حيفا، وبدأت تتسع في بلدة كريات طبعون التي تعمل الشرطة الاسرائيلية على إخلاء بعض أحيائها ومصانعها، وأخرى اندلعت بالقرب من بلدة معلوت ترشيحا المختلطة، حيث تحاول القوات الإسرائيلية السيطرة عليها بمساعدة قوات أجنبية وعربية.

وفي نفس السياق، أعلنت لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي عام 1948 (عرب اسرائيل) عن استعدادها لمد يد المساعدة من خلال استقبال العرب والإسرائيليين الذين أخلوا من ديارهم.

وقال محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة، في بيان صحفي: "إن اللجنة مستعدة للمساعدة باستقبال النازحين من حيفا والمنطقة وعموم الكرمل في بيوت عربية".

وأضاف: "ما يحدث هو كارثة إنسانية وبيئية من الدرجة الأولى قد تطال الجميع بلا تمييز.. وعليه فإن الإنسانية التي تتحلى بها الجماهير العربية تلزمها بهذه اللفتة وبأخذ دور إيجابي في تجاوز هذه الكارثة".

وقد وصلت إلى تل أبيب، مساء اليوم الجمعة، عدة أطنان من مواد إخماد الحرائق من فرنسا، والتي تعذر الحصول عليها في وقت مبكر. كما ساهمت أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية فى عمليات إطفاء حريق غابات جبل الكرمل.. وأعربت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق.

في السياق ذاته، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن ثماني طائرات وثلاث مروحيات أجنبية وصلت إلى المنطقة للمشاركة في إخماد الحريق.. فيما وصل أكثر من 150 رجل إطفاء و3 سيارات إطفاء.

وتضم قائمة الدول الأخرى التي وافقت على مساعدة إسرائيل كلا من روسيا وتركيا وأذربيجان وإيطاليا وفرنسا.. وأشار أفيجدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى أن 3 طواقم إطفائية أردنية وصلت إلى منطقة الحريق اليوم.

كانت وزارة البيئة التركية قد أكدت أن رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، وجه تعليماته بإرسال طائرتين لمساعدة القوات الاسرائيلية والأجنبية والعربية فى السيطرة على الحرائق المنتشرة في منطقة الكرمل.

وأشار موقع (وللا) الإخباري الإسرائيلي إلى أن وزير البيئة التركي أكد أن بلاده مستعدة لتقديم المزيد من المساعدات لإسرائيل في حال استدعى الأمر.. مشيرا إلى أن الأحراش والأشجار التي تتعرض للاحتراق في هذه الأثناء هي ملك للعالم بأسره.

وأسفر الحريق حتى اللحظة عن مصرع 41 إسرائيليا، وإصابة العشرات وتشريد نحو 15 ألف شخص آخرين تم إخلاؤهم من منازلهم، وما زال الغموض يكتنف مصير عدد من الإسرائيليين من ضمنهم ضابط بالشرطة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-12-2010, 02:10 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

إسرائيل: "حرائق حيفا" ربما اشتعلت عمداً

الجمعة، 03 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 21:51 (GMT+0400)




الحرائق مازالت مندلعة في أحراش جبل الكرمل

القدس -- أعلنت الشرطة الإسرائيلية الجمعة أنها عثرت على "أدلة" تفيد بأن موجة الحرائق الضخمة التي تجتاح الأحراش والغابات المحيطة بمدينة حيفا، شمالي الدولة العبرية، والتي أسفرت عن مقتل 41 شخصاً على الأقل، وإصابة نحو 17 آخرين، بحسب تقديرات أولية، ربما تم إشعالها "بشكل متعمد."
وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، إنه تم العثور على "مواد مشبوهة" في واحد من بين أربعة مراكز اشتعلت فيها النيران، في وقت سابق الخميس، قبل أن تمتد إلى مساحة واسعة في منطقة "جبل الكرمل"، فيما أفاد راديو إسرائيل بأن الشرطة اعتقلت اثنين من سكان "دالية الكرمل"، على خلفية تلك الحرائق.
في الغضون، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الشكر لنحو 13 دولة، مدت يد العون لإسرائيل لمساعدتها في جهود إخماد الحرائق، التي أتت على ما يقرب من 3700 هكتار، من بينها قبرص واليونان وتركيا وبريطانيا وروسيا، بالإضافة إلى كل من الأردن ومصر.
وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو أجرى اتصالين هاتفيين الجمعة، مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، حيث شكرهما على المساعدة التي قدمتها أنقرة وموسكو للدولة العبرية، في مواجهة تلك الحرائق الهائلة.
وخلال زيارته لقاعدة "رامات دافيد" الجوية، قال نتنياهو إن "الجهات المختصة في إسرائيل لم تأخذ بالحسبان اندلاع حريق بهذا الحجم"، وأضاف أنه "يتعين علينا إجراء التحقيق في الموضوع، ولكن ليس في الوقت الراهن حيث يجب أن يكون شغلنا الشاغل إخماد هذا الحريق واحتواء الأضرار الناجمة عنه."
وارتفع عدد القتلى جراء الحرائق المندلعة في شمال إسرائيل إلى 41 قتيلاً الجمعة، من بينهم 36 سجاناً كانوا في دورة ضباط، وشرطيان، وإطفائي متطوع، دون أن تظهر مؤشرات حول إمكانية السيطرة عليها، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.
وانقلبت حافلة ركاب كانت تقل أكثر من 50 شخصاً على طريق وعرة في منطقة جبل الكرمل، بعد أن طوقتها النيران والدخان الناجم عن الحرائق، وفقد سائق الحافلة السيطرة عليها.
وتقوم مروحيات من سلاح الجو بنقل المصابين إلى المستشفيات في شمال البلاد التي أعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث الذي أدى أيضاً إلى محاصرة بعض الأشخاص في منطقة "شفيتساريا الصغيرة" وهو متنزه قومي على منحدرات الكرمل، ما أدى لجرح 25 شخصاً.
وقال ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية لـCNN إن الحريق يشتعل الآن في أشجار تمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وذلك دون أن تتضح أسبابه الحقيقية، علماً بأن الساحل الشرقي للمتوسط يعاني من انحسار الأمطار التي لم تهطل منذ بداية الخريف.
وقد اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بكل من وزير الدفاع أيهود باراك وقائد الجبهة الداخلية وقائد خدمات الإطفاء، وتعهد لهم بتقديم كل دعم ضروري لمساعدة طواقم الإطفاء على إجلاء المصابين وإخماد الحريق الهائل.
يشار إلى أن منطقة المشرق تتعرض حالياً لموجة جفاف لم تعرفها من قبل، مع تراجع كبير في نسب الأمطار لهذا الشتاء في سوريا ولبنان وإسرائيل والأردن، وقد سبق أن اندلعت حرائق مماثلة في غابات تلك الدول خلال الأسابيع الماضية، دون تسجيل وقوع خسائر في الأرواح.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-12-2010, 04:29 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

ارتفاع قتلى حريق إسرائيل لـ 43




السلطات الإسرائيلية أقرت بعدم قدرتها على إخماد حرائق أحراش الكرمل

ارتفع عدد القتلى في حريق أحراش الكرمل بإسرائيل إلى 43 بينما أقرت السلطات بعجزها عن السيطرة على الحريق، بينما استؤنفت صباح اليوم جهود فرق الإطفاء بمشاركة دولية واسعة بعد طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساعدات من الخارج.

وأفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام أنه تم اليوم العثور على جثة مفقود من فرق الإطفاء في حين تم صباح أمس الجمعة العثور على جثة شخص في منطقة تم إخماد الحرائق فيها.

وأفاد مراسل الجزيرة أن فرق الإطفاء استأنفت قبل قليل جهودها لإخماد الحراق التي ما تزال مشتعلة بعد أن التهمت أربعين ألف دونم من الأحراش الطبيعية التي تضم حوالي خمسة ملايين شجرة.

وأشار المراسل إلى أن الآمال معقودة على الطائرات الأوروبية التي تشارك بتلك الجهود، وإلى أن التوقعات تميل إلى إمكانية احتواء الحرائق نسبيا، وسط ترجيحات بإمكانية السيطرة بشكل كامل على الحرائق خلال عدة أيام.

وقد تم إخلاء قرابة 17 ألفا من سكان المنطقة، وما يزال يتوقع أن يتم إخلاء عدد آخر من السكان وفقا لتطور الحريق الذي امتد لمناطق قريبة من الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة حيفا وفي محيط عدد من التجمعات السكنية والقرى.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

عدد من الدول تشارك في الجهود الرامية لإخماد حرائق الكرمل بإسرائيل
تجنيد المساعدات
وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد واصل أمس الجمعة مساعيه لطلب المساعدات للتغلب على الحريق، واتصل مع قادة دول بينها النرويج وفنلندا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وطالبهم بإرسال طائرات لإخماد الحرائق.

وقد بدأ منذ أمس وصول المساعدات إلى إسرائيل من العديد من الدول العربية والأجنبية بينها مصر والأردن وبلغاريا واليونان وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة وإسبانيا وأذربيجان ورومانيا وتركيا.

واعترف نتنياهو في ختام اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية صباح أمس بعدم الجهوزية لمواجهة كارثة مثل حريق الكرمل، وقال إنه ينبغي الاعتراف بحقيقة أن "وسائل إخماد الحرائق لدينا ليس بإمكانها مواجهة احتراق غابات من النوع الذي نواجهه الآن".

إطلاق وأسباب
من جهة أخرى أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح مواطنين عربيين من قرية دالية الكرمل بعد ساعات من اعتقالهما بشبهة إشعالهما النار، وذلك بعد أن تبين في التحقيق أن لا علاقة لهما أبدا بحريق الكرمل أو حرائق أخرى.

وفي غضون ذلك، أظهر تحقيق أولي أجراه محقق بالحرائق يعمل في جهاز الإطفاء أن حريق الكرمل تطور نتيجة الإهمال بعد اشتعال النار بمنطقة قريبة من قرية عسفيا العربية.

وفي وقت سابق رجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن تكون النيران قد اندلعت في حاوية قمامة غير قانونية في تلال الكرمل، مع العلم أن إسرائيل تتعرض لارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية منذ شهور.

وكان نوفمبر/ تشرين الثاني هو الأكثر جفافا منذ ستين عاما، مما يعني سهولة انتشار النيران بالمناطق الريفية شديدة الجفاف


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 04-12-2010, 09:31 PM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

حريق الغابات المدمر يستمر في اسرائيل رغم المساعدة الدولية

Sat Dec 4, 2010 7:34pm GMT



حيفا (اسرائيل) - كافحت اسرائيل لاحتواء حريق غابات هائل ومدمر استعر لليوم الثالث على التوالي يوم السبت رغم جهود طائرات اطفاء من ست دول.

وأدى اسوأ حريق في تاريخ اسرائيل الى مقتل 41 شخصا وارغم 17 الفا على مغادرة منازلهم ودمر حوالي عشرة الاف فدان من الغابات قرب ميناء حيفا. وبحلول الليل كان الحريق ما زال يستعر خارج السيطرة.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد ان شخصين اعتقلا للاشتباه في انهما تسببا في بدء الحريق من خلال الاهمال بعدما قال قائد للشرطة انه يعتقد ان الحريق بدأ من نيران اشعلت في مخيم خلوي ولم يتم اطفاؤها على نحو ملائم.
وذكر راديو اسرائيل ان المشتبه بهما فتيان في السادسة عشرة من قرية على حدود غابات منطقة الكرمل التي تتركز فيها النيران.
وقال روني عطية قائد الشرطة في المنطقة "يبدو انه ناجم عن اهمال." واضاف انه لا يوجد دليل على أي صلة بالارهاب.
وانضمت طائرات اطفاء اجنبية الى المعركة لاحتواء الحريق بعدما وجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مناشدة من اجل المساعدة بسبب نقص مثل هذه الطائرات لدى اسرائيل.
ومن المتوقع ان تنضم طائرات من الولايات المتحدة واسبانيا واذربيجان وسويسرا الى طائرات من روسيا وتركيا واليونان وبريطانيا وفرنسا وقبرص تعمل بالفعل في القاء المياه على الحريق.
وكانت الاردن ومصر وبلغاريا ضمن الدول التي سارعت بارسال امدادات مثل مواد اطفاء وشاحنات اطفاء وطواقم لمساعدة اسرائيل في السيطرة على الحريق.

وعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس ايضا تقديم المساعدة في اتصال هاتفي نادر مع نتنياهو. ومن المعتقد ان الاثنين لم يتحدثا منذ توقف محادثات السلام المباشرة التي تتوسط فيها الولايات المتحدة في سبتمبر ايلول
وعبر عباس عن التعازي لاسرائيل في القتلى الذين لاقوا حتفهم في الحريق. وكان اغلبهم من الضباط المتدربين من مصلحة السجون وكانوا في طريقهم للمشاركة في اجلاء 500 نزيل من سجن.
وقال نتنياهو انه سينشيء اسطولا من طائرات الاطفاء وابلغ عباس انه سيجعل هذه الطائرات متاحة لجيران اسرائيل العرب حين يلزم الامر.
وقال نتنياهو في بيان "من الواضح ان معركة اخماد النيران ستحسم من الجو."
وفي حين تواجه حكومته انتقادا متزايدا بعدما أخذها الحريق على غرة اعلن نتنياهو ايضا عن خطط لاستئجار طائرة اطفاء عملاقة طراز بوينج 747 للمساعدة في اخماد الحرائق.
ويشعر كثير من الاسرائيليين بالغضب ويطالب البعض بالتحقيق في سبب ان بلدهم الذي يمتلك بعضا من احدث الاسلحة يفتقر لمعدات الطواريء اللازمة لاخماد حريق.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-12-2010, 12:10 AM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: بالصور أكبر حريق تشهده اسرائيل 2-12-2010

إسرائيل تكافح الحرائق لليوم الثالث ونتائج التحقيقات الأولية ترجح الإهمال


الأحد, 05 ديسيمبر 2010


حيفا، - ما زالت إسرائيل وطائرات مكافحة حرائق اجنبية تواصل عملها لليوم الثالث لاحتواء حريق هائل اندلع في غابات قرب مدينة حيفا الساحلية وأسفر عن مقتل 42 شخصاً على الأقل وإجلاء أكثر من 1700 شخص وتدمير نحو عشرة آلاف فدان من الأرض التي تعاني من الجفاف وعدداً كبيراً من المنازل. وذكرت الشرطة أن النتائج الأولية تشير الى أن الحريق ناجم عن إهمال، فيما لم يستبعد مسؤولون آخرون احتمال تعمد إشعال الحريق.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان إن «من الواضح أن معركة إخماد النيران ستحسم من الجو»، وطلب المزيد من المساعدة الدولية لإطفاء الحريق. كما شدد في اتصال هاتفي مع الرئيس باراك أوباما، على أن طائرات مكافحة الحرائق ستكون مفيدة حتى لو لم تصل فوراً نظراً الى حجم الكارثة.

وكان مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودس قال في مؤتمر صحافي على متن الطائرة الرئاسية أن أوباما اتصل بنتانياهو هاتفياً من الطائرة خلال زيارته المفاجئة لأفغانستان، مضيفاً أن الرئيس كرر العرض الذي كان قدمه مساء الخميس بإرسال مصادر «مهمة قدر الإمكان» للمشاركة في جهود إخماد الحريق.
من جانبها، قالت المسؤولة عن المساعدة الإنسانية في وكالة التنمية الأميركية (يو أس أيد) نانسي ليندبورغ: «للرد على طلب الحكومة الإسرائيلية، أرسلنا 45 طناً من المواد المعدة لمكافحة النيران، بالإضافة الى 12 ألف ليتر من ثلج الكربون». وأضافت ليندبورغ وكذلك المسؤول عن الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض دان شابيرو خلال مؤتمر صحافي بالفيديو إن المساعدة الأميركية تتضمن أيضاً إرسال ثلاثة اختصاصيين في مكافحة الحرائق، لكن ليس حتى الآن وسائل جوية إضافية. وأوضحت ليندبورغ: «نحن على استعداد لإرسال مساعدة إضافية» إذا كان ذلك ضرورياً.
وتلقى الرئيس محمود عباس أمس اتصالاً هاتفياً من نتانياهو عبر فيه عن امتنانه لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق. وأكد عباس خلال الاتصال أنه في مثل هذه الظروف لن يتوانى الشعب الفلسطيني عن تقديم مساعدات إنسانية، علماً أن ثلاث وحدات من الدفاع المدني الفلسطيني أرسلت للمساعدة في إخماد حرائق الكرمل.
واستمر رجال الإطفاء والشرطة والإسعاف أمس ومساء أول من أمس في العمل على إطفاء الحريق، فيما استأنفت عشر طائرات أجنبية تحليقها. وكانت وصلت الى إسرائيل طائرة روسية عملاقة من نوع «اليوشين 77» تلقي 42 ألف ليتر ماء في كل طلعة. وتعمل أيضاً طائرات وصلت من تركيا واليونان وقبرص وفرنسا وبريطانيا. وأتى الحريق الهائل المتأجج منذ الخميس على منازل عدة شمال إسرائيل صباح أمس، وقالت الشرطة إن منازل في عين هود ونير عصيون ويمين هود أُجلي سكانها اجتاحتها النيران. وأغلقت قوات الأمن كل الطرق القريبة من جبل الكرمل الذي انطلقت منه النار، لمنع تدفق الفضوليين.
وذكر قائد الشرطة في المنطقة روني عطية للصحافيين في حيفا: «يبدو أن الحريق ناجم عن إهمال. ليس هناك ما يشير الى صلة بنشاط إرهابي». وأوضح انه يجري التحقيق في إشعال عائلة نيران للتدفئة في مخيم نصبته، ويعتقد انها كانت سبباً في الحريق.
وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن التوصل الى نتيجة نهائية يستغرق وقتاً، وأن التحقيق يشمل جميع الأسباب. وذكر أن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من السيطرة على الحريق بحلول صباح أمس، وقال انه تم إخلاء العديد من العائلات من منازلها بعدما امتدت النيران إليها الليلة الماضية، مضيفاً إن «السيطرة عليها ربما تستغرق يوماً أو يومين».
وفي وقت لاحق، قالت الشرطة الإسرائيلية أمس إنها اعتقلت شخصين يشتبه في إشعالهما حريق الغابات، ولم يكشف رزونفيلد هوية المشتبه بهما، لكنه قال إن من المعتقد أنهما تسببا في الحريق من خلال الإهمال وليس بقصد التخريب.
وأطلقت الشرطة مساء أول من أمس شابين من دالية الكرمل كانت اشتبهت في انهما يحاولان إشعال النيران في جبل الكرمل.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2-12-2010 , أكثر , اسرائيل , بالصور , تشهده , حريق

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!