آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »          نقل عفش أفضل شركة نقل عفش بالسعودية مؤسسة دهب           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-2010, 10:38 PM   رقم المشاركة : [51]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

موسى.. تسريبات ويكيليكس أعطت درسًا لأصحاب المواقف المزدوجة

16/12/2010 02:49:17 م

وصف عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية تسريبات موقع ويكيليكس بأنها "مسلية"، معتبرًا أنها أعطت درسًا لأصحاب المواقف المزدوجة.
ونقلت صحيفة "الصريح" التونسية عن موسى قوله في حوار بثته اليوم إن تسريبات ويكيليكس "مسلية أكثر منها أي شيء آخر وترفع عددا من علامات الاستفهام ومن شأنها أن تحدث تطويرًا في العمل الدبلوماسي وهو تعامل في معظمه خاص في الغرف المغلقة".
وأضاف أن "هذا درس لهؤلاء الذين يتحدثون في الغرف المغلقة بغير ما يتحدثون في العلن، مشيرا إلى أنه سبق أن حذر من الازدواجية "فهؤلاء أصحاب الكلام المزدوج أعطاهم درسا بالغ الأهمية". وأثارت تسريبات ويكيليكس جدلا واسعا بسبب مواقف أنظمة عديدة في علاقاتها ببعضها بعضا وبالولايات المتحدة وإيران.



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 17-12-2010, 11:01 AM   رقم المشاركة : [52]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

"ويكيليكس": إيران اتصلت ببدو في سيناء لتهريب أسلحة إلى غزة


ا

لقاهرة: قالت برقية دبلوماسية أمريكية مسربة نشرها موقع "ويكيليكس" إن رئيس المخابرات المصرية ابلغ مسئولين أمريكيين العام الماضي أن إيران تحاول تجنيد بدو في شبه جزيرة سيناء للمساعدة في تهريب أسلحة إلى قطاع غزة المحاصر.

وقالت البرقية التي يرجع تاريخها إلى ابريل نيسان 2009 إن مصر حليفة الولايات المتحدة شعرت بالخوف من تزايد النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط واحتمال أن تتمكن إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وأدانت مصر في ابريل نيسان الماضي 26 رجلا قالت أن لهم صلة بحزب الله واتهمتهم بالتخطيط لهجمات في مصر. ووصف زعيم حزب الله حسن نصر الله الأحكام بأنها "سياسية وجائرة".


وقالت البرقية إن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان "عبر عن القلق إزاء المحاولة الأولى لحزب الله لتشكيل خلية داخل مصر وأشار لنا إلى أن إيران تحاول أيضا تجنيد الدعم من بدو سيناء وقال إن ذلك لأجل تسهيل تهريب أسلحة إلى غزة."

وقالت البرقية إن المسئولين المصريين وحلفاءهم الأمريكيين اختلفوا في رؤيتهم "للتهديد الإيراني."

وأضافت أن الرئيس المصري حسني مبارك "سيكون مستعدا للتسليم بسهولة بأن البرنامج النووي الإيراني تهديد استراتيجي ووجودي لمصر والمنطقة فانه يرى هذا التهديد على انه (طويل الأجل) نسبيا."

لكنها استدركت قائلة إن "ما استحوذ على اهتمامه بصورة فورية هو تحركات إيران غير النووية المزعزعة للاستقرار مثل الدعم لحماس والهجمات الإعلامية وتهريب الأسلحة والأموال بصورة غير قانونية.. كل ذلك يضيف في ذهنه (للنفوذ الإيراني الذي ينتشر كالسرطان من دول الخليج العربية الى المغرب)."

ونقلت برقية منفصلة نشرها "ويكيليكس" في وقت سابق عن مبارك قوله لمسئولين أمريكيين أن مصر قد تضطر لتطوير أسلحة نووية إذا فعلت إيران ذلك.

وأضافت انه حسب سليمان "فقد حاولت إيران مرات عديدة دفع مرتبات لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) لكن مصر نجحت في منع الأموال من الوصول إلى غزة."

وذكرت البرقية أن سليمان أشار إلى أن الدعم المالي الإيراني لحماس "يصل إلى 25 مليون دولار شهريا لكن مصر (ناجحة) في منع دخول الدعم المالي إلى غزة عبر مصر."

وقالت البرقية إن وزير الداخلية حبيب العادلي وصف جهود مصر لمكافحة تهريب الأسلحة على الحدود المصرية السودانية بأنها "صعبة".

وأضافت "وفي مارس ابلغنا (العادلي) أن الشرطة المصرية قتلت مهربي أسلحة أثناء محاولتهم نقل أسلحة من السودان إلى مصر."

ونقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين أمريكيين قولهم ان إسرائيل قصفت العام الماضي قافلة من الأسلحة الإيرانية في السودان كانت في طريقها لحركة حماس الفلسطينية في غزة.


وقطعت إيران ومصر العلاقات في 1980 عقب الثورة الإسلامية في إيران واعتراف مصر بإسرائيل. وما زال البلدان يختلفان بشأن قضايا مثل عملية السلام بالشرق الأوسط والعلاقات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وتختلف مصر مع إيران أيضا بسبب تمسكها بالإشادة بخالد الاسلامبولي الذي اغتال الرئيس المصري الراحل انور السادات عام 1981 عقب اتفاق السلام مع إسرائيل.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 19-12-2010, 01:25 AM   رقم المشاركة : [53]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

«تسونامي دبلوماسي» بعد كشف وثائق «ويكيليكس»

الخرطوم تنفي صحة التسريبات وتهاجم «الجنائية»
أوكامبو: البشير اختلس مليارات الدولارات



استراحة لدقائق قبل أن يقرر أسانج كيفية التصرف بعيدا عن محكمة لندن
لندن - أظهرت برقية دبلوماسية اميركية سربها موقع ويكيليكس ان المدعي العام للمحكمة الجنائية لويس مورينو أوكامبو أفاد ان الرئيس السوداني عمر البشير اختلس مبالغ تصل الى تسعة مليارات دولار من أموال الدولة وأودعها في حسابات أجنبية.
ونشرت الغارديان في عددها الصادر أمس ان دبلوماسيين نقلوا عن أوكامبو قوله ان الجزء الأكبر من هذه المبالغ ربما يكون أودع في بنوك بالعاصمة البريطانية. ونفى السودان هذه المزاعم، حسبما ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي). ونقلت البرقيات عن أوكامبو قوله لمسؤولين اميركيين ان بعض هذه الأموال قد تكون مودعة في مجموعة مصارف لويدز المملوكة جزئيا للحكومة البريطانية، وتهديده مرارا بأن الوقت قد حان للكشف علنا عن حجم هذه السرقة.

«لويدز» ينفي
ونقل تقرير عن دبلوماسي أميركي قوله «اقترح أوكامبو انه اذا ما تم الكشف عن الاموال المسروقة فستتغير فكرة الرأي العام السوداني عنه من «مناضل» الى لص»، ومضى يقول ان بنك لويدز في لندن قد تكون لديه الأموال أو على علم بمكان وجودها.
من جانبه، رد «لويدز» بالقول انه «ليس لديه أي دليل على وجود اموال لديه باسم البشير، وليس لدينا دليل البتة على وجود علاقة بين مجموعة مصارف لويدز والبشير، وسياسة المجموعة هي التقيد بالالتزامات القانونية والتنظيمية في جميع مناحي عملنا».
وتشير الوثائق ايضا الى ان اوكامبو ناقش الدليل على حدوث الاختلاس مع مسؤولين اميركيين قبل ايام من اصدار مذكرة الاعتقال بحق البشير في مارس عام 2009، والتي كانت أول مذكرة تصدر بحق رئيس دولة اثناء حكمه.
وصدرت في العام الماضي لائحة الادانة بحق البشير في سبع حالات جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور ثم اضيفت ثلاثة اتهامات اخرى بالابادة الجماعية في يوليو الماضي.

تسييس «الجنائية»
وصدر نفي سوداني ع‍لى لسان خالد المبارك المتحدث باسم السفارة السودانية في لندن والذي رفض هذه الاتهامات قائلا انها دليل آخر على الاغراض السياسية للمحكمة الجنائية في تشويه سمعة حكومة البشير. وقال المبارك للغارديان ان «الادعاء ان بامكان الرئيس التحكم في وزارة المالية وسحب اموال ليودعها في حساباته الخاصة ادعاء يثير الضحك لسخافته. انه ادعاء مثير للضحك من قبل مدعي المحكمة الجنائية».

واضاف «أوكامبو شخص يعمل خارج السياق، والادعاءات جزء من اغراضه السياسية، ولقد فشل بشكل يثير الرثاء في جميع قضاياه ورفض التحقيق في العراق أو غزة، انه بحاجة لتحقيق نجاح ما وقد استهدف الرئيس البشير لزيادة اهميته».
واستطرد ان «محاولات التشهير لا بالبشير فحسب بل والسودان ككل معروفة تماما، ومرتبطة بشكل واضح بالمعاداة للعرب ورهاب الاسلام»، على حد قوله.

لويس مورينو أوكامبو
المدعي العام للمحكمة الجنائية لويس مورينو أوكامبو أفاد ان الرئيس السوداني عمر البشير اختلس مبالغ تصل الى تسعة مليارات دولار من أموال الدولة وأودعها في حسابات أجنبية.

ستيفن سبيلبرغ
مكتب مقاطعة اسرائيل التابع للجامعة العربية ادرج المخرج الاميركي ستيفن سبيلبرغ على اللائحة السوداء، وان 14 دولة عربية وافقت على حظر افلامه بعد تبرعه بمبلغ مليون دولار الى اسرائيل خلال حربها على لبنان عام 2006

بان كي مون
أعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ان تسريب الوثائق السرية أمر مؤسف ومن شأنه تعقيد الدبلوماسية الدولية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 19-12-2010, 08:55 AM   رقم المشاركة : [54]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

بنك أوف اميركا» المهدد بتسريبات يجمّد أموال «ويكيليكس»

الأحد, 19 ديسيمبر 2010

واشنطن –

انضمت ادارة «بنك اوف اميركا» أمس، الى مؤسسات مالية اخرى بينها «ماستر كارد» و «باي بال» و «فيزا اوروبا» جمدت تحويل مدفوعات لموقع «ويكيليكس» الذي اغضب واشنطن عبر نشره اكثر من ربع مليون برقية ديبلوماسية اميركية سرية.
وأفاد بيان اصدره البنك: «يستند القرار إلى اعتقاد كبير بأن «ويكيليكس» ربما تشارك في نشاطات لا تتفق مع سياستنا الداخلية في تحويل مدفوعات إلى جانب امور اخرى»، علماً ان «ويكيليكس» هدد بنشر مطلع العام المقبل وثائق تشير الى «ممارسات غير اخلاقية» في مصرف اميركي كبير يرجح أنه «بنك اوف اميركا».
وردت «ويكيليكس» بنشر رسالة على موقع «تويتر» للمدونات القصيرة تحض مساندي الموقع على ترك البنك. وقال: «نطلب من كل عشاق الحرية إغلاق حساباتهم في بنك اوف اميركا».
في غضون ذلك، حذر خبراء قانونيون من أن حملة جوليان أسانج مؤسس «ويكيليكس» لزيادة مساحة الشفافية الرسمية قد تأتي بنتيجة عكسية عبر دفع الادارة الأميركية إلى فرض إجراءات صارمة قد تنال من صحافيين.
ورأى هؤلاء ان فرض إجراءات أميركية ضد اسانج وبائعين مماثلين أو وسطاء لوثائق مسربة سيجعل من الأيسر على الادارة البدء، قضائياً، في ملاحقة الاشخاص الذين يحصلون على معلومات غير مسموح بها، وفي مقدمهم الصحافيون.
وقال فلويد أبرامز الخبير في حرية الصحافة: «النتائج المترتبة على سلوك أسانج بالنسبة الى الصحافة الأميركية يمكن أن تكون صارخة ومؤلمة». اما فيكتوريا توينسينغ المدعية الكبيرة السابقة في وزارة العدل الأميركي وخبيرة الاستخبارات في الكونغرس فأعلنت أنه إذا سعت الادارة إلى محاكمة أسانج للتآمر مع آخرين لانتهاك قانون التجسس عبر استمالة المسربين فقد تواجه منظمات إعلامية مثل «نيويورك تايمز» التي تنشر التسريبات خطراً قانونياً مماثلاً.
وقال ستيفن افترجود الذي يشن حملة ضد السرية المفرطة لدى الادارة إن «أي محاولة أميركية لمحاكمة أسانج تهدد بخفض سقف محاكمة الصحافيين الذين يتولون تغطية الأمن القومي. وقد يقع الصحافيون الذين يسعون عادة الى الحصول على وثائق سرية تحت طائلة هذا القانون».
وسجلت وسائل الإعلام نصراً كبيراً عام 1971، حين قضت المحكمة العليا بأن إدارة الرئيس الأميركي الراحل ريتشارد نيكسون لا يمكن أن تمنع الصحف من نشر أوراق وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وهي دراسة لحرب فيتنام على درجة كبيرة من السرية.

ورفض الكونغرس سابقاً محاولات تشديد القوانين الأميركية المناهضة للتسريب، من خلال سن قانون أميركي مماثل لقانون الأسرار الرسمية البريطاني والذي وجد المدعون صعوبة في تطبيقه على تسريبات لا ترتبط بالتجسس الخطر.
ونادراً ما تسعى السلطات الفيديرالية لاتهام صحافيين أو مؤسسات إعلامية إذا سعت أصلاً الى ذلك، على رغم أن إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما بدأت محاكمة واحدة على الأقل لمسؤول سابق يشتبه في أنه كان مصدراً لصحافي.
الى ذلك، اكد الجيش الاميركي ان خبير الاستخبارات في صفوفه برادلي مانينغ الذي يشتبه بأنه سرب الوثائق الديبلوماسية السرية الأميركية لـ «ويكيليكس»، محتجز في ظل اجراءات امنية قصوى لكنه يلقى معاملة جيدة، مندداً بالاتهامات الواردة في شأن ظروف اعتقاله.
وقال النقيب براين فيليارد الناطق باسم السجن العسكري في قاعدة كوانتيكو في ولاية فرجينيا (شرق) ان «الجندي محتجز في ظل اجراءات امنية قصوى تمنع تلقيه زيارات وخروجه من زنزانته الا ساعة يومياً لإجراء تمارين رياضية، لأن السلطات تعتقد بأنه يشكل خطراً على الامن القومي»، فيما اعلن المحامي والكاتب غلين غرينوالد ان ظروف اعتقال مانينغ «تشكل معاملة قاسية ولا انسانية، لا بل تعذيباً بحسب معايير دول كثيرة»، معتبراً ان ظروف اعتقاله يمكن ان تتسبب بضرر نفسي على المدى البعيد».
ووجهت رسمياً الى مانينغ في مطلع تموز (يوليو) ثماني تهم جنائية وأربع تهم اخرى تتعلق بارتكاب مخالفات للقوانين العسكرية تمثلت في نقل معطيات سرية على حاسوبه، وتنزيل برنامج الكتروني غير مأذون على نظام معلوماتي مصنف سرياً». وفي حال ادانته بهذه التهم، سيواجه عقوبة بالسجن 52 سنة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-12-2010, 05:07 PM   رقم المشاركة : [55]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

ويكيليكس": مصر رفضت شراء أسلحة نووية عقب انهيار الاتحاد السوفيتى

الإثنين، 20 ديسمبر 2010 - 16:33

الرئيس مبارك

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن إحدى وثائق المراسلات الأمريكية التى تم تسريبها على موقع ويكيليكس أن مصر تلقت عرضاً بشراء أسلحة نووية، ومواد وخبرات من السوق السوداء عقب انهيار الاتحاد السوفيتى.

وتشير البرقية التى جاءت فيها تلك المعلومات على لسان سفير مصر لدى الأمم المتحدة ماجد عبد الفتاح، إلى أن الرئيس مبارك رفض العرض، غير أن هذه الواقعة تثير تساؤلات جديدة عن بيع الأسلحة والمواد النووية من قبل دول أخرى أو جماعات، فى الفوضى التى سادت فى أوائل التسعينيات فى روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتى السابقة.

وقد كشف السفير ماجد عبد الفتاح عن هذه المعلومات فى محادثة مع أعلى مسئولة أمريكية فى ملف كبح التسلح النووى، روز جوتيمولير، وقد أثير هذا الموضوع فى نقاش حول خلق منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط، وهو ما يمثل أولوية فى السياسة الخارجية للقاهرة.

وتقول البرقية الأمريكية: "أخيراً، وفيما يبدو كمحاولة لتصوير مصر كعضو مسئول فى المجتمع الدولى، زعم عبد الفتاح أن مصر تلقت عروضاً بالحصول على مواد وأسلحة نووية إلى جانب الخبرات العلمية فى أعقاب انهيار الاتحاد السوفيتى، إلا أن مصر رفضت مثل هذه العروض".

وسألت المسئولة الأمريكية السفير المصرى، كيف عرف أن هذا الأمر صحيحاً، فرد قائلاً: إنه كان فى موسكو فى هذا الوقت وكان لديه معرفة شخصية مباشرة بالأمر.

ورفض السفير المصرى التعليق على البرقية، التى لم توضح تحديداً من الذى قدم العرض؟، غير أن هناك أدلة أخرى تشير إلى جماعات من ضباط الجيش السابقين والعلماء النوويين الذين تراجعت فجأة مكانتهم ودخولهم.


ونقلت الـ"جاريان" عن مارى روت روبل، الخبيرة فى البرنامج النووى المصرى قولها إنها علمت من ثلاث مصادر مطلعة، دبلوماسى مصرى سابق وضابط شرطة وعالم نووى، أن جماعات وليس دول من إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق هى التى حاولت بيع المواد والتكنولوجيا النووية إلى مصر.

وأضافت الخبيرة أن الرئيس مبارك رفض، "فقد كان حريصا حتى فى الطاقة النووية وألغى خططاً للبرنامج بعد تشرنوبل".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 21-12-2010, 01:41 AM   رقم المشاركة : [56]
مشرف الأقسام العامة
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية AHMAD
 

AHMAD is on a distinguished road
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

ويكيليكس: حركة فتح طلبت من اسرائيل مهاجمة حماس






كشفت مذكرات دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس الالكتروني ان عناصر من حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبوا من اسرائيل مهاجمة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في 2007.
ونقلت المذكرات عن رئيس الشين بيت، جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي، تاكيده في حزيران/يونيو 2007 لمسؤولين اميركيين ان عناصر من حركة فتح الذين "انهارت معنوياتهم" امام قوة حماس المتنامية، طلبوا منهم مساعدتهم.

وقال يوفال ديسكين "انهم يطلبون منا مهاجمة حماس"، مضيفا "انهم يائسون".
وتابع ديسكين مشيدا ب"علاقة العمل الجيدة جدا" مع الاجهزة الامنية للرئيس محمود عباس التي تتقاسم مع الشين بيت "كل الاستخبارات التي تجمعها تقريبا" كما قال.

وقد يؤدي كشف هذه المعلومات الى التسبب في احراج لمحمود عباس وحركة فتح.
وتشهد العلاقة بين حركتي فتح وحماس توترا حادا للغاية منذ ان سيطرت هذه الاخيرة بالقوة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007- بعيد التصريحات التي نقلت عن ديسكين- بعد طرد العناصر الموالية لعباس من القطاع.
وتتخذ السلطة الفلسطينية من رام الله بالضفة الغربية المحتلة مقرا لها.





AHMAD غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 15-01-2011, 11:24 PM   رقم المشاركة : [57]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وثائق ويكليكس السرية جدا - متجدد

ويكليكس : 300 صاروخ إيراني تضرب إسرائيل في دقائق






نقلت برقية نشرها موقع 'ويكيليكس' أمس عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي، أن إيران تمتلك 300 صاروخ يمكنها الوصول إلي إسرائيل في غضون 10 إلي 12 دقيقة.

وذكرت صحيفة 'جيروزاليم بوست' الإسرائيلية، أن البرقية المسربة تضمنت حديث أشكينازي خلال اجتماعه بوفد من الكونغرس الأميركي يوم 15 نوفمبر 2009، حيث قال إن التهديد الصاروخي ضد إسرائيل بات أكثر خطورة من أي وقت مضي، ومن ثم أصبح التأكيد القوي بالنسبة لإسرائيل يتركز علي الدفاع الصاروخي.

وأضاف خلال الاجتماع أن إسرائيل تعد لحرب كبري مع حركة حماس، وأنه رغم خطورة وجدية التهديد الإيراني 'فإن التهديد من جانب حماس وحزب الله اللذين تمولهما إيران، أكثر خطرا علي اعتبار أن صواريخهما أكثر خطورة مقارنة بإيران بسبب قربهما من إسرائيل'.

وتابع اشكينازي 'لدينا اعتقاد أن الحرب المقبلة سوف تدور في المناطق ذاتها التي وقعت فيها حروب من قبل، وهي لبنان وغزة'. ووفقا للبرقية فإن أشكينازي يعتقد أن الصواريخ التي يمتلكها 'حزب الله' تتجاوز 40 ألف صاروخ، يمكن لمعظمها الوصول إلي أي نقطة في إسرائيل، علاوة علي أن 'حماس' تتمتع بقدرة ضرب تل أبيب. وأوضح اشكينازي أن أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ تعجز عن تغطية إسرائيل 'لذا ترسل قوات الجيش الاسرائيلي الطائرات من دون طيار إلي لبنان لتحديد أهداف محتملة، وقد برهنت علي نجاح في مهمتها حتي الآن'.

وبحسب البرقية اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي بأن قوات جيشه ارتكبت أخطاء خلال عملية 'الرصاص المصبوب'، 'وإن كانت لم تهاجم عمدا مناطق لمدنيين'، لافتا إلي أن اسرائيل 'لا تعتزم في أي حرب قادمة الاقتصار علي معارك في مناطق حضرية'.

في اطار آخر، أعلن قائد مقر خاتم الانبياء 'ص' للمضادات الجوية العميد الطيار أحمد ميقاني بلوغ الجمهورية الاسلامية الايرانية مرحلة الانتاج المكثف للأسلحة المضادة للجو وتصديرها الي الدول الاخري.


وأشار العميد ميقاني، الذي كان يتحدث لمراسل وكالة أنباء فارس، الي الانجازات العظيمة والمكاسب الكبيرة التي حققتها الصناعات الدفاعية الايرانية في مجال المضادات الجوية، مؤكدا أن ايران توفر جميع احتياجاتها في هذا المجال في داخل البلد.

وبشأن قدرة ايران لتصدير الاسلحة المضادة للجو، قال ميقاني: 'اننا عندما نقوم بإنتاج السلاح فإننا نبادر الي الانتاج المكثف لذلك السلاح وبإمكاننا تصدير الفائض منه الي الدول الاخري في حال المصلحة'.

وتطرق المسؤول العسكري الي التهديدات الأميركية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية واعتبرها حربا نفسية وإعلاما اعتمدته اميركا منذ 31 عاما.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
امريكا , العراق , تدين , حربها , ينشر , وثائق , ويكليكس

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!