آخر المشاركات
الرابط الجديد لشاشة كريستال لأسعار الأسهم المصرية           »          خيرى رمضان: 750 مليون جنيه بصندوق تحيا مصر تم تحويلها من عائلة ساويرس           »          مرتضى منصور: السيسى حزين على خلو المدرجات ويؤيد عودة الجماهير           »          المتحدث العسكرى: ضبط «إرهابيين» تخصصوا فى استهداف أبراج الكهرباء قبل هروبهم للسودان           »          وزير الكهرباء: «النور مش بيقطع عندي في البيت غير 4 مرات»           »          وزير البترول: الأشهر المقبلة تشهد زيادة في إنتاج الغاز للمساهمة في حل أزمة الكهرباء           »          الحكم بالسجن المشدد 15 عاما على رشيد محمد رشيد ونجلته في قضية الكسب غير المشروع           »          فيديو: تنظيم داعش يذبح صحافيا أمريكيا +18           »          صافيناز : إتجوزت مصري علشان بحب البلد دي .. وتامر أمين يرد عليها : سايحة من كل حتة           »          بالفيديو.. مرتضى منصور: السيسي قال لي أنا معك وبدعمك وهنحارب الإرهاب معاً           »         





facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام التجارية > قاعدة معلومات سوق الاراضي و العقارات

قاعدة معلومات سوق الاراضي و العقارات ملتقى راغبي بيع وشراء الاراضي العقارات


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-10-2011, 07:38 PM
افتراضي تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

أسعار و تفاصيل حجز 6500 قطعة أرض مطروحة للإسكان العائلي المتوسط في 23 محافظة أكتوبر 2011

3-10-2011

تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان

تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

•المتر بأسوان والأقصر والإسماعيلية والشرقية بـ 380 جنيها..
• و الشروق وأكتوبر ودمياط 590 جنيها.. و 440 جنيها في باقي المحافظات

كشف المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للبديل عن أسعار أراضي الإسكان العائلي التي أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها في 25 سبتمبر الماضي ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي

ويبدأ الحجز بالأراضي ابتداءً من يوم 17 أكتوبر القادم حتى 25 نوفمبر ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقرعة التي حدت شروطها الإسكان على أن يكون المتقدم للحجز بها من أبناء المحافظة أو القاطنين بها أو العاملين بها

وقال أمين عبد المنعم إن السعر يتحدد حسب موقع المدينة فمدينة أسوان الجديدة التابعة لمحافظتي أسوان والأقصر ومدينة الصالحية التابعة لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية سعر المتر بها 380 جنيه

ومدن الشروق وأكتوبر ودمياط 590 جنيها
وأوضح إن ارتفاع سعر أراضي مدينة دمياط راجع لندرة الأراضي بها وطلب المواطنين الزائد عليها مشيرا إلى أن الأرض التي سوف تطرح بها هي آخر قطع ارض متبقية بالمدينة وأضاف أمين إن باقي المدن سيكون سعر المتر بها 440 جنيها.

وأشار انه تحدد الحجز في 23 محافظة منها مدينة ” الشروق وبدر و15 مايو بمحافظة القاهرة ،

وبدر لمحافظة السويس وأراضي بني سويف الجديدة لمحافظة بني سويف والفيوم ،
وأراضي العاشر من رمضان يستفيد بها محافظة القليوبية وجنوب وشمال سيناء والشرقية والإسماعيلية ،

أسوان الجديدة تخصص لمحافظتي أسوان والأقصر ،
وبرج العرب الجديدة لمحافظات البحيرة ومطروح وكفر الشيخ والإسكندرية ، والمنيا الجديدة يستفيد بها مواطنو محافظة المنيا ،

وأراضي الصالحية لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية،
وأسيوط الجديدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد،
وسوهاج الجيدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد ،
والسادات لمحافظات المنوفية والغربية والقليوبية”.

وتوفر الهيئة 6518 قطعة موزعة كالتالي: ” بدر ويطرح بها 645 قطعة ارض ،
15 مايو 1038 قطعة ،الشروق 513 قطعة ،
الصالحية 55 قطعة ،برج العرب الجديدة 452 قطعة ،

العاشر من رمضان 700 قطعة بالإضافة إلى أسوان الجيدة 317 قطعة ، بني سويف الجديدة 708 قطعة ، المنيا الجديدة 676 قطعة ،أسيوط الجديدة 250 قطعة ،سوهاج الجديدة 261 قطعة والسادات 903 قطعة”.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية إن مساحات الأراضي تبدأ من 209 أمتار مربعة إلى 276 مترا مربعا بأسعار من 380 جنيها للمتر إلى 690, على أن يكون التسديد على أربع دفعات بدون فوائد لبناء أرضي و3 أدوار بمساحة الدور من 120 إلى 148 مترا مربعا طبقًا للنماذج التي حددتها الهيئة على أن يسدد مقدم الحجز 10000 جنيه.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان إن القرعة الثانية والتي ستطرح بعد أربعة شهور من موعد طرح القرعة الأولى 6 مدن جديدة هم مدينتي 6 أكتوبر ودمياط الجديدة لأبناء محافظة الجيزة ومدينة دمياط الجديدة التي تخصص لمحافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد كما ستتضمن عدد من المدن التي أدرجت في القرعة الأولى مثل مدينة السادات كما تدخل مدينة القاهرة الجديدة في أراضى القرعة الثالثة المقررة بعد 8 شهور

قديم 06-10-2011, 11:11 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

تصميمات الإسكان لمنازل "القرعة" التي تبدا في 17 أكتوبر

6-10-2011

نشر تصميمات المنازل المقرر بناؤها على مساحات الأراضى التى تطرحها وزارة الإسكان فى القرعة المقبلة، والمقرر بدء الحجز بها فى 17 أكتوبر الجارى، حيث قامت وزارة الإسكان بإعداد تصميمات مختلفة لشكل المنازل التى سينشئها المواطنون الفائزون بأراضى القرعة.




وقال الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، فى تصريحات له إنه بناءً على هذه التصميمات التى تم إعدادها بجهد هندسى كبير، راعى أدق التفاصيل فى إنشاء الوحدة.

وأضاف، تحددت مساحات الأراضى فى القرعة على أساس أنه تم تحديد حاجة المواطن متوسط الدخل من مساحة الوحدة، فوجد أنه يحتاج وحدة من 120 إلى 145 متراً تقريباً، كحد أقصى لمساحة الوحدة التى يحتاجها المواطن المتوسط، لذا قمنا بتصميم شكل هندسى لهذه الوحدة "120 متراً"، وذلك بشكل منظم مراعى فيه شكل هندسى جيد لتوزيع المرافق فى جانب المنزل، ومراعاة وجهة المنزل، وعمل حديقة، ثم قمنا بتركيب هذا التصميم بهذه المساحة "120 متراً" على الأرض، وجدنا أن تنفيذ وحدة 120 متراً يحتاج إلى أرض بمساحة 209 أمتار مربع، لذا بدأت مساحات أراضى القرعة بهذه المساحة "209 أمتار مربع".

وتابع، نفس الأمر تم فى الوحدة ذات مساحة الـ145 متراً، والتى تم تصميمها فوجد أنها تحتاج لأرض بمساحة 276، لذا طرحت الأراضى بهذه المساحات التى تتراوح من 209 إلى 276 متراً مربعاً، كما تحتاجها تنفيذ الوحدات، مؤكداً أن الهدف من ذلك هو عدم تكليف المواطن بدفع ثمن أمتار زائدة فى مساحة الأرض لا يحتاجها عند البناء.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من نموذج، بحيث ستمنح هذه التصميمات للمواطنين بالمجان داخل كراسة الشروط، ولكن ستكون ملزمة لهم فى تنفيذ منازلهم على أساسها، وذلك مراعاةً للتنسيق الجمالى لشكل المنازل على مستوى المدينة الواحدة، وكذلك لصالح المواطن حتى لا يقوم باللجوء للمقاولين ويتعرض لمشكلات معهم.

ويوضح التصميم لمساحة الوحدة التى ستقام على أرض بمساحة 276 متراً مربعاً، والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، المسقط الأفقى للدور الأرضى، والذى ستنشأ عليه وحدة بمساحة صافية تصل إلى 130 متراً مربعاً، تحتوى على 3 غرف نوم وغرفة معيشة، بالإضافة إلى مطبخ و2 حمام.

بينما من خلال المسقط الأفقى للدور المتكرر سيستطيع المواطن إنشاء وحدة بمساحة صافية تصل إلى 148 متراً مربعاً، تحتوى على 3 غرف نوم بمساحات أكبر وكذلك غرفة معيشة وصالة، بالإضافة إلى المطبخ و3 دورات مياه، أحدهم فى غرفة النوم الرئيسية بالشقة، وآخر بالصالة والثالث سيكون الحمام الرئيسى للوحدة السكنية.

جاءت هذه المواصفات ضمن النموذج الأول للتصميمات التى ستطرحها الوزارة داخل كراسة الشروط المقرر البدء فى بيعها من خلال فروع بنك التعمير والإسكان يوم 17 أكتوبر الجارى للمواطنين بمقابل 50 جنيهاً، حيث سيصل المتبقى من مساحة الأرض -بعد تنفيذ المنزل عليها بالمساحات المذكورة للوحدات وبعدد دور أرضى و 3 أدوار متكررة- إلى "12 م X 23 م" يستطيع من خلالها المواطن تنفيذ حديقة لمنزله أو حمام سباحة – إذا أراد ذلك.

كما راعت هذه التصميمات فى إعدادها توفير "جراج" خاص لكل منزل، بالإضافة إلى مراعاتها إلى أن يكون عرض الشارع 18 متراً بدلاً من 16 متراً، كما كان فى السابق، وذلك لمراعاة قيام المواطنين بترك سياراتهم أمام المنزل فيكون هناك مساحة كافية متبقية فى عرض الشارع تكفى لمرور السيارات ولا تعطل سيرها.



فتح باب الحجز فى "قرعة أراضى الإسكان العائلى"

16-10-2011



يفتح بنك التعمير والإسكان بكل فروعه غدًا، الاثنين، الموافق 17 أكتوبر، أبواب الحجز فى أول قرعة علنية لأراضى الإسكان العائلى بعد أحداث ثورة يناير، والتى طرحتها وزارة الإسكان فى 25 سبتمبر الماضى بمساحات تبدأ من 209 إلى 276 مترا مربعا لمتوسطى الدخل.

يبدأ الحجز غدًا على أراضى هذه القرعة بشراء كراسة الشروط من أى فرع لبنك التعمير والإسكان مقابل 50 جنيها، حيث تحتوى الكراسة على تفاصيل الأراضى بمساحتها المطروحة فى 12 مدينة جديدة، كما تتضمن عددا من نماذج تصميمات المنازل التى سيلتزم المواطنون ببنائها على الأراضى الفائزين بها، بالإضافة إلى شروط الحجز والمحافظات المستفيدة من كل مدينة جديدة مطروح بها أراضى القرعة.

وتستمر فروع بنك التعمير والإسكان فى فتح أبواب الحجز لمدة تزيد على شهر، تبدأ من 17 أكتوبر وحتى نوفمبر المقبل، وحسبما قالت مصادر مطلعة بالوزارة إن السبب فى تحديد مدة تزيد على شهر للحجز فقط بعد أن تم الإعلان عن الطرح قبلها لمدة أقل من شهر تقريبا، ليستطيع المواطن خلال هذه الفترات المتباعدة ولحين تحديد موعد إجراء القرعة العلنية فى أجهزة المدن الجديدة توفير ربع ثمن الأرض، والذى سيكون مطالب بسداده وقت فوزه فى القرعة.

وأوضحت المصادر- أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات طوال الفترة الماضية لتسيير الأمر للمواطنين، والتى كانت أهمها الموافقة على إشراك 4 أشخاص فى حجز قطعة الأرض الواحدة، وكذلك مد فترة بناء الأرض إلى 5 سنوات بدلا من 3 سنوات، كما كان فى الماضى، بالإضافة إلى سداد ثمن الأرض على أربعة أقساط سنوية متساوية، لافتين إلى أن إطالة مدة الحجز وقبلها إطالة مدة طرح الأراضى من الأشياء التى قصدتها وزارة الإسكان عملها لمنح المواطنين وقتا كافيا للاستعداد لسداد الربع الأول من ثمن الأرض والمطالب بدفع وقت فوزه، حيث راعت الوزارة فى وضع هذا الأمر أن الفئة المستهدفة من هذه القرع هم متوسطو الدخل وليس القادرين المتوافر معهم الأموال اللازمة لشراء الأراضى.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت فى 25 سبتمبر الماضى نحو 6 آلاف و100 قطعة أرض للإسكان العائلى فى عدد من المدن الجديدة بأسعار تبدأ من 380 جنيها وحتى 690 جنيها، على أن تطرح هذه الأراضى بمساحات تتراوح من 209 إلى 276 مترا مربعا فى 12 مدينة جديدة هى (الشروق، 15 مايو، بدر، السادات، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، الصالحية الجديدة).


شروط التقدم لقرعة أراضي وزارة الإسكان للإسكان العائلي المتوسط

18-10-2011

وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية
برنامج الإسكان الاجتماعى




تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن
القرعة العلنية بسعر محدد لبيع قطع أراضى صغيرة
للإسكان العائلي كاملة المرافق بمساحات من 209م2 إلى 276م2
بأسعار من 380ج / م2 إلى 690ج / م2 على 4 دفعات بدون فوائد
لبناء أرضي و3 أدوار بمساحة الدور المتكرر من120م2 إلى 148م2طبقاً للنماذج المحددة .



الشروط
1) كراسات الشروط والمواصفات متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير مبلغ50 جنيها اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 17/10/2011

2) تقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 17/10/2011 حتى 24/11/2011 في الفترة من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة الخامسة مساء بفروع بنك التعمير والإسكان (ويحظر التعامل مع إي جهات أو أفراد خارج فروع البنك).

3) يسدد مقدم الحجز وقدره ( 10000ج) "عشرة آلاف جنيه" في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في أي مدينة من المدن الجديدة المعلن عنها نقدا أو بشيك معتمد أو بشيك مصرفي طبقا لمواعيد العمل الموضحة بعاليه

شروط المستفيد
1) أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة) .
2) ألا يقل السن عن (21) عاما في تاريخ بدء الحجز .

3) لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة ارض واحدة في المدن المعلن عنها .

4) ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير .

5) أن يكون المتقدم من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقاً للجداول المرفقة بكراسة الشروط .

أسلوب التخصيص
1) يتم إجراء قرعة يدوية علنية وسيتم الإعلان عن مكان وموعد أجراء القرعة لكل مدينة لاحقا وبحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز

2) يتم رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان .
نظام السداد

1) إستكمال سداد الدفعة المقدمة (25%) من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

2) يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن بدون فوائد على ثلاثة أقساط سنوية متساوية يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة .

علما بأن الهيئة سوف توالى الإعلان عن طرح عدد آخر من الأراضي للمواطنين
ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي
للاستعلام الاتصال برقم 19388


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2011, 10:34 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

شروط وأسعار أراضى الإسكان العائلى فى 12 مدينة جديدة


16-10-2011

القاهرة - اعلنت شروط القرعة العلنية لأراضى الإسكان العائلى فى 12 مدينة جديدة، بإجمالى 6 آلاف و563 قطعة، التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية، ويفتح باب الحجز لها غداً الاثنين ويستمر حتى 24 نوفمبر المقبل.

كما تنشر المصرى اليوم أسعار الأراضى التى ستطرح بمساحات 209 و276 مترا، مع حساب قيمة الأرض بالكامل، وقيمة الأقساط المتساوية المحددة بـ 25 % على 3 سنوات، وذلك وفقا لكراسة الشروط التى سيتم بيعها للمواطنين بمبلغ 50 جنيها فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان.


وحددت المجتمعات العمرانية المدن المتاحة لكل محافظة على مستوى مصر، حيث حددت 3 مدن لمحافظة القاهرة وهى الشروق، وبدر، و15 مايو ومدينة بدر لمحافظة السويس، ومدينة برج العرب لمحافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ ومدينتى العاشر من رمضان، والصالحية الجديدة لمحافظتى الإسماعيلية، والشرقية كما تم تحديد مدينة العاشر من رمضان أيضا لمحافظتى شمال وجنوب سيناء، وكذلك لمحافظة القليوبية بجانب مدينة السادات، مع تحديد الأخيرة فقط لمحافظتى الغربية والمنوفية، أما محافظتا الفيوم وبنى سويف فتم تحديد مدينة بنى سويف الجديدة لهما، وتحديد مدينة سوهاج الجديدة لمحافظات قنا، وسوهاج، والبحر الأحمر ومدينة أسيوط الجديدة لمحافظتى أسيوط، والوادى الجديد ومدينة المنيا الجديدة لمحافظة المنيا، ومدينة أسوان الجديدة لمحافظتى الأقصر وأسوان.

وحددت الهيئة 11 شرطاً لحجز الأراضى، منها أن يكون المتقدم شخصاً أو أكثر، وليس شخصا اعتباريا، وألا تقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة الزوج والزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن الجديدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته أو آلت لأى منهم بالتنازل بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازتهم أو تنازلوا عنها، وأن يكون المتقدم من مواليد أو القاطنين أو العاملين وفقا لشهادة التأمينات الاجتماعية بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، مع سداد مبلغ جدية الحجز والبالغ 10 آلاف جنيه.

أما الاشتراطات العامة فحددت الهيئة فيها 5 سنوات للبناء من تاريخ تسلم الأرض، وأن يلتزم من فاز بها بالنماذج المعمارية التى تقدمها له الهيئة، فضلا عن الالتزام باشتراطات قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية رقم 144 لسنة 2009، على أن يحظر على الفائز تقسيم أو تجزئة قطعة الأرض ولا يمنع ذلك أن يكون التقدم لحجزها أكثر من شخص (بحد أقصى 4 أشخاص)، على أن يتم عمل توكيل خاص (إدارة فقط) لأحدهم للتعامل مع جهاز المدينة.
وحظرت الهيئة التصرف فى الأرض أو التنازل عنها للغير إلا بعد موافقة كتابية منها بعد سداد كامل الثمن، والانتهاء من تنفيذ كامل المبنى شاملاً تشطيب الواجهات الخارجية والسور الخارجى لقطعة الأرض، فضلا عن مرور 5 سنوات من تاريخ اعتماد شهادة صلاحية المبنى بالكامل.

أما عن الشروط المالية فحددت الهيئة مقدم الحجز بـ10 آلاف جنيه، يسدد فى بنك التعمير والإسكان، نقدا أو بشيك معتمد أو مصرفى، ويتم استكمال باقى المقدم والبالغ 25 % من إجمالى سعر الأرض، خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ إجراء القرعة، ويتم سداد الباقى والبالغ 75 % من السعر الإجمالى على 3 أقساط سنوية دون فوائد، يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.

وتطرح الهيئة 513 قطعة أرض فى مدينة الشروق بمنطقة النادى، منها 185 قطعة بمساحة 276 متراً، وسعر 690 جنيهاً (بإجمالى سعر 190 ألفاً و440 جنيهاً) أى أن قيمة الـ 25 % التى ستسدد تصل إلى (47 ألفاً و610 جنيهات)، و328 قطعة بمساحة 209 أمتار، بسعر 595 جنيهاً (بإجمالى سعر 124 ألفاً و355 جنيهاً) وقيمة الـ 25 % تصل إلى (31 ألفاً و88 جنيهاً وربع الجنيه).
أما مدينة بدر فتم طرح 645 قطعة بها، منها 85 قطعة بمساحة 210 أمتار بسعر 475 جنيها، ومثلها بمساحة 276 مترا، بسعر 550 جنيها، فى الحى الرابع قطاع (ج)، بإجمالى سعر للأولى يصل إلى (99 ألفاً و750 جنيهاً، وقيمة الـ25% هى 24 ألفاً و937.5 جنيه) والثانية (151 ألفاً و800 جنيه، وقيمة الـ 25 % تصل إلى 37 ألفاً و950 جنيهاً)، وتأتى باقى قطع المدينة بعدد 24 قطعة بمساحة 210 أمتار، بسعر 475 جنيهاً أيضا، وذلك فى الحى الرابع قطاع (د)، و222 قطعة بمساحة 210 أمتار، بالسعر نفسه، وذلك فى قطاع (هـ)، وأخيرا 229 قطعة بمساحة 276 مترا، بسعر 550 جنيهاً أيضا، فى قطاع (أ).

أما الأراضى المتاحة فى مدينة 15 مايو فتصل إلى 1038 قطعة، بسعر 475 جنيهاً، بمساحة 209 أمتار، فى مناطق الـ52، و46 فدان، وامتداد الإسكان العائلى، ويأتى إجمالى سعر الأرض فى المدينة بـ(99 ألفاً و275 جنيهاً، وقيمة الـ 25 % تصل إلى 24 ألفاً و818 جنيهاً وربع الجنيه).

وبالنسبة لمدينة السادات فتم طرح 903 قطع فى المنطقة السكنية 20، بمساحة 210 أمتار، بسعر 440 جنيهاً، وإجمالى سعر (92 ألفاً و400 جنيه، وقيمة الـ25% هى 23 ألفاً و100 جنيه).

وتم طرح 700 قطعة فقط فى مدينة العاشر من رمضان بالرغم من أنها ستخدم 4 محافظات، بعدد 182 قطعة بمساحة 210 أمتار، وسعر 475 جنيهاً
(إجمالى 99 ألفاً و750 جنيهاً، وقيمة الـ 25 % هى 24 ألفاً و937.5 جنيه)

وطرح 518 قطعة بمساحة 276 مترا بسعر 550 جنيهاً
(الإجمالى 151 ألفاً و800 جنيه، وقيمة الـ 25 % هى 37 ألفاً و950 جنيهاً)، وتمت إتاحة 452 قطعة فى مدينة برج العرب الجديدة بالرغم من أنها ستخدم 3 محافظات، بمساحة 210 أمتار بسعر 475 جنيهاً (بإجمالى 99 ألفاً و750 جنيهاً وقيمة الـ 25 % هى 24 ألفاً و937.5 جنيه).

وبالنسبة لمدينة بنى سويف الجديدة فتم طرح 708 قطع، تم تقسيمها إلى 354 قطعة بمساحة 276 مترا، بسعر 510 جنيهات
(بإجمالى 140 ألفاً و760 جنيهاً، وقيمة الـ 25 % هى 35 ألفاً و190 جنيهاً)، و354 قطعة بمساحة 209 أمتار، بسعر 440 جنيهاً، (بإجمالى 91 ألفاً و960 جنيهاً، وقيمة الـ 25 % هى 22 ألفاً و990 جنيهاً)، أما مدينة المنيا الجديدة فتم طرح 676 قطعة بها، بمساحة 210 أمتار، بسعر 440 جنيهاً
(بإجمالى 92 ألفاً و400 جنيه، وقيمة الـ 25 % هى 23 ألفاً و100 جنيه)،

وتماثلت مدن أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة والصالحية الجديدة فى مساحة الأراضى المطروحة والأسعار نفسها مع مدينة المنيا الجديدة، بينما اختلفت فى عدد القطع، حيث تم طرح 250 قطعة فى الأولى، و261 قطعة فى الثانية، و55 قطعة فى الثالثة على التوالى، أما مدينة أسوان الجديدة فتم فيها طرح 317 قطعة، منها 148 بمساحة 276 مترا، بسعر 440 جنيهاً

(بإجمالى 121 ألفاً و440 جنيهاً، وقيمة الـ 25 % هى 30 ألفاً و360 جنيهاً)، و169 قطعة بمساحة 210 أمتار بسعر 380 جنيها (بإجمالى 79 ألفاً و800 جنيه، وقيمة الـ 25 % هى 19 ألفاً و950 جنيهاً).




محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2011, 10:38 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

غدًا فتح باب الحجز في قرعة أراضي الإسكان العائلي لـ23 محافظة

16-10-2011



•أسعار الأراضي تتراوح بين 380 إلى 590 جنيها للمتر.. وكراسة الشروط بـ50 جنيها ومقدم الحجز 10 آلاف

يبدأ غدًا فتح باب الحجز في قرعة الأراضي المطروحة من وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ضمن برنامج الإسكان الإجتماعي.

وسيبدأ الحجز فيها ابتداءً من غدًا الاثنين 17 أكتوبر حتى 25 نوفمبر القادم وذلك من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الخامسة مساءًا بجميع فروع بنك الإسكان والتعمير, حيث سيتم صرف كراسات الشروط مقابل 50 جنيها وتحتوي كراسة الشروط على مساحات الأراضي وتصميمات المنازل المفترض الإلتزام بها من الحاجزين.

وقال مصدر بالوزارة إنه تمت الموافقة على إشتراك أكثر من شخص فى حجز قطعة الأرض الواحدة وعلى الأكثر 4 أشخاص, وذلك تيسرًا للمواطنين على أن يسجل اسماء المشتركين في الأرض من بداية الحجز في القرعة.

وشملت الشروط أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المراد الحجز فيها, أو يكون من العاملين أو القاطنين بها, وألا يقل السن عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز وألا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته بأي من المدن الجيديدة.

وكانت الهيئة قد أوضحت من قبل أن مساحات الأراضي تبدأ من 209 أمتار مربعة إلى 276 مترا مربعا بأسعار من 380 جنيها للمتر إلى 690 على أن يكون التسديد على أربع دفعات بدون فوائد لبناء أرضي و3 أدوار بمساحة الدور من 120 إلى 148 مترا مربعا طبقًا للنماذج التي حددتها الهيئة على أن يسدد مقدم الحجز وهو 10 آلاف جنيه.

وتحدد الحجز في 23 محافظة منها مدينة ” الشروق وبدر و15 مايو بمحافظة القاهرة ، وبدر لمحافظة السويس وأراضي بني سويف الجديدة لمحافظة بني سويف والفيوم ، وأراضي العاشر من رمضان يستفيد بها محافظة القليوبية وجنوب وشمال سيناء والشرقية والإسماعيلية ، وأسوان الجديدة تخصص لمحافظتي أسوان والأقصر، وبرج العرب الجديدة لمحافظات البحيرة ومطروح وكفر الشيخ والإسكندرية ، والمنيا الجديدة يستفيد بها مواطنو محافظة المنيا ، وأراضي الصالحية لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، وأسيوط الجديدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، وسوهاج الجيدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد ، والسادات لمحافظات المنوفية والغربية والقليوبية”.

وقال المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إن السعر يتحدد حسب موقع المدينة فمدينة أسوان الجديدة التابعة لمحافظتي أسوان والأقصر ومدينة الصالحية التابعة لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية سعر المتر بها 380 جنيها ومدن الشروق وأكتوبر ودمياط 590 جنيها وأوضح إن ارتفاع سعر أراضي مدينة دمياط راجع لندرة الأراضي بها وطلب المواطنين الزائد عليها مشيرا إلى أن الأرض التي سوف تطرح بها هي آخر قطع ارض متبقية بالمدينة, وأضاف أن باقي المدن سيكون سعر المتر بها 440 جنيها.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان إن القرعة الثانية والتي ستطرح بعد أربعة شهور من موعد طرح القرعة الأولى ستشمل 6 مدن جديدة هم مدينتي 6 أكتوبر ودمياط الجديدة لأبناء محافظة الجيزة ومدينة دمياط الجديدة التي تخصص لمحافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد

وزير الإسكان : رد مقدم حجز القرعة الحالية بفوائده فى حالة عدم الفوز

17-10-2011

فتحى البرادعى وزير الإسكان

أكد الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أنه سيتم سداد مبلغ 10 آلاف جنيه عند الرغبة فى حجز أراضى القرعة الحالية، على أن يتم رد هذه المقدم بفوائده من بنك التعمير والإسكان فى حالة عدم فوز الحاجز بقطعة الأرض وقت إجراء القرعة العلنية.

وأضاف البرادعى، أن دفع المقدم يتم فى أى فرع لبنك التعمير والإسكان فى الفترة من الساعة الثانية وحتى الخامسة مساء، محذرا من التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك.

من جانبها قالت وزارة الإسكان فى بيان لها اليوم الاثنين، إن سحب كراسات الشروط، والحجز فى قرعة الأراضى العلنية للإسكان العائلى، التى تطرحها الوزارة فى 12 مدينة من المدن الجديدة يبدأ اليوم على مستوى الجمهورية، حيث تم توزيع كراسات الشروط على 55 فرعا لبنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، ويمكن للراغبين فى الحجز تسلمها.

وأضاف البيان، أن الأراضى المطروحة فى القرعة كاملة المرافق، بمساحات من 209 إلى 276 مترا مربعا، وبأسعار من 380 إلى 690 جنيها للمتر، تسدد على أربع دفعات، دون فوائد، لبناء أرضى و3 أدوار بمساحة للدور المتكرر من 120 إلى 148 مترا مربعا، وطبقا للنماذج المحددة التى ستسلمها أجهزة المدن للمستفيدين "مجانا" لكنها ملزمة للجميع.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم طرح 317 قطعة فى مدينة أسوان الجديدة، و708 قطع بنى سويف الجديدة، و676 قطعة بالمنيا الجديدة، و250 قطعة فى أسيوط الجديدة، بالإضافة إلى 261 قطعة فى سوهاج الجديدة، و903 قطع فى مدينة السادات، و700 قطعة بالعاشر من رمضان، و452 ببرج العرب الجديدة، وفى مدينة الصالحية تم طرح 55 قطعة، و513 قطعة بالشروق، و1038 بـ15 مايو، و645 قطعة بمدينة بدر.

وأضافت أنه يشترط فى المستفيد ألا يقل سنه عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له، أو لأسرته، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، وأن يكون المتقدم من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها.


وأكد وزارة الإسكان فى بيانها أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف توالى الإعلان عن أراض بمختلف المدن الجديدة، بما يلبى احتياجات المواطنين فى جميع المحافظات، مؤكدا أنه سيتم الإعلان فى نهاية هذا العام عن القرعة التالية للأراضى، والتى ستشمل مدن 6 أكتوبر ودمياط الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وسوهاج الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وذلك لكى يستفيد مواطنو جميع المحافظات.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 18-10-2011, 11:43 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

بالصور.. زحام بفروع "التعمير والإسكان" فى أول أيام حجز "أراضى الإسكان العائلى" ونفاذ كراسات الشروط بفرع المهندسين قبل انتهاء الموعد وننشر شروط المرحلة الأولى لقطع أراضى برنامج الإسكان الاجتماعى

الإثنين، 17 أكتوبر 2011


المواطنون توافدوا على فروع بنك التعمير والإسكان لحجز الأراضى


شهدت أولى أيام حجز أراضى أول قرعة علنية تطرحها وزارة الإسكان بعد ثورة يناير زحاما شديدا بفروع بنك التعمير والإسكان، حيث توافد المئات على فروع الدقى والهرم والمهندسين والبحر الأعظم بالجيزة لشراء كراسات شروط المرحلة الأولى لقطع أراضى برنامج الدولة للإسكان الاجتماعى، وذلك بمقابل 50 جنيها ثمن الكراسة و 10 آلاف جنيه يتم سدادهم عند الرغبة فى حجز قطعة الأرض، على أن يتم رد هذا المقدم مرة أخرى بفوائده فى حالة عدم الفوز بالأرض.

وتسبب وفود المئات فى أول يوم حجز لقرعة الأراضى والتى تستمر مدة الحجز بها من اليوم الاثنين حتى 24 نوفمبر المقبل، فى نفاذ كميات كراسات الشروط بفرع المهندسين لبنك التعمير والإسكان وقبل انتهاء التوقيت المحدد لذلك، والذى يبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء فى كل فروع البنك على مستوى الجمهورية والبالغة 55 فرعا، وبالرغم من تحديد 3 ساعات يوميا لشراء كراسة الشروط وحجز الأراضى لمدة تزيد عن شهر حتى 24 نوفمبر، إلا أن فروع البنك شهدت فى أول يوم للحجز إقبال المئات من المواطنين.

وحصل على نسخة من كراسة شروط القرعة الحالية لأراضى الإسكان العائلى والتى طرحتها وزارة الإسكان فى 25 سبتمبر الماضى وبدء الحجز بها اليوم، الاثنين مستمرا حتى 24 نوفمبر المقبل، حيث حددت الكراسة مساحات الأراضى المطروحة والتى تبدأ من 209 إلى 276 مترا مربعا تطرح فى 12 مدينة جديدة بنظام القرعة العلنية.

تحتوى الكراسة التى تتضمن 35 صفحة بخلال استمارة الحجز على شروط الحجز والاشتراطات العامة، بالإضافة إلى الشروط العقارية والمالية للفرد الحاجز، وكذلك النماذج المعمارية والاشتراطات البنائية التى سيلتزم بها المواطن عند بناء الأرض، فضلا عن احتوائها لمواقع قطع الأراضى المتاحة واستمارة الحجز التى سيملأ المواطن بياناتها فى حالة رغبته فى حجز قطعة الأرض.

حددت الكراسة 11 شرطا للحجز فى هذه القرعة وهى أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر مصرى الجنسية وليس شخصا اعتباريا، والا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، علاوة على أنه لا يحق للأسرة وهى الزوج والزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن الجديدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته أو آلت لأى منهم بالتنازل بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازتهم أو تنازلوا عنها للغير.

وتضمن شروط الحجز أيضا أن يكون المتقدم من مواليد "شهادة الميلاد" أو القاطنين "الرقم القومى" أو العاملين "شهادة التأمينات الاجتماعية" بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقا للجداول المرفقة بالكراسة، بالإضافة إلى سداد مبلغ جدية الحجز والبالغ 10 آلاف جنيه، قبول الحاجز بعد سداد المقدم للدخول فى القرعة العلنية التى تتم يدويا وعلنيا فى الموعد والمكان الذى سيتم الإعلان عنه بكل مدينة لاحقا طبقا لقطع الأراضى والمساحات المطروحة.

وحددت شروط حجز القرعة ضرورة قبول الحاجز الالتزام بتنفيذ المبنى طبقا للنموذج المعد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، فضلا عن إقرار الحاجز أنه فى حالة تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأنه يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها فى قانون العقوبات المادة رقم 215، وكذلك يعاقب كل من ساعد فى الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادتين 40،41 من قانون العقوبات، كما تضمنت الشروط رد مقدم الحجز للمتقدمين للقرعة العلنية والذين لم تنطبق عليهم الشروط، وكذلك من لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة، مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان، كما أنه فى حالة المخالفة لأى من الشروط السابقة يحق للجهاز إلغاء الحجز.

شملت كراسة الشروط على بيان قطع الأراضى المتاحة بالمدن الجديدة وهى مدينة الشروق التى تتضمن 513 قطعة يتم بنائهم عمارات سكنية بمنطقة النادى، حيث توجد 185 قطعة بمنطقة النادى الأولى بمساحة 276 مترا مربعا بسعر 690 جنيه للمتر، بينما تحتوى المنطقة الثانية على 328 قطعة بمساحة 209 مترا مربعا بسعر 595 جنيها للمتر.

أما مدينة بدر تتضمن 645 قطعة أرض بالحى الرابع بالمدينة فى قطاعات "ج، د، هـ، أ" حيث يتم طرح 85 قطعة بالقطاع "ج" فى المنطقة الأولى بالحى الرابع بمساحة 210 أمتار مربعة، وسعر 475 جنيها، ومثلهم فى ذات القطاع ولكن بالمنطقة الثانية للحى بمساحة 276 مترا مربعا، وبسعر 550 جنيها، أما القطاع "د" الواقع بالمنطقة الثالثة للحى يتضمن 24 قطعة بمساحة 210 مترا مربعا وبسعر 475، والقطاع "هـ" بالمنطقة الرابعة يتضمن 222 قطعة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 475، بينما القطاع "أ" بالمنطقة الخامسة بالحى الرابع به 229 قطعة أرض بمساحة 276 مترا مربعا، وبسعر 550 جنيها للمتر.

وفى مدينة 15 مايو يتم طرح 1038 قطعة بمناطق الـ52 فدانا و الـ46 فدانا، ومنطقة امتداد الإسكان العائلى بالمدينة، حيث يتم طرح 368 بالمنطقة الأولى لمنطقة الـ52 فدان بمساحة 209 أمتار مربعة، وبسعر 475 جنيها، أما فى منطقة الـ46 فدانا يتم طرح 290 قطعة بالمنطقة الثانية بنفس المساحة والسعر، كما يطرح بمنطقة امتداد الإسكان العائلى 380 قطعة بمساحة 209 أيضا، وبسعر 475 جنيها للمتر، وفى مدينة السادات يطرح 903 قطعة أرض بالمنطقة السكنية عشرين فقط بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها.

ويوجد 700 قطعة فى مدينة العاشر من رمضان بالحيين السادس عشر والحادى عشر، حيث تطرح 182 قطعة بالحى السادس عشر بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 475 جنيها، بينما يطرح 518 قطعة بالحى الحادى عشر بمساحة 276 أمتار مربعة وبسعر 550 جنيها، وفى مدينة برج العرب الجديدة يطرح 452 قطعة بالحى الثانى بالمجتمع المحلى الثانى وفى الحى السابع قطاع "5"، حيث يطرح 354 قطعة فى الحى الثانى بمساحة 210 وبسعر 475 جنيها، وفى الحى السابع يطرح 98 قطعة فقط بمساحة 210 أمتار مربعة، وبسعر 475 جنيها للمتر.

وفى مدينة بنى سويف الجديدة يطرح 708 قطعة أرض بالمنطقتين الأولى والثانية، حيث يطرح فى الأولى 354 قطعة بمساحة 276 وبسعر 510 جنيهات، أما فى الثانية يطرح 354 قطعة بمساحة 209 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها، وبمدينة المنيا الجديدة يطرح 676 قطعة أرض بالمنطقة الأولى فقط بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها، بينما يطرح فى مدينة أسيوط الجديدة 250 قطعة بالمنطقة الأولى للمدينة بمساحة 210 أمتار مربعة، وبسعر 440 جنيها.

وتطرح وزارة الإسكان 261 قطعة فى مدينة سوهاج الجديدة بالمنطقة الأولى بمساحة 210 أيضا وبسعر 440 جنيها، بينما تطرح فى مدينة أسوان الجديدة 317 قطعة أرض بالحيين الثانى والثالث مجموعة "5"، حيث يطرح فى الحى الثانى 148 قطعة أرض بمساحة 276 مترا مربعا وبسعر 440 جنيها، أما فى الحى الثالث يطرح 169 قطعة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 380 جنيها، وفى مدينة الصالحية الجديدة يوجد 55 قطعة أرض بالمنطقة الأولى للمدينة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها.

ومن جانبهم أبدى عدد من المتقدمين لحجز القرعة اعتراضهم على الأسعار المطروحة بها الأراضى، واصفينها بالمرتفعة والتى لا تتناسب مع مستوى دخولهم كفئة متوسطة الدخل، بينما أبدى عدد آخر ارتياحه لهذه الأسعار، مؤكدين أنها مناسبة وتختلف كثيرا عن أسعار القرع الماضية التى كانت تطرح قبل أحداث ثورة يناير فى عهد وزراء الإسكان السابقين.












محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 18-10-2011, 11:43 AM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

كراسة شروط قرعة أراضي وزارة الإسكان بالمحافظات المصرية للإسكان العائلي

18-10-2011

كراسة شروط القرعة الحالية لأراضى الإسكان العائلى والتى طرحتها وزارة الإسكان فى 25 سبتمبر الماضى وبدء الحجز بها اليوم، الاثنين مستمرا حتى 24 نوفمبر المقبل، حيث حددت الكراسة مساحات الأراضى المطروحة والتى تبدأ من 209 إلى 276 مترا مربعا تطرح فى 12 مدينة جديدة بنظام القرعة العلنية.

تحتوى الكراسة التى تتضمن 35 صفحة بخلال استمارة الحجز على شروط الحجز والاشتراطات العامة، بالإضافة إلى الشروط العقارية والمالية للفرد الحاجز، وكذلك النماذج المعمارية والاشتراطات البنائية التى سيلتزم بها المواطن عند بناء الأرض، فضلا عن احتوائها لمواقع قطع الأراضى المتاحة واستمارة الحجز التى سيملأ المواطن بياناتها فى حالة رغبته فى حجز قطعة الأرض.

حددت الكراسة 11 شرطا للحجز فى هذه القرعة وهى أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر مصرى الجنسية وليس شخصا اعتباريا، وأن يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، علاوة على أنه لا يحق للأسرة وهى الزوج والزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن الجديدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته أو آلت لأى منهم بالتنازل بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازتهم أو تنازلوا عنها للغير.

وتضمن شروط الحجز أيضا أن يكون المتقدم من مواليد "شهادة الميلاد" أو القاطنين "الرقم القومى" أو العاملين "شهادة التأمينات الاجتماعية" بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقا للجداول المرفقة بالكراسة، بالإضافة إلى سداد مبلغ جدية الحجز والبالغ 10 آلاف جنيه، قبول الحاجز بعد سداد المقدم للدخول فى القرعة العلنية التى تتم يدويا وعلنيا فى الموعد والمكان الذى سيتم الإعلان عنه بكل مدينة لاحقا طبقا لقطع الأراضى والمساحات المطروحة.

وحددت شروط حجز القرعة ضرورة قبول الحاجز الالتزام بتنفيذ المبنى طبقا للنموذج المعد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، فضلا عن إقرار الحاجز أنه فى حالة تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأنه يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها فى قانون العقوبات المادة رقم 215، وكذلك يعاقب كل من ساعد فى الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادتين 40،41 من قانون العقوبات، كما تضمنت الشروط رد مقدم الحجز للمتقدمين للقرعة العلنية والذين لم تنطبق عليهم الشروط، وكذلك من لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة، مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان، كما أنه فى حالة المخالفة لأى من الشروط السابقة يحق للجهاز إلغاء الحجز.


شملت كراسة الشروط على بيان قطع الأراضى المتاحة بالمدن الجديدة وهى مدينة الشروق التى تتضمن 513 قطعة يتم بنائهم عمارات سكنية بمنطقة النادى، حيث توجد 185 قطعة بمنطقة النادى الأولى بمساحة 276 مترا مربعا بسعر 690 جنيه للمتر، بينما تحتوى المنطقة الثانية على 328 قطعة بمساحة 209 مترا مربعا بسعر 595 جنيها للمتر.

أما مدينة بدر تتضمن 645 قطعة أرض بالحى الرابع بالمدينة فى قطاعات "ج، د، هـ، أ" حيث يتم طرح 85 قطعة بالقطاع "ج" فى المنطقة الأولى بالحى الرابع بمساحة 210 أمتار مربعة، وسعر 475 جنيها، ومثلهم فى ذات القطاع ولكن بالمنطقة الثانية للحى بمساحة 276 مترا مربعا، وبسعر 550 جنيها، أما القطاع "د" الواقع بالمنطقة الثالثة للحى يتضمن 24 قطعة بمساحة 210 مترا مربعا وبسعر 475، والقطاع "هـ" بالمنطقة الرابعة يتضمن 222 قطعة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 475، بينما القطاع "أ" بالمنطقة الخامسة بالحى الرابع به 229 قطعة أرض بمساحة 276 مترا مربعا، وبسعر 550 جنيها للمتر.

وفى مدينة 15 مايو يتم طرح 1038 قطعة بمناطق الـ52 فدانا و الـ46 فدانا، ومنطقة امتداد الإسكان العائلى بالمدينة، حيث يتم طرح 368 بالمنطقة الأولى لمنطقة الـ52 فدان بمساحة 209 أمتار مربعة، وبسعر 475 جنيها، أما فى منطقة الـ46 فدانا يتم طرح 290 قطعة بالمنطقة الثانية بنفس المساحة والسعر، كما يطرح بمنطقة امتداد الإسكان العائلى 380 قطعة بمساحة 209 أيضا، وبسعر 475 جنيها للمتر، وفى مدينة السادات يطرح 903 قطعة أرض بالمنطقة السكنية عشرين فقط بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها.

ويوجد 700 قطعة فى مدينة العاشر من رمضان بالحيين السادس عشر والحادى عشر، حيث تطرح 182 قطعة بالحى السادس عشر بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 475 جنيها، بينما يطرح 518 قطعة بالحى الحادى عشر بمساحة 276 أمتار مربعة وبسعر 550 جنيها، وفى مدينة برج العرب الجديدة يطرح 452 قطعة بالحى الثانى بالمجتمع المحلى الثانى وفى الحى السابع قطاع "5"، حيث يطرح 354 قطعة فى الحى الثانى بمساحة 210 وبسعر 475 جنيها، وفى الحى السابع يطرح 98 قطعة فقط بمساحة 210 أمتار مربعة، وبسعر 475 جنيها للمتر.

وفى مدينة بنى سويف الجديدة يطرح 708 قطعة أرض بالمنطقتين الأولى والثانية، حيث يطرح فى الأولى 354 قطعة بمساحة 276 وبسعر 510 جنيهات، أما فى الثانية يطرح 354 قطعة بمساحة 209 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها، وبمدينة المنيا الجديدة يطرح 676 قطعة أرض بالمنطقة الأولى فقط بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها، بينما يطرح فى مدينة أسيوط الجديدة 250 قطعة بالمنطقة الأولى للمدينة بمساحة 210 أمتار مربعة، وبسعر 440 جنيها.

وتطرح وزارة الإسكان 261 قطعة فى مدينة سوهاج الجديدة بالمنطقة الأولى بمساحة 210 أيضا وبسعر 440 جنيها، بينما تطرح فى مدينة أسوان الجديدة 317 قطعة أرض بالحيين الثانى والثالث مجموعة "5"، حيث يطرح فى الحى الثانى 148 قطعة أرض بمساحة 276 مترا مربعا وبسعر 440 جنيها، أما فى الحى الثالث يطرح 169 قطعة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 380 جنيها، وفى مدينة الصالحية الجديدة يوجد 55 قطعة أرض بالمنطقة الأولى للمدينة بمساحة 210 أمتار مربعة وبسعر 440 جنيها.

ومن جانبهم أبدى عدد من المتقدمين لحجز القرعة اعتراضهم على الأسعار المطروحة بها الأراضى، واصفينها بالمرتفعة والتى لا تتناسب مع مستوى دخولهم كفئة متوسطة الدخل، بينما أبدى عدد آخر ارتياحه لهذه الأسعار، مؤكدين أنها مناسبة وتختلف كثيرا عن أسعار القرع الماضية التى كانت تطرح قبل أحداث ثورة يناير فى عهد وزراء الإسكان السابقين.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 18-10-2011, 11:44 AM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

قائمة بأسعار أراضى الإسكان العائلي بقرعة وزارة الإسكان

18-10-2011




فتحت فروع بنك "التعمير والإسكان" بدءا من أمس ولمدة شهر، باب التقدم لحجز أراضى الإسكان العائلى، والتى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال القرعة الثامنة للأراضى، حيث تشهد الفروع فى اليوم الثانى من فتح باب الحجز إقبالا متوسطا من المواطنين لشراء كراسات الشروط.

وتبدأ أسعار الأراضى وفقا لكراسة الشروط التى حصل على نسخة منها بـ 500 جنيه للمتر الواحد وحتى 2700 جنيه، حيث تحتوى "الكراسة" على 43 صفحة موضح بها تفاصيل أسعار الأراضى بكل مدينة من المدن الجديدة المطروح بها أراضى القرعة الثامنة، بالإضافة إلى عدد القطع المتاحة بكل مدينة وأماكن تواجدها بخرائط تفصيلية، فضلا عن شروط الهيئة وكيفية الحجز واستلام الأرض لمن يفوز بالقرعة وفقا للمواعيد التى ستحددها وزارة الإسكان خلال الأشهر القليلة المقبلة.

فى مدينة 6 أكتوبر يتم طرح 40 قطعة لإنشاء عمارات بمناطق "امتداد منطقة التوسعات الشمالية، الحى الأول، الحى الـ11، منطقة جنوب الأحياء السكنية"، بمساحات تبدأ من 243 إلى 1008 متر مربع بسعر 1500 جنيه للمتر الواحد.

وتعتبر مدينة القاهرة الجديدة أكثر المدن الجديدة ارتفاعا فى الأسعار حيث يصل سعر المتر الواحد بها إلى 2200 جنيه لأراضى "العمارات" و2700 جنيه لأراضى "الفيلات"، حيث تطرح المدينة 75 قطعة ارض لإنشاء "عمارات" بمنطقة أبو الهول "1،2،3" بمساحات تبدأ من 260 حتى 300 متر مربع، كما تطرح 25 قطعة أخرى لإقامة "فيلات" بمنطقة "القرنفل" بمساحات تبدأ من 704 حتى 1024 متر مربع.

وفى مدينة الشروق تم طرح 45 قطعة ارض لإنشاء "عمارات" بالمناطق من 1 إلى 9 فيما عدا المنطقة الثانية والسادسة، بمساحات تبدأ من 260 إلى 1024 متر مربع بسعر 1200 جنيه للمتر الواحد، كما تطرح 11 قطعة آخرين لإقامة "فيلات بالحى الثانى، الثالث، السابع، الثامن ، التاسع" بمساحات تبدأ من 432 إلى 834 متر مربع بسعر 1450 جنيه للمتر الواحد.

فيما طرحت مدينة العبور 25 قطعة أرض "عمارات" بمساحات تبدأ من 180 إلى 900 متر مربع بالحى "الأول ، والثانى ، ومنطقة الإسكان العائلى" بسعر 1050 جنيه للمتر الواحد، وفى الحى التاسع "فاخر" بسعر 1200 جنيه، كما طرحت المدينة 24 قطعة "فيلات" بالحى "الرابع والخامس، وامتداد التاسع" بمساحات من 560 إلى 4000 متر مربع بأسعار تبدأ من 1300 إلى 1450 جنيه.

كما طرحت مدينة 15 مايو 48 قطعة ارض "عمارات" بمساحات من 452 إلى 784 متر مربع، بمنطقتى "موقع تأهيل المستثمرين، ومركز الحى الأول بسعر 1500 جنيه بالمنطقة الأولى و 1200 جنيه بالثانية، بينما طرحت مدينة بدر 509 قطعة بمساحات تبدأ من 300 إلى 831 متر مربع بالحى "الأول والثانى والرابع" بأسعار تبدأ من 530 إلى 670 جنيه للمتر الواحد.

وفى مدينة السادات تم طرح 13 قطعة "عمارات" بالمنطقة السكنية " 5،10، 11،15" بمساحات من 288 إلى 499 متر مربع، بسعر 500 جنيه للمتر، كما تم طرح 6 قطع آخرين بالمنطقة السكنية الخامسة لإنشاء "فيلات" بمساحات من 419 إلى 451 بسعر 555 للمتر الواحد، بينما طرحت مدينة برج العرب الجديدة 269 قطعة أرض بالحى الثانى بساحات من 145 إلى 300 متر مربع بسعر 600 جنيه للمتر الواحد.

وطرحت مدينة الصالحية الجديدة 48 قطعة لإقامة "فيلات" فقط بمنطقة امتداد الحى الثالث بمساحة 540 مترا مربعا بسعر 580 جنيه للمتر الواحد، وفى العاشر من رمضان طرح 7 قطع بالمجاورة "26، 34، 72" بمساحات من 240 إلى 567 متر مربع بسعر 600 جنيه للمتر، بالإضافة إلى 4 قطع بالمجاورة 67 بمساحات من 679 إلى 792 متر مربع بسعر 700 جنيه للمتر.


بينما طرحت بنى سويف الجديدة 48 قطعة لإقامة "عمارات" فقط بالحى "3،4،5" بمساحات من 287 إلى 500 متر مربع بسعر يبدأ من 540 إلى 665 جنيها للمتر، وبمدينة المنيا الجديدة تم طرح 8 قطع "عمارات" أيضا بالحى "2،3،5،6،7" بمساحات من 150 إلى 400 متر مربع، بسعر 650 جنيه للمتر، فيما شاركت مدينة سوهاج الجديدة بطرح 153 قطعة أرض بالحى "الثانى والثالث" بمساحات من 185 إلى 712 مترا مربعا وبسعر 500 جنيه للمتر الواحد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 30-10-2011, 11:22 AM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان الأولى 17-10-2011 بالمحافظات المصرية

"الإسكان": ارتفاع حصيلة حاجزى قرعة الأراضى إلى 27 ألف مواطن

30-10-2011

محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان كتبت هبة حسام الدين

ارتفعت حصيلة المتقدمين إلى حجز أراضى المرحلة الأولى من برنامج وزارة الإسكان لطرح أراض للإسكان العائلى للفئة ذات الدخل المتوسط إلى 27 ألف مواطن، وذلك خلال 9 أيام فقط من بدء فتح باب حجز قرعة الأراضى فى 17 أكتوبر الماضى وحتى الآن، بخلاف يومى الجمعة والسبت عطلة بنك التعمير والإسكان الرسمية.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان إنه منذ يومين فقط كان عدد المتقدمين لحجز قرعة الأراضى 20 ألف مواطن، وإنه ارتفع ليصل الآن إلى 27 ألف مواطن حجزوا بالفعل من خلال سداد مقدم الحجز، والبالغ 10 آلاف جنيه، لافتين إلى أن عدد بيع كراسات شروط القرعة وصل حتى الآن إلى 126 ألف كراسة تم بيعها من خلال مختلف فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، والبالغة 55 فرعاً.

وأضافت المصادر أنه مازال الإقبال يزيد على مدينة الشروق، يليها مدينتا بدر و15 مايو، مشيرين إلى أنه يوجد عدد من مدن الصعيد المطروح بها أراض ضمن هذه القرعة عليها نسبة من الإقبال ومدن أخرى الإقبال عليها لا يزال ضعيفاً حتى الآن، ومن هذه المدن الأقل إقبالاً فى حجز الأراضى بها مدينة أسوان الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن القرعة المطروحة حاليا هى أول قرعة علنية تطرحها وزارة الإسكان بعد ثورة يناير لمتوسطى الدخل كأراض للإسكان العائلى، حيث يطرح حاليا 6518 قطعة أرض فى 12 مدينة جديدة منهم 6 مدن لمحافظات الصعيد، على أن تطرح القرعة التالية لهذه القرعة فى منتصف ديسمبر المقبل بعدد أراض سيصل إلى أكثر من 8 آلاف قطعة أرض فى 6 مدن جديدة، منها مدينتا أكتوبر ودمياط الجديدة.

إعادة فتح باب الحجز لأراضي الإسكان العائلي بعد العيد ولمدة أسبوعين

5-11-2011



اعلنت وزارة الإسكان أنها ستعيد فتح باب الحجز لأراضي الإسكان العائلي، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للبنوك يوم الأربعاء القادم 9 نوفمبر على أن يستمر تلقي الطلبات لمدة أسبوعين حتى 24 نوفمبر. وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحاجزين وصل إلى 48 ألف مواطن، وتم بيع 141 ألف كراسة شروط حتى الآن .

كانت وزارة الإسكان قد طرحت أراضي في عدد من المدن الجديدة في 23 محافظة، بعدد 513 قطعة بمدينة الشروق موزعة كالتالي :

منطقة النادي مسلسل 1 متاح 185 قطعة أرض مساحة 276 متر مربع بسعر 690 جنيها للمتر ، منطقة النادي مسلسل 2 متاح 328 قطعة أرض بمساحة 209 متر مربع سعر المتر 594 جنيها للمتر

. وفي مدينة بدر متاح 645 قطعة أرض موزعة كالتالي :الحي الرابع قطاع ح مسلسل 1 متاح عدد 85 قطعة أرض مساحة 210 متر مربع بسعر 475 للمتر، الحي الرابع قطاع ح مسلسل 2 متاح 85 قطعة أرض بمساحة 176 متر مربع بسعر 550 جنيها للمتر، الحي الرابع قطاع د مسلسل 3 متاح عدد 24 قطعة أرض بمساحة 210 متر مربع بسعر 475 جنيها للمتر، الحي الرابع قطاع هـ مسلسل 4 متاح 222 قطعة أرض بمساحة 210 متر مربع وبسعر 475 جنيها للمتر، الحي الرابع قطاع أ مسلسل 5 متاح 229 قطعة أرض بمساحة 276 متر مربع وبسعر 550 جنيها للمتر .

ومدينة 15 مايو 1038 قطعة أرض كالتالي :منطقة الـ 52 فدان مسلسل 1 متاح بها 368 قطعة بمساحة 209 متر مربع بسعر 475 جنيها للمتر، منطقة الـ 46 فدان مسلسل المنطقة 2 متاح 290 قطعة بمساحة 209 متر مربع بسعر 475 جنيها، منطقة امتداد الإسكان العائلي مسلسل 3 متاح 380 قطعة أرض بمساحة 209 متر مربع وبسعر 475 جنيها للمتر.

ومدينة السادات 903 قطعة أرض بالمنطقة السكنية عشرين بمساحة 210 متر مربع بسعر 440 جنيها للمتر .وطرح في مدينة بني سويف الجديدة 708 قطعة أرض موزعة في المنطقة الأولى مسلسل المنطقة 1 عدد 354 قطعة بمساحة 276 متر وبسعر 510 جنيها للمتر المربع، والمنطقة الثانية مسلسل 2 يتاح 354 قطعة أيضًا بمساحة 209 متر مربع وبسعر 440 جنيها للمتر.

وأما المنيا الجديدة فيطرح بها 676 قطعة أرض في المنطقة الأولى بمساحة 210 متر مربع وبسعر 440 جنيها للمتر.

وتحدد بمدينة أسيوط الجيدة 250 قطعة أرض في المنطقة الأولى بمساحة 210 متر مربع وبسعر 440 جنيها للمتر.

وسوهاج الجديدة 261 قطعة بالمنطقة الأولى بمساحة 210 متر ومربع بسعر 440 جنيها للمتر.

وأتيح في أسوان الجديدة عدد 317 قطعة أرض موزعة على الحي 2 مسلسل المنطقة 1 148 بمساحة 276 متر مربع وبسعر 440 جنيها للمتر, والحي 3 مسلسل المنطقة 2 169 قطعة بمساحة 210 متر مربع وبـ 380 جنيها للمتر.

والصالحية الجديدة طرح 55 قطعة أرض بالمنطقة الأولى بمساحة 210 متر مربع وبسعر 440 جنيها للمتر.

وحددت كراسة القبول الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وهي أن يكون الحاجز شخصًا أو أكثر طبيعيًا مصريًا وليس شخصًا اعتباريًا, لا يقل سنه عن 21 عام, وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته, وأن يكون من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة, وبينما تحدد مبلغ الحجز 10000 جنيه كشرط للدخول في القرعة, وتحدد البناء على أن يكون دور أرضي وثلاث أدوار متكررة, على أن يكون عدد الوحدات بالدور لا يزيد عن وحدة سكنية واحدة طبقًا للنماذج المسلمة, وسيتم تحديد موعد القرعة ومكانها بالإعلان في كل مدينة لاحقًا, ويتم تسليم الأرض خلال ثلاثة أشهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية, على أن يلتزم المستفيد بتقديم المستندات اللازمة للحصول على ترخيص البناء مستوفاة خلال 6 شهور من تاريخ استلام الأرض واستكمال تنفيذ المبنى خلال 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض. وتحددت حالات إلغاء التخصيص وعدم التعويض عن أي أعمال وسحب الأرض في حالة عدم سداد قسطين متتاليين في تاريخ الإستحقاق المحدد, أو في حالة عدم الإلتزام بالتوقيتات المحددة أو تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو التصرف في الأرض للغير دون موافقة كتابية بذلك .

وحددت الكراسة الشروط المالية على أن يتم سداد مقدم الحجز للدخول في القرعة وهو مقدر بـ 10000 جنيه في أي فرع من فروع بنك الإسكان والتعمير نقدًا أو بشيك ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة “25%” من ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويتم سداد باقي الأقساط “75%” من اجمالي ثمن الأرض بدون فوائد على أقساط سنوية متساوية يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة على أن يقدم 3 شيكات آجلة بقيمة باقي الأقساط المستحقة بدون فوائد

وعن احتمال تأخر سداد الأقساط تحدد أنه في حالة التأخير عن سداد أي قسط يتحمل المستفيد فائدة تعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وقت السداد وتحسب من تاريخ الإستحقاق وحتى تاريخ السداد على أن يتم إلغاء التخصيص في حالة التأخر عن سداد قسطين متتاليين

وقالت مصادر مسؤولة، في الوزارة إن القيمة الإجمالية التي سددها الحاجزون حتى الآن وصلت إلى 48 مليون جنيه، بينما وصلت 7 ملايين و50 ألف جنيه لخزينة البنك من حصيلة بيع كراسات الشروط، ولفتت المصادر إلى أن مدينة الشروق جاءت على رأس قائمة المدن التي شهدت إقبالاً شديداً من قبل المواطنين بسبب انخفاض سعر الأراضي المطروحة بها، والتي بلغت نحو 50 % فقط من سعر آخر قرعة تم طرحها منذ نحو عام ونصف العام.

وأضافت المصادر أن مدينتي العاشر من رمضان و15 مايو جاءتا في المركز الثاني والثالث على التوالي بالنسبة لإقبال المواطنين، بينما جاءت مدينة أسوان الجديدة في آخر القائمة حيث لم يغط عدد الحاجزين عدد القطع المطروحة هناك.

واعتبرت المصادر أن «المؤشر الغريب الذي يحتاج لدراسة كانت مدينة بدر، حيث جاء عدد الحاجزين أقل بكثير من القرعة الماضية، بالرغم من أن المدينة تطل على مشروع مدينتي، وأسعار الأراضي بها منخفضة بشكل كبير».

وأوضحت أن معظم مدن الصعيد «لم تلق إقبالاً من المواطنين رغم مطالب العديد من المواطنين بطرح أراضي فيها باستثناء مدينة أسيوط الجديدة، والتي وصل عدد الحاجزين بها 8 أضعاف الأراضي المطروحة»


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-10-2011 , أراضى , أكتوبر , المتوسط , المصرية , الأولى , التعمير , العائلى , الإسكان , بالمحافظات , تبوك , تفاصيل , وزارة , نوفمبر , قرعة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!