آخر المشاركات
"عماد متعب" بعد حكم حبسه 3 أشهر: لا تعليق.. وسأحضر تمرين "الأهلى"           »          المحكمة تطلب من أحمد عز إجراء تحليل DNA وتؤجل القضية لـ15 يناير           »          انتحار طالب ثانوى شنقا داخل مزرعة والده بوادى النطرون           »          تشديدات أمنية بمحيط استاد الإسكندرية قبل مواجهة الاتحاد والزمالك           »          وزارة الرياضة تدعم نادى الاتحاد السكندرى بـ 250 ألف جنيه           »          التضامن: 3.7 مليار جنيه قيمة فارق علاوة 2007 لأصحاب المعاشات سنويا           »          ننشر خطة وحيل "الإخوان" لتعطيل انتخابات النواب           »          إحالة 5 طلاب إخوان بجامعة الزقازيق بينهم بنت شقيق "مرسى" للتأديب           »          مصادر: الأمن يفاوض أسرة علاء عبد الفتاح لفض اعتصامهم بـ"دار القضاء"           »          بالصور.. ليلى علوى تشعل "فيس بوك" بإطلالتها الجديدة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات الإجتماعية العربية

الملفات الإجتماعية العربية ملفات تخص المجتمع العربي


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-10-2011, 08:24 PM
افتراضي فيلم كرتون إيرانى "مدبلج" يجسد الذات الإلهية يثير جدلًا واسعاً

فيلم كرتون إيرانى "مدبلج" يجسد الذات الإلهية يثير جدلًا واسعاً

8-10-2011

فيلم كرتون إيرانى "مدبلج" يجسد

أثار فيلم كرتون إيراني مدبلج بالعامية التونسية بثته قناة "نسمة تي في" جدلاً واسعاً في تونس، واعتبره كثيرون محاولة من القائمين على القناة لاستفزاز مشاعر التونسيين بعد تجسيده لصورة الذات الإلهية في أحد المشاهد.

يروي الفيلم وهو سيرة ذاتية بعنوان "Persepolis" أو "بلاد فارس" للمؤلفة والمخرجة الإيرانية مارجان ساترابي، قصة فتاة إيرانية من أسرة متحررة تعيش أجواء الانقلاب الذي قامت به الثورة الإسلامية فى إيران بقيادة الخوميني عام 1979 على نظام الشاه السابق محمد رضا بهلوي، وشعورها بالقمع في ظل الحكم الإسلامي، وما تلاه من خيبة أمل قبل أن يرسلها والداها إلى النمسا خوفاً عليها من الأجهزة الأمنية لتكمل دراستها هناك.

نقل موقع "العربية نت" عن بعض الصحف والمواقع التونسية أن بث قناة "نسمة تي في" لهذا الفيلم الكرتوني في هذا الظرف السياسي الحساس الذي تمر به البلاد التونسية قبل أسابيع على موعد الاستحقاق الانتخابي يهدف إلى إثارة النعرات الدينية والطائفية واستفزاز التيارات الإسلامية في البلاد.

كانت العاصمة التونسية قد شهدت منذ أشهر حادثة تمثلت في اقتحام مجموعة من السلفيين لقاعة سينما بالعاصمة، احتجاجاً على عرض فيلم مسيء للدين الإسلامي لمخرجة تونسية أعلنت إلحادها على الهواء.

طالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإدانة القناة وتقديم دعوى قضائية ضدها بسبب إهانتها لمشاعر التونسيين تحت مسمى الحريات. واعتبر آخرون أن حرية التعبير مكفولة في تونس، لاسيما بعد الثورة لكن ليس على حساب التعدي على المقدسات الدينية



مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"مدبلج" , الذات , الإلهية , خبير , دخلًا , جيزي , فيلم , إيراني , واسعاً , كرتون

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!