آخر المشاركات
حل واجب bus129حلول واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حرق قلب الحبيب بالقران 004917626667716           »          اقوى سحر سفلي لجلب الحبيب 004917626667716 - 004917658806003           »          اقوى دعاء لجلب الحبيب الغضبان 004917626667716 - 004917658806003           »          رقم شيخ روحاني سعودي 004917626667716           »          تعويذة لجلب الحبيب 004917626667716           »          اقوى سحر سفلي لجلب الحبيب 004917626667716 - 004917658806003           »          السحر الاسود لجلب الحبيب 004917626667716 - 004917658806003           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2011, 02:52 PM
افتراضي الصحافة الإسرائيلية 6-11-2011.. غدا أضخم إضراب عام فى إسرائيل وشلل بجميع المرافق

الصحافة الإسرائيلية
غدا أضخم إضراب عام فى إسرائيل وشلل بجميع المرافق العامة
تل أبيب تفرض 48 ألف شيكل غرامة على أى فلسطينى يضحى أمام منزله
مناورة جوية ضخمة بين إسرائيل وإيطاليا واليونان

الأحد، 6 نوفمبر 2011
الصحافة الإسرائيلية 6-11-2011.. أضخم إضراب

الإذاعة العامة الإسرائيلية


إسرائيل تفرض 48 ألف شيكل غرامة على أى فلسطينى يضحى أمام منزله بالقدس
فرضت السلطات الإسرائيلية غرامة قدرها 48 ألف شيكل على كل فلسطينى من عرب 48 بمدينة القدس المحتلة يقوم بذبح الأضحية أمام منزله.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن القرار الإسرائيلى يأتى بحجة الحفاظ على صحة المقدسيين والحيلولة دون انتشار الأمراض، وأن ذبح الأضاحى يجب أن يكون تحت إشراف ومراقبة قسم الخدمات البيطرية الإسرائيلية وبموافقته.

وأثار هذا القرار غضب سكان القدس على السلطات الإسرائيلية التى تحاول التضييق عليهم حتى فى الأعياد، فبعد أن منعتهم من جلب المواشى من الضفة الغربية ومصادرتها على المعابر التى تفصل القدس عن محيطها.

وتحاول بلدية القدس استغلال موسم العيد بتحويل جميع الأضاحى إلى مسلخ "عطروت" التابع لها لكى تستفيد ماديًا.

رئيس الموساد الأسبق: تطرف اليهود المتدينين أخطر من التهديد الإيرانى على إسرائيل
وجه عدد من المتدينين المتشددين الإسرائيليين، انتقادات حادة لرئيس الموساد الأسبق "أفرايم هليفي" بسبب تصريحاته الأخيرة، والتى وصف فيها تطرف المتدينين اليهود بأنها اخطر على إسرائيل من التهديد الإيراني.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية وصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن الحاخام الإسرائيلى "يسرائيل إنجلر" قوله رداً على تصريحات هليفي:" لا يمكن مساواة التدين، بالتهديد الإيرانى ليس هناك مجال للمقارنة، هيلفى يرى أن إسرائيل إذا أقدمت على قصف المنشآت النووية الإيرانية، فإنه يتحتم عليها قصف الأحياء الدينية فى إسرائيل، لأنه بحسب وجهة نظرة أخطر من إيران".

وأضاف الحاخام اليهودى :"إننى أطالب هيلفى بتوضيح وجهة نظرة، أو تقديم اعتذار واضح لجميع المتدينين اليهود، وإننى بصدد تقديم اقتراح فى الكنيست الإسرائيلى بشأن قانونية العداء للمتدينين فى إسرائيل".

أما رئيس لجنة المالية فى الكنيست "موشية جافني" دعا إلى تقديم لائحة اتهام بحق رئيس الموساد السابق، مدعياً أن كلماته قد تتسبب فى التحريض على قتل المتدينين الإسرائيليين.


الصحافة الإسرائيلية 6-11-2011.. أضخم إضراب

صحيفة يديعوت أحرونوت


غدا أضخم إضراب عام وشامل فى إسرائيل..شلل بجميع المرافق العامة.. والخسائر المتوقعة 330 مليون شيكل يومياً
أعلن "عوفر عيني" رئيس نقابة العمال فى إسرائيل "الهستدروت"، عن عزمه عن إعلان إضراب مفتوح فى المرافق الاقتصادية للقطاع العام، يبدا من غدا الاثنين لمدة غير محدّدة، وذلك بعد فشل المفاوضات مع وزارة المالية حول شروط تشغيل 400 ألف عامل، توظّفوا عن طريق شركات مقاولة العمالة فى إسرائيل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الإضراب سيشمل الإضراب كافة المرافق، والدوائر الحكومية ومطار "بن جوريون" والمدارس والروضات والمستشفيات ومصلحة الضرائب والسلطات المحلية ومؤسسة التأمين الوطنى والجامعات ومكاتب العمل، وشركة القطارات وسلطة المطارات والموانىء والمواصلات العامة وغيرها، وتعطيل خدمات جمع النقايات من قبل السلطات المحلية واستصدار الجوازات وتشويش المواصلات والنقل والسفر جوًا، وبعض محطات الوقود وبعض السلطات التجارية.

وأضافت يديعوت أنه من غير المستبعد أن يكون الإضراب تدريجيًا، بحيث لا يسود الإضراب السلطات المحلية فى نفس الوقت، وقد حظى إعلان الإضراب بدعم قادة الاحتجاجات الشعبية فى إسرائيل ضد غلاء المعيشة ووصفوها بأنها "مبّررة وعادلة".

ومن المتوقع أن تسلّم "الهستدروت" محكمة العمل الإسرائيلية ردها على الالتماس الذى قدمته لجنة رؤساء المنظمات الاقتصادية الكبرى بهدف منع الإضراب العام فى المرافق الذى تنوى الهستدروت الشروع فيه اعتباراً من يوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن رجال الأعمال فى القطاع الخاص قدروا الأضرار الناجمة عن الإضراب بالنسبة للمرافق الاقتصادية فى إسرائيل بما لا يقل عن 330 مليون شيكل يومياً.

قلق أمريكى حاد من قيام إسرائيل بضرب إيران دون إبلاغها
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها الشديد من قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لإيران دون سابق إنذار ودون إبلاغها.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" عن مصدر فى الجيش الأمريكي، "أن إسرائيل تحاول توحيد جبهة دولية قوية ضد إيران ومع ذلك تخشى الولايات المتحدة من أن إسرائيل قد تقرر العمل لوحدها".

وأضاف المصدر العسكرى الأمريكى "إن الولايات المتحدة قلقة جداً من احتمال قيام إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية بمفردها"، مضيفاً، "أن التملص من هذه الالتزامات ليس صعبة"، ومؤكداً فى ذات الوقت، "بأنه ليس هناك فى الوقت الحالى نية أكيدة لضرب إيران".

وأشارت يديعوت إلى أن مصادر أمريكية قدرت فى السابق أن إسرائيل ستخبر الولايات المتحدة بشكل استباقى عن عزمها توجيه ضربة ضد إيران".

وأوضحت الصحيفة العبرية انه بناءً على الإخبار الأمريكية الواردة، فإن الجيش الأمريكى وأجهزة المخابرات فى الولايات المتحدة يولون فى الفترة الأخيرة أهمية كبيرة لعلميات مراقبة إيران وإسرائيل.

وكانت قد نقلت وسائل إعلام غربية عن القيادة المركزية للجيش الأمريكى فى الولايات المتحدة وأوروبا، حرصهم الشديد ومواكبتهم لأى تحرك عسكرى محتمل بين إيران وإسرائيل.


الصحافة الإسرائيلية 6-11-2011.. أضخم إضراب

صحيفة معاريف


ارتفاع حاد فى طلب شراء الكمامات الواقية للغازات الكيمائية بإسرائيل قبل ضرب إيران
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ارتفاع ملحوظ فى شراء الكمامات الواقية للغازات الكيمائية الحربية السامة فى إسرائيل، بعد التقارير الإسرائيلية الأخيرة، التى تشير إلى ضربة إسرائيلية محتملة على المنشآت النووية الإيرانية.

وأشارت الصحيفة بجانب القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أنه من المتوقع أن تعلن الجبهة الداخلية خلال الأيام المقبلة عن ارتفاع بحوالى 300 % فى طلب الكمامات خلال الشهر الحالي، مقارنة مع الشهر الماضي، وذلك بناءً على التسريبات التى ترد يومياً فى وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة، حول ضربة إسرائيلية محتملة على إيران.

الصحافة الإسرائيلية 6-11-2011.. أضخم إضراب

صحيفة هاآرتس

هاآرتس: مناورة جوية ضخمة بين إسرائيل وإيطاليا واليونان خلال أسبوعين
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مناورة جوية مشتركة ضخمة بين سلاح الجو الإسرائيلى واليونانى والإيطالى، سيتم عقدها فى إسرائيل خلال الأسبوعين القادمين.

وأضافت الصحيفة العبرية أن المناورة تأتى فى أعقاب التدريبات المشتركة التى أجراها سلاح الجو الإسرائيلي، خلال الأسابيع الماضية، فى إحدى قواعد حلف الشمال الأطلسى "الناتو" بمدينة إيطالية، مع سلاح الجو الإيطالي.

من جهة أخرى أنهت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية يوم الخميس الماضي، تدريبات موسعة فى عدد من المدن الإسرائيلية، لأهداف وصفت "بالبعيدة المدى".

وشارك فى هذه المناورة التى ضمت معظم المدن، والبلدات الإسرائيلية الواقعة فى وسط إسرائيل قوات من الشرطة الإسرائيلية، ونجمه داوود الحمراء، بالإضافة إلى عدد من السلطات المحلية للإنقاذ والطوارئ.

وأوضحت هاآرتس أن المناورات كانت تهدف إلى قياس مدى استعداد طواقم الإنقاذ الإسرائيلية، فى الوصول إلى مكان سقوط الصواريخ، وعملية إخلاء القتلى، والجرحى الإسرائيليين فى أقل وقت ممكن.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر إستخباراتية إسرائيلية، قولهم إن مدينة تل أبيب ومن حولها من المدن الإسرائيلية ستشهد، خلال أى حرب قادمة على إسرائيل، سقوط آلاف القتلى والجرحى، فى صفوف المستوطنين الإسرائيليين، جراء استمرار سقوط الصواريخ اليومى عليها، بالإضافة إلى ترحيل حوالى 100 ألف مستوطن إسرائيلى من منطقة "جوستن دان" إلى مناطق أخرى أكثر أمناً.

35 مليون أمريكى يكرهون اليهود ويكنون لهم العداء
كشف استطلاع للرأى أجرى فى الولايات المتحدة الأميركية، أن حوالى 15% من الأميركيين يكنون العداء والكراهية للإسرائيليين واليهود، وأن حوالى 19% من المجرى عليهم الاستطلاع يرون أن الأزمة الاقتصادية الأمريكية سببها الإسرائيليين.

وأشار الاستطلاع الذى نشرته جمعية "القذف والتشهير" الأمريكية إلى أن نحو 31% من الأمريكيين يؤمنون بأن اليهود مسئولين عن قتل المسيح، بينما يرى نحو 30% من الأمريكيين أن الإسرائيليين من حملة الجنسية الأمريكية يخلصون لإسرائيل أكثر من إخلاصهم للولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مدير الجمعية قوله: "إنه بالنظر إلى نتائج الاستطلاع الذى أجرى، يتضح لنا أن حوالى 15% من الأمريكيين أى حوالى 35 مليون نسمة، يكنون العداء لليهود فى أميركا، وهذه النسبة لم تظهر خلال السنوات الماضية، إلا أنه فى عام 2002حيث بلغت النسبة 17%".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6-11-2011.. , أضخم , المرافق , الصحافة , العا , الإسرائيلية , بجميع , إسرائيل , إضراب , وسلم

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!