آخر المشاركات
ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"           »          شاهد بالفيديو..رسائل الرئيس : مصر لن تسقط.. قوى خارجية تدعم الإرهابيين           »          الخارجية الأمريكية: طلبنا الإفراج عن محمد سلطان لأسباب إنسانية           »          بدء تطبيق حظر التجوال فى عدد من مناطق شمال سيناء           »          برشلونة يتسلح بـ"سواريز".. ورونالدو يقود ريال مدريد فى الكلاسيكو           »          "ريد بول" تدفع تعويضا للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم           »          مصر تحتل المركز الأخير قى قائمة أفضل البلدان للعيش بها           »          بالفيديو .. ريهام سعيد " تغرق " فى اول مكان يظهر به ماء فى مكان حفر القناة الجديدة           »          ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الدفاع الوطنى           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات الإقتصادية > قاعدة معلومات البورصة المصرية و التحليل الفني

قاعدة معلومات البورصة المصرية و التحليل الفني كل ما يخص البورصة المصرية والتحليل الفني للأسهم


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-12-2010, 11:09 PM
افتراضي توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة الفترة القادمة

توقعات الخبراء ترشح "البنوك" و"الاسمدة" و"العقارات" للصعود ببورصة 2011

30 ديسمبر, 2010 10:30 ص

توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة

صعود قطاع الاتصالات مرهون بحل مشاكل "اوراسكوم"
رجح خبراء أسواق المال ومحللون ماليون كافة أسهم قطاعات "البنوك" و"العقارات"و" الأغذية" للصعود فى البورصة المصرية خلال عام 2011 ، فيما توقعوا أن يشهد قطاع "الاتصالات" حالة من الهدوء النسبي ورهنو تحسن أدائه بحل مشاكل "اوراسكوم تيليكوم" وخاصة مشاكلها فى الجزائر .
بداية توقع حسام أبو شملة ،رئيس قسم البحوث بشركة "العروبة" للسمسرة، صعود أسهم قطاع العقارات و التشييد البناء نتيجة الزيادة الملحوظة فى حركة البناء وهو ماسوف يؤثر على أداء الشركات المقيدة ، كما توقع صعود قطاع الاغذية مطالباً المستثمرين بانتقاء الشركات ذات البيانات المالية الجيدة والاداء المالي القوي مثل "القاهرة للدواجن" والابتعاد عن أسهم المضاربات.
واشار أبو شملة إلى ان أسهم شركات الاسمدة المقيدة فى البورصة من المتوقع ان تحقق أداء جيداً خاصة مع ارتفاع معدلات التضخم ونشاط هذه الشركات فى البورصة المصرية خلال الفترة الاخيرة بدعم من الاعلان عن مشروعات جديدة وارباح جيدة.
ويرى أبو شملة ان قطاع الخدمات المالية سيستفيد من الصعود المتوقع ان تشهده البورصة المصرية فى العام المقبل بالاضافة الى قطاع البنوك الذى يسعى فى الوقت الراهن الى تنفيذ عدد كبير من المشروعات الجديدة والحيوية .
واستبعد أبو شملة وجود ارتفاعات قياسية خلال 2011 وفقا لما اظهرته المؤشرات الاقتصادية الحالية مشيراً إلى أن قطاع الاتصالات من القطاعات المتوقع لها ان تسير بشكل عرضى لحين حل مشاكل "اوراسكوم تيليكوم القابضة" فى الجزائر .

توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة

البنوك .. احد ركائز الاقتصاد
وبدوره توقع مصطفي بدرة ، العضو المنتدب بشركة "ثمار" القابضة ، ان يشهد قطاع البنوك أداء جيد خلال العام المقبل نظراً لوجود طلب كبير من قبل المستثمرين يؤكد تولد وزيادة الاستثمارات فى القطاع المصري لكونه احد الركائز الاساسية للاقتصاد المصري بالاضافة الى تحقيقه صعود قوي خلال العام الجاري بحوالي 72% .
كما توقع صعود بعض اسهم القطاع السياحي وأسهم "عامر جروب" بعد طرحها فى البورصة المصرية اواخر 2010 بالاضافة الى اسهم قطاع البترول والبتروكيماويات و الاسمدة وعلى راسهم اسهم "سيدى كريري" و "اموك" نتيجة زيادة الطلب على الاسمدة ونصح بدرة المستثمرين فى الفترة المقبلة بالتدقيق فى البيانات المالية والمعلومات و الافصاحات الخاصة بالشركات معتبراً ذلك افضل من متابعة أداء الاسهم على الشاشة .

ولفت بدرة إلى ان قطاع الاتصالات يعتبر عامل أساسى فى المؤشرات وان كان الشكل العرض او الهبوطي هو الغالب على ادائه خلال 2010 ، موضحاً انه فى حالة عدم حدوث تغيير ملحوظ فى اداء القطاع لن يكون هناك ارتفاع ملحوظ يرضى المساهمين ، ورهن بدرة تحسن اداء القطاع بحل مشاكل شركة "اوراسكوم تيليكوم" وخاصة مشكلتها مع الجزائر بخصوص "جيزى".
ويستبعد محمد حمدي ، محلل قطاع الاتصالات لدى سى أى كابيتال ، ظهور منافسة في قطاع الاتصالات بمصر قبل عام 2013 باستثناء تقديم خدمات الشبكة الافتراضية و التي من المتوقع أن تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتقديمها خلال عام 2011.
واشار حمدي الى ان حرب الأسعار و المنافسة الشرسة بين مشغلي الاتصالات بصفة عامة ستساهم في خفض متوسط الإيراد من المشترك الواحد إلا إذا تم إعادة النظر في الإطار التنظيمي لتشجيع المنافسة. و بما أن سوق المحمول يقترب من الوصل لنسبة التشبع فكل من مشغلي المحمول الثلاثة يحاول أن يستحوذ على عملاء الشركتين الأخريتين عن طريق تخفيض التعريفة للاتصال على نفس الشبكة.
المواد الاولية .. تقود قاطرة النمو
ومن جانبها ترى ماريان عزمى ، المحلل المالى بشركة "اتش ايه" للاستثمارات، إلى ان قطاع العقارات من المتوقع ان يحقق أداء أيجابياً نظراً لاتجاه اغلب المستثمرين نحو الاستثمار فى العقارات على اعتباره من الاستثمارات الامنة بالاضافة الى الاتجاه نحو تنمية مشروعات البنية التحتيه والتوسع الأفقى فى البناء والإنشاء وزيادة السكان فضلا عن التحسن المتوقع فى القطاع العقاري مع نهاية 2011 .
ورشحت عزمى قطاع المواد الاولية الذى يتضمن أسهم الاغذية و الزراعة و التعدين ، مشيرة الى ان بداية اي دورة اقتصادية تشهد نمواً فى المواد الاولية نظراً لان اغلب المواطنين يتكالبون على شراء مثل هذه المواد مشيرة الى ان هذا القطاع سيقود قاطرة النمو فى المرحلة المقبلة وهو مايؤكده ارتفاع معدلات التضخم .
ولفتت عزمى الى ان قطاع الاتصالات سيتحول فى 2011 إلى قطاع دفاعي لن يشهد صعودا أو هبوطاً بنسبة كبيرة بعد الاحداث التى مر بها فى السنوات السابقة ، فيما توقعت ان يشهد قطاع الغزل والنسيج أداء سلبياً ما لم يظهر فيه اخبار جوهرية قوية تؤثر على أدائه وتقود نحو الصعود .
وتشير عزمى إلى ان القطاع المصرفي من القطاعات المرشحة للصعود بقوة فى العام المقبل استكمالا لما حققته فى 2010 ، مشيرة الى أن البنوك المصرية لديها فائض كبير يحتاج الى توجيه بشكل جيد وبصورة اكثر فاعلية عن طريق استثماره في جميع القطاعات المصرية وهو مايساعد فى عمل حراك اقتصادي قوي يساعد مصر على الخروج من مشاكلها الاقتصادية بنسبة 70%.
وتتفق معها عالية عبدون ، محلل قطاع البنوك و رئيس بإدارة البحوث بشركة سي آي كابيتال ، متوقعة ارتفاع معدل استخدام السيولة المتوفرة لدى البنوك حيث تتوقع أن يشهد البنك التجاري الدولي وبنك كريدي أجريكول مصر أعلى معدلات النمو نظراً لتوفر السيولة لديهما بصورة أكبر. أيضاً، تتوقع زيادة نمو قطاع قروض الأفراد، وأن يفيد ذلك هامش صافي العائد. في حين من المتوقع أن يظهر الدخل بخلاف الفائدة المزيد من التحسن مقارنة بعام 2010، ليمهد الطريق لقوة نشاط الأعمال اعتباراً من عام 2012.
وتوقعت عبدون أن نرى بعض النمو في دخل المتاجرة ودخل الاستثمار، الذين أظهرا تباطؤ مقارنة بصافي العائد ودخل العمولات وأتعاب خدمات مصرفية ، مستبعدة زيادة هائلة في التكاليف، ومن ثم توقعت تحسن معدلات تكاليف إلى الدخل.
صعود أغلب القطاعات خلال 2010
وعلى صعيد أداء القطاعات خلال 2010 فقد ارتفعت جميعها ولم يتراجع منها سوى قطاعي "الاتصالات" و "السياحة والترفيه" بنسبة بلغت 16.2% و 2.08% على الترتيب ليغلق الاول عند مستوى 420.63 نقطة بينما أغلق الاخير عند 572.84 نقطة .
تصدر القطاعات المرتفعه قطاع "البنوك" بنسبة بلغت 74.13% ليغلق عند 2175.5 نقطة ، ثم قطاع "العقارات" بارتفاع 20.6% ليغلق عند مستوى 1348.35 نقطة ثم قطاعي "الكيماويات"و"الرعاية الصحية والادوية" بارتفاع قدره 17.7% و 16.4% على الترتيب ، وصعد قطاع "المنتجات المنزلية" بنسبة بلغت 14.1% ، فيما ارتفع قطاع "الخدمات المالية" بنحو 12% .
أحتل المرتبة السابعة قطاع "الخدمات والمنتجات" بارتفاع قدره 9.4% ، ثم قطاعي "التشييد والبناء"و"الاغذية والمشروبات" بارتفاع 6.5% ، و 4.78% على الترتيب ، وجاء فى المرتبة الاخيرة قطاع "الموارد الاساسية" بارتفاع قدره 4.6% .

توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة

قديم 05-01-2011, 11:19 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة الفترة القادمة

محلل فني يرشح أسهم التشييد والاتصالات المصرية لمكاسب قوية في 2011

Wed Jan 5, 2011 11:17am GMT


القاهرة - قال المحلل الفني البارز محمد الأعصر إن أسهم قطاعات التشييد والاسكان والاتصالات والغزل والنسيج في البورصة المصرية مرشحة لمكاسب قوية في 2011 وإن فوز قطر باستضافة كأس العالم لعام 2020 سينعكس ايجابيا على بعض أسهم شركات التشييد المصرية.
وقال الاعصر كبير المحللين الفنيين بالمجموعة المالية - هيرميس في مقابلة مع رويترز يوم الاربعاء ان أوراسكوم للانشاء والصناعة من أكبر شركات المقاولات بالمنطقة وستكون من أشد المستفيدين من فوز قطر بتنظيم كأس العالم.
وتكهن الاعصر بان سهم أوراسكوم للانشاء سيستهدف بين 330 و340 جنيها خلال الربع الاول من 2011. ويجري تداول السهم الان عند مستوى 290 جنيها.

وتشير بعض التقديرات الى أن قطر أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم ستنفق نحو 100 مليار دولار على مشروعات البنية التحتية خلال السنوات الخمس المقبلة للاستعداد لاستضافة كأس العالم.
وقال الاعصر "شركة حديد عز ستكون هي الاخرى من أكبر المستفيدين. وأتوقع تصديرها لكميات كبيرة من الحديد لقطر في الفترة القادمة. وسيستهدف سهمها 27- 28 جنيها في 2011 مع تحفظي لانه في حالة حدوث طفرات بأرباح الشركة سيجتاز سعر السهم هذه الحدود." ويتحرك سهم حديد عز حاليا عند مستوى 20 جنيها.
وتوقع الاعصر وصول سهم أوراسكوم تليكوم الى خمسة جنيهات في الربع الاول من 2011 والى 6.50-7 جنيه في أواخر 2011.
وتابع "هذا العام سيكون الافضل لاوراسكوم تليكوم بارتفاعات تصل الى 63 في المئة."
وقد خسر سهم أوراسكوم تليكوم نحو 17 في المئة في عام 2010 في ظل المشاكل المتصلة بوحدته بالجزائر (جازي) ومفاوضات الاندماج الدائرة بين شركة فيمبلكوم الروسية ومجموعة ويذر الايطالية المالكة لاوراسكوم لتكوين خامس أكبر كيان في مجال الاتصالات بالعالم. ويجري تداول السهم حاليا عند مستوى 4.30 جنيه.
وعن أبرز أسهم الاسكان والغزل والنسيج المرشحة لتحقيق مكاسب دسمة في العام الجديد قال الاعصر "سهم القاهرة للاسكان سيستهدف تسعة جنيهات وسهم المصرية للمنتجعات السياحية سيستهدف 2.5 جنيه خلال 2011 ومصر الجديدة للاسكان 32 بينما سيستهدف سهم النيل لحليج الاقطان 22 جنيها والعربية لحليج الاقطان ثمانية جنيهات."
وتتداول هذه الاسهم حاليا عند مستويات 2.14 جنيه للمنتجعات السياحية و4.60 لسهم العربية لحليج الاقطان بينما تتحرك أسهم القاهرة للاسكان عند 6.30 جنيه والنيل لحليج الاقطان عند 16 جنيها ويجري تداول مصر الجديدة للاسكان عند 26 جنيها.
وتكهن الاعصر المسؤول عن اعطاء توصيات ومحاضرات لعملاء هيرميس في مصر ودول الخليج بأن قطاع البنوك المصرية لن يشهد طفرات سعرية خلال 2011 .
وقال ان سهم البنك التجاري الدولي يستهدف مستوى 56 جنيها خلال 2011 مقارنة مع 46 جنيها حاليا "لكن أداء باقي أسهم القطاع لن يساعده في تحقيق ارتفاعات قوية."
وذكر الاعصر ان المحللين الاجانب يترقبون باهتمام انتخابات الرئاسة هذا العام وأن بقاء الرئيس حسني مبارك في الحكم أو حتى مجيء ابنه جمال خلفا له يمثل نتيجة ايجابية لهم لانهم يفضلون الاستقرار.
وقال الاعصر الذي يعمل في مجال التحليل الفني بمصر منذ 15 عاما "انتخابات الرئاسة بمصر تهم بالاساس المؤسسات الاجنبية التي تتعامل لدينا. فالاجانب لا يفرق معهم تغيير رئيس البورصة أو نتيجة الانتخابات البرلمانية. لكن انتخابات الرئاسة هي الاهم لهم."
ويسود جو من عدم التيقن بشأن من سيقود مصر بعد الرئيس مبارك (82 عاما) الذي يتولى السلطة منذ نحو ثلاثة عقود مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر 2011 .
وقال الاعصر "أي نتيجة تأتي في الانتخابات الرئاسية في حدود الحزب الوطني ستكون ايجابية للسوق. الاجانب يفضلون الاستقرار في الاسواق التي يتعاملون فيها."
وأضاف "حتى لو جاء جمال مبارك خليفة لوالده ستكون النتيجة ايجابية."
ومن شأن فوز جمال مبارك بالرئاسة أن يسعد مجتمع الاعمال اذ أن حلفاءه في الحكومة يقفون وراء اجراءات تحرير الاقتصاد التي ساهمت في تحقيق نمو سريع خلال السنوات الخمس الماضية. لكن نجل الرئيس ليست لديه خلفية عسكرية وهو ما يمكن أن يمثل عقبة في بلد يحكمه ضباط كبار سابقون في الجيش منذ عام 1952
وقال الاعصر لرويترز "الحالة الوحيدة التي سيكون بها قلق لهم (الاجانب) هو اذا جاء الرئيس من خارج الحزب الوطني. وهو ما قد يؤثر حينها على البورصة المصرية وأسعار أسهمها. ولكن أعتقد ان هذا أمر مستبعد."
من ناحية أخرى قال الاعصر - الحاصل على درجة الماجستير في التحليل الفني من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وعضو الجمعية الانجليزية للمحللين الفنيين - ان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يستهدف 8700 نقطة كحد أعلى له في 2011 ويستهدف في الربع الاول الوصول الى مستوى 7300-7400 نقطة.
وتابع "التداول في البورصة المصرية من الربع الثاني وحتى الشهر الاول من الربع الثالث في 2011 ستكون في اتجاه عرضي بين 7300 و6700 نقطة."
أما في الشهر الثاني من الربع الثالث من 2011 والربع الرابع فيقول الاعصر "سنشهد في هذه الفترة اختراق مستوى 8700 نقطة."
ويتوقع الاعصر العودة "للارتفاعات التاريخية من جديد" قرب 12000 نقطة بنهاية 2012 وأوائل 2013 .
ووصل حاليا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لمستوى 7200 نقطة.
ويقيس المؤشر الرئيسي للسوق أداء أكبر 30 شركة بالبورصة المصرية من حيث رأسمالها السوقي بينما يقيس المؤشر الثانوي أداء السبعين شركة الاكثر نشاطا في السوق المصرية بعد استبعاد الشركات المدرجة في المؤشر الرئيسي ويعتمد على قياس التغير فى أسعار اغلاق الشركات دون ترجيحها برأس المال السوقي.
وقال الاعصر ان أعلى نقطة للمؤشر الثانوي في 2011 ستكون نحو 815 نقطة بينما سيستهدف في الربع الاول من العام 770 نقطة.
ووصل المؤشر الثانوي للبورصة الى مستوى 756 نقطة حاليا.
واضاف قائلا "أسهم المؤشر الرئيسي تشهد مضاربات أكثر من أسهم المؤشر الثانوي بدليل ما يحدث في أسهم القاهرة للاسكان والنيل لحليج الاقطان. أسهم المؤشر الثانوي غير معروفة وخطورتها انه في وقت الهبوط لا تجد أحدا ليشتري منك الاسهم."
ويرى الاعصر أن "البورصة مضاربات وليست استثمارا. الاستثمار للصناديق فقط."
ويشرح وجهة نظره قائلا "المضارب هو من يشتري السهم ويبيعه سريعا حتى وان احتفظ به من شهرين الى ستة أشهر ليبيعه ويشتري غيره."
وقال الاعصر ان الاجانب يعتمدون على المضاربات في تعاملاتهم بالبورصة المصرية مثل المصريين الافراد "ولكنهم أكثر احترافية."
وتابع ان الاجانب هم الذين يحددون اتجاهات السوق رغم أنهم يمثلون نحو 30 في المئة من حجم التعامل في البورصة المصرية لكن اتجاهاتهم تكون واحدة ومركزة وفي أسهم معينة بعكس تعاملات المصريين المشتتة في العديد من الاسهم.
وقال "تعاملات الاجانب شهدت مشتريات مكثفة في 2010 وخاصة في الربع الاخير لذا أتوقع اتجاههم للبيع مع نهاية الربع الاول من 2011."


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 12-01-2011, 03:31 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة الفترة القادمة

علي مسئولية الخبراء:أسهم قطاع البنوك مرشحة للصعود..
وتوقعات بأن تكون فرس الرهان في العام الجديد



كشف عدد كبير من خبراء البنوك عن أن أسهم قطاع البنوك مرشحة للصعود خلال العام الحالي خاصة أن بداية الانتعاش بدأت تدب في هذا القطاع منذ الشهور الأخيرة من عام 2010 حيث سجلت أغلب الأسهم ارتفاعا كبيرا علي مستوي الأرباح مما يرشحها لمواصلة رحلة الصعود في الفترة القادمة .

وقالوا إن أسهم البنوك المدرجة في البورصة عانت منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية وتأثرت بها رغم أن البنك المركزي المصري نجح في الحفاظ عليها في المنطقة الآمنة بفضل قراراته وسياساته الواعية، مؤكدين أن البورصة استعادت كثيرا من نشاطها مؤخرا وبالتالي من الطبيعي ان تنشط كل القطاعات وعلي رأسها أسهم البنوك.

بداية يؤكد أحمد عبدالمنعم مدير إدارة الاستثمار بأحد البنوك العاملة بالسوق أن قطاع البنوك في مصر يتمتع بوفرة في السيولة مقارنة بأقرانه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتمثل ذلك في إجمالي معدل الودائع إلي القروض البالغ حوالي 50%.. مشيرا الي أن السيولة المحلية في معظمها تولدت من الودائع المحلية البالغة حوالي 71% من إجمالي التمويل.

ويذكرعبدالمنعم أن السيولة ترتفع في المكون بالعملة المحلية حيث يبلغ معدل القروض إلي الودائع بالعملة المحلية حوالي 52% وبصورة أعلي في نفس المعدل بالعملة الأجنبية حوالي 71%، ويعد القطاع العائلي هو أعلي المودعين كما أن معظم إيرادات الأعمال بالعملة المحلية.

ويقول: إن ارتفاع معدل استخدام السيولة المتوافرة لدي البنوك في عام 2011 من المرجح زيادة القروض للبنوك وأن يشهد البنك التجاري الدولي وبنك كريدي أجريكول مصر أعلي معدلات النمو نظراً لتوفر السيولة لديهما بصورة أكبر، إلي جانب زيادة نمو قطاع قروض الأفراد.

ويضيف أحمد عبدالمنعم أن معدلات الإقراض استعادت نشاطها خلال عام 2010 بعد حالة من الركود في عام 2009، وزاد إجمالي القروض بمقدار 8.2% خلال فترة الأشهر التسعة المنتهية في سبتمبر 2010، متفوقاً علي نمو الودائع التي زادت بمقدار 7.5% خلال نفس الفترة متوقعا نمو القروض خلال الأعوام القادمة خاصة بعد أن بدأ النمو في عام 2010.

ويشير إلي أنه في ضوء الحركة المتوقعة في الإقراض للأفراد والمتوقع زيادة نسبة مساهمته في إجمالي القروض، مما سوف يعود بالفائدة علي هامش صافي العائد للبنوك، بالإضافة إلي النمو العام المتوقع في حجم القروض كل ذلك سوف يفيد نمو صافي العائد، متوقعة تحسنا لكل من دخل المتاجرة ودخل الاستثمار بدايه من العام الحالي.

وتوقع أحمد عبدالمنعم أن تستمر البنوك في احتجاز مخصصات أقل في عام 2011، ثم تبدأ بعد ذلك في الارتفاع تدريجيا اعتباراً من العام التالي، مستبعدا وجود زيادة هائلة في التكاليف خلال العام الحالي، بالإضافة إلي أن نمو عدد الأفرع كان بطيئاً في عام 2010 وليس من المتوقع تكثيف ذلك قبل عام 2012، ومن المرجح أن تؤدي كل تلك العوامل إلي قوة الأرباح في عام 2011.

ويذكر عادل سعد الخبير المصرفي أن قطاع البنوك المصري قد تطور بشكل هائل منذ إعادة هيكلة بعض المبادرات المقدمة بواسطة البنك المركزي المصري في التسعينيات، والتي شهدت تطبيق برنامج إصلاح القطاع المصرفي ذا المستويين.

ويضيف وفقا لما ورد في صحيفة العالم اليوم أن المرحلة الأولي من برنامج الخصخصة والاندماج مع القطاع المصرفي من خلال نشاط الدمج والاستحواذ وإعادة هيكلة البنوك التجارية المملوكة للدولة وذلك للتأكيد علي دعم قوة القطاع المالي المصري.. مشيرا إلي ان أغلبية التعاملات حدثت ما بين عام 2004 و2008 بينما هدفت المرحلة الثانية 2009/2011 من برنامج الإصلاح لتعزيز القطاع المصرفي من خلال زيادة حوكمة الشركات وبرامج إدارة المخاطر، من خلال تعزيز التنافسية العالمية للقطاع المصرفي.

ويقول: إن القطاع المصرفي المصري هو الأكبر في منطقة شمال إفريقيا، بأصول كلية قدرها 1.22 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2010، مؤكدا أنه بعكس أقرانه فإن نمو ائتمان القطاع المصرفي المصري لم ينمو سريعاً علي مدار السنوات القليلة الماضية.

التاريخ:12/01/2011


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-05-2011, 05:34 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة الفترة القادمة

"توقعات بنشاط أسهم العقارات‏ "


شهدت أسهم شركات العقارات المدرجة في البورصة هبوطا دراميا خلال التعاملات الماضية‏,‏ خاصة أسهم الشركات التي تم سحب أرض خاصة ببعض مشروعاتها‏.‏
وتراوحت مستويات الهبوط مابين75% من قيمة بعض الأسهم وأدني مستويات في7 سنوات للبعض الآخر. وطالب خبراء أسواق المال بضرورة الوقوف علي الأسباب الحقيقية وراء عمليات فساد تخصيص هذه الأراضي للشركات حتي يعاقب المتسبب فيها, ورفع الظلم عن حملة الأسهم الذين ضاعت أموالهم في السوق نتيجة عمليات الهبوط التي واجهت الأسهم. ويوضح الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة ألزمت هذه الشركات بالإفصاح عن هذه الأحداث الجوهرية, مشيرا إلي أن الميزانيات التي ستقدمها الشركات عن الفترة المنتهية في30 يونيو المقبل ستعكس حالة الأصول والالتزامات لهذه الشركات.

ويضيف أن هناك مخصصات للمطالبات المحتملة التي توجه هذه الشركات وبالتالي يستطيع المستثمر من خلالها الوقوف علي جميع الحقائق المتعلقة بالشركة من خلال هذه القوائم المالية.
ويري هاني توفيق رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر وعضو مجلس إدارة شركة عامر جروب أن إعادة تقييم هذه الشركات مرة أخري بات أمرا مطلوبا خاصة لمعرفة الحجم الحقيقي لأصولها, خاصة أن حملة الأسهم لاذنب لهم في تحمل خسائر الهبوط الدرامي الذي طارد هذه الأسهم خلال الجلسات الماضية تأثرا بعمليات سحب الأراضي. ويوضح أن هناك نقطة مهمة لابد من مراعاتها في هذه الحالة وهي ضرورة معرفة السبب الحقيقي وراء عمليات سحب الأراضي هل هو نتيجة فساد تورط فيه من البداية صاحب الشركة أم لا؟, حتي يتم تحديد من سيدفع فاتورة هذا الفساد. ويؤكد ضرورة سحب أسهم مالك الشركة حال ثبوت تورطه في عمليات الفساد المرتبطة بتخصيص الأراضي, وفيما يتعلق بمجموعة عامر جروب أكد أن مجلس ادارة الشركة قرر التنازل عن بعض الاراضي طواعية, بدلا من تحمل قيمتها علي أقساط بنحو280 مليون جنيه والاتجاه الي التوسع خارجيا.
ويري حسين شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة إتش سي للوساطة المالية أن العرض والطلب هما اللذان يحددان القيمة الحقيقية للأسهم, وبالتالي ماشهدته هذه الأسهم من تراجع تأثرا بأخبار سحب الأراضي عكس القيمة الحقيقية للشركة.
ويضيف أن إدارة البورصة لا تستطيع أن تلزم الشركات بعمل تقييمات جديدة لها, لكن علي حملة الأسهم أن يلجأوا الي بنوك الاستثمار المتخصصة والقادرة علي تحديد القيمة العادلة لهذه الأسهم, ويشير إلي أن إدارة البورصة لا تملك إلا إلزام هذه الشركات بالإفصاح عن الأحداث الجوهرية فقط. ويتوقع إيهاب سعيد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة أن تنتعش أسهم العقارات علي المدي القصير, خاصة أسهم الشركات التي تم سحب بعض من أراضيها مؤخرا. ويوضح أن أسهم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية سجلت أدني مستوي لها منذ7 سنوات بسبب عمليات سحب الأراضي, متوقعا أن يستهدف السهم مستويات90 قرشا.
أما عن أسهم شركة بالم هيلز فيتوقع سعيد أن تستهدف180 قرشا بعد أن خسر السهم نحو75% من قيمته, وبالنسبة لعامر جروب فيوضح سعيد أنه سيستهدف مستوي130 قرشا

التاريخ: 16/05/2011



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-07-2011, 10:17 AM   رقم المشاركة : [5]
kot
عضو متميز
قاعدة المعلومات المصرية
 

kot will become famous soon enough kot will become famous soon enough
افتراضي رد: توقعات الخبراء الفنيين للأسهم الصاعدة الفترة القادمة




أدعية لسعة الرزق

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل على أبو بكر فقال سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء علمنيه قلت: ما هو قال:
كان عيسي ابن مريم يعلم أصحابه قال :
لو كان على أحدكم جبل ذهب دينا فدعا الله بذلك لقضاه الله عنه :

" اللهم فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنني بها عن رحمة من سواك "

قال أبو بكر : فكنت أدعو الله بذلك فأتانى الله بفائدة فقضي عنى ديني . وقالت عائشة رضي الله عنها: فكنت أدعو بذلك الدعاء فما لبثت إلا يسيرا حتى رزقني الله رزقا ماهو بصدقة تصدق بها على ولا ميراث ورثته فقضي الله عني ديني وقسمت في أهلي قسما حسنا وحليت ابنة عبد الرحمن بثلاث اوراق من ورق وفضل لنا فضل حسن







kot غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأسهم , الخبراء , الصاعدة , الفترة , الفنيين , القادمة , توقعات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!