آخر المشاركات
انتحار طالب ثانوى شنقا داخل مزرعة والده بوادى النطرون           »          تشديدات أمنية بمحيط استاد الإسكندرية قبل مواجهة الاتحاد والزمالك           »          وزارة الرياضة تدعم نادى الاتحاد السكندرى بـ 250 ألف جنيه           »          التضامن: 3.7 مليار جنيه قيمة فارق علاوة 2007 لأصحاب المعاشات سنويا           »          ننشر خطة وحيل "الإخوان" لتعطيل انتخابات النواب           »          إحالة 5 طلاب إخوان بجامعة الزقازيق بينهم بنت شقيق "مرسى" للتأديب           »          مصادر: الأمن يفاوض أسرة علاء عبد الفتاح لفض اعتصامهم بـ"دار القضاء"           »          بالصور.. ليلى علوى تشعل "فيس بوك" بإطلالتها الجديدة           »          حبس 6 فتيات ورجل شكلوا أكبر شبكة دعارة إلكترونية بأكتوبر           »          أسرة علاء عبد الفتاح تعلق اعتصامها بدار القضاء العالى           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الاقسام المتخصصة > استراحة المصريين

استراحة المصريين نادي المصريين وكل العرب


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-11-2011, 04:05 PM
افتراضي تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر نوفمبر 2011

10-11-2011

المصريون بالخارج يبدأون فى تسجيل بياناتهم للتصويت فى الانتخابات .. وسفراء مصر بأسبانيا وفرنسا وأمريكا: الجاليات المصرية لديها حماس مدهش للتصويت

10-11-2011

تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت

بدأ اليوم، الخميس، المصريون فى الخارج فى تسجيل أسمائهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات، تمهيدا للتصويت فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة فى ظل إقبال كبير للتسجيل ورغبة فى المشاركة فى التصويت فى الانتخابات المقبلة.

وقال السفير ناصر كامل، سفير مصر فى باريس، عن قدوم لجنة لاستخراج بطاقة الرقم القومى لأفراد الجالية المصرية المقيمين بفرنسا يوم 23 نوفمبر الجارى، على أن تباشر عملها فى الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر الجارى.

وأضاف كامل فى تصريح له حول ما يتردد من وجود صعوبات فى إجراء التصويت وعدم صلاحية بعض السفارات والقنصليات كمقار انتخابية "لا نملك ترف الحديث عن صعوبات، فنحن أمام اختبار سياسى يرسى مبدأ دائما بحق كل مصرى فى الانتخاب، مما يعنى الكثير من التغيير فى المستقبل"، موضحا "ليس شرطا أن يتم إجراء التصويت فى مقر السفارة، لذلك نبحث عن استئجار مقرات كبيرة لاستيعاب الناخبين".

وأوضح السفير كامل "دائما ما تواجه التجربة الأولى صعوبات إلا أنها تؤسس لمستقبل أفضل قائم على حق المصريين بالتصويت فى الانتخابات النيابية والرئاسية"، لافتا إلى سعادة تغمر المصريين فى فرنسا وحالة من الرضا بإرساء هذا المبدأ فى انتظار الكشف عن آليات وتفاصيل عملية التصويت التى تحددها اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار سفيرنا بباريس إلى أنه سيتم مد فترة العمل لاستخراج بطاقات الرقم القومى بمقر السفارة بعد وصول اللجنة المختصة لتتم من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، وذلك لإعطاء فرصة أكبر لاستخراج أكبر عدد ممكن من بطاقات الرقم القومى لتمكين المصريين بفرنسا من التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وأى انتخابات برلمانية لاحقة فى المستقبل، لافتا إلى أنه وفقا لقرارات اللجنة العليا للانتخابات فإنه يحق لأى مصرى يحمل بطاقة رقم قومى صادرة قبل يوم 27 سبتمبر الماضى من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضاف السفير كامل أنه رغم عدم وجود إحصائيات دقيقة بشأن عدد أفراد الجالية المصرية بفرنسا، إلا أنها لا تقل عن 180 ألف مصرى، مشيرا إلى أنه تم على مدار الأيام الماضية إخطار كافة الاتحادات والتجمعات المصرية فى فرنسا ببدء عملية تسجيل أسماء الجالية المصرية اليوم الخميس على موقع اللجنة العليا للانتخابات، وذلك من خلال الإعلان عن ذلك على موقع السفارة والقنصلية على الإنترنت، كما تم تعميم تلك المعلومة فى نشرات الأخبار عن طريق المحطات الإذاعية العربية فى باريس.

من جانبه قال السفير محمود عوف، سفير مصر فى السعودية التى تضم أكبر جالية للمصريين فى الخارج بما يقرب من مليون و750 ألف مصرى، إنه تم الإعلان عن بدء التسجيل على شبكة الإنترنت، لافتا إلى أن أيام الخميس والجمعة إجازة، ومن المقرر أن يستأنف العمل بالسفارة يوم السبت القادم وبدء التعامل مع الجمهور.

وعن وجود أى صعوبات قد تواجه المصريين بالسعودية فى التصويت قال السفير عوف إنه بمجرد استئناف العمل سيتم بحث كافة الأمور والمسائل ذات الصلة دون أى تعقيب آخر.

من جانبه قال السفير أيمن زين الدين، سفير مصر فى أسبانيا، أنه تم التواصل مع أبناء الجالية عبر صفحة السفارة على الفيس بوك، ومن خلال الجمعيات والاتحادات المختلفة للمصريين بأسبانيا. والإعلان بمقر السفارة عن بدء عملية تسجيل أسماء الجالية المصرية بأسبانيا على موقع اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف السفير زين الدين أن المصريين فى أسبانيا أظهروا حماسا واهتماما مدهشا فى ظل متابعتهم الدائمة لكل ما يتعلق بمسألة التسجيل، والتصويت فى الانتخابات القادمة، ويتابعون أولا بأول كل ما يتم من تطورات لافتا الى الحرص على حل اى مشكلات ظهرت أثناء عملية التسجيل والأخطاء الخاصة بإدخال البيانات مثل اسم الأم، وتم تلافيها فورا كما تقوم السفارة بتوفير نموذج لملء البيانات فى حالة تعذر ذلك على موقع العليا للانتخابات.

وأشار سفيرنا بأسبانيا إلى أنه لا توجد أى صعوبة لإجراء عملية التصويت للجالية المصرية بأسبانيا البالغ عدده حوالى 4 آلاف نسمة، خاصة أن لديهم حماسا شديدا للتصويت، لافتا إلى العمل على حل أى صعوبات قد تواجه سفارات أخرى بها أعداد كبيرة للجاليات المصرية.

من جانبه أكد سفير مصر لدى الولايات المتحدة سامح شكرى توفير السفارة المصرية فى واشنطن لكل التسهيلات الممكنة لجميع المصريين فى أمريكا لاستخراج بطاقة الرقم القومى، مشيراً إلى أنه تم مد ساعات العمل بالسفارة إلى الثامنة مساء للتسهيل على أبناء الجالية المصرية فى هذا الصدد.

وأعرب شكرى عن دعوة السفارة ولجنة مصلحة الأحوال المدنية التى تزور واشنطن حالياً لهذا الغرض أبناء الجالية ممن تبلغ أعمارهم 16 عاماً التقدم للحصول على الرقم القومى، مشيراً إلى أنه على الراغب فى الحصول على الرقم القومى إحضار المتوفر لديه من أية مستندات مصرية.

ونوه بأن اللجنة بدأت عملها اليوم فى واشنطن وستستمر فى مهمتها على مدار ثلاثة أيام.

وقال شكرى، إن هذه الخطوة تأتى استجابة لما شهدته اللقاءات التى عقدها مؤخراً مع أبناء الجالية، وما تضمنته من الإعراب عن رغبة ملحة فى حضور اللجنة لاستصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين فى العاصمة الأمريكية وضواحيها، وتأكيداً من السفارة فى واشنطن على حرصها على التواصل مع أبناء الجالية المصرية وتقديم أفضل رعاية لهم.

ادخل على هذا الرابط لتسجيل بياناتك للتصويت بإنتخابات مصر 2011

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

قديم 10-11-2011, 05:35 PM   رقم المشاركة : [2]
عضو جديد
 

medo96 is on a distinguished road
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

الخميس 14 ذو الحجة 1432

مشاركتكم ممتازة ، جزاكم الله كل خير
الخميس 14 ذو الحجة 1432


medo96 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-11-2011, 05:38 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

نتمنى الخير لمصر

وسعداء جدا برغبة الجميع بخدمة بلده في هذة المرحلة الهامة والخطيرة


ربنا يجعل الخير في بلدنا بإذن الله


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-11-2011, 07:01 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

طريقة تسجيل المصريين بالخارج


10-11-2011


يسمح بالتسجيل باستخدام الرقم القومي اعتباراً من يوم الخميس 10/11/2011 وحتى 19/11/2011 عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات لكل المصريين المتواجدين في الخارج وسبق لهم استخراج رقم قومي صادر قبل يوم 27/9/2011، وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة طبقاً للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته والمعني بتنظيم الحقوق السياسية.
من هنا علي موقع اللجنة العليا للإنتخابات

اضغط على تغيير لمقار الخارج

سيطلب منك المعلومات المبينة بالأسفل

إذا تعذر التسجيل بسبب اسم الأم ، ادخل اسم الجد كذلك





يتوجب عليك ملىء الخانات المشار إليها بـ( * ) إلا إذا اردت ملىء الباقي
عند اتمام التسجيل ستظهر لك الرسالة التالية


احرص على حفظ الرقم لأنك ستحتاجه لاحقا!

لتعم الفائدة ارسل هذه الرسالة لكل مغترب تعرفه أو اعمل شير للخبر علي الفيس بوك
تذكر صوتك له قيمة !

احرص عليه !


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-11-2011, 10:27 PM   رقم المشاركة : [5]
عضو جديد
 

احمد عبد الخالق is on a distinguished road
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

انا سجلت وفعلت الحساب بالرابط وبرقم التفعيل والرابط لتسجيل المصريين بالخارج للتصويت لم يظهر ؟فين المشكله؟


احمد عبد الخالق غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-11-2011, 10:20 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

خبير يطالب بحماية بيانات المصريين في الخارج من الهاكرز


11-11-2011



حذر د.عمرو موسى الخبير في أمن المعلومات من خطورة تسجيل المصريين في الخارج لبياناتهم علي موقع اللجنة العليا للانتخابات للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة دون تطبيق المعايير الدولية لأمن المعلومات والبيانات.

ونبه إلى خطورة أن تكون البيانات الشخصية للمصريين الراغبين في التصويت مكشوفة دون إطلاق حملة توعية شاملة من جانب وسائل الإعلام والصحف المصرية علي غرار دول مثل الهند وباكستان والفيلبين ودول الخليج .

وقال إن حملات وبرامج التوعية ينبغي أن تركز علي حجم المعلومات وهل هي معلومات أساسية أم غير أساسية ومكان نشرها داخل مصر أو خارجها، وأضاف أن تسجيل البيانات والمعلومات دون تأمينها عبر الالتزام بالمعايير الدولية له خطورة كبيرة حيث يسهل تعرض أي شخص لعملية ابتزاز ونصب واحتيال وسرقة بل اختراق خصوصية منزل بما فيها حياة أفراد أي أسرة كما اعتبر أن كشف البيانات يشكل فضحا لها .

وأشار إلي التزام بنوك مثل أجريكول، واتش اس بي سي، وباركليز بالمعايير التي تضعها مجموعتها الأوروبية والعالمية البنكية والمصرفية لأي فرع بما فيها فروعها في مصر .

كما طالب د.موسى بضرورة تطبيق الدورة المستندية للبيانات والمعلومات علي موقع تسجيل المصريين في الخارج لبياناتهم وتحديد المسئولين عن إدارتها وخاصة في الشبكات المعلوماتية وحجم إمكانياتهم وقدراتهم ومدي إمكانيات وصولهم لهذه البيانات الحساسة ومدي إمكانية حماية هذه البيانات عبر عمل نسخة مشفرة منها ومفاتيح فك هذه الشفرات ومن بيدهم ذلك ومكان حفظ هذه النسخ المشفرة .


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 12-11-2011, 08:28 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

العليا للانتخابات : بعض الدول رفضت السماح للمصريين بالتصويت على أراضيها

12-11-2011

باريس -

عبد المعز إبراهيم

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة كلفت الحكومة بتذليل كافة العقبات أمام تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات البرلمانية القادمة

وقال عبد المعز إن قرار حق تصويت المصريين فى الخارج لم تطعن عليه أى جهة باعتباره حق لهم، على الرغم من وجود بعض الصعوبات العملية التى تتمثل فى عدم ملائمة العديد من القنصليات والسفارات البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج لإجراء عمليات التصويت في الانتخابات.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن هناك بعض الدول فى العالم - لم يحددها - رفضت اجراء عمليات التصويت بالنسبة للمصريين على أرضها ، وأخرى شددت على ضرورة إبلاغ سلطاتها باجراء الانتخابات قبل الموعد بشهرين وهو أمر غير ممكن فى الوقت الراهن نظرا لاقتراب موعد الانتخابات.

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن القوى البشرية فى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج غير كافية و القوى التى يمكن أن تدعمها بحاجة إلى تأشيرات دخول للبلدان، و"جميعها مشاكل عملية لا علاقة لها بحق المصريين فى الخارج فى الادلاء بأصواتهم"

وأوضح أن اللجنة العليا تبحث حاليا عن بدائل للتصويت الشخصى كالادلاء بالصوت عن طريق البريد، ومدى اتفاق ذلك مع القواعد الدستورية وكيفية القيام به مع ضمان السرية التامة فى الانتخابات.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم بانه أصدر مؤخرا قرارا بتقييد كافة الناخبين المصريين فى الخارج لدى القنصليات والسفارات التى يرغبون الادلاء بأصواتهم فيها على أن تنتهى عملية القيد فى التاسع عشر الجارى " وعلى ضوء ما يرد للجنة العليا من بيانات فى هذا الشأن سيتم تحديد عدد المصريين فى الخارج الذين سيدلون بأصواتهم وأماكنهم وكثافاتهم".

وعما إذا كانت عمليات فرز الأصوات ستتم في المقار الانتخابية في الخارج، قال إن عملية الفرز ستتم فى المقار الانتخابية ومراكز الاقتراع فى الخارج على أن يتم ارسالها بالطريق الدبلوماسى فى نفس اليوم إلى مصر


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 12-11-2011, 08:30 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

البرعى : المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم في الإنتخابات

12-11-2011

أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة

القاهرة

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة، أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج معنية بالاشراف على عملية تصويت المصريين المغتربين في الانتخابات البرلمانية القادمة،موضحا أن كل شخص من المصريين في الخارج سينتخب في الدائرة التابعة لآخر محل إقامة له فى جمهورية مصر العربية.


وقال البرعى، إن كل المصريين الذين ولدوا بعد عام 1900 لديهم رقم قومي، حتى لو لم يكونوا قد استخرجوا بطاقة الرقم القومي وبالتالى فان التصويت فى الانتخابات سيتم بموجب الرقم القومي، موضحا أن المصري المغترب فى الخارج سيتقدم للجنة الانتخابات بجواز السفر الخاص به وبموجب اسمه واسم العائلة وتاريخ الميلاد سيتم تحديد الرقم القومي الخاص به".

وقال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إن نظرة الحكومة المصرية للمصريين فى الخارج تغيرت بعد الثورة، مشيرا الى أن قرار الحكومة بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد خطوة على طريق طويل من أجل إرساء قواعد الحرية والديمقراطية.

وأضاف أن تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد من أهم مكتسبات الثورة من أجل مزيد من الحرية والديمقراطية، داعيا أبناء الجاليات المصرية فى الخارج إلى التمسك بهذا الانجاز.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 18-11-2011, 11:50 PM   رقم المشاركة : [9]
عضو جديد
 

احمدالكاشف is on a distinguished road
Thumbs up رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

البرعى : المصريون في الخارج سيصوتون بجوازات سفرهم في الإنتخابات

12-11-2011

أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة

القاهرة

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة، أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج معنية بالاشراف على عملية تصويت المصريين المغتربين في الانتخابات البرلمانية القادمة،موضحا أن كل شخص من المصريين في الخارج سينتخب في الدائرة التابعة لآخر محل إقامة له فى جمهورية مصر العربية.

وقال البرعى، إن كل المصريين الذين ولدوا بعد عام 1900 لديهم رقم قومي، حتى لو لم يكونوا قد استخرجوا بطاقة الرقم القومي وبالتالى فان التصويت فى الانتخابات سيتم بموجب الرقم القومي، موضحا أن المصري المغترب فى الخارج سيتقدم للجنة الانتخابات بجواز السفر الخاص به وبموجب اسمه واسم العائلة وتاريخ الميلاد سيتم تحديد الرقم القومي الخاص به".

وقال الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إن نظرة الحكومة المصرية للمصريين فى الخارج تغيرت بعد الثورة، مشيرا الى أن قرار الحكومة بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد خطوة على طريق طويل من أجل إرساء قواعد الحرية والديمقراطية.

وأضاف أن تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات يعد من أهم مكتسبات الثورة من أجل مزيد من الحرية والديمقراطية، داعيا أبناء الجاليات المصرية فى الخارج إلى التمسك بهذا الانجاز.


احمدالكاشف غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 30-11-2011, 11:20 AM   رقم المشاركة : [10]
عضو جديد
 

عبد الغني جبر is on a distinguished road
افتراضي رد: تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت بإنتخابات مصر 2011

بحب مصر و لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا

أشكر كل العاملين على هذا الموقع الرائع


عبد الغني جبر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011 , للتصويت , مصر , المصريين , بالخارج , بيانات , تسجيل , بإنتخابات , نوفمبر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!