آخر المشاركات
القشدة تحميك من الإصابة بمرض السكر           »          خبيرة تغذية تقدم إرشادات للمرأة بعد سن الأربعين           »          خبيرة: البورصة ستواصل الصعود بعد نجاح شهادات قناة السويس           »          حبس الزوج المتهم بسرقة كلية زوجته 4 أيام على ذمة التحقيق           »          ننشر أسماء شهداء ومصابى الشرطة فى الحادث الإرهابى برفح           »          خالد على يتقدم بطلب لنقل أحمد دومة إلى المستشفى بسبب تدهور صحته           »          انجازات أول 100 يوم فى حكم السيسى لمصر           »          أديب: لازم نائب مأمور بولاق يعود لمكتبه عشان نقول للأوساخ الدكر رجع           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »          مصادر: إحالة إبراهيم حسن وميدو للتحقيق بسبب تبادل عبارات مسيئة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2011, 03:42 PM
افتراضي معلومات عن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الجديد بحكومة الجنزوري

معلومات عن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الجديد بحكومة الجنزوري

7-12-2011

معلومات اللواء محمد إبراهيم يوسف

أصبح من المؤكد تولي اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزيرا للداخلية في حكومة الجنزوري للإنقاذ الوطني، بعد أن استقبله رئيس الوزراء المكلف في مكتبه قبل أقل من ساعتين من الموعد الذي يفترض أن يعلن فيه عن تشكيلته الحكومية.


نستعرض السيرة الذاتية لوزير الداخلية المحتمل..
من مواليد 1949.. يبلغ من العمر 62 عاما، بدأ حياته المهنية بعد تخرجه في دفعة 73 في مباحث الجيزة، وتدرج في المناصب حتى وصل إلي مديرا لمباحث الجيزة، ثم نقل إلي مصلحة الأمن العام برتبة لواء، ثم عين مديرا لأمن الجيزة.


تولى منصب مدير أمن الجيزة حتى عام 2000، شغل بعدها منصب مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي.

يعتبر مهندس عملية الإجلاء القصرى للمعتصمين من اللاجئين السودانيين في حديقة شارع مصطفى محمود، وهو ما تسبب في مقتل عدد كبير منهم، تقلد بعدها منصب مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، وخرج علي المعاش قبل الثورة

قديم 07-12-2011, 11:58 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: معلومات عن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الجديد بحكومة الجنزوري

وزير الداخلية محمد يوسف يتوعد رجال العادلي .. ويتعهد بحماية كرامة المواطن المصري

7-12-2011

وزارة الداخلية

قال اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية الجديد، إنه لا يوجد فى الوزارة مايسمى بـ"رجال حبيب العادلى" وتساءل:" مين هما رجال حبيب العادلى.. أنا عايز واحد فى وزارة الداخلية يقوللى أنا من رجال حبيب العادلى..وبعدين حبيب العادلى فى السجن"، وهدد إبراهيم بنبرة حاسمة قائلاً "اللى مش هيدخل فى المنظومة الجديدة اللى أنا حعملها فى الوزارة، هيكون حسابه عسير، مهما كانت رتبته".

وفى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الأربعاء، تعهد وزير الداخلية بعدم إطلاق قنبلة غاز واحدة على أى متظاهر، وقال "لن أسمح أن يهان مواطن مصرى على أيدي ضابط شرطة حتى لو كانت الإهانة بالكلمة".

وقال إبراهيم إنه سيعمل فى الفترة الحالية على تحسين العلاقة بين المواطن ورجال الشرطة، مؤكدا أن الأمن سلعة قياسية، وسيكون هو أول من ينزل إلى الشارع، حتى يكون قدوة لكل قيادات الوزارة فى العمل الميدانى.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-12-2011, 02:51 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: معلومات عن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الجديد بحكومة الجنزوري

اللواء محمد إبراهيم يوسف يرث تركة وزارة الداخلية الثقيلة

8-12-2011



بعد أن تسبب في تأجيل إعلان الحكومة لأكثر من مرة، حسم الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الجديد منصب وزير الداخلية لصالح اللواء محمد إبراهيم يوسف، الذي أدى أمس اليمين الدستورية لتولي منصبه أمام المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ليصبح ثالث من يجلس على مقعد وزير الداخلية في أقل من 11 شهرا، بعد أن كان وزير الداخلية من أكثر الوزراء بقاء في منصبه. وظل وزير الداخلية رقما صعبا في تشكيل حكومة الجنزوري حتى أعلن أمس عن أداء اللواء محمد إبراهيم يوسف لليمين الدستورية ليتولى مسؤولية أمن مصر، خلفا للواء منصور العيسوي.

بدأ اللواء محمد إبراهيم (64 عاما) مشواره الأمني عقب تخرجه من كلية الشرطة عام 1968 في مديرية أمن القاهرة، ثم تم نقله للعمل في مصلحة الأمن العام، ثم عين مديرا لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، فمديرا لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، ثم مساعدا لفرقة بمديرية أمن سوهاج، ثم مساعدا لمدير أمن أسوان، ليعود بعدها مرة أخرى إلى مصلحة الأمن العام. ثم تولى بعد ذلك منصب نائب مدير أمن بني سويف، ثم مديرا لأمن قنا، فمديرا لأمن أسيوط، ثم مساعدا لوزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، ثم مساعدا لوزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون قبل أن يختتم حياته العملية عام 2007 مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي. وخلال تولي اللواء إبراهيم منصب مدير أمن الجيزة وقعت حادثة اعتصام نحو 3 آلاف لاجئ سوداني بميدان مصطفى محمود لمدة 3 أشهر، وتدخلت قوات الشرطة لإخلاء الميدان بالقوة ووقعت اشتباكات بين الطرفين راح ضحيتها 27 لاجئا وأصيب 76 من ضباط وجنود الشرطة.


ويعلق المصريون الآمال على اللواء محمد إبراهيم في استعادة الأمن الغائب منذ ثورة 25 يناير (كانون الثاني)، وهي المشكلة الأبرز التي تواجه المصريين في حياتهم اليومية. وشهد منصب وزير الداخلية في حكومة الجنزوري ترشيح عدد من قيادات الشرطة سواء السابقين أو الحاليين، إلا أن أغلب المرشحين رفضوا تولي المسؤولية حتى قبلها اللواء محمد إبراهيم.

وعكس تأجيل الإعلان عن اسم وزير الداخلية للحظات الأخيرة في تشكيلة المرشحين في وزارة الجنزوري حجم الأزمات والمسؤولية التي تنتظر الوزير الجديد، وهي كلها من مخلفات النظام السابق الذي ساءت في عهده العلاقة بين الشرطة والمواطنين، ووصلت العلاقة بينهما إلى الانفصال التام خلال أحداث ثورة 25 يناير التي شهدت انسحابا تاما للضباط والجنود من المواقع الشرطية يوم 28 يناير المعروف باسم «جمعة الغضب» الأمر الذي خلف انفلاتا أمنيا غير مسبوق، لا تزال تعاني منه البلاد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد , معلومات , المنام , الداخلية , الجديد , الجنزوري , بحكومة , يوسف , إبراهيم , وزير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!