آخر المشاركات
تحميل سلسلة تعلم الإنجليزية يومياً في 20 دقيقة 12 كورس           »          فروع صيانة اجهزة يونيفرسال 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 فرع الهرم           »          فروع صيانة وايت بوينت 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الزيتون           »          فروع @ صيانة جنرال اليكتريك 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 خط المعادى           »          فروع صيانة غسالات وايت وستنجهاوس 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الزمالك           »          فروع صيانة غسالات اطباق وستنجهاوس 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 مصر الجديد           »          فروع صيانة فريزر فريجيدير 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 التجمع الخامس           »          فروع صيانة ديب فريزر كلفينيتور 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 النزهة الجديد           »          فروع صيانة ثلاجة ويرلبول 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الدقى whirlpool           »          فروع صيانة غسالات شارب 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 مدينه نصر sharp           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة المعلومات العربية > الملفات التاريخية والسياسية العربية الهامة

الملفات التاريخية والسياسية العربية الهامة ملفات التاريخ العربي والعصر الحديث


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2011, 11:52 PM   رقم المشاركة : [11]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أسرار اللحظات الأخيرة لهروب "بن على" وتفاصيل أول أيامه بالمنفى

سويسرا تبحث مطالب بتجميد أصول للرئيس التونسي المخلوع بن علي

Tue Jan 18, 2011 6:49pm GMT

جنيف - قال مكتب المدعي الاتحادي في سويسرا يوم الثلاثاء ان سويسرا تحقق في مزاعم بأن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وأسرته ومساعديه المقربين أخفوا أموالا حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة في البلاد.
ويقول مسؤولون سويسريون انه بموجب القانون السويسري سيتعين على حكومة الوحدة الوطنية التونسية الجديدة أن تجري التحقيق الخاص بها وتطلب من سويسرا المساعدة القضائية.
وعلى الرغم من أن السلطات التونسية لم تطلب من نظيرتها السويسرية تجميد أي حسابات مصرفية حتى الان الا أن الحكومة الاتحادية يمكن أن تقرر اتخاذ هذا الاجراء في اجتماعها الاسبوعي يوم الاربعاء لمنع سحب الاموال.
وخلال السنوات القليلة الماضية حاولت سويسرا جهدها من أجل تحسين صورتها كملاذ للارصدة غير المشروعة.
واتخذت الحكومة اجراءات من جانب واحد لتجميد أموال بالمصارف السويسرية تخص حكاما مخلوعين مثل الرئيس الفلبيني فردناند ماركوس والنيجيري ساني أباتشا والهايتي فرانسوا "بابادوك" دوفالييه من أجل كسب الوقت حتى يتسنى لممثلي الادعاء بالدول الاجنبية رفع دعاوى قضائية لاستعادة هذه الاموال.
وقالت فالبورجا بور المتحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي ان المكتب الذي يتخذ من بيرن مقرا تلقى شكويين "يوم 17 يناير فيما يتعلق بتجميد أصول تونسية ربما أودعتها في سويسرا أسرة بن علي أو مساعدوه المقربون."
وأضافت في رسالة بالبريد الالكتروني "ننظر في الشكويين."
وقالت جانيت بالمر وهي متحدثة أخرى انه لم يبدأ بعد تحقيق قضائي رسمي في الامر لكن يتم فحص هذه المزاعم. ورفضت المتحدثة اعطاء أي تفاصيل أخرى.
وأسفرت أسابيع من الاحتجاجات على الفقر والبطالة في تونس عن الاطاحة يوم الجمعة ببن علي بعد 23 عاما في الحكم. واستخدمت الشرطة التونسية الغاز المسيل للدموع يوم الثلاثاء لفض احتجاج ضد الحكومة الائتلافية الجديدة التي تضم حلفاء للزعيم المخلوع الذي لجأ الى المملكة العربية السعودية
وقال مصدر قضائي سويسري ان رابطة لتونسيين يقيمون في سويسرا تقدمت باحدى الشكويين. وتسعى الرابطة لتجميد أصول بما في ذلك مبنى في شارع رون في جنيف وطائرة فالكون 9000 قيل انها في مطار جنيف.

والبنوك السويسرية ملزمة بالقيام بعملية تدقيق لمعرفة عملائها ومصدر أموالهم والا واجهت عقوبا مالية وجنائية.
وقال مصدر قضائي سويسري لرويترز طلب عدم نشر اسمه "البنوك السويسرية استخلصت الدرس من أباتشي. تعلمت أن تميز بين الغث والسمين ... انها ملزمة بالاعلان عن أي حسابات أو ملفات تبدو مريبة."


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 19-01-2011, 08:17 AM   رقم المشاركة : [12]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أسرار اللحظات الأخيرة لهروب "بن على" وتفاصيل أول أيامه بالمنفى

وفاة نعيمة بن علي شقيقة الرئيس التونسي بأزمة قلبيه

توفيت نعيمة بن علي (73 عاما) بعد معاناة من مشاكل صحية في القلب، من مضاعفات بعد اعتقالها من قبل القوات الأمنية التونسية، الثلاثاء 18-1-2011.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) إن نعيمة بن علي التي كانت تعاني من مشاكل في القلب توفيت اليوم بأزمة قلبية عندما اعتقلتها قوات الأمن مع أبنائها الثلاثة في منطقة سليانة (شمال غرب تونس) وهم يحاولون الهروب إلى الجزائر.
ونعيمة هي شقيقة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي (74 عاما)، الذي أطاحت به ثورة شعبية دامية أرغمته على الهرب من البلاد، لينتهي به المطاف في السعودية بعد 23 عاما في حكم تونس (منذ يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر 1987).

واعتقلت السلطات التونسية العديد من أفراد عائلة الرئيس التونسي وعائلة زوجته الثانية ليلى الطرابلسي عند محاولتهم الهرب إلى ليبيا والجزائر المجاورتين.
وكشفت مصادر رسمية عن تورط العائلتين في قضايا فساد كبيرة وتهريب أموال
عمومية نحو الخارج، ويطالب التونسيون بإعادة "أموال الشعب" التي نهبتها العائلتان
ومقاضاتهما.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2011, 12:17 AM   رقم المشاركة : [13]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أسرار اللحظات الأخيرة لهروب "بن على" وتفاصيل أول أيامه بالمنفى

بن علي هرب من تونس علي طائرة فرنسية بمساعدة القذافي



كشف مصدر مقرب من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي أن الأخير غادر البلاد بحماية خاصة من ضباط الأمن الرئاسي، وبمتابعة ليبية، وحراسة فرنسية سهّلت له ركوب الطائرة ، وذلك بعد غدر من الجيش الذي خيره بين الرحيل أو "الإطاحة به وقتله".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لصحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية "بن علي غادر البلاد بعدما غدر به الجيش؛ ففي يوم الجمعة حوصر القصر الرئاسي من قِبل وحدات وقادة للجيش للإطاحة به مطالبين بتنحيه عن الرئاسة؛ فخير بن علي بين أمرين، أحلاهما مر: إما الرحيل والمغادرة، وإلا الإطاحة به وقتله؛ فاختار أن يرحل عن تونس للمصلحة الخاصة والعامة بشكل مؤقت".
وتابع " الرئيس المخلوع هو الذي طلب من الرئيس الليبي معمر القذافي بمخاطبة التونسيين لتهدئة الوضع الذي آلت إليه الأمور" ، مشيرا إلى أن "بن علي غادر تونس في الخامسة مساء الجمعة بحماية خاصة من ضباط الأمن الرئاسي، وبمتابعة ليبية، وحراسة فرنسية سهّلت له ركوب الطائرة".
وقال إن الرئيس استقل طائرة خاصة تابعة للطيران التونسي، ولم يكن بمقدوره استخدام الطائرة الرئاسية لضيق الوقت، ومفاجأة الرحلة ، نافيا أن يكون بن علي حدّد الوجهة التي سيغادر إليها قبل مغادرته تونس.
وقال إنه لم يحددها "إلا بعد ركوبه، ولا صحة لعزمه الذهاب إلى فرنسا، ولم يكن ينوي ذلك، ولكن عرض عليه القذافي استضافته بليبيا، ولكنه فضّل أن يكون بعيداً عن المغرب العربي".
وأضاف أن الرئيس المخلوع "أجرى اتصالاً بمسئول سعودي، فأبدى القبول والترحيب به"، مشيراً إلى أن "تحليق طائرته في أجواء مالطا فكان لرغبة طاقم الطائرة في تزويد طائرته بالوقود الكافي لمواصلة الرحلة، ولا نية للرئيس بالإقامة في مالطا".
وكشف المصدر أن الرئيس المخلوع طلب من دول خليجية استضافته إلا أنها رفضت استقباله وقال"نعم، لم تستجب إلا المملكة السعودية، والدول الأخرى اعتذرت".

وقال إن بن علي وعائلته قاموا ليلة الجمعة "بأداء العمرة والطواف بالكعبة المشرفة، و أنه يعتزم زيارة المسجد النبوي قريباً"، مؤكدا أن "الرئيس سيخرج قريباً للإعلام، وهو يتابع ما يُنشر ويُذاع".
وأشار المصدر إلى إن زين العابدين بن علي "سيتفرغ لحياته الأسرية والعائلية بعيداً عن تونس، ولا رجعة له إلى تونس، وهو يتابع مجريات التغيرات في بلاده."
في سياق متصل ، قال الوزير التونسي نجيب الشابي إ ن تونس أطلقت سراح جميع السجناء السياسيين الباقين يوم الأربعاء ومن بينهم أعضاء حركة النهضة الاسلامية المحظورة.
وقال الشابي وهو زعيم حزب معارض يتولى الآن منصب وزير التنمية الجهوية في الحكومة الائتلافية "كل السجناء السياسيين أفرج عنهم اليوم." وسئل إن كان من بينهم أعضاء حركة النهضة الإسلامية المحظورة فقال "لم يعد هناك أي سجناء من النهضة في السجن."
كما تم الاعتراف في الأيام الثلاثة الأخيرة بثلاثة أحزاب معارضة تونسية كانت محظورة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
والاحزاب المعترف بها هي حزب الخضر بزعامة عبد القادر الزيتوني والحزب الاشتراكي اليساري بزعامة محمد الكيلاني وحزب العمل الوطني الديمقراطي بزعامة عبد الرزاق الهمامي.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2011, 12:18 AM   رقم المشاركة : [14]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: أسرار اللحظات الأخيرة لهروب "بن على" وتفاصيل أول أيامه بالمنفى

سويسرا تجمد أرصدة بن علي الرئيس التونسي في بنوكها

قررت الحكومة السويسرية يوم الاربعاء تجميد كل ارصدة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في سويسرا.
واعلنت وزيرة خارجية سويسرا ميشيلين كالمي راي، والتي تشغل منصب رئاسة الدولة في ذات الوقت، القرار بعد اجتماع مجلس الوزراء السويسري، واثر ضغوط سياسية وقانونية قام بها مهاجرون تونسيون لتجميد ارصدة بن علي.
وقالت كالمي راي في مؤتمر صحفي ان حكومة بلادها قررت ان يسري القرار بشكل فوري، واوضحت ان تجميد الارصدة المصرفية يسري ايضا على لوران باغبو الذي يعتبره كل من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة رئيسا غير شرعي لساحل العاج.
وقالت ان القرار يهدف لمنع سحب أي ارصدة من البنوك السويسرية، وتشجيع السلطات في تونس علي استعادة أي اموال عامة نقلت لحسابات بن علي بشكل غير شرعي.

وقالت انه من غير المحتمل ان تكون ارصدة خاصة بالرجلين حولت من سويسرا الى دول اخرى في الايام الاخيرة.
تحقيق في تونسوفي ذات السياق اعلنت النيابة التونسية الاربعاء انها فتحت تحقيقا في الارصدة والعقارات التي يمتلكها بن علي وافراد اسرته، سواء في داخل تونس او خارجها.
ويهدف التحقيق الى كشف أي معاملات مالية غير قانونية قام بها بن علي او زوجته ليلى الطرابلسي او أي من افراد اسرتيهما.
وأكد مصدر قضائي أن التحقيقات تشمل اتهامات بالاستيلاء على أملاك وحيازة وتهريب عملة اجنبية بصورة غير قانونية.
وأوضح المصدر نفسه اأه "تم الاذن بفتح بحث لتتبع الجرائم المتعلقة باقتناء اشياء حسية منقولة وعقارية موجودة بالخارج".
وكان بن علي فر الى السعودية بعد اندلاع مظاهرات غاضبة في تونس احتجاجا على الفساد والبطالة.
وقال سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي ان بلاده سمحت لبن علي بالاقامة طبقا للاعراف العربية في ان "المستجير يجار"، وان هذه ليست المرة الاولى التي تجير فيها السعودية مستجيرا.
لكن الفيصل اوضح ان اقامة بن علي في السعودية لن "تؤدي هذا الى أي نوع من العمل من السعودية الى تونس".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"بن , أيامه , أسرار , لهروب , الأخيرة , اللحظات , بالمنفى , على" , وتفاصيل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!