آخر المشاركات
فيديو كلمة السيسي في ذكرى ثورة 23 يوليو ... يتحدث عن الحرية والعدالة الإجتماعية           »          بالفيديو.. عمرو أديب للقرضاوي: «لما أشوفك هاوريك الانقلاب على حق»           »          الدبابات الإسرائيلية "تحاصر" 30 عائلة فلسطينية وتمنع الإسعاف عنهم جنوبي غزة           »          فيديو مجزرة الشجاعية تبكي مراسل الجزيرة وائل الدحدوح           »          فيديو عكاشة يسب كل من يدعم غزة أمام الإجتياح الإسرائيلي ويرفع الحذاء في وجه المشاهدين           »          بالفيديو.. عكاشة يوجه لفظًا خارجًا للمطالبين بمناقشة ميزانية الجيش           »          كيري يغادر القاهرة متوجها إلى إسرائيل           »          ؛؛؛انجازات فاشلة؛؛؛ للرئيس السيسي           »          فيديو 10 اعترافات خطيرة لقادة إسرائيل: السيسي أكثر تعاوناً مع أهداف إسرائيل عن مرسي           »          هالة صدقى: عالجت كلبى "سوشى" فى باريس قبل وفاته           »         





facebook twitter

اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-12-2011, 10:23 AM
افتراضي طرح أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية 16-1-2012

تفاصيل طرح قرعة أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية 16-1-2012

شروط حجز "أراضى المرحلة الثانية للإسكان العائلى"

20-12-2011

أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية

قررت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية طرح أراضى المرحلة الثانية من برنامجها للإسكان الاجتماعى الذى تستهدف خلاله طرح 250 ألف قطعة أرض لمتوسطى الدخل على مدار خمس سنوات، يوم الخميس المقبل، على أن يفتح باب الحجز على هذه الأراضى البالغة نحو 9 آلاف و700 قطعة أرض فى مختلف فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية البالغة 55 فرعا، بدءاً من 16 يناير المقبل ولمدة تزيد عن شهر.

وحددت الوزارة شروط الحجز فى هذه القرعة، حسبما قالت مصادر مسئولة، بـ11 شرطاً وهى أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر "حتى 4 أشخاص" مصرى الجنسية وليس شخصا اعتباريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، علاوة على أنه لا يحق للأسرة وهى الزوج والزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن الجديدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته أو آلت لأى منهم بالتنازل بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازتهم أو تنازلوا عنها للغير.


وقالت المصادر فى تصريحات صحفية إن كراسة الشروط تتضمن شروط الحجز والاشتراطات العامة، بالإضافة إلى الشروط العقارية والمالية للفرد الحاجز، وكذلك النماذج المعمارية والاشتراطات البنائية التى سيلتزم بها المواطن عند بناء الأرض، فضلا عن احتوائها لمواقع قطع الأراضى المتاحة بالمدن الجديدة واستمارة الحجز التى سيملأ المواطن بياناتها فى حالة رغبته فى حجز قطعة الأرض.

وأشارت المصادر المسئولى إلى أن شروط الحجز تضمن أيضا أن يكون المتقدم من مواليد "شهادة الميلاد" أو القاطنين "الرقم القومى" أو العاملين "شهادة التأمينات الاجتماعية" بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقا للجداول المرفقة بالكراسة، بالإضافة إلى سداد مبلغ جدية الحجز والبالغ 10 آلاف جنيه، قبول الحاجز بعد سداد المقدم للدخول فى القرعة العلنية التى تتم يدويا وعلنيا فى الموعد والمكان الذى سيتم الإعلان عنه بكل مدينة لاحقا طبقا لقطع الأراضى والمساحات المطروحة.

وتابعت، حددت شروط حجز القرعة ضرورة قبول الحاجز الالتزام بتنفيذ المبنى طبقا للنموذج المعد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، فضلا عن إقرار الحاجز أنه فى حالة تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأنه يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها فى قانون العقوبات المادة رقم 215، وكذلك يعاقب كل من ساعد فى الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادتين 40،41 من قانون العقوبات، كما تضمنت الشروط رد مقدم الحجز للمتقدمين للقرعة العلنية والذين لم تنطبق عليهم الشروط، وكذلك من لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة، مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان، كما أنه فى حالة المخالفة لأى من الشروط السابقة يحق للجهاز إلغاء الحجز.

ومن جانبه كشف المهندس خالد عباس، المستشار الفنى لوزير الإسكان الدكتور فتحى البرادعى، عن أن وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك التعمير قامت بوضع عدد من التيسيرات لمن لم يصابوا بالحظ فى الفوز بأراضى القرعة الأولى ويرغبون فى الحجز فى القرعات المقبلة طالما ينطبق عليهم شروط القرعة المطروحة "القرعة الثانية"، ومن هذه التيسيرات إمكانية فتح حساب خاص تحت مسمى "الحساب المميز لحجز أراضى القرعة" ببنك التعمير وذلك بإيداع مبلغ جدية الحجز السابق دفعه فى هذا الحساب والبالغ 10 آلاف جنيه..

وقال عباس - إن من سيقبلون هذا النظام سيمكنهم التمتع بعدة مميزات وهى (الحصول على كراسات الشروط بدون مقابل فى القرعات التالية، التقدم بالحجز لذات المدينة السابق التقدم بها إذا كانت متاحة فى القرعة التالية المطروحة، أو التقدم بالحجز فى مدينة أخرى من المدن المتاحة فى القرعة الجديدة، وذلك لمن تنطبق عليه الشروط، وهى أن يكون المتقد للحجز من مواليد أو سكان أو عاملى هذه المدينة المراد الحجز بها).

وتابع مستشار وزير الإسكان أنه يمكن لمن سيقبل هذا النظام أيضا أن يحصل من خلاله على عائد مميز على مبلغ جدية الحجز، وذلك طبقا لمدة الإيداع، كما يمكنه الحصول على كشف حساب وإيداع من البنك يمكن من خلاله الإيداع والسحب النقدى، مشيرا إلى أنه بعد تحديد هذه المواعيد لإجراء القرعة العلنية الأولى تكون الوزارة التزمت بما تعهدت به من طرح أراض للإسكان العائلى بمتوسطى الدخل وبإجراء القرعة العلنية عليها خلال الشهر الجارى، لافتا إلى أن تسليم هذه الأراضى سيتم فورا خلال شهر يناير المقبل بعد الانتهاء من إجراء القرعة، وذلك بالتوازى مع القرعة الثانية التى سيتم الإعلان عنها الخميس المقبل فى الصحف، كما تقرر فتح باب الحجز بها بدءا من 16 يناير القادم.

وأضاف، أن هذه القرعة "قرعة أراضى المرحلة الثانية" ستتضمن 9700 قطعة أرض فى 6 مدن جديدة على رأسها مدينة 6 أكتوبر التى سيتم طرح بها نحو 1880 قطعة أرض، ومدينة دمياط الجديدة التى سيطرح بها أكثر من ألف قطعة، وكذلك مدينة العاشر من رمضان والتى سيطرح بها أكثر من 4 آلاف قطعة أرض، لافتا إلى أن من المدن التى سيطرح بها أراض خلال هذه القرعة أيضا مدينة برج العرب الجديدة والتى سيطرح بها نحو 1550 قطعة، ومدينة السادات بها أكثر من 1000 قطعة ومدينة سوهاج الجديدة التى سيطرح بها 200 قطعة أرض تقريبا، موضحا أن الشروط فى هذه القرعة ومساحات الأراضى ستكون مماثلة للقرعة السابقة، وكذلك أسعار طرح الأراضى والتى تراوحت فى القرعة الأولى بين 590 إلى 690 جنيه، بينما تراوحت المساحات من 209 إلى 276 مترا مربعا

قديم 25-12-2011, 07:06 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: طرح أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية 16-1-2012

شروط و تفاصيل حجز أراضي الاسكان المرحلة الثانية في 6 محافظات

25-12-2011

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن القرعة العلنية الثانية بسعر محدد لبيع قطع أراضى صغيرة للإسكان العائلي كاملة المرافق بمساحات من 209م2 إلى 276م2 تسدد على 4 دفعات بدون فوائد لبناء أرضي و3 أدوار بمساحة الدور المتكرر من120م2 إلى 148م2طبقاً للنماذج المحددة، وذلك في 6 محافظات هي 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، سوهاج الجديدة، برج العرب الجديدة والسادات.

وسيتم طرح عدد من القطع في كل محافظة وسيكون تقسيمها كالآتي:



6 أكتوبر - محافظة الجيزة - وبها 1880 قطعة متاحة..

أماكن قطع الأراضي




دمياط الجديدة (دمياط - الدقهلية - بورسعيد) - وبها 1007 قطعة متاحة..




العاشر من رمضان (الاسماعيلية - الشرقية - القليوبية - شمال سيناء - جنوب سيناء) - وبها 4171 قطعة متاحة..



سوهاج الجديدة (سوهاج - قنا - البحر الاحمر) وبها 190 قطعة متاحة..



برج العرب الجديدة (الاسكندرية - البحيرة - مطروح - كفر الشيخ) وبها 1698 قطعة متاحة..


السادات (الغربية - المنوفية - القليوبية) وبها 934 قطعة متاحة..



وحددت هيئة المجتمعات العمرانية، وفقًا لموقعها الاليكتروني، بعض الشروط الواجب توافرها في المستفيدين من حجز الأراضي ومنها:

1-أن يكون شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).
2-ألا يقل السن عن (21) عاما في تاريخ بدء الحجز.
3-لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة ارض واحدة في المدن المعلن عنها.
4-ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
5-أن يكون المتقدم من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقاً للجدول المرفق بكراسة الشروط والجدول عالية.
وستكون كراسات الشروط والمواصفات متاحة بجميع فروع بنك التعمير و الإسكان نظير مبلغ50 جنيهًا، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 22/1/2012، وسيتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 22/1/2012 حتى 23/2/2012 في الفترة من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة الخامسة مساء بفروع بنك التعمير والإسكان (ويحظر التعامل مع إي جهات أو أفراد خارج فروع البنك).
يسدد مقدم الحجز وقدره ( 10000جنيه مصري) في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان نقدا أو بشيك معتمد أو بشيك مصرفي طبقًا لمواعيد العمل الموضحة بعالية.
وبعد تقديم كراسة الشروط؛ سيتم إجراء قرعة يدوية علنية وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقًا وبحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.

أما المتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية، سيتم إرجاع أموالهم مضافًا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.
نظام السداد:
- إستكمال سداد الدفعة المقدمة (25%) من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية.
- يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن بدون فوائد على ثلاثة أقساط سنوية متساوية يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.
كما ستنطبق شروط نظام السداد على كل من:
- من سبق له سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة السابقة ولم يحصل على قطعة ارض بالتقدم لذات المدينة السابق التقدم لها اذا كانت متاحة بهذه القرعة.
- من سبق له سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة السابقة ولم يحصل على قطعة ارض ، وتنطبق عليه شروط التقدم بمدينة اخرى من المدن المتاحة بهذه القرعة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 05:40 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: طرح أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية 16-1-2012

فتح باب الحجز لـ 9880 قطعة أرض إسكان عائلى فى 6 مدن جديدة

20-1-2012


القاهرة -

صرح مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الخميٍس، بأنه يتم يوم الأحد القادم فتح باب الحجز لعدد 9880 قطعة أرض من الإسكان العائلي فى 6 مدن جديدة، وذلك بنظام القرعة العلنية وبأسعار محددة.

وقال المصدر اليوم "إن تلك الأراضي تمثل الدفعة الثانية من الأراضى صغيرة الحجم التي يتم طرحها بعد ثورة 25 يناير، وتتراوح مساحة كل قطعة منها ما بين 209 إلى 276 مترا مربعا، وذلك لبناء دور أرضى وثلاثة أدوار متكررة بمساحة الدور ما بين 120 إلى 148 مترا مربعا طبقا للنماذج التى يتم تسليمها للمستفيدين".


وأشار إلى أنه سيتم طرح 1880 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر، وبحيث يتاح التقدم لها لمواطني محافظة الجيزة، كما سيتم طرح 1007 قطع أراض بمدينة دمياط الجديدة لمواطنى محافظات (دمياط، والدقهلية، وبورسعيد).


وأضاف أنه سيتم طرح 4171 قطعة أرض بمدينة العاشر من رمضان لمواطنى محافظات (الإسماعيلية، والشرقية، والقليوبية، وشمال وجنوب سيناء)، إضافة إلى طرح 1698 قطعة أرض بمدينة برج العرب الجديدة لمواطنى (الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ)، إلى جانب طرح 934 قطعة أرض بمدينة السادات لمواطني (المنوفية، والغربية، والقليوبية)، وكذلك طرح 190 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة لمواطنى (سوهاج، وقنا، والبحر الأحمر).

وأوضح المصدر أن سحب كراسات الشروط وتقديمها إلى بنك الإسكان والتعمير سيستمر إلى جانب مقدم الحجز حتى يوم 23 فبراير القادم، منوها إلى أنه يشترط فيما يتقدم لحجز تلك الأراضى أن يكون من مواليد أو قاطنى أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها. كما يشترط ألا يكون قد سبق له تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته فى أى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، كما لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض أو وحدة فى المدن المعلن عنها.

ولفت المصدر إلى أن أسعار الأراضى بتلك القرعة محددة وأن اقصى سعر لها لا يزيد على 690 جنيها للمتر، وأن من سيفوز بالقرعة سيقوم باستكمال سداد الدفعة المقدمة والتي تبلغ 25 % من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة ثم سداد باقي ثمن الأرض على ثلاثة أقساط سنوية متساوية، وبحيث يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من استكمال سداد الدفعة المقدمة.

وأكد أن من يفوز بالقرعة يلتزم باستكمال البناء خلال خمس سنوات، كما لا يتاح له بيع الأرض وما عليها من مبان إلا بعد خمس سنوات من استكمال أعمال البناء


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 23-02-2012, 03:25 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: طرح أراضي الإسكان العائلي المرحلة الثانية 16-1-2012

اليوم.. انتهاء حجز "القرعة الثانية" ووصول عدد الحاجزين إلى 170 ألفا

الخميس، 23 فبراير 2012


فتحى البرادعى وزير الإسكان


تنتهى اليوم ، الخميس، فترة فتح باب حجز أراضى القرعة للثانية، والتى بدأ الحجز بها منذ 22 يناير الماضى مستمرا لمدة شهر حتى 23 فبراير، حيث وصل عدد الحاجزين من المواطنين الذين سددوا مقدم حجز القرعة البالغ 10 آلاف جنيه حتى أمس فقط، الأربعاء إلى 170 ألف، بينما تم بيع أكثر من 300 ألف كراسة شروط.

وقال مصدر مسئول بوزارة الإسكان ، إنه من المقرر إعلان ما أغلقت عليه أبواب القرعة من عدد الحاجزين النهائى والذين سددوا مقدم الحجز فى آخر يوم للقرعة يوم الخميس الموافق 23 فبراير، فى بداية الأسبوع المقبل، حيث سيقوم بنك التعمير والإسكان والذى تتم عملية الحجز به وكذلك شراء كراسات الشروط بإخطار الوزارة يوم الأحد المقبل بآخر أرقام حجز القرعة سواء من قاموا بسداد المقدم أو من قاموا بشراء كراسات الشروط.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن مواعيد إجراء القرعة العلنية على الأراضى التى حجز المواطنين بها فى كل مدينة على حدة، لافتا إلى أن قرعة المدن القريبة سيتم إجراؤها فى استاد المقاولون العرب، على أن يتم إجراء قرعة الأراضى المطروحة فى مدن المحافظات بأماكن بهذه المدن ذاتها بالقرب من جهاز كل مدينة، مشيرا إلى أن تسليم أراضى هذه القرعة سيكون خلال3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، على أن يتم التسليم وفقا لجدول محدد لكل مدينة كما تم فى القرعة الأولى الماضية.

يذكر أن القرعة المطروحة حاليا القرعة الثانية التى طرحتها وزارة الإسكان فى 22 يناير الماضى بـ6 مدن جديدة هى "6 أكتوبر، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة"، حيث طرحت الوزارة بهذه المدن خلال القرعة الحالية 9880 قطعة أرض.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-1-2012 , أراضى , المرحلة , الثانية , العائلى , الإسكان , تفاصيل , قرعة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!