آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          ملفات iptv مجانية و تتميز بالجودة           »          ايات قرانية لحل المشاكل بين الزوجين 004917637777797           »          شيخ روحاني مغربي مجاني 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          جلب الحبيب خلال ساعه مثل النار 004917637777797           »          السحر العجيب في جلب الحبيب 004917637777797           »          معالج روحانى مجرب 004917637777797           »          نقل عفش أفضل شركة نقل عفش بالسعودية مؤسسة دهب           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2011, 12:07 PM
افتراضي مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

تحيا مصر حرة ابيه

يحيا شعب مصر المخلص

تحيا ثورة الشعب ضد الفساد

التى افاقت الجميع لتطلعات مشروعة

لمصر افضل لنا جميعاً

يحيا الرئيس مبارك الحكيم المصري حتى النخاع

حقك ان تعيش فى وطنك

وتموت فى وطنك

فعمرك كله كان من اجله

ولم تسعى ابدا لضياع مقدراته

سامحنا جميعا ايها الرئيس المصري

يا من حميت البلاد من الضياع

لم تهرب

لم تفسد مثلما فعل الباقون

لم تنهار امام الضغط الشديد

حضنت شعبك واحتوته بكل قوة فى لحظة غضبه

فسار الجميع قرب قلبك الرحيم

ونجد فى ذلك منتهى القوة فى شدة الضغط

حقك ان نعترف انك رجل نادر الرجولة والنخوة على وطنه

نحترمك ونقدرك جميعاً

الله معك لتصلح ما اضاعه الفساد والمفسدين

ممن اساءوا استخدام السلطة ومقدرات الشعب

ان هذا الصوت المنادي ببقاء مبارك الان

ليس صوت العقل وفقط

وانما اننا جميعا نثق بالله اولا

وفيك انت وحدك يا مبارك

نصدقك من قلوبنا قبل عقولنا

نريد نظاما جديدا ينعش مصر نحو الاصلاح

ويفتت كل فاسد وسارق ويصلح لنا مصر الحبيبة

نظام لا يقوم على حزب واحد

دون تهميش باقى الاحزاب

نظام يكفل للجميع المشاركين فى نجاح بلادهم

فسير على بركه الله واصلح كان الله معك

قديم 02-02-2011, 12:10 PM   رقم المشاركة : [2]
شخصية رائعة
قاعدة المعلومات المصرية
 

Biko will become famous soon enough
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

عدنا
لم يكن الموضوع الا قلة ادب ومحاولة خروج عن الشرعية
من يرفع فى وجه حاكمه كلمة حمار او اى شتيمة
هو حقا لا يعرف تربية ولا هو وطنى

لان حاكم الشعب رمزا للشعب
لم ننال غير الخراب
والبقية تاتى بين الاطياف المختلفة


Biko غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 12:20 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Biko مشاهدة المشاركة
عدنا
لم يكن الموضوع الا قلة ادب ومحاولة خروج عن الشرعية
من يرفع فى وجه حاكمه كلمة حمار او اى شتيمة
هو حقا لا يعرف تربية ولا هو وطنى
لان حاكم الشعب رمزا للشعب
لم ننال غير الخراب
والبقية تاتى بين الاطياف المختلفة
معاك حق

كلنا كنا مع شعارات العدالة والتغيير للافضل فقط لم نكن مع غير ذلك

لان مبارك رغم كل شئ رئيس مصر وسيظل كذلك

والرئيس له احترام لشخصه رغم اى شئ

حتى وان اختلفنا فى السياسات التى عولجت بها الازمة


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 12:26 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

مبارك يتمسك ببقائه حتى نهاية ولايته والمتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون



القاهرة - بعد يوم طويل من التظاهرات فاق عدد المشاركين فيها مليون شخص في انحاء مصر طالبوا بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك، اكد الاخير في كلمة له مساء الثلاثاء انه مصمم على استكمال ولايته عارضا انتقالا سلميا للسلطة لمن سيخلفه بعد ادخال تعديلات على الدستور.
وشهد اليوم الثامن من التظاهرات المناهضة لنظام الرئيس المصري الثلاثاء اكبر حشد يسجل منذ بدء الحركة الاعتراضية في مصر، حيث شهدت القاهرة والاسكندرية بشكل خاص تظاهرات ضمت مئات الاف الاشخاص ركزوا هتافاتهم على الرئيس مبارك شخصيا مطالبين اياه بالتنحي السريع.
فقد غص ميدان التحرير في القاهرة بمئات الاف الاشخاص الذين توزعوا في حلقات عدة تطلق الهتافات وسط اجراءات امنية مشددة قام بها عناصر الجيش عند مداخل الميدان بالتعاون مع "لجان شعبية" كانت تقوم بتفتيش الداخلين والتدقيق في هوياتهم.
ونزل المتظاهرون الثلاثاء وسط جو من الاطمئنان بعد ان اكد الجيش انه "لم ولن يستخدم القوة ضد الشعب المصري" واصفا مطالبهم بانها "مشروعة".
وفي الاسكندرية، ثاني المدن المصرية، شارك ايضا مئات الاف الاشخاص في تظاهرة ضخمة امام مسجد القائد ابراهيم في وسط المدينة قبل التوجه الى كورنيش البحر، وهم يرددون هتافات تدعو الى رحيل مبارك.
واضافة الى القاهرة والاسكندرية تظاهر ايضا عشرات الالاف في ثلاث مدن في دلتا النيل هي المنصورة وطنطا والمحلة الكبرى.
وفي كلمته المسائية، بدا الرئيس المصري كأنه يخاطب المتظاهرين، فاكد لهم بلهجة غاضبة ان "التاريخ هو الذي سيحكم" عليه، وانه يرفض النفي وس"يموت على ارض مصر".

وسرعان ما جاءه الجواب من المتجمهرين في ميدان التحرير الذين كانوا يستمعون الى كلمته، فهتفوا "ارحل، ارحل، ارحل"، في حين صاح احدهم عبر مكبر للصوت "انه (مبارك) عنيد جدا ولكننا اكثر عندا منه ولن نغادر الى ان يرحل".
وقال مبارك في كلمته "اقول بعبارات واضحة انني لم اكن انوي الترشح" للانتخابات الرئاسية المقبلة" في ايلول/سبتمبر المقبل، مضيفا "لم اكن يوما طالب سلطة (...) كما انني فرد من ابناء قواتنا المسلحة ليس من طبعي التخلي عن الواجب والمسؤولية".
واعتبر ان مسؤولياته هي "استعادة امن واستقرار الوطن لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة في اجواء تحمي مصر والمصريين وتتيح تسلم المسؤولية لمن يختاره الشعب في الانتخابات الرئاسية المقبل".
ولتأمين هذا الانتقال للسلطة عرض مبارك "مناقشة تعديل المادتين 76 و77 من الدستور" بما يعدل شروط الترشح لرئاسة الجمهورية ويقصر الرئاسة على "فترات محددة للرئاسة".
وكان تعديل المادتين 76 و77 مطلبا رئيسيا للمعارضة المصرية منذ سنوات، خصوصا ان التعديل الدستوري الذي ادخله مبارك في العام 2007 وضع شروطا شبه تعجيزية للترشح لرئاسة الجمهورية.
وقال مبارك في تأكيد لبقائه حتى اخر يوم من ولايته "هذا هو عهدي الى الشعب خلال ما تبقى من ولايتي التي اختمها بما يرضي الله والوطن وابنائه".
كما اكد الرئيس المصري انه يرفض النفي تماما، عندما اكد ان مصر هي الوطن الذي "دافعت عنه وسأموت فيه".
وقال كأنه يتوجه الى المتظاهرين ان "حسني مبارك الذي يتحدث اليكم يعتز بما قضاه من سنين طويلة في خدمة مصر وشعبها (...) ان هذا الوطن العزيز وطني عشت وحاربت من اجله ودافعت عنه وساموت على ارضه وسيحكم التاريخ بما لي وما هو علي".
وبعيد خطاب مبارك، قال مسؤول اميركي كبير لفرانس برس ان ما اعلنه الرئيس المصري لجهة عدم نيته الترشح للانتخابات المقبلة هو كلام "مهم" لكنه قد لا يكون كافيا لتلبية مطالب المتظاهرين.
وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته ان "ما اعلنه الرئيس (المصري) مهم، ولكن ينبغي معرفة ما اذا كان سيرضي مطالب الناس الموجودين في ميدان التحرير".
وكانت "اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب" التي تضم المعارض البارز محمد البرادعي وممثلين لقوى المعارضة الرئيسية ومنها الاخوان المسلمون اعلنت الثلاثاء انها "لن تدخل في تفاوض (مع الدولة) حتى يرحل رئيس الجمهورية عن موقعه".
واعلنت اللجنة التي شكلت قبل يومين انها "لن تدخل في تفاوض حتى يرحل رئيس الجمهورية (حسني مبارك) عن موقعه وعندها يبدأ التفاوض الجماعي من اجل الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق مطالب الشعب".
ودعا البرادعي في مقابلة مع قناة العربية الثلاثاء الرئيس المصري الى ان يترك السلطة قبل يوم الجمعة المقبل الذي اطلق عليه المتظاهرون "جمعة الرحيل".
وكان رئيس الحكومة المصرية الجديد احمد شفيق اعلن الثلاثاء ان حكومته هي "في صدد اعادة النظر في كل ما هو قائم"، في اشارة الى التنازلات التي يمكن ان تقدم الى المعارضة لاستيعاب حركات الاحتجاج.
ودعت خمسون منظمة حقوقية مصرية في بيان مشترك صباح الثلاثاء الرئيس المصري الى "الانسحاب حقنا لدماء المصريين".
من جانبه اكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في مقابلة مع قناة العربية الثلاثاء دعمه للتغيير في مصر ولكن عبر الحوار، مبديا استعداده لتولي اي منصب لخدمة بلاده اذا ما طلب منه ذلك.
لكن موسى لم يتخذ موقفا مباشرا من المطالبات بتنحية الرئيس حسني مبارك، وقال ان "هذا المطلب يجب ان يكون محل الحوار القادم وان تسير الامور بسلاسة وسلام وبلياقة".
من جهة اخرى، قالت مصادر سياسية مصرية موثوقة ان البرادعي تلقى اتصالات هاتفية من مسؤولين ودبلوماسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لاستطلاع رأيه في مرحلة "ما بعد مبارك" في مصر.
واكدت المصادر ذاتها ان "رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو والسفيرة الاميركية في القاهرة مارغريت سكوبي والسفير البريطاني في العاصمة المصرية دومينيك اسكويث اتصلوا هاتفيا بالبرادعي للاستفسار منه عن رؤيته لكيفية انتقال السلطة اذا ما وافق الرئيس المصري على التخلي عنها".
وتابعت المصادر ان "البرادعي عرض اقتراحين الاول هو تشكيل مجلس رئاسي موقت مكون من ثلاثة اشخاص احدهما عسكري والاثنان الاخران مدنيان، والاقتراح الثاني هو ان يصبح اللواء عمر سليمان رئيسا موقتا -ربما بتفويض من مبارك- خلال فترة انتقالية تشهد حل مجلسي الشعب والشورى واعداد دستور جديد للبلاد واجراء انتخابات نيابية ورئاسية حرة بعد اقرار هذا الدستور".
واوضح المصدر ان "البرادعي يميل الى الخيار الثاني


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 12:31 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

نص المادة 76 محل التعديل الفترة القادمة


نص تعديلات المادة 76 والضوابط التي أُدخلت عليها




وافق مجلسا الشعب والشورى في مصر على إدخال تعديلات على المادة 76 من الدستور بناء على اقتراح من الرئيس حسني مبارك، لكي تكون انتخابات الرئاسة بين أكثر من مرشح. وقد وضع المجلسان ضوابط لعملية الترشيح حسبتها المعارضة بأنها تعجيزية ووصفتها الحكومة والحزب الحاكم بأنها ضرورية. وفي ما يلي نص التعديلات كما صدرت عن مجلس الشعب الثلاثاء 10 مايو/أيار 2005.

"ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر‏,‏ ويلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم المستقل للترشيح‏250‏ عضوا على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسي الشعب والشورى‏,‏ والمجالس الشعبية المحلية للمحافظات‏,‏ على ألا يقل عدد المؤيدين عن ‏65‏ من أعضاء مجلس الشعب‏,‏ و‏25‏ من أعضاء مجلس الشورى‏,‏ وعشرة أعضاء من كل مجلس شعبي محلي للمحافظة من ‏14‏ محافظة على الأقل‏,‏ واستكمال الـ ‏20‏ الباقين من المجالس النيابية والمحلية"‏.‏

كما ينص على أن "للأحزاب السياسية التي مضى على تأسيسها خمسة أعوام متصلة على الأقل قبل إعلان فتح باب الترشيح‏,‏ واستمرت طوال هذه المدة في ممارسة نشاطها مع حصول أعضائها في آخر انتخابات على نسبة 5‏% على الأقل من مقاعد المنتخبين في كل من مجلسي الشعب والشورى‏,‏ أن ترشح لرئاسة الجمهورية أحد أعضاء هيئتها العليا وفقا لنظامها الأساسي متى مضى على عضويته في هذه الهيئة سنة متصلة على الأقل‏.‏

واستثناء من ذلك يجوز لكل حزب سياسي أن يرشح في أول انتخابات رئاسية تجرى بعد العمل بأحكام هذه المادة أحد أعضاء هيئته العليا المشكلة قبل العاشر من مايو ‏2005,‏ وفقا لنظامه الأساسي‏".‏


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 12:33 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

نص المادة 77 محل التعديل الفترة القادمة

نص المادة 77 من الدستور المصري


تطالب المعارضة المصرية بتعديل المادة 77 من الدستور التي تتيح للرئيس فرصة إعادة انتخابه لفترات متتالية حتى مماته أو اعتزاله العمل السياسي، وفي ما يلي نص المادة:


"مدة الرئاسة ست سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء، ويجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية لمدد أخرى".




محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 01:29 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

تعليق جلسات مجلسي الشعب والشورى حتى النظر في طعون الانتخابات



Wed, 02/02/2011 - 12:48

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

قرر مجلسا الشعب والشورى تعليق جلساتهما لأجل غير مسمى لحين الفصل في الطعون الانتخابية والأحكام القضائية التي وردت بحق نواب المجلسين.
وكلف الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المستشار سامي مهران الأمين العام للبرلمان المصري بإجراء اتصالات مع اللجنة العليا للانتخابات لإرسال أسماء النواب الذين صدرت ضدهم أحكام بوقف الانتخابات أو بطلان إعلان نتيجتها أو وقف تنفيذها مع إرسال الأحكام الخاصة بذلك.
ووجه الدكتور سرور تعليمات إلى الأمانة العامة للبرلمان بإرسال ما يرد من اللجنة العليا للانتخابات إلى اللجنة التشريعية لتحقيق صحة العضوية إعمالا لحجية الأحكام.
كانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت أحكاما بعدم إجراء الانتخابات ضد 120 نائبا في البرلمان، كما تلقت محكمة النقض 1576 طعنا ضد 486 نائبا، وتلقت المحكمة أيضا طعونا ضد 50 نائبا بمجلس الشورى.
وقال سرور إن البرلمان سيعلن بطلان عضوية النواب الذين ترد تقارير ضدهم من محكمة النقض وإعادة الانتخابات في دوائرهم.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2011, 01:45 PM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مبارك يحقق مطالب الشعب ومصر فى الانعاش

أشاد بالاحتجاجات وموقف الجيش

أوباما يدعو لانتقال فوري للسلطة بمصر




أوباما يدعو مبارك لانتقال فوري وسلمي للسلطة (رويترز)
دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره المصري حسني مبارك إلى البدء فورا بعملية انتقال سلمي للسلطة، مشيدا بالمظاهرات الاحتجاجية للمصريين وموقف الجيش منها.

وعقب إعلان مبارك الليلة الماضية أنه لن يترشح لولاية ثانية ولن يتنحى قبل انتهاء ولايته في الخريف المقبل، تحدث أوباما معه عبر الهاتف لمدة نصف ساعة.
وأكد أوباما لنظيره المصري أن عملية انتقال السلطة سلميا في مصر يجب أن تبدأ "الآن"، ولكن من دون أن يدعوه إلى التنحي فورا، مشددا على أنه ليس للولايات المتحدة أن تختار الرئيس المقبل لمصر.
وقال الرئيس الأميركي "ما هو واضح وقد أبلغته للرئيس مبارك إنني أعتقد أن عملية انتقال منظم للسلطة ينبغي أن تكون ذات معنى وأن تتم في شكل سلمي وأن تبدأ الآن".

وأضاف "أيدنا علنا ضرورة التغيير وقد تحدثت مباشرة مع الرئيس مبارك بعد خطابه الليلة وهو يدرك أن الوضع القائم لا يمكن أن يستمر وأن التغيير لا بد أن يحدث، وواقع الأمر أننا نحن الذين نخدم في موقع السلطة السياسية ندرك جميعا أننا نفعل ذلك بإرادة شعبنا وقد عرفت مصر خلال آلاف السنين الكثير من لحظات الانتقال وتخبرنا أصوات الشعب المصري أن هذه واحدة من تلك اللحظات هذا واحد من تلك الأوقات".

الجيش حمى المتظاهرون

و المتظاهرون يصرون على تنحي مبارك

وتطرق أوباما أيضا إلى الدور الذي يضطلع به الجيش المصري في هذه الأزمة وقال "أريد أن أشيد بالجيش المصري على ما أبداه حتى الآن من كفاءة مهنية وروح وطنية من خلال السماح بالاحتجاجات السلمية مع حماية الشعب المصري".


وتابع "في الوقت نفسه رأينا دبابات تغطيها شعارات وجنودا ومحتجين يتعانقون في الشوارع وانطلاقا من هذا أحث الجيش على مواصلة جهوده للمساعدة في ضمان أن يمر وقت التغيير هذا سلميا".

وقال الرئيس الأميركي "نحن نؤيد حقوق الشعب المصري في حرية التجمع السلمي وحرية التعبير وحرية الحصول على المعلومات وقد رأينا من جديد الإمكانية الهائلة التي تقدمها التكنولوجيا لتمكين المواطنين وكرامة من ينهضون لتحقيق مستقبل أفضل، وبناء على هذا ستواصل الولايات المتحدة تأييدها للديمقراطية والحقوق العالمية التي يستحقها جميع البشر في مصر وفي شتى أنحاء العالم".

قرارالشعب

المعارضة رفضت خطاب مبارك
وفي رسالة ضمنية بشأن حدود الدور الأميركي في تلك المرحلة قال "الآن ليس من دور أي بلد آخر أن يحدد لمصر زعماءها فالشعب المصري هو وحده الذي يمكنه أن يفعل ذلك".

وأضاف "فضلا عن ذلك ينبغي أن تشمل العملية طيفا واسعا من الأصوات المصرية والأحزاب المعارضة وينبغي أن تؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة وينبغي أن تسفر عن حكومة لا تستند إلى مبادئ ديمقراطية راسخة فحسب بل ينبغي أن تستجيب لتطلعات الشعب المصري".

وتابع "ستواصل الولايات المتحدة طوال هذه العملية مد يد المشاركة والصداقة لمصر ونحن مستعدون لتقديم أي عون لازم لمساعدة الشعب المصري وهو يعالج عواقب هذه الاحتجاجات، وعلى مدى الأيام الأخيرة كان ما أبداه شعب مصر من شغف ومن كرامة إلهاما للشعوب في شتى أنحاء العالم بما في ذلك هنا في الولايات المتحدة ولكل من يؤمنون بحتمية الحرية الإنسانية".

ووجه أوباما حديثه إلى الشعب المصري قائلا "نحن نسمع صوتكم ولدي اعتقاد راسخ بأنكم ستحددون مصيركم بأيديكم وتمسكون بما تبشر به اللحظة من مستقبل أفضل لأولادكم وأحفادكم وأقول ذلك كشخص ملتزم بالمشاركة بين الولايات المتحدة ومصر".

وأضاف "ستكون هناك أيام صعبة وكثير من الأسئلة بخصوص مستقبل مصر ما زالت دون إجابة، لكنني واثق من أن الشعب في مصر سيجد هذه الإجابات وتلك الحقيقة يمكن أن نراها في الحس المجتمعي في الشوارع ويمكن أن نراها في الأمهات والآباء الذين يعانقون الجنود ويمكن أن نراها في المصريين الذين شبكوا أذرعهم لحماية المتحف الوطني، جيل جديد يحمي الكنوز الأثرية وسلسلة بشرية تربط بين حضارة قديمة وعظيمة وبين الوعد بعهد جديد".
تداعيات
من جهته قال المساعد السابق لوزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط مارتن إنديك إن عدم الاستقرار في مصر سيكون له تداعيات على أجزاء أخرى في المنطقة.

وأوضح إنديك في اتصال مع الجزيرة أن زعزعة هذا الاستقرار سيلحق ضررا بالغا بالمصالح الأميركية خاصة فيما يتعلق بتدفق النفط بأسعار معقولة.
كما أشار إلى أن الإدارة الأميركية تدرك أنها لا تستطيع أن تقف في طريق مطالب ملاييين المصريين برحيل مبارك.

وكان يوم أمس الثلاثاء يوما حافلا للدبلوماسية الأميركية في مصر التي تعتبر أحد أهم دعائم السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.
وسلم سفير أميركي سابق في القاهرة رسالة من أوباما إلى نظيره المصري طلب فيها منه عدم الترشح إلى الانتخابات المقبلة المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل في حين تحادثت السفيرة الأميركية الحالية في القاهرة مارغريت سكوبي مع محمد البرادعي، أحد أبرز وجوه المعارضة المصرية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك , لطالب , الانعاش , الشعب , يحقق , ومصر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!