آخر المشاركات
بطاقة تكافل الشرق الأوسط للرعاية الصحية           »          معالج روحاني في السعوديه 004917658806003           »          جلب الحبيب العنيد بالملح 004917658806003           »          عالم روحاني في السعوديه 004917658806003           »          شيخ روحاني مضمون 004917658806003           »          ايات لجلب الحبيب في ساعة 004917658806003           »          ايات لجلب الحبيب في ساعة 004917658806003           »          اعراض سحر التفريق بين الزوجين 004917658806003           »          جلب الحبيب بالملح الناعم 004917658806003           »          اقراص يونغ يانغ الخاصة بالرجل Yong Gang           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-01-2012, 01:41 AM
افتراضي حشود الثورة مستمرة فى ميادين المحافظات

حشود الثورة مستمرة فى ميادين المحافظات

الخميس الموافق - 26 يناير 2012

حشود الثورة مستمرة ميادين المحافظات

سيناء ..

القبائل تؤمن الاحتفالات


جنوب سيناء - احمد يوسف

أعلن مشايخ البدو بجنوب سيناء تأييدهم الكامل وولاءهم لرجال القوات المسلحة إيمانا منهم بالدور البارز الذى قاموا به خلال الحرب والسلام خاصة ثورة 25 يناير وأشاروا إلى أن أبناء سيناء تعاونوا مع القوات المسلحة خلال فترة الحرب وعلى استعداد تام للتضحية بأرواحهم ضد العابثين بمقدرات الوطن وإحداث الوقيعة بين أبناء الأمة وتعهدوا بالحفاظ على أمن سيناء.

جاء ذلك خلال اللقاء الشعبى الذى عقده مشايخ وعواقل البدو ومجاهدو جنوب سيناء فى قرية أبوصويرة بمدينة رأس سدر احتفالاً بمرور عام على الثورة المجيدة بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والقيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة وشهد الوقوف دقيقة حداداً ترحماً على شهداء الثورة.


السويس ..

انقسام بين السلفيين والقوى الثورية بميدان الشهداء


السويس - يوسف الدقاق - حسن الحسيس

بدأت مظاهر إحياء ذكرى مرور عام على ثورة 25 يناير بالسويس، بتظاهرات شارك فيها المئات من أعضاء تكتل شباب السويس وحركة شباب 6 ابريل وحملة دعم البرادعى وحزب التيار المصرى وأعضاء الألتراس، رفعوا خلالها لافتات تطالب بتسليم السلطة ورددوا شعارات تطالب المواطنين بالانضمام إليهم، بينما وزع أعضاء حزب الحرية والعدالة منشورات تدعو لعدم التخريب للحفاظ على مكتسبات الثورة وصوراً لشهداء الثورة كتب عليها «لن ننساكم» وانتشرت اللافتات بميدان الشهداء.

كما شارك السلفيون بالسويس بالمظاهرات كجانب احترازى لمنع دخول أى عناصر أخرى وتنظيم محاكمة رمزية لمبارك مساء بميدان الشهداء يشرف عليها الداعية محمد حسان والشيخ عمر بن عبدالعزيز والشيخ حافظ سلامة.

فى سياق متصل شهد الاجتماع التنسيقى للقوى السياسية والذى حضره ممثلو الأحزاب السياسية انقساما بين القوى السلفية والقوى المدنية حول اسبقية الحديث والتحدث ومن يدير المنصة حيث اصر ممثلو تكتل شباب السويس على التنظيم مما هدد بانقسام فى الميدان حول تواجد منصات عديدة.

ووزع تكتل شباب السويس وحركة 6 أبريل بيانا أشار إلى أماكن التجمع لمسيرات من أماكن متفرقة من المدينة موضحين أنهم لن ينظموا أى مسيرات بجوار أى مصالح حكومية، وانتشرت اللجان الشعبية التى قررت أن تؤمن الميدان والأحياء المجاورة له خاصة مع تزايد الشائعات غير المؤكدة حول عمليات تخريبية قد تحدث فى عيد الثورة الأول.

فى حين أمنت قوات الجيش الثالث الميدانى جميع المناطق الحيوية بالسويس تاركين تأمين الميدان للثوار، فيما علق أفراد الشرطة لافتات للتهنئة بعيد الثورة الأول أمام الأقسام.

الإسكندرية ..

مسيرات حاشدة أمام المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية الأمن تحمى نفسها بالأسلاك الشائكة


الاسكندرية - علي بدر - نسرين عبد الرحيم

بدأت القوى السياسية فى الإسكندرية الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير التى بدأت بمسيرات للثوار سواء مسيرات علنية أو فجائية إضافة إلى الخطط البديلة ونقاط ارتكاز كل مسيرة فضلا عن غرف العمليات فى حال تعرض أى من الثوار لأى مكروه وقد اتفقت كل القوى الاشتراكية على التجمع فى كيان واحد أطلقوا عليه «جبهة القوى الاشتراكية» الذى بدأ يدعم مطالب العمال حتى نجح فى حشدهم لهذا اليوم لاستكمال الثورة وكان الاتفاق مع عمال النقابات المستقلة والنقابات المهنية واتحاد اصحاب المعاشات لتبدأ المسيرة من محكمة الحقانية بالمنشية بعد سماع أذان الظهر متجهين إلى القائد إبراهيم. وجاءت خطط الحركات الثورية التى اتفقت على مسيرات فجائية تخرج من المناطق الشعبية ووضع خطط بديلة فى حال شعورهم بأى احتكاك أو تحرش من قبل الثورة المضادة وعزموا الخروج بنفس خطط العام الماضى وكانت أكثر الأماكن أحياء أبوسليمان، منطقة باكوس، المعهد الدينى، شارع 45، مسجد المندرة، أحياء محرم بك، القبارى وحدد الجميع وقت التجمع فى الحادية عشرة من صباح أمس.

بينما اتفق عدد من القوى الوطنية والثورية على الخروج فى تمام الحادية عشرة بمسيرات من أمام كنيسة القديسين بسيدى بشر ومسيرة أخرى من أمام كنيسة العذراء بجناكليس شارع أبوقير لينطلقوا جميعا بعد صلاة الظهر وفى التوقيت نفسه مسيرة من أمام كلية الهندسة شارع أبوقير، وأخرى من أمام مبنى كلية العلوم طريق الحرية اما تجمع طلاب المجمع النظرى فيكون أمام باب تجارة بورسعيد التجمع، ليتم التحرك فى مسيرات إلى مبنى إدارة الجامعة عقب نصف ساعة من تجمعهم.

واتفق منظمو المسيرات أن مسيرة محكمة الحقانية سيلتقون مسيرة تحالف القوى الثورية فى الواحدة ظهرا ليتجهوا إلى المنطقة الشمالية العسكرية بسيدى جابر، أما فى الثامنة ليلا فسوف تتجه جميع المسيرات من أمام المنطقة الشمالية متجهين إلى اعتصامهم فى ميدان فيكتور عمانويل. كانت اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار من أولى اللجان استعدادا للثورة التى ضمت 40 كيانا سياسيا فضلا عن تنسيقها مع المنظمات ومؤسسات الدولة المختلفة قد قررت تشكيل 4 لجان مختلفة «لجنة حماية الثورة والثوار كدروع بشرية لحماية سير المسيرات والاعتصامات، لجنة ميدانية لرصد الانتهاكات والمخالفات والعمل على توثيقها، لجنة الدفاع عن الثوار اللجنة الطبية للإسعافات الأولية».

على الجانب الآخر دعا الإخوان للاحتفال بالثورة أمام مسجد القائد إبراهيم من خلال موكب الشهداء والمحاكمات وقام طلاب جامعة الإسكندرية بعمل حشد للمشاركة فى التظاهرات لتحقيق مطالب الثورة وسرعة تسليم السلطة إلى المدنيين.

لتبدأ التجمعات من أمام المجمع النظرى بالجامعة وأخرى من داخل المجمع الطبى وكليات العلوم والهندسة للخروج فى مسيرات حاشدة إلى المبنى الإدارى للجامعة على طريق الكورنيش بالشاطبى على أن تنضم إلى مسيرات القوى السياسية المتجهة إلى قيادة المنطقة الشمالية.


وقد استعدت مديرية أمن الإسكندرية بعمل كردون سلك شائك حول مبنى المديرية لتأمينها كما قامت أقسام الشرطة بوضع أجولة مليئة بالرمال أمام مداخلها لكى تكون ساتراً للقوات فى حالة الهجوم.

كما قام المواطنون فى معظم احياء الإسكندرية بعمل لجان شعبية من شباب المناطق منذ ليلة أمس الأول كما أعلنت الشركات والمصالح الحكومية حالة الطوارئ وزادت من أفراد الأمن ووضع أبواب حديدية والتأمين داخل الشركات والمنشات خاصة شركات البترول فى غرب الإسكندرية.

احتج عدد من أهالى الشهداء عقب صلاة الظهر أمام مسجد القائد إبراهيم على اقامة احتفال بالثورة وحق ابنائهم لم يأخذوه بعد إلا أن شباب الاخوان المسلمين اقنعوهم أن دماء أبنائهم لن تضيع فى ظل وجود برلمان منتخب وان الثورة حققت العديد من أهدافها وسوف يتحقق المزيد من الفترة القادمة.


المنيا ..

60متظاهرًا منياويا فى التحرير


المنيا - علا الحيني

أكد مظهر الخشتى المتحدث باسم مجلس ثوار المنيا أن أعضاء المجلس والبالغ عددهم ما يقرب من 60 شخصًا وأعضاء اللجان الشعبية سافروا إلى القاهرة للمشاركة فى يوم 25 يناير بميدان التحرير للتأكيد على مطالب الثورة وتحقيق أهدافها التى من أهمها العدالة الاجتماعية والحرية وسرعة محاكمة رموز الفساد والنظام البائد.

كفر الشيخ ..

..و«سلاسل الثورة» تنظم مسيرة بالميدان


كفر الشيخ - محمد الأسيوطي

تواجد عدد كبير من الأحزاب والتيارات السياسة أمس فى عيد الثورة بجوار المصالح الحكومية لحمايتها.

وبعد ظهر أمس انطلقت سلاسل الثورة حركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية – كفاية – عيون الحرية – ائتلاف الثورة – ثوار كفر الشيخ بمسيرة انطلقت من أمام مسجد الاستاد بكفر الشيخ طافت الشوارع انتهت باعتصام بميدان تحرير كفر الشيخ (الدوران سابقاً).

وقام السلفيون والإخوان لحماية المنشآت العامة أو الخاصة وتدعيماً لمجلس الشعب.

القليوبية ..

جمال زهران يطلب القصاص


القليوبية - ابراهيم جوده

خرج العشرات من أعضاء القوى والحركات السياسية فى محافظة القليوبية وأهالى الشهداء فى مسيرة من ميدان احمد عرابى بشبرا الخيمة للمطالبة برحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة إلى سلطة مدنية متجهين الى التحرير.

شارك فى المسيرة جمال زهران أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بينما أكد أهالى الشهداء بالقليوبية انهم خرجوا ليس للاحتفال بالثورة التى لم تكتمل وإنما للمطالبة بالقصاص من قتلة أبنائهم الذين لم تتم محاسبتهم حتى الآن مشيرين إلى أنهم فى طريقهم للذهاب إلى مجلس الشعب لتسليم ملف الشهداء لأعضاء الشعب الذين جاءوا نتاجا لدماء أبنائهم صناع الثورة الحقيقيين.

الدقهلية ..

نعوش الشهداء وإسقاط حكم العسكر


الدقهلية - أسامه فؤاد

انطلقت مظاهرة كبيرة من ميدان مشعل بالمنصورة استلهاما لروح الثورة بالعام الماضى شارك فيها الآلاف للمطالبة بالقصاص العادل من قتلة الشهداء واستكمال أهداف الثورة وإنهاء الحكم العسكرى فى ذكرى ثورة 25 يناير، واتجهوا إلى شارع بورسعيد وشارع البحر ليستقروا بميدان الثورة أمام ديوان المحافظة.

وحمل عدد من مختلف الحركات والقوى السياسية المستقلين نعوشًا رمزية ولافتات وصورًا لشهداء المنصورة مرددين هتافات «ارحل ارحل يا مشير ...يا عنان الشعب اتهان، صرخة أم شهيد بتنادى..الحربية قتلوا ولادى.

وقام عدد من أعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وحركة شباب 6 ابريل بتوزيع بيانات على المواطنين تدعوهم إلى المشاركة فى المظاهرات مؤكدين أن الثورة لن تكتمل ولن تتحقق أهدافها من عيش وحرية وعدالة اجتماعية فى ظل ارتفاع الأسعار والسماح للفلول بإنشاء أحزاب سياسية واستكمال العمل العام.

وطالب البيان بضرورة تسليم السلطة للبرلمان المنتخب المحاكمة العاجلة لقتلة الشهداء والمصابين وإبعادهم عن مناصبهم وتطهير مؤسسات الدولة وعلى رأسها الإعلام والداخلية والقضاء ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والإفراج عن المعتقلين السياسيين ووضع حد أدنى وأقصى للأجور والمعاشات وإعادة الأموال المنهوبة والمهربة خارج مصر.

وقام عدد من الكشافة والمرشدات بحماية وتأمين 4منشآت سياحية وأثرية حيث تواجد 78 عضوًا منهم أمام دار بن لقمان وكنيسة مارى جرجس ودير القديسة دميانة وكنيسة مارى جرجس والكاتدرائية الأرثوذكسية بالمنصورة، تنفيذا لمبادرة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء.


الفيوم ..

مظاهرات سلمية لاستكمال أهداف الثورة


الفيوم - حسين فتحي

شاركت القوى السياسية ومنها جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية وحركة كفاية والجبهة الوطنية للتغير والجبهة الحرة للتغيير السلمى بالفيوم والغد والحرية وأحزاب الحرية والعدالة والنور والوفد والتجمع وشباب الثورة وطلاب جامعة الفيوم فى مظاهرة الذكرى الثانية للثورة والتى أقيمت بميدان قارون بالفيوم.

جاءت المظاهرات سلمية دون تصعيد أو اعتصام للمطالبة باستكمال أهداف الثورة برفع اللافتات والبيانات التى وزعها المتظاهرون على المارة والسيارات التى تضمنت تسليم السلطة للشعب، ومحاكمة مبارك محاكمة عادلة، والإفراج الفورى عن النشطاء السياسيين، وتقرير حد أدنى وحد أقصى للأجور، واسترجاع الأموال المنهوبة، ومحاكمة المتورطين فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء، والقصاص للشهداء.

وفى البيان أكدوا أن نظام مبارك لا يزال يحكم مصر وأن مصر لن تسترجع قرشا واحدا من ثرواتها المنهوبة ولم يتم الكشف عن ثروات مبارك وأبنائه ورجاله المهربة للخارج والموجودة فى مصر حتى الآن.

مشيرين إلى أن المحاكمة صورية وتبشر مجرياتها بما لا تحمد عقباه!

بورسعيد ..

6 إبريل تمنع ارتداء الأقنعة وحالة استنفار أمنية


بورسعيد - محمد الغزاوي

شدد بيان لحركة الاقنعة.. وحالة استنفار بمديرية أمن بورسعيد شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية ببورسعيد على سلمية فعاليات الذكرى الأولى للثورة وعدم تعرضها أو توقفها أمام أى مصلحة أو منشأة حكومية أو خاصة.

كما شددت الحركة على عدم ارتداء اى أقنعة أو ماسكات حتى لا يسهل اندساس أى مخرب أو بلطجى أو مجرم، أعلنت الحركة أن المسيرات مؤمنة تماما وسيتم التعامل بكل قسوة وحزم لكل من يحاول الخروج عن سلمية المظاهرة او اى اعمال تخريبية أو تهدف إلى تشويه الوجه الحضارى السلمى للثورة .

أعلنت مديرية أمن بورسعيد حالة الاستنفار القصوى وإعداد التدابير الأمنية غير المسبوقة بالمحافظة لمنع الإخلال بالأمن خلال مسيرات 25 يناير.

وأكد مصدر أمنى مسئول أنه نظرا لما تردد من احتمال قيام بعض العناصر المخربة بالاندساس بين جموع المتظاهرين خلال المسيرات، فقد تم اتخاذ العديد من التدابير الأمنية غير المسبوقة للحيلولة دون وقوع ذلك، موضحا عدم التردد فى استخدام القوة وفق الضوابط القانونية.

المنوفية ..

الشهيد عماد عفت يتصدر اللافتات


المنوفية - مروة فاضل

نظم العديد من القوى السياسية بالمنوفية مظاهرة كبرى من أمام مسجد الفرقان بشارع الاستاد بشبين الكوم ضمت الحركات والقوى السياسية المختلفة بالمنوفية للمطالبة باستكمال مطالب الثورة وإنهاء حكم العسكر.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها «عسكر عسكر عسكر ليه إحنا فى سجن ولا إيه، وحد صفك كتفى فى كتفك، قول ما تخافشى المجلس لازم يمشي، الله أكبر الله أكبر لن يحكمنا أبداً عسكر، يسقط يسقط حكم العسكر، عسكر يحكم مدنى ليه إحنا كتيبة ولا إيه، ثوار أحرار هنكمل المشوار» وحمل المتظاهرون لافتات تندد بحكم العسكر وتطالب بإنهائه وتسليم السلطة لمدنى فى أقرب وقت، فيما حمل المتظاهرون لافتات تضم صور الشهداء فى أحداث محمد محمود وصوراً كبيرة للشهيد الشيخ عماد عفت وحملوا لافتات كتبوا عليها «إحنا مين إحنا مين.. إحنا كل المصريين ، مصر قبل 25 يناير بلدهم ومصر بعد 25 يناير بلدنا».




مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميادين , مستمرة , المحافظات , الثورة , جزئي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!