آخر المشاركات
حل واجب m320حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة00966542495275           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275 t117           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966542495275 U216a           »          حل واجب EL136حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة00966542495275           »          مهندس احمد لحلول 00966597837185 واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة && 00966597837185           »          حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحه 00966542495275           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات المهندس احمد 00966597837185 حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-01-2012, 11:37 AM
افتراضي عبد المعز إبراهيم وصف محاكمات مبارك بالهزلية "عيب" ..فيديو

عبد المعز إبراهيم وصف محاكمات مبارك بالهزلية "عيب" ..فيديو

30-1-2012
المعز إبراهيم محاكمات مبارك بالهزلية
المستشار عبد المعز ابراهيم

قال المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات، إن الإقبال الضعيف على انتخابات الشورى هو نتيجة عدم وضوح اختصاصات المجلس وإرهاق الناخبين في انتخابات مجلس الشعب، وأن انتخابات مجلس الشورى هي بمثابة استفتاء على المجلس ما إذا كان هناك رغبة لبقائه أم لا، مضيفا أن اليوم الأول في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى لم يشهد أي سلبيات ولم تصل عنه أية شكاوى.

وأكد في مقابلة على قناة "الحياة1" أن اللجنة العليا للانتخاب لن تقصر في أي شكاوى وصلت إليها فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، موضحا أن الخروقات الانتخابية التي شهدتها فترة الصمت قام بها الأحزاب والمرشحون، وانه ليس من اختصاص اللجنة متابعة الشكاوى، وإنما مهمتها هي إرسال تلك الشكاوى للنيابة، كما أن هدف اللجنة هو إنجاح العملية الانتخابية دون الدخول في أي فرعيات، وانه بعد الانتهاء من انتخابات مجلس الشورى سوف يطرح رؤيته للعملية الانتخابية للجمهور.

وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات تتكون من 7 مستشارين، ولا يوجد لديها جهاز إداري داخل اللجنة، كما لا يوجد لديها أي وسيلة انتقال ويقوم المستشارين باستخدام سياراتهم الخاصة، إلا أن وزير العدل سمح لهم باستخدام المحاكم كمقار لهم، لأن اللجنة لا يوجد لديها مقرات.


وأشار إلى أن بطاقات الانتخاب كادت أن تتعرض للتلف بسبب سوء حالة الأماكن التي توضع فيها، نظرا لعدم وجود مكان مخصص لتلك البطاقات.

وبالنسبة إلى الشكاوى الانتخابية قال إنه يتم تقسيم الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية إلى شقين الأول إداري والثاني جنائي، وأن اللجنة قامت بتنفيذ كافة الأحكام القضائية المتعلقة بالعملية الانتخابية وكانت حريصة على ذلك، كما أن كثرة الطعون على العملية الانتخابية لا تزعجه لأن الطعن من حق كل مواطن، موضحا انه ليس من مهمة اللجنة متابعة أماكن إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية في المحافظات.

وأكد أن اللجنة قامت بتحقيق نجاح لم يتحقق في مصر من قبل من خلال اكتمال العرس الديمقراطي الذي افرز برلمان الثورة، وأنهم تداركوا أخطاء العملية الانتخابية على مدار مراحلها المختلفة.

وأوضح أن استعمال دور العبادة في العملية الانتخابية مخالفة تستلزم فصل النائب الذي قام بها من البرلمان، مشيرا إلى أن القانون يلزم القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية بمساعدة الناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة، وأدى ذلك إلى أن المستشارين تعرضوا لهجوم شديد بسبب مساعدتهم للناخبين ذوى الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن إقبال الناخبين على التصويت في انتخابات مجلس الشعب كان نابعا من اقتناعهم بتلك الانتخابات، وأنهم كانوا يتوقعون الإقبال الضعيف على لجان الاقتراع في انتخابات الشورى، مؤكدا أن الصناديق الشفافة التي استخدمت في انتخابات الشورى كان هناك نية لاستخدامها في مجلس الشعب.

وحول دعم اللجنة قال المستشار أنها لم تتلق أي دعم من أي جهة إلا من خلال الحكومة المصرية، وعلق على انتخابات مجلس الشعب بالقول أن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر أعرب عن إعجابه بمجريات العملية الانتخابية في مصر، مؤكدا أن المجلس العسكري وافق على إجراء الفرز في اللجان الفرعية.

واقترح المستشار تشكيل لجنة مستقلة للإشراف على أي انتخابات في مصر، وانه لا بد أن تصبح مسئولية الفصل في الطعون ضمن وظائف اللجنة المستقلة للإشراف على الانتخابات.

وأعرب عن رضاه عن أداء اللجنة العليا للانتخابات، معللا ذلك بأنهم بذلوا أقصى مجهود لديهم، كما أن الناخب المصري حقق المعجزة رغم المخاوف من البلطجة في الانتخابات، ووصف نجاحه بأنه أحسن رد على كل من انتقد اللجنة العليا للانتخابات، وقال إن وقف خرق الصمت الانتخابي ليست مسؤولية اللجنة العليا، مؤكدا انه لم يطلب هذه المسئولية لان معركة الانتخابات بدأت.

وأكد أن وصف محاكمات مبارك بالهزلية "عيب"، وأنه لا بد من احترام نزاهة القضاء، كما أن القضاء المصري نزيه بشهادة العالم العربي كله.

لكنه أشار إلى أن بطئ الإجراءات تعتبر أكبر عائق في محاكمات مبارك، وعلق على أحكام البراءة على ضباط السيدة زينب، بأنه ليست غريبة لأنها مقترنة بأدلة وليس حسب رغبة القاضي، موضحا أن القضاء ليس مهمته التشفي والانتقام، لان القاضي يطبق العدل.

وأشار إلى أن التاريخ اثبت مدى ظلم المحاكمات الثورية، وانه لا يشرفه العمل في هذه المحاكم، واتهم الإعلام المصري بأنه يصنع محاكمات ويوجه الرأي العام مما يعطل القاضي عن أداء عمله.

وعبر عن إشفاقه على القاضي احمد رفعت من صعوبة محاكمة مبارك، مضيفا أن مبارك يرقد على سرير في المحاكمات وفق التقرير الطبي وليس رغبة من القاضي، كما أن تكاليف نقل مبارك ليست مسئولية القضاء.



مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"عيب" , ..فيديو , مبارك , محاكمات , المعز , بالهزلية , إبراهيم , نسف

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!