آخر المشاركات
حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          سايتوتك للبيع بالسعودية 00962797870050 الرياض جدة الدمام           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »          صيانة جنرال اليكتريك المنصورة 01129347771 + 0235710008           »          صيانة جنرال اليكتريك بالاسكندرية 01154008110 + 0235700997           »          منتجات جنرال اليكتريك 01207619993 + 0235682820           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2012, 12:02 AM
افتراضي ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

كر وفر بين الإخوان والمتظاهرين أمام مجلس الشعب

ومجلس الشعب اي متاح لاي احد من الشعب التظاهر امامه ولا يحق لاي طرف منعه من التظاهر طالما كان سلمياً

31-1-2012

ردود الأفعال اشتباك الإخوان المتظاهرين

نجح المتظاهرون المتواجدون امام مجلس الشعب في اختراق الدروع البشرية التي نظمها الإخوان المسلمون في مداخل المجلس لحمايته وإجبارهم على التراجع والانسحاب من من أمام المجلس , الامر الذي أدى الى حدوث اشتباكات نتج عنها العديد من الاصابات و تم نقلهم الى مستشفى القصر العيني.


وكان قد أقام شباب الاخوان المسلمين دروعاً بشرية في مدخل شارع الفلكي ومدخل مجلس الشعب في وجه المتظاهرين المُطالبين بتسليم السلطة , و سادت حالة من الكر والفر بين الطرفين مما أدى الى انسحاب شباب الاخوان الى ميدان التحرير.


قديم 01-02-2012, 12:07 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

أراء السياسيين في إشتباكات مجلس الشعب

2-1-2012


مصطفي النجار

لا يعقل أبدا أن نستبدل خصومتنا مع أعداء الثورة الحقيقيين بعداوة فصيل سياسى شارك فى الثورة، ولا ينكر أحد دوره ومهما اختلفنا مع مواقفه السياسية الآن فلا يمكن أن نسمح بحدوث هذه الفتنة".



Wael Ghonim - وائل غنيم

البرلمان الذي انتخبه 27 مليون مصري هو ممثل الشعب، وهتاف ألف أو ألفين أو عشرة آلاف أو حتى مائة ألف أو مليون باسقاط شرعيته هو عبث .. هتفنا جميعا بسقوط النظام الذي نعلم أن المصريين لم يختاروه .. يجب احترام اختيار الشعب لأننا نزلنا إلى الشوارع لنعيد حق المصريين في انتخاب من يمثلهم بعد ما سُلبوا هذا الحق على مدار عشرات السنين . التعاون مع البرلمان بشتى الطرق والوسائل وتقديم النصح والتقويم لأعضائه هو الواجب على كل من شارك في الثورة ويحرص على تحقيق أهدافها. وأرجو أن نعي جميعا أن من لا يريد نجاح ثورتنا يتمنى أن يحدث الشقاق بين البرلمان والميدان .

•د.فيروز عمر |

بدأت الأحداث بشتيمة الأخوان .. ثم رفع الأحذية عليهم .. ثم الدعاء عليهم علي كوبري قصر النيل .. ثم الاعتداء عليهم بالطوب و الصواعق الكهربية !!!!!!... و أنا أتساءل .. من هذا المختل أخلاقيا و نفسيا الذي يفعل هذه الجرائم و الحماقات ؟.... أنا أعلن تضامني مع الأخوان .. و أعلن إحترامي لتاريخهم و حاضرهم .. و إحترامي لإجتهاداتهم و مواقفهم ـ سواء اتفقت أو اختلفت معها ـ و أعلن إيماني بصدقهم و جهدهم ...و أعلن أن من يعتدي عليهم لا يمثلني ... وأعلن أني لن أتوقف عن نقدهم و لن أتوقف عن إحترامهم أيضا


• علاء عبدالفتاح |

هناك فصيل فى الثورة يشكك بشدة فى شرعية البرلمان ويطالب باسقاطه


• أ.عصام سلطان |

من حق الشباب المصري كله بما فيه الاخوان النزول لحمايه المنشآت بعدما حدث في مجلس الوزراء والمجمع العلمي و أنا لا ارى في موقف شباب الاخوان أي شئ، والشباب الى عامل مظاهرة من جامعة القاهرة كان جاى مشحون وشباب الأخوان كانوا يحموا المجلس من العناصر المندسة

• المستشار محمود الخضيرى |

اعتقد الجميع بالخطأ أن شباب الإخوان المسلمين كانوا متواجدين لمنع المتظاهرين من التظاهر أمام مجلس الشعب في حين أنهم كانوا يشكلون حائط بشري لمنع أى عنف محتمل مع الأمن أمام المجلس

• د.ممدوح حمزة |

كنت بالمسيرة أمام مجلس الشعب ولم يتعدي علينا أى أحد من شباب الاخوان المسلمين وإنما تم التعدي عليهم

• م.فاضل سليمان |

في المؤتمر أستمع للقرضاوي و صلاح سلطان و في نفس الوقت أقرأ في الفيس و التويتر أحداث مجلس الشعب و كأن نصفي في السونا و الآخر في الفريزر، لا يكن أحدكم إمعة إذا أحسن الناس أحسن و إذا أساؤا أسآء. ستظل ثورتنا طاهرة نظيفة من السب و قذف المحصنات فنحن لم نثر إلا طلبا للجنة

• جورج اسحاق |

مافيش حاجة اسمها الان نواب الاخوان دول بقوا نواب الشعب


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 02:29 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

وائل غنيم: البرلمان انتخبه 27 مليون .. وهتاف ألف أو مائة ألف بإسقاطه "عبث"

1-2-2012



حذر الناشط الشاب "وائل غنيم" من حدوث شقاق بين برلمان الثورة وميدان التحرير، معتبرا تعالي الأصوات مؤخرا بإسقاط شرعية مجلس الشعب هو نوع من "العبث".

وقال غنيم على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك فجر اليوم "الأربعاء": "البرلمان الذي انتخبه 27 مليون مصري هو ممثل الشعب، وهتاف ألف أو ألفين أو عشرة آلاف أو حتى مائة ألف أو مليون بإسقاط شرعيته هو عبث.. هتفنا جميعا بسقوط النظام الذي نعلم أن المصريين لم يختاروه.. يجب احترام اختيار الشعب لأننا نزلنا إلى الشوارع لنعيد حق المصريين في انتخاب من يمثلهم بعد ما سُلبوا هذا الحق على مدار عشرات السنين".


وأضاف: "التعاون مع البرلمان بشتى الطرق والوسائل وتقديم النصح والتقويم لأعضائه هو الواجب على كل من شارك في الثورة ويحرص على تحقيق أهدافها. وأرجو أن نعي جميعا أن من لا يريد نجاح ثورتنا يتمنى أن يحدث الشقاق بين البرلمان والميدان".

يذكر أن وائل غنيم متواجد حاليا في جولة بين لندن وبعض المدن الأمريكية للترويج لكتابه "الثورة 2"، في بعض الجامعات الكبيرة كجامعة لندن وجامعة هارفارد وبعض المكتبات العريقة، وسينصب حديثه على الكتاب ومصر ما بعد عام من الثورة، بالإضافة إلى الدور السياسي والمجتمعي الذي تلعبه الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقال غنيم على صفحته قبل أيام: "أتمنى إني أكون مشارك ولو بجزء ضئيل جدا في إيصال صوت مصر ما بعد الثورة للعالم، وتغيير الصورة الغربية النمطية للعالم العربي والإسلامي.. دعواتكم".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 04:49 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

النيويورك تايمز: المتظاهرون نادوا بهتافات معادية للإخوان بعد منعهم أمام البرلمان

1-2-2012



اهتمت صحيفة (النيويورك تايمز) الأمريكية بالاشتباكات التي وقعت أمس أمام مجلس الشعب خلال محاولة الآلاف اجتياز الحائط البشري الذي أقامه شباب الإخوان المسلمون وآخرون للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي، وأسفرت عن إصابة نحو 70 شخصًا.

وقالت الصحيفة إن آلاف المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى مجلس الشعب والنواب بداخله رفعوا شعارات تطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة فورًا قبل صياغة الدستور الجديد ودون الحصول على أية ضمانات تحميهم من الملاحقة القضائية، لكنهم عندما واجهوا الحاجز البشري للإخوان سرعان ما تحول غضبهم ضد الهدف الجديد.

وتناولت الصحيفة بعض الشعارات التي رفعها المتظاهرون كـ:"الشعب يريد إسقاط الإخوان" و"لا إخوان ولا عسكريين"، و"يسقط حكم العسكر" وقالت إن "بعضهم" ألقى الزجاجات البلاستيكية أو الحجارة على أعضاء جماعة الإخوان، وكانت هناك تقارير عن بعض المشاجرات، إلا أن أعضاء الإخوان ظلوا هادئين وصامتين بشكل كبير.

وأضافت أن المواجهة تعدُّ مثالاً حيًّا على التغيير الذي طرأ على الإخوان، والذي جعلهم طرفًا في السلطة بعدما كانوا محظورين، مشيرةً إلى أن أعضاء الإخوان يلعبون دور ضباط الشرطة ولكن بشكل غير رسمي في حفظ الأمن، كما فعلوا في ميدان التحرير الأسبوع الماضي.

أما صحيفة (لوس أنجليس تايمز) الأمريكية فقالت إن اشتباك مئات المتظاهرين أمس مع أعضاء جماعة الإخوان أمام مبنى مجلس الشعب المصري يظهر تصاعد التوترات بين الإسلاميين والليبراليين، حول مصير الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وأشارت إلى أن المتظاهرين بدءوا بترديد هتافات معادية للإسلاميين، سواء من الإخوان المسلمين أو السلفيين؛ الذين يسيطرون معًا على أكثر من 70% من مقاعد البرلمان، متهمين إياهم بالتخلِّي عن الثورة وعقد صفقات سياسية مع المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد.

وأبرزت الصحيفة بعض الهتافات الموجهة للإخوان، مثل "الشعب يريد إسقاط الإخوان" و"بيع بيع بيع.. الثورة يا بديع"؛ في إشارةٍ إلى فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع.

وأضافت أن الجماعة ردت على الهتافات المضادة بإرسال العشرات من أفرادها وأنصارها لتشكيل حاجز بشري أمام مبنى مجلس الشعب.

ونقلت الصحيفة عن عاصم عبد الماجد، القيادي في الجماعة الإسلامية، أن المتظاهرين كانوا يحاولون اقتحام البرلمان والاعتداء على النواب، نافيًا أن تكون هناك صفقة بين الإسلاميين والعسكريين، مضيفًا أن مجلس الشعب لم يعقد سوى ثلاث جلسات وهي غير كافية لتحدي سياسات المجلس العسكري.

وأبرزت الصحيفة تصريحات النائب عن الحرية والعدالة الدكتور محمد البلتاجي، خلال الجلسة التي عُقدت أمس في مجلس الشعب، وطالب خلالها مجلس الشعب بإرسال رسالة واضحة إلى الشعب المصري؛ مفادها أن البرلمان هو الذي يمثل السلطة التشريعية دون منازع؛ وذلك ردًّا على القانون الذي صدر من قبل المجلس العسكري لتنظيم الانتخابات الرئاسية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 07:23 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

بيان الإخوان بخصوص أحداث مجلس الشعب: إعلام أذناب النظام وتمويلات الخارج تؤجج الفتنة


1-2-2012

بيان من الإخوان المسلمين بخصوص أحداث مجلس الشعب الثلاثاء 31 يناير 2012م

قامت الثورة المباركة في مصر من أجل تغيير النظام الفاسد تغييرا جذريا، واستعادة الحرية والسيادة والكرامة في ظل ديمقراطية حقيقية، وتمت عدة إنجازات كان أهمها إجراء انتخابات مجلس الشعب بطريقة نزيهة شارك فيها ثلاثون مليونا من المصريين، وأصبح المجلس هو الممثل الحقيقي للشعب المصري، وعقد عدة جلسات رائعة تبنى فيها مطالب الثورة وعلى رأسها محاكمة قتلة الشهداء وتعويض أهلهم ورعاية المصابين، وكذلك وقف بشدة في وجه محاولة سلبه بعض اختصاصاته التشريعية بإصدار قانوني الأزهر الشريف، والانتخابات الرئاسية قبل اجتماعه بأيام قلائل .

ولكن ذلك لم يرق لبعض الأفراد والمجموعات بعضها ادعى بطلان مجلس الشعب وعلو شرعية الميدان على شرعية البرلمان، ومن ثم قرأنا وسمعنا من يتنادى منهم بمنع أعضاء البرلمان من دخوله، ومنهم من هدد بالعدوان عليهم، ومنهم من ادعى أنه سوف يصدر أمر تكليف لنواب الشعب بتنفيذ مطالب الثورة في مزايدة إعلامية واضحة، واستغلوا في هذه المجالات شعارات متفق عليها من الشعب كله مثل "القصاص للشهداء" ورحيل المجلس العسكري، وهذا الأمر الأخير محل خلاف في توقيته فقط فهم يطالبون برحيله الآن فورا، والآخرون ونحن منهم نطالب برحيله بعد استكمال سائر المؤسسات الدستورية ليتسنى تسليم السلطة لمؤسسات شرعية، كما أن رحيله الفوري سوف يترك فراغا أمنيا يكون ساحة لفوضى عارمة في البلاد، خاصة في غياب دور الشرطة الفعال وتطهير وزارة الداخلية لتكون حامية للشعب وفي خدمته بحق، ونحن مع ضغط الفترة الانتقالية الباقية إلى أقل مدة ممكنة شريطة أن تتوافق الإجراءات مع مواد الإعلان الدستوري الذي استفتى عليه الشعب في مارس 2011م

والغريب أن هؤلاء الذين يطالبون الآن برحيل المجلس العسكري فورا هم الذين كانوا يتوسلون له أن يبقى لمدة سنتين أو ثلاث لأنهم غير جاهزين للانتخابات والإخوان فقط هم الجاهزون، وكانوا يطالبون بالدستور أولا قبل الانتخابات والآن يطالبون بانتخابات الرئاسة أولا قبل الدستور، ويهاجمون الإخوان ويسبونهم وفي نفس الوقت يطالبون بتسليم رئاسة الدولة لرئيس مجلس الشعب، ونحن على يقين بأنه حتى لو استجيب لكل طلباتهم لاستحدثوا أسبابا جديدة لافتعال المشكلات والأزمات وتعويق مسيرة الديمقراطية والثورة مادامت لم تأت في البرلمان بمن يريدون .

إننا نطالب المجلس العسكري ووزارة الداخلية لتحمل مسئولياتهما في حماية البرلمان وسائر مؤسسات الدولة التي تتبنى بعض تلك المجموعات نظرية وجوب هدمها جميعا بما فيها مؤسسة الجيش قبل إعادة بناء الدولة .


كما نطالب المجلس العسكري ووزير العدل بالإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية ونشر المعلومات التي تم التوصل إليها من التحقيقات التي طالت مدتها بخصوص هؤلاء الأفراد والمجموعات التي تلقت التمويل والتدريب في الخارج من دول أجنبية ويتم استخدامها حتى الآن في تمويل عمليات الفوضى العدوان والتخريب، ويتم التنسيق بينها بصورة ملحوظة في كل سيناريو فإن التستر على هذه المعلومات تفريط في حق مصر وشعبها وتشجيع على استمرار عمليات الهدم، لا سيما وقد سمعنا من كثير من المسئولين عشرات الوعود بالكشف عن هذه المخططات .

إن هناك كثيرا من وسائل الإعلام، لا سيما تلك التي يمتلكها بعض رجال أعمال لهم صلة بالنظام البائد تؤجج نيران هذه الفتنة وتنفخ فيها وتروج الإفك في محاولة لتوجيه الرأي العام المصري ضد البرلمان وضد الإخوان المسلمين نظرا لتوجهات بعض الإعلاميين العلمانية والليبرالية واليسارية، الأمر الذي يثبت كراهيتهم للديمقراطية التي طالما تغنوا بها وعدم احترامهم لخيار الشعب وإرادته.

وفي النهاية فإننا نتوجه إلى الشعب المصري الحبيب أن يتمسك بثورته وأهدافه ومبادئه ويحميها برفض أساليب الهدم والتخريب والعدوان وعدم الانخداع بالشعارات الرنانة التي هي من قبيل الحق الذي يراد به باطل، وأن يحرص على إتمام المسيرة الديمقراطية ونقل السلطة بطريقة سلمية هادئة للتحول إلى حالة الاستقرار التي هى شرط للبناء والنهضة والتقدم، وإن الإخوان المسلمين الذين طوقتم أعناقهم بثقتكم الغالية لن يفرطوا في الأمانة ولن يحيدوا عن الطريق ولن يتخلوا عن الأهداف والمطالب من أجل مصر ومن أجل شعبنا العظيم مهما نالنا من أذى مادي ومعنوي وشعارنا لمن آذونا (ولَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ المُتَوَكِّلُونَ)


الإخوان المسلمون


القاهرة في : 9 من ربيع الأول 1433هـ الموافق 1 من فبراير 2012م


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 07:54 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول اشتباك الإخوان مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب

محمد البلتاجي يلتقي شباب الثورة لتهدئة أحداث مجلس الشعب

1-2-2012



يلتقي الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب، والقيادي بحزب الحرية والعدالة، عددا من شباب الثورة من الحركات المختلفة، مساء اليوم الأربعاء، لنزع فتيل الأزمة بين شباب الثورة وشباب الإخوان بعد اشتباكات، أمس الثلاثاء.

وقال خالد السيد عضو ائتلاف شباب الثورة، إنه تلقي دعوة من الدكتور البلتاجي للحوار، وللحيلولة دون وقوع صدام بين شباب جماعة الإخوان وشباب الثورة و المحرضين علي الفتنة،

وأضاف السيد أن الخلاف السياسي بين شباب الثورة و الإخوان لن يُحل من خلال أقسام الشرطة، ولكن لابد من الحوار فهدفنا واحد وهو الإسراع بنقل السلطة وعودة الجيش إلي ثكناته في أقرب وقت.


وقالت انجي حمدي عضو حركة 6أبريل "جبهة المنسق العام أحمد ماهر"، إن الحركة ما زالت تبحث قرار قبول الدعوة أو رفضها


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام , مجلس , المتظاهرين , الأفعال , الشعب , الإخوان , اشتباك , ردود

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!