آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2012, 11:25 PM   رقم المشاركة : [41]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

أبوتريكة: رفضت مصافحة المشير والداخلية وراء المؤامرة

4-2-2012



طالب محمد أبوتريكة نجم النادى الأهلى بضرورة القصاص من المتورطين فى مذبحة بورسعيد فى أسرع وقت، ورفض استمرار لجان تقصى الحقائق لفترة طويلة، لأن الشواهد تؤكد أن ما حدث فى مباراة الأهلى والمصرى كان "مؤامرة"، كما طالب باستدعاء الجهاز الفنى للأهلى ولاعبى الفريق للشهادة فى هذه الأحداث التى أسفرت عن "مجزرة" بشرية لم تشهدها الملاعب المصرية من قبل، مؤكدا أن لاعبى الأهلى والجهاز الفنى "شهود عيان" على المذبحة فلماذا لا يتم السماع لشهادتهم من أجل استكشاف الحقيقة وكشف القتلة بسرعة؟

أبوتريكة كشف مفاجآت مثيرة فى أحداث المباراة المؤلمة فى حوار مع موقع "اليوم السابع"، وكانت هذه التفاصيل:

◄ فى البداية.. كيف تصف ما حدث فى بورسعيد؟
ما حدث مذبحة ومجزرة بشرية راح ضحيتها شباب وأطفال فى "سن الورد"، لم يرتكبوا ذنبا سوى أنهم ذهبوا لمشاهدة فريقهم وهو يلعب مباراة.

◄ هل تشعر بأن ما حدث كان متعمدا؟
شعرت بذلك فور وصل استاد بورسعيد ..فالأجواء كانت غريبة ومُريبة قبل المباراة، ولم تكن هناك احتياطات أمنية مكثفة كما هو المعتاد فى مثل هذه المباريات الهامة، وتحديدا مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد.

◄ هل تقصد أن الداخلية وراء هذه المؤامرة؟
أشعر بذلك فعلا ، كما أن شهادات المشجعين الذين شاهدوا الموت بأعينهم، وشهادتنا نحن كلاعبين تؤكد ذلك، فما حدث فى استاد المصرى كان أشبه بـ"حرب عصابات "، وحرب شوارع لم أكن أتخيلها.

◄ ماذا عن مشهد الجثث والمصابين فى غرفة خلع ملابس الأهلى عقب المباراة المشئومة؟
كان مشهدا مأساويا، لم ولن أنساه، فقد شاهدت أكثر من مشجع ينطق الشهادتين أمامى ولم أستطع إنقاذه، شعرت بأننى فى مشرحة زينهم، بسبب الأحداث المأساوية وكثرة القتلى.

◄ هل ترى أنه من الأفضل إلغاء الرياضة أم عودتها بعد هدوء الأوضاع؟
إذا كانت هناك نسبة 1% لإصابة أى مواطن مصرى بـ"خدش"، فمن الأفضل إلغاؤها لأن حياة المواطنين أهم بكثير من الرياضة، ولتذهب مكاسبها وملايينها لـ"الجحيم ".

◄ كيف يعود الحق لأهالى وأسر ضحايا مذبحة بورسعيد؟
بالقصاص العاجل والسريع، بعيدا عن أية مماطلات أو لجان تقصى حقائق تستمر لأسابيع وشهور، الكارثة كبيرة والدماء غالية ولابد من سرعة محاكمة الجناة والقصاص منهم.

◄ ما المدة التى تراها كافية لإظهار المتورطين فى هذه الأحداث؟
الشواهد والدلائل تشير إلى أن العملية كانت مُدبرة من عدة جهات، وإذا كان المسئولون عن البلاد يريدون إظهار الحقيقة، سيفعلون ذلك خلال أسبوع على أقصى تقدير.

◄ كيف ترى قرارات إقالة محافظ بورسعيد ومدير أمن المحافظة واتحاد الكرة وإحالتهم للتحقيق؟
أرى أنها قرارات ليست كافية، فالمهم حاليا هو إظهار وكشف المتسببين فى هذه المذبحة فى غضون أيام كما قلت، ويجب أن تتم محاكمتهم بشكل عاجل وسريع، حتى تهدأ الجماهير الثائرة على فقدان ذويهم وأقاربهم، فالله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه الحكيم " لكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون "، صدق الله العظيم.

◄ هل تشعر أن التحقيقات الجارية الآن فى هذه القضية جادة؟
لا أشكك فى نزاهتها، لكننى أطالب بالسرعة، كما أطالب باستدعاء لاعبى الأهلى وجهازه الفنى للشهادة فى هذه الأحداث، باعتبارهم " شهود عيان " ، وأتمنى أن يحدث ذلك سريعا لأننا شاهدنا وقائع وأحداثا سيكون لها دور مهم بالطبع فى كشف الجناة.

◄ أشعر فى كلامك بعدم رضاك عن أحوال البلاد وإدارة المجلس العسكرى لها ؟
هذا حقيقى، فالمجلس العسكرى يُدير البلاد بـ"أيدى مرتعشة"، ولابد أن تكون قبضته حديدية طالما أنه يملك جميع صلاحيات رئيس الجمهورية، وعليه أن يكون أكثر صرامة خاصة فى المواقف التى تتعلق بأمن واستقرار البلاد.

◄ بالمناسبة .. ماذا كان رد فعل اللاعبين فور الوصول لمطار ألماظة والمشير طنطاوى فى استقبالكم؟
لم يكن هناك أى تفكير فى شىء، لأننى كنا نعيش فى صدمة مما شاهدناه ..ولم أصافح المشير طنطاوى عند استقباله لنا.

◄ هل كنت متعمدا عدم مصافحة المشير طنطاوى؟
نعم، لأننى لست راضيا عن الأحوال فى البلاد حاليا.

◄ هل قررت الاعتزال فعلا؟
عندما نتحدث عن " جثث " وقتلى و" مشرحة " ومجزرة ..فلا يمكن أن نتطرق للكرة ..نحن أمام كارثة إنسانية وبشرية سيُذكرها التاريخ، ويتحدث عنها العالم كله .. وأرى أن " دم " الشهداء أكبر وأهم بكثير من الاعتزال ومن مصير لاعب أو حتى فريق بأكمله.

◄ لكنك لاعب كبير وقرار بمثل هذه الأهمية يمثل حدثا مهما فى ظل هذه الظروف؟
أعلم ذلك، لكن المهم حاليا هو كيفية القصاص لأسر وأهالى الشهداء من "القتلة" الذين استخدموا أساليب بشعة فى القتل ..بعدها يمكن أن نتحدث فى اعتزالى أو بقائى فى الملاعب.

◄ كيف ترى موقف وقرارات مجلس إدارة الأهلى تجاه هذه الأحداث؟
لست راضيا عنها ، فلا أظن أن إقامة نصب تذكارى أو اعتبار يوم الأول من فبراير _ يوم المباراة _ يوم شهيد الأهلى، ولا حتى التعويضات ولا إقامة سرادق عزاء، كلها كافية كرد فعل على حدث مأساوى مثل ذلك.

◄ ماذا كنت تنتظر من مجلس الأهلى ولم يفعله؟
المطالبة بالقصاص من القتلة خلال أيام ، وليس الاكتفاء بمطالبة الجهات المختصة بالتحقيق وترك الأمور " مُبهمة " دون تحديد وقت لإعلان نتائج التحقيقات.

◄ ما سر مشاركتك فى العزاء الذى أقامه الألتراس أمام النادى ولم تشارك فى عزاء مجلس الأهلى؟
بوضوح لأننى لست راضيا عن سرادق مجلس الإدارة الذى شعرت بأنه "عزاء لأصحاب المقام الرفيع" وليس لأسر وأهالى الضحايا، وكنت أرى أنه من الأفضل أن تكون الأولوية فى الحضور لأهالى الضحايا الذين لا يمكن أن نعوّضهم عن فاجعة رحيل ذويهم بملايين الجنيهات، لكن التضامن معهم معنويا والقصاص للشهداء قد يُخفف من حجم المأساة.

◄ ألم تفكر فى قيادة مظاهرة للتحرير تضم لاعبى الأهلى للتنديد بما حدث فى بورسعيد؟
أرفض أن يحملنى البعض على الأعناق، وأُندد بالمجزرة، وأستغل الموقف، لأن المهم فى رأيى حاليا هو البحث عن الجناة، ومحاكمتهم خلال أيام على أقصى تقدير، بعيدا عن أى مزايدات وادعاء البطولة، فهذا فى رأيى أهم بكثير من الكلام المُرسل والتصريحات البراقة والوعود الزائفة.

◄ ما قضيتك حاليا؟
قضيتى وشغلى الشاغل مع زملائى فى الأهلى هو كشف المتورطين فى المذبحة، فلقد دفع الضحايا حياتهم ثمنا لتشجيعنا ومؤازرتنا، وأؤكد أننا لن نخذلهم مهما كان الثمن!


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-02-2012, 01:41 AM   رقم المشاركة : [42]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

بيان ألتراس "المصري" حول أحداث مباراة الأهلي ببورسعيد

4-1-2012

بيان ألتراس "المصري" حول أحداث مباراة الأهلي ببورسعيد

4-1-2012

بورسعيد

أصدرت رابطة مشجعي فريق النادى المصري البورسعيدى بيانا على موقع التواصل الاجتماعي الجمعة تؤكد فيه براءتها من الاحداث الدامية التى شهدها استاد بورسعيد واسفرت عن نحو 73 قتيلا والمئات من الجرحى.

وذكر البيان أن مشجعي المصري تعرضوا للظلم باتهامهم بارتكاب الوقائع موجها الاتهام للاعلام بالتسبب في الأحداث وموضحا انه كان يجب تأجيل المباراة التي تزامنت مع عدة مظاهرات "فئوية".

ومن جهة أخرى أجرى أحمد الشناوى حارس مرمى فريق المصرى البورسعيدى اتصالا بهانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى وزكى عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب الوطنى الاول لمعرفة موقفه من الانضمام للمنتخب فى المرحلة المقبلة فى ظل الغضب العارم تجاه لاعبى المصرى البورسعيدى.


واوضح الحارس فى تصريح مساء الجمعة أن المدير الفنى ومدرب الحراس قدما له النصيحه بالتزام الصمت وعدم الإدلاء بتصريحات حتى تتضح الأمور خلال الأيام المقبلة وان يحافظ على لياقته فى اطار استعدادات المنتخبين الأول لموقعة أفريقيا الوسطى يوم 29 فبراير الحالى ومعسكر المنتخب الاوليمبى بالإمارات قبل السفر لأسبانيا.

وقد ألقت اللجان الشعبيه فى مدينه بورسعيد القبض على شخص يدعى السيد م ر الجمعة اثناء محاولة لتجنيد بعض الشباب للقيام باحراق استاد بورسعيد وتعرف عليه شباب المدينه ووجهت اليه اتهامات بمحاولة اثارة الجماهير اثناء مباراة الاهلى والمصرى.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-02-2012, 02:22 PM   رقم المشاركة : [43]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

إصابة مؤسس 6 أبريل تفضح مشاركة الحركة في الهجوم علي وزارة الداخلية

5-2-2012



برغم نفي حركة 6 أبريل مشاركتها في الهجوم علي وزارة الداخلية إلا أن إصابة مؤسسها أحمد ماهر و نقله لمستشفي القصر العيني لتلقي العلاج فضحت الحركة و كشفت للرأي العام أن 6 أبريل ضالعة و بقوة في اشتباكات وزارة الداخلية و خاصة بعد نفي الألتراس اشتراكهم في هذه الإشتباكات

حيث أعلنت حركة شباب 6 ابريل بقيادة أحمد ماهر عن إصابة مؤسسها والمنسق العام لها فى الساعات الأولى من صباح اليوم حيث نقل ماهر لمستشفى قصر العينى الفرنساوى.

وأشاد بيان عن الحركة بجهود أطباء المستشفى مشيرًا إلى أن حالة ماهر أصبحت مستقرة ومطمئنة الآن وبدأ فى الإفاقة من غيبوبته بوعى محدود، وأن الأطباء قرروا بقاءه فى المستشفى لمدة 24 ساعة كفترة احتياطية مبدئية تحت العلاج حتى الاطمئنان بشكل تام على استقرار الحالة.

وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى تواجدوا فى موقع الأحداث فإن ماهر قد تعرض إلى اعتداء فى شارع منصور وتم نقله لمستشفى قصر العينى الفرنساوى إثر إصابة فى الرأس بكسر فى الجمجمة وتجمع دموى فى المخ وحتى الآن لم يصدر عن الحركة بيانًا مفصلاً يوضح ملابسات إصابة ماهر وكيف أصيب ومن المسئول عن إصابته.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 05-02-2012, 03:15 PM   رقم المشاركة : [44]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

العالم يبكي شهداء بورسعيد .. وزيدان (المصري) يحتفل بهدف بطريقة مستفزة !

5-2-2012



في الوقت الذي يدمي فيه قلب مصر على مجزرة بورسعيد الأخيرة، والتي راح ضحيتها أكثر من سبعين مشجعا من جماهير ألتراس أهلاوي، احتفل محمد زيدان مهاجم فريق ماينز الألماني ومنتخب مصر وابن مدينة بورسعيد بعد إحرازه هدفه الأول مع فريقه الحالي بالإحتفال بطريقة طبيعية دون مراعاة لما حدث في مصر.


زيدان ناقض بتصرفه تصريحاته قبل المباراة، والتي أكد فيها أنه حزين للغاية على ما حدث في مصر، وأنه يشعر بأسى شديد وحالة من الصدمة بسبب الشهداء اللذين قتلوا بسبب مباراة في كرة القدم.


يأتي هذا التصرف من جانب المهاجم الدولي ذو الـ30 عاما في نفس الوقت الذي أبدت فيه معظم الفرق العالمية والجماهير العربية تعاطفها مع الأهلي وجماهيره، فبعد أن أرسل فريق بايرن ميونيخ الألماني تعازيه إلى النادي الأهلي قائلا "منذ أسبوعين فقط كنا نلعب مبارة ودية مع فريق الأهلي المصري، وبالأمس صدمنا من حجم الكارثة ونود أن نعبر عن خالص تعازينا ومواساتنا لكل المصريين في هذا الحادث الأليم"، قام اليوم فريقا ريال بتيس وريال مايوركا الإسبانيان بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء قبل المباراة التي أقيمت بينهما في الدوري الإسباني ، تلاه وقوف فريقا برشلونة وريال سويسيداد حداد أيضا على ضحايا بورسعيد.


وقد نكس فريق برشلونة ويوفينتوس الإيطالي أعلامهم من أعلى مقراتهم معلنين حالة الحداد تضامنا مع الأهلي.


وعلى مستوى الجماهير رفعت الجماهير العربية في مختلف الدول لافتات تؤكد فيها تضامنها مع النادي الأهلي وجماهيره ، ففي تونس وأثناء مباراة في الكرة الطائرة رفع جماهير الصفاقسي لافتة كتب عليها "يسقط حكم العسكر" في إشارة منهم إلى أن الحادث مدبر مسبقا ، كما رفعت جماهير الوداد المغربي لافتة كتب عليها "R.I.P ahly fans" ، والتي تعني "أرقدوا في سلام يا جماهير الأهلي" ، ونظمت بعض الجماهير الجزائرية مسيرة رفعوا خلالها لافتة كتب عليها بالفرنسية تعازينا لأتراس أهلاوي ، بالإضافة إلى رفع علم مصر في مدرجات الكامب نو أثناء مباراة برشلونة وريال سويسيداد.



وقد قام معلق مباراة ماينز وشالكة بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهداء من تلقاء نفسه.

فيديو وقوف لاعبي برشلونة وريال سويسيداد دقيقة حداد:


فيديو وقوف لاعبي ريال مايوركا وريال بيتيس دقيقة حداد


فيديو وقوف المعلق دقيقة حداد:



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 02:45 PM   رقم المشاركة : [45]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

بالفيديو.. الأمن أكتفى بمشاهدة مذبحة استاد بورسعيد والجمهور كانه يشاهد قتل الأعداء

9-2-2012



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 17-02-2012, 07:45 PM   رقم المشاركة : [46]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

رسالة "فان دام" بعد أحداث بورسعيد للمصريين: إذا كنتم تحبوننى أحبوا بعضكم بعضاً

15-2-2012



رغم أن زيارة الفنان العالمى جون كلود فان دام لمصر مر عليها فترة طويلة، إلا أنه لا يزال يحتفظ بمشاعر جميلة تجاه الشعب المصرى، وجمهوره فى مصر، وهو ما جعله يوجه رسالة لجمهوره فى مصر على صفحته الخاصة على الفيس بوك فور علمه بخبر سقوط ضحايا فى مباراة الأهلى والمصرى ببورسعيد، وذلك وسط انشغاله الشديد بأعماله الفنية ونشاطه الرياضى الذى بدأ يعود له بقوة.

ووضع "فان دام" صورة له بجوار الهرم وكتب "عندما قمت بزيارة بلدكم الجميلة مصر تلقيت مشاعر حب جميلة، وطلبت منكم إذا كنتم تحبوننى فعليكم أن تحبوا بعضكم البعض"، وأضاف "حزنت عندما قرأت عن سقوط ضحايا بمباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد"، وتمنى فان دام أن ترقد أرواح الضحايا فى سلام، وتمنى أيضا فان دام أن يبقى العالم كله فى سلام وأمان".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مباراة , أحداث , المصري , الأفعال , ببورسعيد , ردود , والأهلي , ووقوع , قبيل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!