آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2012, 11:41 PM
افتراضي ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

تأجيل الدوري المصري بعد وفاة 74 مشجعاً ببورسعيد

1-2-2012

ردود الأفعال أحداث مباراة المصري

القاهرة -

تقرر تأجيل الدوري المصري لكرة القدم إلى أجل غير مسمي بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد بورسعيد مساء اليوم الأربعاء.. جاء ذلك بعد اتصالات بين المجلس العسكري ورئيس الوزراء واتحاد الكرة.

وأعلن الدكتور حسن الإسناوي مدير مستشفى بورسعيد وفاة 51 حالة معظمهم من جماهير الأهلي ورجال الأمن:

13 حالة وفاة في مستشفى بورسعيد الأميري.. و13 حالة في مستشفى المبرة.. و22 حالة في مستشفى الحميات.. و3 حالات في غرفة ملابس الأهلي، كما أعلن وكيل وزارة الصحة في بورسعيد عن وقوع ألف مصاب.

وارتفعت الحصيلة فيما بعد الى 68 قتيلا طبقا لمساعد وزير الصحة المصري، بينما تحدثت أنباء عن وصولها الى 73 قتيلا الى جانب مئات الجرحى.

وقال مساعد وزير الصحة في بورسعيد في وقت سابق هشام شيحة في تصريح للتلفزيون المصري: "هناك 25 قتيلاً ومئات المصابين وفقاً للأرقام التي وافتنا بها المستشفيات حتى الآن"، إلا أن مصدراً طبياً آخر قال إن عدد القتلى يزيد على الثلاثين.
وأفاد مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الفرنسية أن أحداث الشغب اندلعت "فور إعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة أهداف في مقابل هدف واحد للأهلي، فقد هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الأهلي داخل الملعب".

وكشف المصدر أن "اثنين من اللاعبين أصيبا بجروح طفيفة، كما قامت الشرطة بحماية مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لمنع الاعتداء عليه".

وواصل أمن استاد بورسعيد، مصحوباً بمجموعة من قوات الأمن المركزي، تأمين سلامة لاعبي الأهلي المحتجزين داخل غرفة الملابس في الوقت الذي نزل فيه جماهير الأهلي في جانب من أرض الملعب.

وأعلن طبيب الفريق إيهاب علي شجبه التام لتلك الأحداث، وأعلن عن عزمه ترك العمل في المجال الرياضي منذ اليوم.

وأكد محمد أبو تريكة نجم وسط الأهلي أن التأمين الداخلي لاستاد المصري غير كاف، وأن ما حدث للاعبي الأهلي إثر الاعتداء الذي وقع من جانب مشجعي المصري يجب أن يتم التعامل معه بشكل رادع.

وأكد عماد متعب مهاجم الفريق أن لاعبي الأهلي لن يستمروا في اللعب في الدوري إلا بعد التحقيقات الفورية مع المتسببين في هذه الأحداث.

من جهة أخرى، ألغيت مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم الأربعاء بسبب أحداث مباراة المصري والأهلي، وذلك بعد دخول حسن شحاتة المدير الفني للزمالك حجرة الحكام وطلبه من الحكم الرئيسي إلغاء اللقاء، بعد تصميم لاعبي الفريق على عدم إكمال اللقاء تضامناً مع مصابي وقتلى لقاء بورسعيد، وذلك عقب انتهاء الشوط الأول بالتعادل 2/2، وفجأة اشتعلت النيران في مدرجات استاد القاهرة احتجاجاً على إلغاء المباراة، وتدافعت الجماهير للخروج من الملعب.

جلسة عاجلة لمجلس الشعب

وقرر مجلس الشعب عقد جلسة طارئة صباح غد لمناقشة الأحداث التى شهدتها محافظة بورسعيد عقب انتهاء مباراة كرة القدم في الدوري العام بين فريقي الأهلي والمصري.
ويأتي عقد هذه الجلسة بناء على دعوة من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس.
ويأتي هذا القرار عقب تأكيد وزارة الصحة في بيان رسمي لها عن مصرع 53 قتيلا لأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري التي شهدها ستاد بورسعيد اليوم، وأن عدد المصابين حوالي ألف شخص.

وبررت عدد من جماهير بورسعيد تحدثت في مداخلات هاتفية بعدد من القنوات الفضائية اقتحامها أرض الملعب تعليق جماهير ألتراس الأهلي ليافطة كتب عليها "بورسعيد مافيهاش رجالة" وهو ما استثار غضبهم ودفعهم لاقتحام أرض الملعب بين الشوطين، قبل أن تستأنف المباراة، وعقب إطلاق صافرة النهاية تدافعت الجماهير لأرض الملعب وطاردت اللاعبين والجهاز الفني وهاجمت جماهير الأهلي في المدرجات مما نتج عنه حالة تدافع وسقوط من فوق المدرجات قبل أن تطفأ الأنوار داخل الملعب.

الى ذلك أفادت أنباء نقلا عن التليفزيون المصري عن استقالة اللواء أحمد عبدالله محافظ بور سعيد واللواء عصام سمك مدير أمن بور سعيد، وكامل أبو علي، رئيس النادي المصري، ومجلس إدارة النادي بأكمله.

أسر المتوفين تحاصر إدارة الأهلي
من جهة أخرى، عقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا، برئاسة حسن حمدي، في مقر النادي بالجزيرة، من أجل مناقشة آخر التطورات، التي تعرض لها فريق كرة القدم وجماهيره في الأحداث الدامية، التي تعرضوا لها عقب نهاية مباراة الفريق الأحمر مع المصري.

وقام عدد كبير من أسر الجماهير، التي تعرضت للوفاة في بورسعيد بالتوجه إلى مقر الأهلي بالجزيرة من أجل المطالبة بحق ذويهم الذين أصيبوا وتعرضوا للوفاة، بسبب الشغب، وهتفوا ضد حسن حمدي وحملوه المسئولية عن الاعتداءات التي تعرضت لها الجماهير

وحاصرت الجماهير أعضاء مجلس إدارة النادي، وأجبرتهم على البقاء محبوسين داخل مقر اجتماعات المجلس.

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى: 74 وفاة و ٢٤٨ مصابًا في مباراة الأهلي والمصري ولم تقع إصابات في حريق استاد القاهرة

تفاصيل الاقتحام

وكانت جماهير بورسعيد، وبأعداد غفيرة، اقتحمت ملعب مباراة فريقها المصري أمام الأهلي في الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري بطريقة مؤسفة، على الرغم من فوز فريقها بنتيجة "3-1"، وحاول بعضها الاعتداء على لاعبي الأهلي الذين هرولوا بسرعة متجهين إلى غرف خلع الملابس.

وطبقا لصحيفة "الشروق" المصرية، أسفر هذا الاعتداء عن إصابة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وشريف إكرامي حارس مرمى الفريق، ما اضطر إدارة استاد بورسعيد إلى إغلاق الأنوار تفادياً لوقوع خسائر في الأرواح.

وفشلت قوات الأمن المركزي في التصدي لهذه الأعداد الكبيرة، ما دعا إلى تدخل القوات المسلحة المصرية لحماية اللاعبين والجهاز الفني للفريق الأحمر.

وأضافت الصحيفة أن بعض الجماهير البورسعيدية احتفلت بهذا الانتصار الثمين بحمل حسام حسن المدير الفني للمصري على الأعناق.

ودخلت جماهير المصري في مناوشات مع الجهاز الفني للأهلي طوال أحداث اللقاء، ما اضطر الحكم الدولي فهيم عمر لإيقاف المباراة مرات عدة.

كما أسفرت أحداث الشغب عن تأخر انطلاق المباراة نحو 20 دقيقة، بعدما قامت الجماهير البورسعيدية بإلقاء الألعاب النارية على لاعبي الأهلي أثناء عمليات الإحماء.
ولم تكتف جماهير المصري بهذا القدر، لكنها اقتحمت الملعب بين شوطي المباراة، ما أجبر فهيم عمر على تأخير انطلاق الشوط الثاني لمدة عشر دقائق.

اشتباكات وحالة وفاة
فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين جمهور بورسعيد وقوات الشرطة خارج ملعب النادي المصري عقب انتهاء المباراة التي تقام ضمن الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وبلغ عدد المصابين 9 حتى الآن.

في الوقت نفسه، أفاد بعض شهود العيان في تصريحات تليفزيونية بأن حالة التدافع التي وقعت في مدرجات جماهير الأهلي، التي شرعت في الهروب من الملعب بعد انتهاء المباراة، أدت إلى سقوط بعضهم من فوق المدرجات، وأن عدد الإصابات كبير جداً، وذكر أحمد ناجي مدرب حراس المرمي في النادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية وقوع حالة وفاة بين صفوف جماهير النادي الأهلي التي حضرت اللقاء، ولم يتم التأكد من صحة الخبر من مصدر مستقل.

وأضاف ناجي أن الإصابات التي لحقت بعدد من الجماهير تنوعت ما بين كسور وجروح وإغماءات، وأن الجهاز الطبي للنادي الأهلي يحاول إسعاف المصابين، في حين يظل مكان مانويل جوزيه غير معلوم.

احتجاج

ومن المقرر أن يتقدم الأهلي باحتجاج رسمي لدى الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب الاعتداء على لاعبيه، وقد يصل الأمر إلى حد التهديد بالانسحاب من الدوري لو بقي الوضع على ما هو عليه، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الفريق للضرب في مدينة بورسعيد، وسبق أن وقعت أحداث مماثلة الموسم الماضي.

ثلاثية

واستطاع الفريق البورسعيدي أن يقتنص ثلاث نقاط من الأهلي بالفوز عليه بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في مواجهة لا تليق بأن تكون مباراة رياضية - على حد وصف الشروق - بعد الأفعال المشينة التي ارتكبتها جماهير المصري، قبل وأثناء وبعد المباراة.
أحرز أهداف المصري مؤمن زكريا (هدفين في الدقيقتين 72 -85) وأكد عبد الله سيسيه الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 93، وجاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق جونيور في الدقيقة 11 من المباراة التي أقيمت في إطار الجولة الـ17 للدوري على ملعب بورسعيد.

ولم تخل فترة الاستراحة بين الشوطين من الإثارة، حيث اقتحم بعض جماهير المصري أرضية الملعب، وأثاروا الشغب بالشماريخ والألعاب النارية، قبل أن يتعامل معهم رجال الأمن ويسيطروا على الموقف، وأسفرت هذه الأحداث المؤسفة عن إصابة أحد الأفراد، حيث حملته إحدى سيارات الإسعاف بالملعب لتتوجه بسرعة إلى المستشفى.

وتوقفت المباراة ما يقرب خمس دقائق منذ الدقيقة 63، بسبب إثارة جماهير المصري الشغب مرة أخرى بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية تجاه الجهاز الفني للأهلي، قبل أن يقرر فهيم عمر حكم اللقاء استئناف المباراة.

بهذه النتيجة تجمّد رصيد الأهلي عند 36 نقطة في المركز الثاني، بينما قفز المصري إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وواصل فريق طلائع الجيش صحوته بعد تغلبه مساء اليوم على الإنتاج الحربي بهدفين في مقابل هدف.

تقدم صلاح أمين للجيش في الدقيقة 44، قبل أن يعزز محمد زكي تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 47، بينما جاء هدف الإنتاج بطريق الخطأ من مدافع الجيش إسلام جمال في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة واصل طلائع الجيش نتائجه الجيدة وارتفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمّد رصيد الإنتاج الحربي عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر قبل الأخير.

فوز إنبي

وقبلها تمكّن فريق إنبي من تحقيق الانتصار على حساب مضيفه تليفونات بني سويف بهدفين في مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ضمن مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وعلى رغم أن المباراة اتسمت بضعف المستوى من الطرفين، إلا أن أحمد رؤوف استطاع تحقيق الهدف الأول من ضربة ركنية استقبلها بكل سهولة ليهز شباك بني سويف في الدقيقة الثالثة عشرة.

وأدرك شادي محمد التعادل في الدقيقة الخامسة والثلاثين من ضربة جزاء، فيما عاد محمد ناصف ليضع إنبي في المقدمة مستغلاً خطأ التمركز الدفاعي من بني سويف، ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والأربعين.

بهذا الفوز الثمين رفع إنبي رصيده إلى أربع وعشرين نقطة في المركز السابع، بينما تجمّد رصيد تليفونات بني سويف عند تسع عشرة نقطة في المركز الـحادي عشر.



قديم 01-02-2012, 11:42 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

عصام شرف: مذبحة بورسعيد فوضي ممنهجة


1-2-2012



قال الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق إن ما يحدث الآن في استاد بورسعيد هو أمر خطير وألمح شرف في صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" علي أحداث المباراة التي راح ضحيتها العشرات من مشجعي كرة القدم، بأن هذا الموضوع مخطط له قائلا:إن تلك الأحداث هي فوضى ممنهجة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 11:43 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

الكتاتني يعقد جلسة طارئة لمجلس الشعب


1-2-2012



قرر مجلس الشعب عقد جلسة طارئة صباح غد لمناقشة الأحداث التى شهدتها محافظة بورسعيد عقب انتهاء مباراة كرة القدم فى الدوري العام بين فريقي الأهلى والمصري.

ويأتي عقد هذه الجلسة بناء على دعوة من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس.
ويأتي هذا القرار عقب تأكيد وزارة الصحة في بيان رسمي لها أن مصرع 53 قتيلا لأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري التي شهدها ستاد بورسعيد اليوم، وأن عدد المصابين حوالي ألف شخص.

وكانت جماهير المصري البورسعيدي قد اقتحمت أرض الملعب واعتدت على لاعبي الأهلي والجهاز الفني وجماهير الأهلي في المدرجات.

وبررت عدد من جماهير بورسعيد تحدثت في مداخلات هاتفية بعدد من القنوات الفضائية اقتحامها أرض الملعب تعليق جماهير ألتراس الأهلي ليافطة كتب عليها "بورسعيد مافيهاش رجالة" وهو ما استثار غضبهم ودفعهم لاقتحام أرض الملعب بين الشوطين، قبل أن تستأنف المباراة، وعقب إطلاق صافرة النهاية تدافعت الجماهير لأرض الملعب وطاردت اللاعبين والجهاز الفني وهاجمت جماهير الأهلي في المدرجات مما نتج عنه حالة تدافع وسقوط من فوق المدرجات قبل أن تطفأ الأنوار داخل الملعب..


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 11:43 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

"الجارديان": أحداث بورسعيد تؤكد زيادة معدلات العنف فى ملاعب شمال أفريقيا

الأربعاء، 1 فبراير 2012


أحداث مباراة المصرى والأهلى


أبرزت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الأحداث المؤسفة التى شهدتها المباراة التى جمعت بين فريقى المصرى والأهلى، ضمن مباريات الأسبوع الـ17 من عمر مسابقة الدورى العام، والتى أدت إلى وفاة 73 شخصا، وإصابة العشرات.



وذكرت الصحيفة، أن أحداث بورسعيد تؤكد زيادة معدلات العنف فى ملاعب كرة القدم بشمال أفريقيا، منذ اندلاع ثورات الربيع العربى.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 11:51 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

إستقالة محافظ و مدير أمن بورسعيد بعد المذبحة


1-2-2012



الجزيرة مباشر مصر : استقالة اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد واللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد..
محمد عبد الله محافظ بورسعيد


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 11:55 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

عمر عفيفي: توقعوا حرق مصر الايام القادمة ..فيديو


1-2-2012


في اتصال هاتفي بقناة الحكمة قال عمر عفيفي : توقعوا حرق مصر الايام القادمة




محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-02-2012, 11:58 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

بيان من الإخوان المسلمين بخصوص مجزرة بورسعيد


1-2-2012



أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا حول أحداث مجزرة بورسعيد
هذا نصه :


إن الإخوان المسلمين وقد هالتهم أخبار المجزرة التي وقعت في إستاد بورسعيد بعد مباراة النادي الأهلي والنادي المصري، والتي راح ضحيتها أكثر من سبعين شهيدًا ومئات المصابين؛ نتيجة عدوان أثيم ليؤكدون أن ثمة تدبيرًا خفيًّا يقف وراء هذه المذبحة التي لم يكن لها أي مبرر، وإن تقاعس السلطة عن حماية المواطنين لا يمكن أن يقع تحت وصف الإهمال أو التقصير، وأن حالة الانفلات الأمني في جميع أنحاء البلاد أفرزت حالات السطو المسلح على البنوك واستسهال القتل لأتفه الأسباب، وتجرؤ البعض على التهديد بالعدوان على البرلمان والتعدي على شباب الإخوان المسلمين الذين سعوا إلى تأمينه؛ الأمور التي نخشى معها أن يكون بعض ضباط الشرطة يقومون بمعاقبة الشعب على قيامه بالثورة وحرمانهم من الطغيان على الناس، وتقليص امتيازاتهم، وكذلك فإن التستر على مَن قاموا بالكوارث التي حدثت قبل ذلك في ماسبيرو، وشارع محمد محمود، ومجلس الوزراء، ونسبتها في كل مرةٍ إلى مجهولين، وبالتالي إفلات المجرمين الحقيقيين من المحاكمة والعقاب.. أغرى كل مَن يريد الإفساد في الأرض أن يقوم بذلك وهو آمن، كما أن شحن نفوس المشجعين الذين يطلقون على أنفسهم اسم الألتراس بالكراهية والعداء تجاه بعضهم البعض، والتعصب الذميم في تشجيع أنديتهم، واختلاط البلطجية بهم، وتسهيل عدوانهم على الآخرين أحد أسباب هذه المأساة في حين أننا نرى أن الرياضة بطبيعتها إنما هي أخلاق وسلوك راقٍ.


إننا نحذر المسئولين من محاولات تدمير مصر أو حرقها أو هدم مؤسساتها، وهي النظرية التي يتبناها البعض، ومن ثم لا بد من الحزم في تطبيق القانون على الجميع دون محاباةٍ، ودون مراعاةٍ لضغوط داخلية أو خارجية، فالأمس ضرورة حياة كما الطعام والشراب.

وفي الختام نُقدِّم خالص تعازينا لأسر الشهداء وقلوبنا تنزف عليهم دمًا، ونسأل الله أن يتغمده بوافر رحمته، وندعو للمصابين بعاجل الشفاء.

ونسأل الله أن يحمي مصر من كل سوء يُراد بها، وأن يحفظ أهلها الكرام من كل شر.

الإخوان المسلمون
في التاسع من ربيع الأول 1433 هـ الأول من فبراير 2012


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2012, 12:01 AM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

الإخوان يتهمون "فلول مبارك" بتدبير الشغب فى بورسعيد


1-2-2012

العريان

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين مساء الأربعاء "فلول نظام" الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك بتدبير أحداث الشغب، التى وقعت فى استاد مدينة بورسعيد (شمال) مساء الأربعاء وأوقعت 73 قتيلا ومئات الجرحى.

وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب د.عصام العريان، فى تصريح نشره موقع جماعة الإخوان على الإنترنت أن "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2012, 01:02 AM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

المسلمانى ينسحب علي الهواء من برنامجه اعتراضا على أحداث بورسعيد

2-2-2012



انسحب الكاتب السياسى؛ أحمد المسلمانى، من حلقة اليوم من برنامج "الطبعة الأولى" اعتراضا على ما حدث فى مباراة الأهلى والمصرى، مستعرضا على الشاشة مشاهد من حرق مصر- حسب قولة - متسائلا: لا نعرف ما الذى يجرى من المخربين الذين يشعلون النار فى كل مكان فى مصر فى هذه اللحظة، إجلالا لهذا الموقف لن نكمل هذه الحلقة.


واستكمل المسلمانى: قائلا: فى حالة جنون سائدة فى البلاد فى حالة نفسية مش مفهومة فى مصر.. أى حد تعمله كده- مشيرا إلى وجهه- تلاقيه يطلع مسدس ويضرب علطول كده بالرصاص، أى حد يضيق على أى حد تلاقى علطول شتيمة فى المصريين والشعب المصرى وتاريخ مصر وجغرافيتها والشعب المصرى فردا فردا.

وأكمل المسلمانى، دلوقى ماتش كورة عادى بين الأهلى والمصرى نتيجة أى كانت فى الدورى المصرى، إيه الجنون اللى حصل يخليها الحرب العالمية الثانية.. إيه الجنون اللى حصل يخلى عندنا 7 قتلى و35 مصابا.. مشاهد من الجنون فى نهاية مباراة المصرى والأهلى.. مباراة عسكرية تقريبا.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 02-02-2012, 01:08 AM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول أحداث مباراة المصري والأهلي ببورسعيد ووقوع 74 قتيل

بالصور.. اهالي ضحايا مذبحة المصري البورسعيدي يحاصرون مقر النادي الأهلي



2-2-2012



عقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعًا طارئًا، برئاسة حسن حمدى، فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، من أجل مناقشة آخر التطورات، التى تعرض لها فريق الكرة بالنادى وجماهيره فى الأحداث الدامية، التى تعرضوا لها عقب نهاية مباراة الفريق الأحمر مع المصرى.


قام عدد كبير من أسر الجماهير، التى تعرضت للوفاة فى بورسعيد بالتوجه إلى مقر النادى بالجزيرة من أجل المطالبة بحق ذويهم الذين أصيبوا وتعرضوا للوفاة، بسبب الأحداث الدامية التى وقعت عقب مباراة المصرى والأهلى، وهتفوا ضد حسن حمدى وحملوه المسئولية عن الاعتداءات التى تعرضت لها الجماهير.


حاصرت الجماهير أعضاء مجلس إدارة النادى وأجبرتهم على البقاء محبوسين داخل مقر اجتماعات المجلس.







محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مباراة , أحداث , المصري , الأفعال , ببورسعيد , ردود , والأهلي , ووقوع , قبيل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!