آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2012, 03:42 PM
افتراضي صحف عالمية: الشرطة المصرية اكتفت بمشاهدة مذبحة بورسعيد

صحف عالمية: الشرطة المصرية اكتفت بمشاهدة مذبحة بورسعيد

2-2-2012

عالمية: الشرطة المصرية اكتفت بمشاهدة

اتهمت صحيفة (النيويورك تايمز) الأمريكية الشرطة المصرية والألتراس بالمسئولية عن أحداث الشغب التي اندلعت عقب انتهاء مباراة فريقي الأهلي والمصري بإستاد بورسعيد الليلة الماضية.

وقالت الصحيفة إن الشرطة المسئولة عن تأمين الإستاد بدت غير قادرة أو غير راغبة في السيطرة على أحداث الشغب، مشيرةً إلى أن لقطات الفيديو أظهرت وقوف ضباط الشرطة دون أن يحركوا ساكنًا وهم يشاهدون مشجعي الفريقين يعتدون على بعضهم بعضًا باستخدام السكاكين وأسلحة أخرى.


وتحدثت الصحيفة عن سقوط نحو 73 قتيلاً، فضلاً عن إصابة أكثر من ألف شخص بعضهم جراء التدافع الذي حدث عقب اشتباك جمهور الفريقين، مضيفةً أن غرف خلع الملابس تحولت بالإستاد إلى مستشفيات ميدانية مؤقتة لعلاج المصابين، وذلك قبل أن تصل عربات مدرعات تابعة لقوات الأمن الساعة العاشرة مساء أمس لنقل فريق النادي الأهلي ومشجعيه القادمين معه بأمان خارج بورسعيد.


وأبرزت الصحيفة دعوة مجلس الشعب المصري للانعقاد في جلسة طارئة اليوم؛ لمناقشة أسباب وتداعيات الحادث، في الوقت الذي تقرر فيه تأجيل مباريات دوري كرة القدم لأجل غير مسمى.

وأشارت إلى أن أحداث الشغب تسلط الضوء على مجموعات "الألتراس" المتشددة في دعمها لفرقها، والتي كان لها دور كبير في المظاهرات التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، فضلاً عن دورهم في تأمين ميدان التحرير خلال "معركة الجمل" قبل أيام من تنحي الرئيس المخلوع.

وقالت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية إن أحداث الشغب التي وقعت أمس تعد واحدة من أعنف المواجهات في تاريخ مصر الحديث.

وأضافت أن الأحداث أثارت المخاوف بشأن تدهور الوضع الأمني في أعقاب الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك؛ الذي كان يدير البلاد بنظام الدولة البوليسية قبل أكثر من عام.

وأشارت إلى أن أحداث الشغب غير المرتبطة مباشرة بالثورة تمثل أخطر أزمة يواجهها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد.

من جانبها قالت صحيفة (لوس أنجليس تايمز) الأمريكية إن أحداث الشغب التي أعقبت الانتهاء من مباراة النادي الأهلي مع نظيره المصري في بورسعيد تبعث بإشارة جديدة إلى هشاشة الوضع في مصر القابل للاشتعال في أي وقت خلال محاولاتها للانتقال إلى الحكم الديمقراطي.

وأشارت الصحيفة إلى تخوف المسئولين الأمنيين من اندلاع أعمال عنف انتقامية من قبل رابطة مشجعي النادي الأهلي المعروفة بالـ"ألتراس"؛ ردًّا على ما حدث لهم في بورسعيد.

وأضافت أن هناك مؤشرات ظهرت قبل المباراة دلَّت على أن الفوضى قادمة وذلك عندما ألقى مشجعي النادي المصري ألعابًا ناريةً على فريق الأهلي قبل بدء المباراة، فضلاً عن المحاولة الفاشلة للنزول إلى الملعب خلال فترة الاستراحة بين الشوطين.

وأبرزت الصحيفة انتقاد فريق النادي الأهلي لقوات الأمن التي لم تتدخل بسرعة لمنع وقوع الهجوم


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذبحة , المصرية , الشرطة , اكتفت , بمشاهدة , بورسعيد , عالمية:

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!