آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2012, 01:10 PM
افتراضي "الفايناشيال تايمز": أحداث بورسعيد أول اختبار رئيسى للإسلاميين

"الفايناشيال تايمز": أحداث بورسعيد أول اختبار رئيسى للإسلاميين

الجمعة، 3 فبراير 2012

"الفايناشيال تايمز": أحداث بورسعيد اختبار


قالت صحيفة "الفاينانشيال تايمز" إن إهمال الشرطة الذى أصبح أكثر وضوحاً يوم الأربعاء الماضى، فى أعقاب مقتل 74 شخصا فى مدينة بورسعيد فى أعمال شغب بكرة القدم، جعل الإسلاميين المهيمنين على البرلمان فى مصر الجديدة يواجهون أزمة تعد بمثابة أول اختبار رئيسى لهم، وذلك منذ 10 أيام من الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى عقد البرلمان المصرى أول جلسة استثنائية طارئة له منذ أكثر من 40 عاماً يوم الخميس، إذ تمر البلاد بحالة صدمة بعد أعمال عنف مرتبطة بكرة القدم فى اليوم السابق.

وصرح جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان للصحيفة، بقوله: "إن المجلس العسكرى هو جزء من نظام مبارك.. والإخوان المسلمون على ما يبدو فى حالة من الفوضى، إنهم يريدون إرضاء المجلس ويريدون أيضا تلبية تطلعات المواطنين".

وأضافت "الفايناشيال تايمز": أن جماعة الإخوان المسلمين أيضا تواجه ضغوطاً متزايدة لاتخاذ موقف صارم من الجنرالات الحاكمين، حيث يتهمها العديد من المصريين بالتوصل إلى تفاهم مع القادة العسكريين لتقاسم السلطة معهم، وهو الاتهام الذى تسعى الجماعة إلى نفيه منذ مدة طويلة.

وأكدت أن الجماعة حريصة كل الحرص على ضمان انتقال سلمى للسلطة من العسكر إلى الحكم المدنى، لأنها الفائز الأكبر فى انتخابات مجلس الشعب المصرية.

وأشارت إلى أن حكام مصر من العسكر بدأوا بالتحرك فى أعقاب مقتل أكثر من 70 شخصاً من مشجعى كرة القدم فى بورسعيد، فعزلوا محافظ بورسعيد وألقوا القبض على اثنين من كبار مسئولى الأمن فى المدينة بهدف امتصاص الغضب الشعبى، مشيرة إلى العديد من شهادات مشجعى النادى الأهلى حول ما حدث عقب انتهاء المباراة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الفايناشيال , للإسلاميين , أحداث , اختبار , تايمز": , بورسعيد , رئيسي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!