آخر المشاركات
تحميل سلسلة تعلم الإنجليزية يومياً في 20 دقيقة 12 كورس           »          فروع صيانة اجهزة يونيفرسال 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 فرع الهرم           »          فروع صيانة وايت بوينت 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الزيتون           »          فروع @ صيانة جنرال اليكتريك 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 خط المعادى           »          فروع صيانة غسالات وايت وستنجهاوس 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الزمالك           »          فروع صيانة غسالات اطباق وستنجهاوس 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 مصر الجديد           »          فروع صيانة فريزر فريجيدير 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 التجمع الخامس           »          فروع صيانة ديب فريزر كلفينيتور 01112124913 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 النزهة الجديد           »          فروع صيانة ثلاجة ويرلبول 01220261030 خدمه توكيل معتمدة 0235700994 الدقى whirlpool           »          فروع صيانة غسالات شارب 01092279973 خدمه توكيل معتمدة 0235700997 مدينه نصر sharp           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2012, 09:13 PM   رقم المشاركة : [11]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

11 فبراير..الآلاف فى 16 دولة يتظاهرون فى ذكرى تنحى مبارك



أعلنت منظمة العفو الدولية الاربعاء أن الآلاف من مؤيدى المنظمة ومجموعات شتى واتحادات العمال وغيرها من الجماعات والأفراد فى 16 دولة من دول العالم سينظمون مظاهرات تحت شعار "اليوم العالمى للتحرك" فى ذكرى تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك في 11 فبراير للتعبير عن تضامنهم الكامل مع المتظاهرين والمحتجين فى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذين يطالبون باجراء اصلاحات وباحترام أكبر لحقوق الانسان.

وذكر بيان لمنظمة العفو الدولية الاربعاء أن هذه الاحتفالات ستتم فى مدن بكل من النمسا وبلجيكا والمانيا وفنلندا وفرنسا وايطاليا وايسلند ولكسمبورج والمغرب وهولندا ونيبال والنرويج وباراجواى واسبانيا وسويسرا وبريطانيا.


ونقل البيان عن سليل شطى الأمين العام لمنظمة العفو الدولية قوله ان حقوق الانسان كانت وما زالت هى الأساس لكل مطالب التغيير فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتى أدت الى الأحداث الاستثنائية العام الماضى.

وأضاف "أننا سنتظاهر بعد مرور عام على تنحى حسنى مبارك فى الأماكن العامة حول العالم" لاظهار مدى تضامننا مع الأشخاص فى هذه المنطقة من العالم (الشرق الاوسط وشمال افريقيا) المستمرون فى صمودهم ووقوفهم بشجاعة وكرامة فى مواجهة أساليب القمع الوحشى.

وقال اننا سنقف أيضا للدفاع فى تحد لمن يحاولون الوقوف امام احداث تغير فى وضع حقوق االانسان مشيرا الى أن لدى المنظمة اثباتات موثقة حول انتكاسات خطيرة لحقوق الانسان فى دول مثل مصر بينما لا يزال النظام السوري يقمع المتظاهرين بشكل وحشى.

وأكد أن المسئولين عن ذلك لابد أن يدركوا أنهم سيخضعون للمساءلة والمحاسبة للانتهاكات التى اقترفوها.

وسيتم بجانب الدول الستة عشر التى ستشهد مظاهرات على الأرض فان النشطاء فى دول أخرى عديدة سيقومون بأعمال احتجاجية عبر وسائل التواصل الاجتماعى في 11 فبراير خاصة عن طريق تويتر.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-02-2012, 09:59 PM   رقم المشاركة : [12]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

البابا شنودة يرفض "العصيان المدني".. ويؤكد أن الدين لا يقبله


رفض البابا شنودة الثالث - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية – ما يُسمي بالعصيان المدني، والذي يُزمع البعض القيام به في الحادي عشر من الشهر الجاري احتجاجاً على عدم الإسراع في تلبية متطلبات ثورة 25 يناير.

وقال البابا شنودة إن العصيان المدني لا يقبله الدين ولا تقبله الدولة، وأن هناك العديد من الآيات في الكتاب المقدس التي تتحدث عن إطاعة الحاكم، ولا أعتقد أن يكون في مصر مثل هذا العصيان، ولكن من الجائز أن الناس الذين يقولوا "العصيان المدني" هي مجرد رغبة أو فكرة للتعبير ..


ولكن نتمنى أن تكون سحابة عابرة وتنتهي وربنا يُنجي أنفسنا ويُنجي بلادنا من هذه الأشياء.

وناشد البابا شنودة في مقدمة محاضرته الأربعاء من الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية الشعب بضرورة تغليب مصالح الوطن وحب الوطن، وضرورة طاعة الحاكم من أجل أن يحل السلام والخير في بلادنا مصر.

وأوضح البابا شنودة بأن كلمة فوضى هي في الحقيقة كلمة ثقيلة نود أن نسميها حالة تسيب من القانون قد انتشر ولم يجد أحد يصده أو يرده فتحول عند البعض إلى عادة، وعند البعض إلى طبع، والبعض شاء أن يُسميها فوضى، والبعض تدرج إلى أن أسماها "عصيان مدني"، ولست أدري معني هذه العبارة بالتفصيل.

واعتبر البابا أن هذا المصطلح هو دخيل على أذهاننا وجديدة على فكرنا، مُتسائلاً .. هل رجال الداخلية الذين عملهم هو حماية الشعب يُصبحون في حاجة إلى حماية .. ومن الذي يحميهم .. ومن من يحميهم .. وكيف يكون رجال الأمن وظيفتهم حماية الناس يحتاجوا لمن يحميهم، فماذا يكون الوضع لو اعتدى عليهم أحد من الخارج فمن يحميهم .. أم تصبح المسألة أن كل إنسان يفعل ما يحسن في عينيه دون مبالاة ودون الوضع في الحُسبان الخسائر التي من المُمكن أن تحل ببلادنا العزيزة مصر.

واعتبر البابا شنودة بأن ما يحدث هو مجرد خيالات، مُعرباً عن أمله بعدم استمرارها، مُتمنياً من الله أن يُنجي مصر وشعبها من كل الشرور وحياة جيدة مقبولة أمام الله وحياة صالحة ونافعة للجميع ونافعة للمجتمع الذي نعيش فيه وبعيدة عن كل أي إنحرافات وتصل بأبناء مصر إلى روابط الحب الذي تربطه وكل شخص في هذا الوطن العزيز الذي نحبه جميعاً.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-02-2012, 10:01 PM   رقم المشاركة : [13]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

البابا شنودة: العصيان المدنى لايقبله الدين.. والداعون إليه لا يعبرون عن المصريين


8-2-2012



أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، فى عظته الأسبوعية مساء اليوم، أن العصيان المدني، لا يقبله الدين، ولا تقبله الدولة، والكثير من الآيات في الكتاب المقدس، تحث على طاعة الحاكم.


أضاف البابا أن الشباب فى مصر، الذين يروجون لفكرة العصيان المدنى، لا يعبرون عن أفكار مصرية، وندعو الله أن ينجى بلادنا وأنفسنا وأولادنا من هذه الأفكار.

وتحدث البابا عن الفوضى وقال: "كل من يعيش فى مصر، يعيش حالة قلق وخوف من هذه الفوضى، وهى كلمة ثقيلة، لا أحب ترديدها، وأحب أن أسميها حالة تسيب من القانون، والبعض أراد أن تعم هذه الحالة، وأن يواكبها عصيان مدنى، ولا أعرف معنى هذه العبارة بالتفصيل لأنها جديدة على أذهاننا وأفكارنا".

وتساءل: هل رجال الشرطة الذين عملهم هو حماية الشعب يصبحون فى حاجة إلى حماية؟، ومن يحميهم وممن يحميهم؟ وكيف يكون ذلك؟ والأمر ينطبق أيضا على رجال العسكرية ولا أعرف من يريدون لبلادنا أن تعيش فى هذه الحالة، كيف يفكرون فى حماية حدودنا إذا اعتدى أحد عليها؟ وكل هذه الأشياء خيالات ولا أعتقد أنها ستدوم وندعو الله أن ينجينا من هذه الامور

وقال: "كلنا نريد حياة أرضية وروحية سليمة، مقبولة أمام الله.. حياة صالحة ونافعة للجميع وللمجتمع الذى نعيش فيه، بعيد عن كل انحراف، لنطمئن كل فرد". وخصص البابا موضوع عظته للتوبة، مؤكدا أن الشيطان ومغريات العالم، تحول جذب الإنسان بعيدا عن الله الذى أعطانا كل الخيرات والنعم ودعانا للحفاظ عليها.. حفظ الله أنفسنا وبلادنا من كل شر


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-02-2012, 10:05 PM   رقم المشاركة : [14]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

سامى عنان: الجيش غير طامع فى السلطة

8-2-2012

عنان

أكد الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة ليست طامعة فى السلطة، داعياً الشعب المصرى إلى العمل والإنتاج والابتعاد عن الشائعات والأكاذيب التى تعرقل مسيرة البناء.

وطالب عنان جموع المصريين إلى الحكمة والعقلانية فى إدارة الأمور، والبعد عن المزايدات التى من شأنها تحقيق المصالح الشخصية. وأكد خلال لقائه اليوم مع الدكتور حسين مصطفى موسى، وزير التعليم العالى، بحضور رئيس جامعة حلوان وعمداء الكليات بجامعتى الأزهر وحلوان، بمقر وزارة الدفاع، ضرورة تغليب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، مع ضرورة قيام الشعب المصرى العظيم بدوره فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، من خلال العمل والإنتاج والبعد عن الشائعات والأكاذيب التى تعرقل مسيرة الوطن نحو البناء والوصول بمصر إلى برّ الأمان.


وفى بداية اللقاء، أشار الفريق سامى عنان إلى أن الهدف من اللقاء هو توضيح للأحداث التى تمر بها البلاد فى الفترة الحالية، وتبادل الآراء والمقترحات البناءة، والتأكيد على وجود كافة الحلول لأى مشكلات، ولكن لابد من توافر شرطين أساسيين، هما تحديد المشكلة بدقة، وتوافر الرغبة لدى الجميع لحلها.

واستعرض الفريق سامى عنان الجهد الذى تبذله القوات المسلحة منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن، حرصاً منها على أمن وسلامة الوطن، وتوفير كافة متطلبات الحياة لأفراد الشعب المصرى، خلال هذه المرحلة الدقيقة، مع التأكيد على أن القوات المسلحة غير طامعة فى السلطة وتسعى جاهدة إلى تسليمها لسلطة مدنية منتخبة، من خلال خارطة الطريق التى سبق الإعلان عنها.

وأكد الحضور بالغ تقديرهم العميق للقوات المسلحة والمسئولية الكبرى التى تحملتها، وأعربوا عن امتنانهم لهذا اللقاء الذى اتضحت فيه الرؤى، وطالب عدد من الحضور بضرورة مجابهة الانفلات الإعلامى والمخططات التى تسعى لهدم أركان الدولة، كما طالبوا بضرورة استصدار قانون ينظم عملية البث الفضائى، حتى يقوم الإعلام بدوره الفعّال لتخطى هذه المرحلة الصعبة فى تاريخ مصر، وكذلك قوانين تقنن المظاهرات كأى دولة متحضرة دون هدم أو تخريب، واتفق الحضور على تكاتف جميع فئات المجتمع فى حل المشكلات التى تتعرض لها مصر برؤى وحلول منطقية وعقلانية.

وفى نهاية اللقاء، رحب الفريق عنان بالحضور، مؤكدا أن مصر تمر بمنعطف خطير، وعلينا أن نعى ذلك جيدا، وأن نتقى الله فى مصر، فكلنا مسئول من خلال موقعه وأداء الدور المكلف به من أجل الحفاظ على وحدة مصر واستقرارها.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الحميد عبد السلام النشار رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمد حسان عوض نائب رئيس جامعة الأزهر، ونائب رئيس جامعة حلوان لخدمة المجتمع، ونواب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، وعمداء كليات التربية والتعليم الصناعى والحقوق والتمريض والسياحة والفنادق والآداب والخدمة الاجتماعية والتجارة والحاسبات والتربية الفنية والصيدلة والاقتصاد والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والعلوم والتربية والهندسة بجامعة حلوان، وعمداء كليات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون وطب الأسنان وطب بنين وبنات والصيدلية والدراسات الإسلامية بنين وبنات والزراعة والإعلام والتجارة والعلوم بجامعة الأزهر، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-02-2012, 10:16 PM   رقم المشاركة : [15]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

"الإخوان " ترفض المشاركة فى العصيان المدنى

8-2-2012



أعلن الدكتورمحمود حسين، الأمين العام لجماعة "الإخوان المسلمون"، رفض الجماعة هذه الدعوة وقال إننا نطالب جميع المصريين بمواصلة العمل والجهد لبناء الدولة وليس هدمها.. وأضاف أنه إذا تمت الدعوة إلى تظاهرات وبطريقة سلمية وحضارية فليس هناك أي تعارض ولكن يجب تطهير صفوف الثوار.

وقال إن الدعوة إلى الإضراب العام يوم 11 فبراير أمر في غاية الخطورة وسوف يكون له تأثر سلبي فى عودة الاستقرار والمستقبل السياسي للبلاد.

وأضاف أن الإضراب العام والمطالب بإغلاق المصانع والجامعات والمدارس ووقف السكك الحديدية ووسائل النقل والمواصلات والامتناع عن سداد الأموال المستحقة للحكومة والفواتير المستحقة للدولة سوف يزيد من سوء الأوضاع في البلاد وتفكيك الدولة وانهيارها.

ودعا حسين القائمين علي هذه الدعوة إلى تحكيم العقل والحكمة والعمل فقط من أجل الصالح العام للبلاد.

وأضاف أنه قد أصبح لدينا مجلس شعب منتخب وهو الوحيد الذي يمكن أن يحقق مطالب المواطنين، وعلى الجميع أن يصبر لأنه ليس من المعقول أن ينجح هذا المجلس في إصلاح فساد ثلاثين عاما في أيام


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-02-2012, 11:56 PM   رقم المشاركة : [16]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

أنا نازل شغلي يوم 11 فبراير وهشتغل الضعف من أجلك يا مصر رغم كيد الهدامين .. تحيا مصر

8-2-2012



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 12:25 AM   رقم المشاركة : [17]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

اتحاد العمال: استكمال الثورة بالعمل و ليس بالعصيان

8-2-2012

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الوقت الحالي غير مناسب للدعوة للعصيان المدنى والتى دعت اليها بعض القوى يوم السبت المقبل، بالرغم من إنحيازه «الاتحاد» لحق التظاهر والاعتصام والإضراب وعدم وضع قيود على تلك الحقوق.

وقال رئيس الاتحاد الدكتور أحمد عبد الظاهر في بيان اليوم الأربعاء: إن تحقيق العدالة الاجتماعية مرهون بشكل مباشر على أرض الواقع بالتقدم الاقتصادى وليس بالعصيان المدنى، وبالبناء والعمل وليس بالصراع والتشاحن.

وأضاف: أنه على الجميع أن يشارك في بناء مصر والاختلاف بشكل حضارى إذا دعت الضرورة إلي ذلك، ولايتم التوقف عن بناء الوطن حتى يتم مواجهة الظروف الراهنة ويتم قطع الأصابع الخبيثة الآثمة ومسلسلها التخريبى فى مصر سواء كانت أصابع داخلية أو خارجية، وأن يعمل المصريون جميعا لنجاح الثورة وتنهض مصر وينتشر الأمن والأمان وألا يشهر أحد سيفه فى وجه أخيه.

وناشد الاتحاد عمال مصر بضبط النفس وعدم الانصياع للدعاوى الباطلة التى تحث على الفوضى داخل المجتمع والاضرار بمصالحه الوطنية، وهو ما يتعارض مع القيم وأخلاق الإنسانية والأعراف السماوية السمحاء، مطالبا الحركات السياسية والثوار الوطنين الوقوف امام كل من تسول له نفسه الإضرار بمصالح الوطن.

وجدد الاتحاد تأييده لقيام الدولة المدنية ورفضه الدولة العسكرية ودعمه تسليم السلطة لإدارة مدنية منتخبة، ورفض طول أمد الفترة الانتقالية حفاظا على مكانة الجيش المصرى الوطنى العظيم.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 01:17 AM   رقم المشاركة : [18]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

بالصور.. حملة شغلني مكانه للرد على دعاة العصيان المدني وهدم مصر

9-2-2012




بعد ان تصاعدت الدعوات من الكثير من القوي السياسية لاعلان العصيان المدني و الاضراب العام يوم 11 فبراير القادم في ذكري تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك وذلك للضغط علي المجلس العسكري حتي يقوم بتسليم السلطة الي المدنيين, انطلقت حملة مضادة اسمها "شغلني مكانه" تقوم علي فكرة ان الشباب العاطل عندهم الاستعداد للعمل مكان الشباب الذي سيشارك في العصيان المدني حتي لا تنهار البلاد علي حد فكرهم,


فالحملة توضح ان من يشاركون في العصيان المدني لا يخافون علي مصر التي ستنهار في حالة الاضراب العام وان هناك الملايين من الشباب العاطل عن العمل عنده الاستعداد ان يعمل في الوظائف الشاغرة مكان المشاركين في الاضراب,

الحملة ان كانت رمزية فهي تدل علي تصاعد حدة الاختلاف بين من يؤيد الاضراب العام بدعوي الخوف علي مستقبل مصر في ظل حكم العسكر, وبين من يعارض الاضراب خوفا ايضا علي مستقبل مصر في حالة الاضراب, اختلف الخوف علي مصر والطرق مختلفة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 03:02 PM   رقم المشاركة : [19]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

تأمين مطار القاهرة تحسباً للعصيان المدنى

9-2-2012

مطار القاهرة

بدأت القوات المسلحة مساء الأربعاء المشاركة فى عمليات تأمين طرق ومنشآت مطار القاهرة، وقد توجهت مدرعات وفريق من الشرطة العسكرية من أجل مواجهة أية محاولات محتملة قد تؤثر سلباً على سلامة وأمن المطار، على خلفية دعوة أطلقها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لعصيان مدنى فى مصر، فى الحادى عشر من فبراير، الذى يوافق الذكرى الأولى لتنحى الرئيس السابق حسنى مبارك.

وذكرت مصادر مسئولة بالمطار، أن اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية توجه على رأس قوة من رجال الشرطة العسكرية وخمس مدرعات انتشرت على الطرق المؤدية للمطار وأمام الأماكن المهمة، كما تفقد الأوضاع والحالة الأمنية إلى جانب قيام عدد من رجال الشرطة بمساعدة رجال الشرطة فى منافذ الدخول بصالات السفر والوصول.

وقالت المصادر، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار إجراءات احترازية لمواجهة أية محاولات قد تهدف إلى نشر الفوضى فى مصر السبت القادم فى إطار الدعوة للعصيان المدنى والإضراب العام فى أنحاء البلاد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 03:13 PM   رقم المشاركة : [20]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

نادر بكار: العصيان المدنى سيضر بمصالح الفقراء وسيزيد من الفوضى والانهيار

9-2-2012

نادر بكار عضو الهيئة العليا لحزب النور والمتحدث الإعلامى للحزب

قال نادر بكار، عضو الهيئة العليا لحزب النور، والمتحدث الإعلامى للحزب، إن حزب النور يرفض دعوة العصيان المدنى، وندعو جميع المواطنين عدم الاستجابة لهذه الدعوة.


وأضاف بكار فى تصريح له أن العصيان المدنى سيؤدى إلى المزيد من الفوضى ولن يتضرر منه إلا الفقراء والمعدومون، فضلا عن أنه سيؤدى إلى المزيد من الانهيار الاقتصادى.

وحول موقف الحزب من انتخابات الرئاسة قال بكار: إن موقف حزب النور من انتخابات الرئاسة ثابت لا يتغير، وهو أن الحزب لن يبدى رأيه إلا بعد غلق باب الترشح.
وأكد بكار، أن حزب النور لن يدفع بأحد لترشح لانتخابات الرئاسة، لافتا إلى أن حزب النور سينتظر حتى تتضح الرؤية، وأننا سيتقابل مع جميع المرشحين المحتملين لرئاسة مصر ليتعرف على برامجهم.


وفى سياق متصل كشف هشام أبو النصر، أمين عام حزب النور السلفى بالجيزة، عن أن الحزب النور لن يدعم أو يؤيد مرشحا عسكريا فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأوضح أبو النصر فى تصريح له أن حزب النور علاقته بجميع المرشحين متساوية وعلى مسافة واحدة، نافيا أن يقدم الحزب أحدا لانتخابات الرئاسة، موضحا أن الحزب يميل إلى دعم مرشح مدنى، ولم يذكر أبو النصر أن حزب النور سيدعم مرشحا إسلاميا.

وقال أمين عام الحزب بالجيزة، إن "النور" لم يحسم موقفه من انتخابات الرئاسة حتى الآن، مشيراً إلى أن القرار النهائى فى هذا الشأن سيتم بعد الانتهاء من انتخابات مجلس الشورى، والاستقرار على التشكيلة النهائية للجنة التأسيسية لوضع الدستور، مضيفا: "ملفات انتخابات الشورى وإعداد الدستور تعتبر أهم بكثير خلال هذه المرحلة من الحديث عن انتخابات رئاسة الجمهورية".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012 , أدني , لعصيان , السبب , دعوات , فبراير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!