آخر المشاركات
حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          سايتوتك للبيع بالسعودية 00962797870050 الرياض جدة الدمام           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »          صيانة جنرال اليكتريك المنصورة 01129347771 + 0235710008           »          صيانة جنرال اليكتريك بالاسكندرية 01154008110 + 0235700997           »          منتجات جنرال اليكتريك 01207619993 + 0235682820           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2012, 03:16 PM   رقم المشاركة : [21]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

وزيرة التأمينات: الداعون للعصيان المدنى ليس لديهم مسئولية اجتماعية

9-2-2012


الدكتور نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية

أكدت الدكتور نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دعوات العصيان المدنى يوم 11 فبراير تعد هدماً معنوياً ومالياً لمعرض "ديارنا"، والذى شاركت به 27 محافظة لعرض منتجاتهم دون الانتظار إلى مساعدات مالية أو معونات، وهذا المعرض يدل على موقف مشرف لمصر، حيث إن أبناءها حريصون على الإنتاج والعمل لنهضة بلادهم، واصفة الداعين للعصيان المدنى بأنهم ليس لديهم مسئولية اجتماعية، خوفاً على بلدهم من الانهيار الاقتصادى.


وأوضحت الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته عقب افتتاح معرض الأسر المنتجة بعنوان "ديارنا من بيتنا لبيتك" بالمعرض الدائم للصندوق الاجتماعى للتنمية والمشروعات الصغيرة، أن معظم المنتجات الموجودة بالمعرض هى منتجات صناعة يدوية لأسر مصرية تتميز بالذوق الرفيع والجودة العالية التى تجعلها تفرض نفسها على السوق المحلى والعالمى.

وترى الوزيرة أن دعوة العصيان المدنى لن يكون لها أى تأثير مادى على معرض الأسر المنتجة، وسوف ينجح حتى آخر يوم له فى 18 فبراير الجارى، كما نجح معرض الكتاب، رغم تشكيك الكثيرين فى نجاحه.


وأعربت الوزيرة عن سعادتها بأن معظم المنتجين من الفتيات والنساء، قائلة، "رغم كل اللى حصل لم يستطيعوا تهميش دور المرأة المصرية، وأنا بطبيعتى منحازة للمرأة".
وطالبت نجوى خليل المجتمع المصرى بالتكاتف من أجل تشجيع المنتجات المصرية لتعود مرة أخرى تتصدر المنتجات المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن هذا المعرض من المقرر أن ينتشر فى جميع أنحاء المحافظة.

من جانبهم، قال عدد من العارضين بالمعرض إنهم حريصون على إنجاح هذا المعرض، حتى يصل للعالم أن مصر ليست ميدان التحرير ومحمد محمود فقط، بل هناك من ينتج ويصنع ويصدر من أجل مصر.

وشارك فى افتتاح المعرض الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى والدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة والدكتور على مصيلحى وزير التضامن السابق وعدد من قيادات الصندوق الاجتماعى للتنمية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 07:08 PM   رقم المشاركة : [22]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

العصيان المدني .. استفتاء على شرعية 6 أبريل و ائتلاف شباب الثورة في التحدث باسم الثورة و شعب مصر

9-2-2012



انقسامات حادة حول دعوة "العصيان المدني" إسلاميون يعتبرونه متاجرة بالبلاد.. وقوي ثورية تراه منقذا للثورة

حالة من الانقسام الحاد بدت واضحة بين القوي السياسية وبعض الأحزاب والحركات الثورية, حول قبول فكرة العصيان المدني ابتداء من11 فبراير الحالي.. ففي الوقت الذي أكد فيه البعض.

مثل تحالف ثوار مصر وحزب ثوار التحرير المشاركة بقوة.. اعتبرت قوي أخري منها السلفيون أن العصيان المدني نوع من المتاجرة غير المنطقية وهدفها الاضرار بمصالح البلاد.

وأعلن الاخوان المسلمين رفضهم الكامل لدعوة الاضراب, وأكد محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة ان هذه الدعوات تمثل نوعا من العقاب للاقتصاد المصري وللمواطن أيضا, حيث إنه لن يكون هناك امكانية لاقرار العدالة الاجتماعية, وطالب البلتاجي الشعب المصري بضبط النفس والعمل علي الحفاظ علي الثورة.

وأكد المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية رفضه دعوات العصيان المدني, مشيرا الي ان مثل هذه الدعوات في هذه الأحوال التي تمر بها البلاد من تردي الأحوال الاقتصادية غير منطقية وتعرض مصالح مصر للخطر, كما انها متاجرة بمصالح المواطنين.

وطالب المواطنين بدعم مجلس الشعب والوقوف بجانبه خاصة أن لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن البرلمان حققت تقدما كبيرا.

وأوضح ان الدعوة السلفية منذ أحداث محمد محمود الماضية أدركت خطورة ترك الميادين دون ترشيد, مشيرا الي انهم موجودين دائما في الميادين لا لنفرض رأينا علي الآخرين ولكن للضغط علي الجميع ان يعبروا عن رأيهم بسلمية, ولكي ننزع فتيل الأزمات التي تنشأ عادة في هذه الأحداث بين بعض المتظاهرين والشرطة.. مشيرا الي انهم يتواصلون مع الداعين للعصيان المدني لاقناعهم بالتعبير عن رأيهم بطريقة سلمية لا تؤثر علي مصالح البلاد.

واتفق معه محمد نور المتحدث الرسمي باسم حزب النور في رفضه للعصيان المدني, معتبرا أنه جزء من مسلسل التشويش وتضييع الحقائق وإلهاء الناس عن المسار الصحيح.

من جانبه أكد الدكتور هشام أبوالنصر الأمين العام لحزب النور بالجيزة ان شباب الحزب موجود بميدان التحرير من أجل العمل علي عودة الهدوء والاستقرار للبلاد وقطع الطريق علي بعض الجهات التي تريد مزيدا من الفوضي بالبلاد, مؤكدا رفضه فكرة العصيان المدني.

وأشار الي ان الحزب يشارك في مبادرة للتهدئة مع مجموعة من الحركات الثورية.
وأشار الي انهم سيطالبون بزيارة أماكن حبس رموز النظام السابق للتأكد من تطبيق جميع القوانين واللوائح التي تنص عليها السجون المصرية في هذا الشأن.

وفي الاتجاه نفسه, رفض حزب الوفد المبادرات الداعية الي العصيان المدني, وأكد حسام الخولي السكرتير العام المساعد للحزب أن هناك مبادرات لتسليم السلطة والتعجيل بالانتخابات الرئاسية واجرائها في نفس يوم الاستفتاء علي الدستور في30 مايو, بحيث يتم تخصيص صندوق لانتخاب رئيس الجمهورية وصندوق آخر للاستفتاء علي الدستور تحت إشراف قضائي.

وقال الخولي إن البلاد لا تتحمل وقف عجلة الإنتاج خاصة في هذه المرحلة الحرجة بل العكس تماما فنحن في حاجة لدفع جميع المؤسسات والهيئات في الدولة للعمل والإنتاج.
وعلي جانب آخر, أعلنت عدة ائتلافات وقوي سياسية تمسكها بالاضراب, حيث أعلن ياسر العمدة مؤسس ورئيس حزب ثوار التحرير عن اسقاط شرعية العسكر وعدم الاعتراف به كحاكم للبلاد, والدخول بعصيان مدني عام ابتداء من11 فبراير المقبل, ويدعو كل القوي الثورية علي الاتحاد والتضامن ونبذ أي خلاف سياسي لتحقيق أهداف ثورتنا العظيمة التي لم تنته.

وأضاف أن الشرعية الوحيدة الراسخة شرعية الثورة, واننا مصرون علي تحقيق أهداف وأوامر الثورة, بازلين في ذلك الروح والنفس, وأن حملة تشويه الثوار وتصفيتهم جسديا ومعنويا لن تقصينا عن ذلك حتي لو دفعنا حياتنا ثمنا زهيدا لرفعة بلادنا, وحريتها التي راح لاجلها خيرة شباب هذا البلد.


يذكر أن من هذه الائتلافات اتحاد شباب الثورة وحزب ثوار التحرير وحركة حشد التحالف الثوري الجمعية الوطنية للتغيير.

وأعلن تحالف ثوار مصر عن مشاركته ودعوته للاضراب العام والعصيان المدني الذي دعت إليه العديد من القوي الثورية المؤمنة باستخدام كل وسائل التعبير السلمي.
ويؤكد التحالف أنه سيبدأ حملة في عدة محافظات من اليوم من خلال ملصقات ومسيرات لنشر الدعوة للاضراب الذي يعد خيارا سلميا من أجل تسليم السلطة للمدنيين بعد أن اصبحت الاوضاع لا تحتمل, واصبحت دماء شباب مصر مستباحة حتي غرقت مصر في دموع أمهات الشهداء.

كما بدأت القوي العمالية في حشد اعضائها للمشاركة في الاضراب, والذي تنوعت وسائل الدعوة له عبر المواقع الالكترونية خاصة الفيس بوك الذي نال الجانب الأكبر من الاهتمام بالدعوة التي اطلقتها عدد من القوي السياسية والعمالية من أجل تنفيذ مطالب الثورة.

الكثير من القوي العمالية أعلنت مشاركتها في الاضراب, منها دار الخدمات النقابية, والاتحاد المصري للنقابات المستقلة, ومؤتمر عمال مصر الديمقراطي, بينما من المرجح أن يتحدد موقف اتحاد عمال مصر برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر الاربعاء المقبل في اجتماع مجلس الإدارة.

وأكد كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية دعوة العمال للانضمام للإضراب العام, من أجل سرعة تسليم السلطة إلي مجلس رئاسي منتخب والقصاص العادل لأرواح الشهداء ومحاسبة كل أقطاب النظام السابق.

بينما قال كمال أبوعيطة رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة, إن عمال المحلة وعمال السويس وعمال مصانع حلوان وبعض عمال النقل العام أكدوا مشاركتهم في الاضراب مطالبا باستقلال السلطة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 07:22 PM   رقم المشاركة : [23]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

فيديو.. رأي الشيخ محمد حسان في العصيان المدني

10-2-2012

محمد حسان

رفض الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى المعروف، الدعوة التى أطلقها البعض للعصيان المدنى يوم 11فبراير، قائلاً: "لا مانع من أن يطالب أى فرد بمطالبه المشروعة، ولكن هل ستتحقق أهدافنا بالعصيان المدنى؟".

ونادى حسان، فى لقائه ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور مساء الأربعاء، بالتعقل وتوخى الحكمة فى الأقوال والأفعال، متسائلاً: هل تتحمل مصر الآن تمزق وتفكك وعصيان مدنى يشل حركتها بصورة كلية؟ مؤكدا أن تشكيك المصريين فى وطنية بعضهم البعض هو أخطر ما يواجه مصر، موضحا أن الكل يخدم البلد بالطريقة التى يراها، حسب كلامه.

كما أوضح الداعية الاسلامى أنه يقدر أصحاب المطالب الفئوية، "لكن مصر الآن فى مرحلة أزمة وعلينا الخروج بها من عنق الزجاجة"، وجدد حسان مطالبته للمجلس العسكرى بالتحقيق العاجل فى أحداث بورسعيد، مشدداً على حرمة الدماء والأعراض.
وأشار حسان إلى أن من يحكمون مصر الآن لا يتمتعون بالحكمة، حيث إنهم لا يعرفون متى يكون الرفق ومتى تكون الشدة، مبدياً تفاؤله بمستقبل مصر.


كما قال حسان إن مصر مستهدفة من عدد من الدول، خاصة الولايات المتحدة والصهاينة، مضيفاً أن هناك أيدى داخلية تنفذ السياسات الخارجية لإفساد مصر.

شاهد الفيديو:



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 11:23 PM   رقم المشاركة : [24]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

سامي عنان خلال لقائه بقيادات التعليم: القوات المسلحة ملتزمة بتسليم السلطة فى موعدها

9-2-2012

اجتماع الفريق سامى عنان بقيادات التعليم

أكد الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب الجيش المصري، أن القوات المسلحة ملتزمة بخارطة طريق واضحة ومحددة لعبور هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر، وأنها ليست بديلا عن الشرعية، التى تحددها إرادة الشعب، مؤكدا أن القوات المسلحة قدمت نموذجا عمليا فى كيفية تنفيذ انتخابات حرة ونزيهة وآمنة تعبر عن إرادة الشعب، وتمت تحت إشراف قضائى كامل للوصول بمصر إلى أعلى مراتب الحرية والديمقراطية.

وأشار عنان، خلال لقائه بوزير التعليم العالى وقيادات جامعتى القاهرة وعين شمس، إلى أن القوات المسلحة لها موقف ثابت منذ أحداث ثورة 25 يناير، تتمثل فى الوقوف بجانب الشعب والحرص على أن تكون مصر دولة ديمقراطية حرة ونزيهة تتمتع بالأمن والاستقرار، فى ظل سيادة القانون، وقادرة على عبور المرحلة الراهنة بسواعد شباب الوطن للوصول لغد أفضل.


وناشد رئيس الأركان خلال الاجتماع كافة وسائل الإعلام بتبنى الموضوعية وعرض الحقائق وتفضيل مصلحة الوطن على أي مصالح شخصية، ودعوة المواطنين إلى مواصلة العمل والإنتاج ونشر الوعي والفكر المستنير للحفاظ على نسيج الأمة ووحدة الصف، مؤكدا حرص المجلس العسكري على احترام حرية الرأي في إطار القانون وعدم تعطيل مصالح ومؤسسات الدولة، وعدم الالتفات إلى الشائعات والأكاذيب.

وأكد عنان على أهمية قيام القيادات الجامعية على مختلف المستويات فى المرحلة الدقيقة القادمة بتبادل الآراء حول مستقبل العملية التعليمية والارتقاء بها داخل الجامعات المصرية، والتغلب على المعوقات التي تواجهها وكذا ضرورة التواصل مع الطلبة لأنهم قادة المستقبل لتحقيق الهدف الأسمى لرسالة الجامعات المصرية.

كما تناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والموضوعات السياسية والاقتصادية والإعلامية والأمنية وأهم التحديات التي تواجهها البلاد خلال الفترة الحالية وتبادل وجهات النظر والمقترحات للإسهام في الحفاظ على الأمن القومي وبناء مصر المستقبل على أسس ديمقراطية سليمة .

وقد طالب الحاضرون بدعم المشروعات الاقتصادية المعطلة لإيجاد فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية والبناء والتواجد الإعلامي لتوضيح حقيقة الأحداث الجارية، وخاصة الموقف الاقتصادي والمالى للبلاد ودعم عناصر الشرطة المدنية لتحقيق أمن واستقرار الوطن والطمأنينة للمواطنين وكذا مطالبة الجهات المسئولة بالدول بوضع خطط زمنية محددة للمهام المكلفة بها وتنفيذها.

حضر الاجتماع الدكتور حسين مصطفى موسى وزير التعليم العالى ورئيس جامعة عين شمس وعمداء الكليات وعقد بمقر وزارة الدفاع بكوبرى القبة .


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-02-2012, 11:41 PM   رقم المشاركة : [25]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

رجال قضاء: عقوبة الإضراب المدني قد تصل لـ8 سنوات وليس الإعدام



نفى المستشار علي الطاهر عوض، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، في تصريح خاص لموقع أخبار مصر، أن قانون العقوبات قد نص في أي من مواده بمعاقبة المضربين عن العمل بعقوبة الإعدام، مؤكدا انها تصنف كجناية تكون عقوبتها السجن 8 سنوات وتزيد مدة العقوبة طبقا لدرجة الضرر المترتب على الإضراب .

فيما أضاف المستشار أشرف عقيل، نائب رئيس محكمة اسوان، في التصريح الخاص أيضا، أن الذي يحكم موضوع الإضرابات هو المواد 124، 374، 375 من قانون العقوبات، وتصفها بالجناية التي يعاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن سنة، وغرامة مائة جنيه، وتتضاعف العقوبة إذا ترتب على ذلك تعريض حياة الناس للخطر أو إحداث فتنة بالمجتمع، مؤكدا أنه مهما تضاعفت العقوبة فإنها لا تصل لدرجة الإعدام.

فيما لفت مصدر قضائي آخر النظر إلى الفرق بين الإضراب عن العمل وبين الإرهاب ، حيث أن لكل منهما توصيف قانوني مختلف وعقوبة مختلفة في قانون العقوبات.

وكان المستشار عبد الرحمن أبو ليلة رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، حذر من دعوات العصيان المدني أو الإضراب عن العمل، قائلا إن هذه الأفعال توازي جناية منصوص عليها في المادة 86 من قانون العقوبات ويعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد.


وأشار إلى أن الفقرة الأولى من تلك المادة تنص على أنه يقصد بالإرهاب كل من استعمل القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع تنفيذا لمشروع إجرامي فردي بهدف الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر إذا كان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم وحريتهم للخطر.

كما يقصد بالإرهاب إلحاق الضرر بالبيئة أو الاتصالات أو المواصلات أو بالأموال والمباني أو الأموال العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها أو منع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة ودور العبادة أو معاهد العلم لأعمالها أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-02-2012, 12:45 AM   رقم المشاركة : [26]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

حزب ساويرس "المصريين الأحرار" يدعو الشعب للمشاركة في العصيان المدني

9-2-2012

ساويرس مؤسس المصريين الأحرار

أعلن حزب المصريين الأحرار مشاركته فى العصيان المدني و إضراب 11 فبراير الجارى إحياء لذكرى سقوط رأس النظام الفاسد، مؤكداً إصراره على الاستمرار فى النضال السياسى لاستكمال الثورة،


وأكد الحزب فى بيانه الصادر اليوم أنه يؤمن بأن التظاهر والاعتصام والإضراب السلمى حقوق مشروعة لجميع المصريين يكفلها الدستور والقانون، ولا يمكن لأى قوة انتزاعها بأى مبرر أو ذريعة، خاصةً أن موجة التظاهرات السلمية التى اجتاحت مصر فى مثل هذه الأيام من العام الماضى هى التى مكنت الشعب من إسقاط مبارك وحل حزبه الفاسد والبدء فى محاكمة العصابة التى حكمت مصر ثلاثين عاماً.

وشدد الحزب فى بيانه أنه لا بديل أمام الشعب المصرى إلا استمرار ثورته من أجل إسقاط المجلس العسكري، وتسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب، مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد للنهضة والتنمية والعدالة التى تعطى لكل مواطن فى مصر نصيبه العادل من السلطة والثروة، وتنتشل نصف الشعب المصرى من تحت خط الفقر إلى آفاق الكرامة الإنسانية فى ظل دستور الدولة المدنية الحديثة


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-02-2012, 12:54 AM   رقم المشاركة : [27]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

الإخوان يواجهون العصيان المدني بحملة تنظيف و تجميل القاهرة

9-2-2012


صورة من حملات نظافة سابقة قام بها الحزب

فى مواجهة العصيان المدنى الذى دعت إليه بعض القوى السياسية ينظم حزب الحرية والعدالة بشمال القاهرة بعد غد السبت بالاتفاق مع رؤساء أحياء روض الفرج وشبرا والساحل (يوم نظافة في حب مصر). ويشارك موظفو الأحياء فى الحملة برغم إنهم فى عطلة رسمية، وذلك بوجود لفيف من نواب مجلس الشعب عن شمال القاهرة: فهمى عبده ود. حازم فاروق و رضا فهمى.

وأعلنت أمانة القاهرة رفضها دعوة العصيان شكلاً وموضوعًا، ودعت كل طوائف الشعب المصرى وفئاته إلى العمل المدني بمضاعفة العمل والجهد من أجل بناء مصر الجديدة وعدم المشاركة في هذا الإضراب.. كما ناشدوا القائمين على أمر هذه الدعوة تحكيم العقل والحكمة والمنطق، وتغليب الصالح العام على المصالح الضيقة (شخصية، فئوية، حزبية)، وتقوى الله عز وجل في البلد والشعب، والانصراف عن هذه الدعوة الهدامة.


وأكدت أن التظاهر حق كفله الدستور والقانون، ولكنه ينبغي أن يكون بطريقة سلمية حضارية، وأن يتم استبعاد كل من يريد التخريب والهدم من صفوف الثوار المتظاهرين الوطنيين، فلا يمكن أن تجتمع الوطنية والتخريب في شخص واحد.. كما طالبوا بالتوسع في العمل المدني من خلال مؤسسات المجتمع وعدم التخلي عن الوطن و المواطن في أزمته.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-02-2012, 01:30 AM   رقم المشاركة : [28]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

فيديو.. غاية الخطورة لممدوح حمزة واجتماع سري لتخريب مصر


9-2-2012



تسجيل صوتي انتشر علي اليوتيوب نقلا عن صفحة "تنظيم الشهيد علاء عبد الهادى" يقال انه منسوب للدكتور ممدوح حمزة الناشط السياسي ويظهر تنسيقه وتوزيعه للأدوار مع مجموعة من الشباب بشأن دعوات العصيان المدني والإضراب متحدثا بأنهم سيتقدمون بمطالب الى المجلس العسكري على ان تتحقق مطالبهم خلال 48 ساعه او سيتم التصعيد الى اضراب شامل وان هذه المطالب ستكون محدده بحيث تكون عادله فعلاً ( حتي يقال عنهم انهم يكذبون كذب مساوي ) على حد قولهم وانهم سيطالبون ببتغيير مناصب هامة في الدوله مثل رئيس البنك المركزي و الجهازالمركزي للمحاسبات وجامعات و بنوك هامه.

واضاف وفقا للتسجيل الصوتي أنهم يريدون اختراق البنوك من خلال الصرافات وان الاضراب سيستمر حتى يحدث شلل تام و لا يجد الناس أموالا وقتها فيحدث اضطراب و ضجيج كبير .

ووفقا للتسجيل قالوا انهم يريدون اختراق الموانئ وشل حركتها لآنها ستحدث صخب عالمي و تتحدث عنه الوكالات العالميه.

وأضاف في نفس التسجيل أنه يريد كل رصاصه بدم مواني دم .. مطار دم .. سكك حديد دم



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-02-2012, 01:38 AM   رقم المشاركة : [29]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

الأحزاب الدينية و«الأغلبية الصامتة» ترفض دعوات العصيان المدنى

الجمعه الموافق - 10 فبراير 2012



أكملت قوى وحركات سياسية وثورية، استعدادها للمشاركة فى «جمعة الزحف» أو «جمعة الرحيل» للمطالبة بإنهاء حكم المجلس العسكرى للبلاد وتسليم السلطة للمدنيين والبدء فورا فى فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة.


من جهته قال بلال دياب - عضو الجبهة الحرة للتغيير السلمى - إن اجتماعات القوى الثورية قررت تنظيم 10 مسيرات من مختلف أنحاء القاهرة، فى وقت واحد للتجمع فى ميدان روكسى ومنه إلى مقر وزارة الدفاع.

وأوضح أن خريطة التحركات تشمل انطلاق مسيرة شرق القاهرة من مسجد يوسف الصحابى و ميدان الحجاز ومسجد رابعة العدوية ومدينة نصر وميدان المطرية وميدان الألف مسكن ومسجد الشيخ غراب وحدائق القبة وكنيسة كليوباترا بمنطقة مصر الجديدة.

وأشار دياب إلى أن المسيرات ستتوزع فى جنوب ووسط القاهرة وشمال وجنوب الجيزة على أن تتم الدعوة لصلاة حاشدة بجامع الفتح، وفى شمال القاهرة والجيزة سيتم الصلاة بمسجد الخازندار بجانب مسيرات من شبرا مصر، فيما تتحرك مسيرات شبرا الخيمة من أمام كوبرى عرابى والزاوية الحمراء مسجد الندير.

وقال طارق الخولى المتحدث الرسمى لحركة 6 أبريل، الجبهة الديمقراطية: إن مطالب المظاهرات محددة ومعروفة منذ شهور وهى تحديد جدول زمنى لانتخابات الرئاسة خاصة أن تحديد 10 مارس لبدء الترشح يعنى أن هناك رغبة لدى المجلس العسكرى فى التمسك بعدم الاستجابة لدعوات التعجيل بانتخابات الرئاسة حتى آخر لحظة.

من جانبه أكد مصطفى شوقى عضو ائتلاف شباب الثورة أن مسيرات اليوم ستكون سلمية وتهدف إلى توصيل رسالة للمجلس العسكرى لسرعة تسليم السلطة قبل إجراء انتخابات الرئاسة.

على صعيد الدعوة للإضراب العام المقرر له غداً السبت أعلنت الأحزاب الإسلامية جميعها ومعها حركة «الأغلبية الصامتة» رفضها المشاركة فى العصيان، وقال عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية ان الجماعة بدأت فى توزيع بيانات على المواطنين فى المحافظات لطرح وجهة النظر الرافضة للعصيان المدنى.

كما أعلنت أحزاب الحرية والعدالة والنور السلفى والوسط والتحرير عدم المشاركة فى دعوات العصيان المدنى «لأنه يعطل المستشفيات ووسائل المواصلات والمصالح الحكومية وهذا كله فيه ضرر بالغ بمصالح المواطنين، واعتبرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أكبر هيئة فقهية للسلفيين أن العصيان المدنى يهدف لتخريب مصر ضمن مخطط الفوضى الشاملة.

فيما أعلن حزب المصريين الأحرار مشاركته فى الاضراب من أجل استكمال أهداف الثورة وإحياء ذكرى سقوط رأس النظام الفاسد، واتفق معه اتحاد الشباب الاشتراكى والذى أكد أن الإضراب العام خطوة على طريق انتصار الثورة.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 10-02-2012, 02:44 AM   رقم المشاركة : [30]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: دعوات لعصيان مدني يوم السبت 11 فبراير 2012

دعوات الإضراب بين «خراب البيوت» واستعادة الثورة

الجمعه الموافق - 10 فبراير 2012


ضاقت السبل.. وتفرقت الطرق.. وتشتت الاتجاهات.. ومازال قلب الأم الثكلى ينفطر.. ودمع الزوجة الأرملة يترقرق.. وبكاء أطفال فقدوا أبا أو أخا أو صاحبا ينهمر.. ومازال الشهداء يتساقطون ويتزايدون يوما بعد الآخر.. استوطن الحزن قلوب المصريين حتى ضاقت به صدورهم فتعالت أصواتهم مطالبة العصيان المدنى لإنهاء حالة الفوضى والبلطجة والكشف عن اليد الخفية التى تعبث بمقدرات الوطن.. العصيان هو الحل»، وما بين المطالبات المتعددة لم يفكر أحد فيمن نسميهم حزب الكنبة أو الأغلبية الصامتة.. البسطاء الذين تنعكس هذه الدعوات عليهم ولا يفكر أحد فى سؤالهم هل توافقون على العصيان ولكننا سألناهم وبحثنا عن الإجابة؟


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012 , أدني , لعصيان , السبب , دعوات , فبراير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!