آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تعلم فنون المضاربة فى البورصة من خلال هذا الكتاب الرائع           »          حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 03:07 PM
افتراضي الحركات القبطية تعلن مشاركتها فى عصيان 11 فبراير

الحركات القبطية تعلن مشاركتها فى عصيان 11 فبراير

7-2-2012

الحركات القبطية تعلن مشاركتها عصيان

أعلنت بعض الحركات القبطية مشاركتها فى العصيان المدنى، الذى دعا له عدد من الحركات والقوى الوطنية يوم 11 فبراير المقبل، وأكدت الحركات أنها جزء من النسيج والحس الوطنى ولن ترضى إلا بتحقيق المطالب الشعبية، ورحيل المجلس العسكرى وانتخاب رئيس مدنى.

قال هانى الجزيرى رئيس حركة أقباط من أجل مصر، أن الحركة سوف تشارك مع ائتلافات الثورة من أجل التعبير عن الموقف الرافض لسياسات المجلس العسكرى الذى فشل فى إدارة البلاد سياسيا، وأن القضية أصبحت الآن تتجاوز قضية القصاص ونزلاء طرة، بل الإشكالية فى مستقبل مصر الذى لم يتحدث أحد عنه فى ظل استمرار تغيب المواطنين عن قضايا مستقبلية وحصرها فى نزلاء طرة.


وأضاف أن الشارع لن يرضى سوى برحيل المجلس العسكرى للخروج من مأزق الصراع الدائر حول السلطة وكشف مساندة حزب الحرية والعدالة لشرعيته واتجاه البرلمان لنفس المسار القديم، الذى كان يسير عليه الحزب الوطنى المنحل فى حين أن هناك قضايا مستقبلية خطيرة لم يتطرق له احد رغم مرور عام على ثورة 25 يناير.

واكد هيثم كميل عضو حركة أقباط بلا قيود على تأييد أعضاء الحركة للعصيان المدنى من أجل مواصلة الضغط لإجراء إصلاحات عاجلة، وإنهاء حكم العسكر وسرعة إنهاء محاكمات الرموز السابق وانتخاب رئيس مدنى رافضا الاقتراح المقدم بتفويض سلطات رئيس الجمهورية لرئيس مجلس الشعب لان لا يجوز الجمع بين الرقابية والتنفيذية .

وقال ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الانسان أن العصيان بات أمرا مطلوبا فى ظل تدهور الأوضاع داخل مصر، واستمرار تماسك العسكر باسلطة التى شهدت أكبر نزيف لدماء المصريين أثناء توليه إدارة البلاد والتعبير فى هذا اليوم يكشف عن تدنى الأوضاع الاقتصادية بالبلاد وتدنى مستوى المعيشة وزيادة الانفلات الأمنى .

من جانبه، لم يحدد اتحاد شباب ماسبيرو موقفه بعد من مسألة مشاركته والتى سوف يعلن عنها خلال ساعات على حد قول بيشوى فوزى عضو الاتحاد


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاركتها , الحركات , القبطية , تعلن , عصيان , فبراير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!