آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 06:59 PM
افتراضي حتى الكلاب «اتسطحت» من قنابل الغاز أمام وزارة الداخلية

حتى الكلاب «اتسطحت» من قنابل الغاز أمام وزارة الداخلية

7-2-2102

الكلاب «اتسطحت» قنابل الغاز أمام
كلاب تعرضت للاختناق من الغازات فى محيط وزارة الداخلية

نشر الصحفي محمد فارس صور لكلاب اتسطحت أمام وزارة الداخلية وقال معلقاً لم يكن المتظاهرون وسكان المنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، هم المتضررين فقط من تأثير القنابل المسيلة للدموع، فعدد كبير من الكلاب التى تواجدت فى الشوارع المحيطة بالوزارة، تساقطت إثر اختناقها بغاز هذه القنابل التى تطلقها قوات الأمن خلال الاشتباكات مع المتظاهرين، والتى دخلت يومها الخامس أمس.

قالت الدكتورة سهام فؤاد، أستاذ الطب الشرعى والسموم بكلية طب جامعة عين شمس: «إن تأثير الغاز على الحيوانات يختلف حسب نوع الغاز المستخدم». وأوضحت أن الغاز المسيل للدموع الذى تستخدمه قوات الأمن لتفريق المتظاهرين يؤدى إلى توقف لحظى فى حركة الإنسان الذى يتعرض له، وذلك من خلال تأثيره على الجهاز التنفسى، مما يؤدى فى حالات كثيرة إلى دخول الإنسان فى نوبة دوار.

وأكدت أن هذا الغاز يؤدى إلى عدم قدرة الإنسان على الحركة بشكل جيد لمدة قصيرة. ويؤدى أيضاً إلى ارتباك وفقدان للتوازن لمن يتعرض له.

وأشارت إلى أن تعرض الإنسان للغاز المسيل للدموع فترة كبيرة يعرض الجهاز التنفسى إلى خلل، وأن تأثر الحيوانات وتحديداً الكلاب بالغازات المسيلة للدموع أكبر بكثير من الإنسان. ولفتت إلى أن المدخنين أكثر تأثراً بالغاز نظراً لوجود مشاكل طبية فى الجهاز التنفسى للمدخن.

الكلاب «اتسطحت» قنابل الغاز أمام

واكتفى الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، بالقول: «إن تأثير الغاز المسيل للدموع على الحيوانات هو نفس تأثيره على الإنسان».

وأكد عدد من ساكنى الشوارع القريبة من وزارة الداخلية تأثرهم جراء الغاز المسيل للدموع، مما اضطر الكثير منهم إلى مغادرة منازلهم لحين انتهاء الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها. وقال سيد فتحى: «كرهت العيشة فى وسط البلد بسبب ما تشهده كل يوم من أحداث». وأضاف: «عرضت شقتى للبيع إلا أن المواطنين أحجموا عن شراء الشقق فى وسط البلد منذ اندلاع الثورة».


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام , الداخلية , الغاز , الكلاب , وزارة , «اتسطحت» , قنابل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!