آخر المشاركات
تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2012, 09:36 PM
افتراضي تفاصيل إسقاط مؤامرات دفاع المتهمين بقتل المتظاهرين بمحاكمة مبارك

تفاصيل إسقاط مؤامرات دفاع المتهمين بقتل المتظاهرين بمحاكمة مبارك

7-2-2012

تفاصيل إسقاط مؤامرات دفاع المتهمين

مخططات كثيرة قادها المتهمون في قضية قضية قتل الثوار، للإفلات من حبل المشنقة، منذ بدء الإجراءات القانونية للملاحقة، إلا أن قلق دفاع المتهمين تصاعد بعد المرافعات الإنشائية، ودفعهم إلى محاولات جديدة لإفساد الدعوى وإيقافها قبل إسدال الستار عليها نهاية فبراير الجاري بحسب معظم التوقعات.

"إتلاف السي دي" الخاص بتسجيلات الغرفة المركزية لقوات الأمن المركزي، كان البداية لإضاعة دليل مهم على جرائم المخلوع والعادلي ومساعديه في القضية، وهو ما دفع محامي المتهم أحمد رمزي المحامي نبيل سالم إلى التصريح أن "السي دي" كان فيه دليل براءة موكله.


ولم يسكت المتهمون؛ حيث دفعوا بأعوانهم إلى عدم التعاون مع النيابة العامة والتراخي، وهو ما كشفته النيابة في مرافعاتها التاريخية، مؤكدة أن الداخلية والأمن القومي رفضا التعاون معها، وقامت هي بسلطتي التحقيق والاستدلال، بالتزامن مع حملات وسائل الإعلام المحسوبة على الفلول التي روجت لمزاعم محامي المتهمين بكثافة للتدليس على الرأي العام.

ولجأ المتهمون ودفاعهم إلى "المأجورين" لإفساد عمل محامي الشهداء، وافتعلوا عددًا من الأزمات في بداية الجلسات دفعت إلى اهتزاز صورة هيئة دفاع أسر الشهداء، والإعلان عن عدم بثِّ الجلسات على الهواء مباشرة، وهو ما اعتبره الفلول نصرًا كبيرًا لهم بحسب المصادر، وهو ما لجئوا إليه مع اقتراب جلسات المحاكمة من الانتهاء بدفع محامين مجهولين للمطالبة بوقف النظر في الدعوى بعد إحكام قبضة الاتهام على جميع المتهمين.

"رد المحكمة" كانت خطوة أخرى، لتأجيل القضية ثلاثة أشهر، لجأ إليها أحد المحامين المدعين بالحق المدني، دون استشارة هيئة الدفاع الرسمية من محامي الشهداء، واستغله المتهمون في افتعال أزمات عاصفة بحسب وصف المراقبين كأحداث ماسبيرو، ومحمد محمود، وقصر العيني، والاستدلال بها في مرافعاتهم لدفع التهم عن مبارك وعصابته.

ولجأ دفاع المتهمين إلى إدخال قضايا أقسام الشرطة في الدعوى، وهو ما فطنت إليه النيابة مبكرًا، وأعلنت أن الدعوى التي ينظرها المستشار أحمد رفعت لمحاكمة مبارك والعادلي ومساعديه تختص بميادين الثورة فقط.

الخطوة الأغرب هي تقديم طلبات في غير موعدها القانوني لإطالة القضية، والمطالبة بفتح التحقيق من جديد، بالرغم من الوصول إلى مرافعات دفاع المتهمين، وهي المحطة قبل الأخيرة في الدعوى وتجاهلها رئيس المحكمة.

تفاصيل إسقاط مؤامرات دفاع المتهمين
عبد المنعم عبد المقصود


من جانبه تعهد عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين ومنسق هيئة الدفاع عن أسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير المجيدة بالتصدي لجميع محاولات محامي الفلول لإعاقة القضية وتعطيلها.

وقال عقب جلسة محاكمة المخلوع اليوم: "سنقف بالمرصاد لكل الحيل التي دأب دفاع المتهمين على اللجوء إليها؛ لتعويق سير الدعوى، وتصدير مشهد آخر للرأي العام بأن الذي يقوم بتعويق الدعوى هم المدعون بالحق المدني، وهذا غير صحيح".

وأضاف أن دفاع المتهمين لم يحترم وقت الدفاع الذي منحته لهم هيئة المحكمة، وهو أضعاف أضعاف ما كفلته المحكمة للنيابة والمحامين المدعين بالحق المدني، بالرغم من أن عددهم يقدر بالمئات.

ووجه حديثه لدفاع المتهمين قائلاً: "عليهم أن يعلموا أن ساعة الحقيقة قد دقت، وأن الحكم بإدانة المخلوع بات قاب قوسين أو أدنى، وأن يكفوا عن الزج بمحامين تحت دعوى أنهم مدعون بالحق المدني وهم في الحقيقة مأجورون من فلول النظام، واعلموا أنه لا المدعين ولا الرأي العام سيسمح بتعطيل القضية أكثر من ذلك"


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك , مؤامرات , المتظاهرين , المتهمين , بمحاكمة , تفاصيل , تقبل , دفاع , إسقاط

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!