آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2012, 07:45 PM
افتراضي بإنضمامك للإخوان تحصل فوراً علي شقة فاخرة و سيارة و وظيفة براتب 10000 جنيه

بإنضمامك للإخوان تحصل فوراً علي شقة فاخرة و سيارة و وظيفة براتب 10000 جنيه

8-2-2012

بإنضمامك للإخوان تحصل فوراً فاخرة
بقلم :شريف هدية

بمجرد الانضمام إلى الإخوان المسلمين تحصل فورا على سيارة آخر موديل، وشقة فاخرة، مؤثثة بالكامل، ووظيفة محترمة في إحدى شركات الإخوان براتب يبدأ من 10 آلاف جنيه، ويصفُّون لك حوريات الإخوان لتنتقي منهم زوجة أو أكثر.


أي عاقل يتوقع أن أُثني بجملة، على شاكلة: (في المشمش) إلا أن الواقع أنني رأيت المشمش مرارا وتكرارا، أما ما قلت فلم –ولن- أر قط. إذا فما هي الحقيقة؟
جماعة الإخوان جماعة لها هدف نهائي واضح، وهو أن يكون الإسلام (أستاذا للعالم) فهم لا يريدون أن يقودوا العالم الإسلامي –فضلا عن مصر فحسب- إلى الخير، ولكنهم يؤمنون كل الإيمان، بأن الإسلام جاء لسعادة ورخاء ورفاهية البشرية جمعاء، مؤمنها وفاسقها، مسلمها وكافرها، وهم يسعون حثيثا لهذا الهدف، فكيف يفعلون ذلك؟
هم يرون أن هذا لا معنى له، دون دولة إسلامية هائلة القوة، متناهية التقدم، عظيمة الحضارة، سعيدة المواطنين، فهذا هدف مرحلي لهم، يسعون لتحقيقه، فكيف يفعلون ذلك؟ هم يرون أن هذا لا معنى له، دون مجتمع مسلم متحضر، واسع الرقي، متمدن الحكم، أفراده تتحدث شعوب العالم عنهم بكل خير، وهذا هدف سابق لما قبله، يسعون إليه حثيثا فكيف يفعلون ذلك؟

هم يرون هذا مستحيل التحقق دون أن يبدأ –بالفعل وليس الكلام- عدد من الأسر في المجتمع بتحقيق ذلك، وهذه الأسر هي أسر أعضاء الجماعة، فهم يعدون برامج تنموية شاملة في (كل) مناحي الحياة دين ودنيا وأخلاق ومعاملات، للنهوض بأفرادهم ويتابعون التقدم في ذلك بوسائل علمية ومنهجية منظمة، فيطلبون من كل عضو أن يكون له (وِرد) قرآني يلتزم به يوميا، ويكون له منهج في طلب سائر العلوم الشرعية أسبوعيا،

ويعقدون جلسات أسبوعية لمتابعة ذلك، ينتظم فيها (كل) أفراد الجماعة، وهذه الجلسات التي تكون معلومة الأفراد مسبقا، وعددهم خمسة يزيدون واحدا أو ينقصون، تعرف كل مجموعة منهم ب(الأسرة) وذلك لشدة ترابط أعضائها وتكافلهم فيما بينهم، ويتأكدون من التزام بعضهم البعض بواجباتهم، ويتبادلون إلى ذلك الخبرات والمعارف الحياتية، ويستعرضون جميعا أحداث العالم والبلاد في هذا الأسبوع (وهذا سبب أن كل الإخوان مثقفين جدا)، ولكل أسرة من هذه الأسر شخص مسئول يعرف بالنقيب (تيمنا بنقباء بيعة العقبة الثانية، وليس أي شيء آخر) هو الذي ينقل أخبار هذه الأسرة إلى المستوى الأعلى، ويأتيهم كذلك بتكليفاتهم، وكل 4 أو 5 أسر تجتمع شهريا في يوم خميس (بعد الصيام) على الإفطار سويا، ويصلون المغرب والعشاء معا مما يزيد المعارف بينهم، ويتبادلون أحاديث حول موضوعات معدة سلفا، مما يرفع وعيهم وثقافتهم ويعمق فيهم الانتماء لدينهم.

وهم إلى ذلك يقسمون مصر كلها (وكذلك يفعل الإخوان خارج مصر) إلى مجموعة من (الشعب) كل شعبة تختص (في العادة) بمنطقة جغرافية محددة، ويتبع هذه الشعبة جميع الأفراد داخلها.

أما عن المال فجميع الإخوان يدفعون (ولا يأخذون) اشتراكا شهريا للجماعة، عبارة عن نسبة مئوية من دخل كل فرد بغض النظر عن الباقين، وهذه النسبة تبلغ من 5 إلى 10 في المائة من الدخل، وفق المكان الذي يعيش فيه الفرد، والزمان، فإذا نزلت نازلة ما بالمجتمع مثلا، وأرادوا دعمه فإن هذا الرقم يزيد وهكذا، حسنا لماذا (يبذل) أفراد الإخوان (الوقت) و(الجهد) و(المال) وهي موارد أي إنسان من أجل نصرة جماعتهم؟ هذا السؤال خطأ أصلا! فهم يعملون ذلك نصرة للإسلام، وليس للجماعة، وبناء عليه فهم دائما يبتغون الأجر من الله، وليس من أي أحد آخر، وللعلم لا يقدم الإخوان كشوفا بالدخل مثلا ليقتطع منه اشتراكهم في الجماعة، بل هذا عمل طوعي سري لا يعلم به أحد غير من يدفع الاشتراك ومن يقبضه، ولا أحد يجرؤ على سؤال عضو في الإخوان: لماذا قل الاشتراك؟ أو لماذا لم تدفع 3 شهور؟ أو أي شيئ من هذا القبيل، بل هذا اجتهاد كل منهم لدينه، وهذا هو الرافد الأساسي لتمويل الإخوان.


أما أعمال الإخوان الأخرى كتوزيع المنشورات والمشاركة في الانتخابات وحماية اللجان، وكل هذه الأشياء فيقوم بها أفراد الإخوان كافة، فمن السهل جدا أن تجد مهندسا يقف في الطريق يوزع منشورات، أو طبيبا يحرس لجنة انتخابية، أو وكيل وزارة يعد الشاي ليقدمه لإخوانه المرابطين عند لجنة كذا، هم يفعلون ذلك بالنهار حتى إذا جاء الليل وهدأ الناس فإن أعدادا منهم تحرص على أن تخلو بربها في صلاة الليل، التي قال الله تعالى عنها (إن نافلة الليل هي أشد وطئا، وأقوم قيلا) هل لاحظت جملة (أقوم قيلا)؟ حسنا فماذا يفعلون لمن يتركهم لسبب أو لآخر؟ ببساطة يدعون له أن يرده الله إليهم ويتوددون له ويزورونه ويتفقدونه، ما هذا؟ ألا يعتبرونه قد كفر؟ أو على الأقل فسق؟ هذا غير صحيح بالمرة، فهم لا يرون أنه يجب على كل المسلمين أن يكونوا ضمن جماعتهم، فهم يقولون: (نحن جماعة من المسلمين، ولسنا جماعة المسلمين).


حسنا هذا هو المثالي، والقوم لا يخلون من الأخطاء أبدا، وهم -كسائر أهل السنة والجماعة- لا يدّعون العصمة، ويعلمون أنهم رغم أنهم يتبنون الشورى في كافة قراراتهم، إلا أنهم مع ذلك يخطئون ويصيبون. أما إذا أردت أن تعرف لماذا ينتصرون على أي حزب أو فصيل أو منافس في أي منازلة على الأصوات؟ أو لماذا يحققون نجاحات باهرة وهائلة في إدارة أي منشأة توكل إليهم كالنقابات مثلا؟ فاعلم أن السبب الرئيس في ذلك هو هذا التفاني والإخلاص في العمل والإحساس أنه يؤديه لله تعالى، وسيقبض أجره من الله تعالى، فهو لا يعمل من أجل نقيب أو مرشد، فهؤلاء إخوانه فقط أما عمله فلله رب العالمين. ولذلك تجد أنه لا يقترب من نتائجهم، إلا من كانت دوافع أفراده تشبه دوافع أفرادهم


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10000 , للإخوان , تحصل , براتب , بإنضمامك , خوخه , زيارة , فاخرة , فوراً , نظيفة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!