آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2012, 02:10 AM
افتراضي عبدالمنعم الشحات يحرّم احتراف كرة القدم

عبدالمنعم الشحات يحرّم احتراف كرة القدم

الخميس الموافق - 9 فبراير 2012

عبدالمنعم الشحات يحرّم احتراف القدم


عبد المنعم الشحات

البحوث الإسلامية: الشيخ السلفى اعتاد جر البلاد للمشاكل

أكد عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية أن الذين ماتوا فى بورسعيد قتلوا ظلما لا أكثر ولا أقل وإن القاعدة الفقهية فى الحكم عليهم «ليس كل من قتل ظلما شهيداً».

وأضاف أنه لم يحرم لعب الكرة ولكن لعب الكرة جائز كنوع من التريض مثل السباحة والرماية وركوب الخيل ولكن المحرم هو اتخاذ رياضة الكرة حرفة لاسيما مع إنفاق الأموال العامة عليها، وطالب بإنفاق هذه الأموال فى ساحات ومراكز الشباب للنهوض بها».

ومن جانبه أكد الشيخ الشحات مرزوق رئيس لجنة الفتوى بالأزهر أن عبدالمنعم الشحات اعتاد جر البلاد إلى مشاكل وأنه لم يراع الظروف التى تمر بها البلاد بسبب فتواه الشخصية.

وقال الشيخ أسامة القوصى الداعية السلفي: الشحات جزء من منظومة الفهم الخاطئ للدين، وأكد أن الشحات لم يكن موفقا فى فتواه وهى امتداد لفتواه السابقة التى يخرج علينا فيها كل فترة لاحداث نوع من الجدل وكان آخرها فتواه عن نجيب محفوظ وكان لها تأثير كبير على مسيرته الانتخابية وفتح على نفسه بابا لما كان يجب أن يفتحه.

وأضاف إن من ماتوا فى بورسعيد هم شهداء فى سبيل الثورة وأن ما حدث كان جزءا من مخطط إحباط الثورة وليس شغبا رياضيا وقامت به القوى المضادة فكيف لا يعتبرون شهداء.

كما رفض القوصى تحريم الشحات كرة القدم وقال: «إن تحريم الكرة غير صحيح، وأن دفع المال لمشاهدتها ليس حراما ومن يثير غير ذلك يعد فاهما للدين بشكل خاطئ مشيرا إلى أن الدعوة السلفية فى الفترة الماضية كانت تتعمد اخفاء الشحات بعد العدد الهائل من المشاكل التى أثارها على الدعوة السلفية.

وعن رؤية الأزهر يقول د.محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية إن تحديد مسألة الشهداء أو غير الشهداء ممن سقطوا في أحداث مباراة بورسعيد يتوقف على دورهم فى الأعمال التى وقعت فإذا قاموا بقذف زجاجات وإثاره الشغب واستخدام الأسلحة وقتلوا فلا يعتبر أى واحد منهم شهيدا بل هو آثم وعاصٍ أما المشاهد العادى الذى جاء لمشاهدة المباراة فقتل ففى هذه الحالة يعتبر شهيدا وتحديد الحكم يتوقف على دور المشاهد ومسئوليته فى الأحداث التى وقعت.

وأكد أن من حرض أو من قصر فى تلك الأحداث أو كانت لديه معلومات فهو مسئول وسيحاسب إن لم يكن فى الدنيا فسيحاسب فى الآخرة، وقال: لابد أن يتحمل المسئولية بقدر جرمه فبالتأكيد هناك أطراف كثيرة أدت لتلك النتيجة التى رأيناها فى أحداث مباراة بورسعيد منهم الأمن والمحافظ وحكم المباراة والمحرضون.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزيات , القدم , احتراف , يجرّم , عبدالمنعم

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!