آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2012, 02:16 AM
افتراضي الاستشاري: نبحث عن مخرج لاعتقال قيادات «الوطني المنحل»


الخميس الموافق - 9 فبراير 2012

الاستشاري: نبحث مخرج لاعتقال قيادات

منصور حسن


أكد المجلس الاستشاري خلال اجتماعه مساء أمس الأول أن المجلس العسكري قد استجاب لعدد كبير من التوصيات التي أرسلها له خلال جلسته الطارئة علي خلفية أحداث بورسعيد الدامية، خاصة فيما يتعلق بسرعة فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة وتوزيع مسجوني طرة من رموز النظام السابق علي سجون مختلفة.

ونقل «المجلس تحفظات العسكري» علي تنفيذ التوصية المتعلقة باعتقال أعضاء لجنة السياسيات للحزب الوطني المنحل بسبب عدم قانونية قرار الاعتقال «المذكور في توصية الاستشاري»، حيث لم يثبت تورطهم في أحداث الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير.

وكشفت مصادر بالاستشاري استمرار المشاورات لإيجاد مخرج قانوني لعزل قيادات الحزب المنحل بسبب عدم صدور قانون الغدر وتطبيق عزلهم عن الحياة العامة.


وقال محمد الخولي المتحدث الإعلامي باسم المجلس الاستشاري: إن هناك تجاوبا كبيرا مع مطالب المجلس بإعادة هيكلة وزارة الداخلية واستبعاد القيادات المتورطة في الأحداث والمظاهرات والتجمعات الشعبية بالتحريض علي قتل المتظاهرين وإصابتهم.

لافتًا إلي أن مجلس الشعب بدأ في مناقشة هذا الأمر، في المقابل تحفظ المجلس الاستشاري علي مناقشة توصيات الأعضاء بشأن معايير اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، حيث قالت سكينة فؤاد عضو الاستشاري أن المجلس لا يحل محل البرلمان، موضحة أن التبكير بموعد انتخابات الرئاسة لا يعني تأخير تشكيل تأسيسية الدستور وإعداده، خاصة أن هناك إصرارا علي ضرورة التزامن بين فتح باب الترشح للرئاسة وعمل تأسيسة الدستور المنتخبة من مجلس الشعب.

وأضافت أن صلاحيات رئيس الجمهورية تضمنها الإعلان الدستوري الصادر وبالتالي فانتهاء الدستور ليس ضرورة لانتخاب رئيس الجمهورية بحسب مناقشات الاستشاري.

وفي سياق متصل اختار المجلس الاستشاري خلال اجتماعه أسامة برهان نقيب الاجتماعيين أميناً للمجلس خلفًا للدكتور: نور فرحات الذي استقال من عضوية المجلس، فيما قدم عبدالمجيد برغش أمين عام نقابة الفلاحين استقالته من عضوية المجلس بسبب تجاهله مشكلات الفلاحين التي طرحها برغش أثناء الاجتماع، حيث اكتفي أعضاء المجلس بمناقشة أولويات المرحلة الانتقالية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاعتقال , أخرى , المنحل» , الاستشارى: , نبية , «الوطني , قيادات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!