آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تعلم فنون المضاربة فى البورصة من خلال هذا الكتاب الرائع           »          حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2012, 08:27 PM
افتراضي دفاع «حسن عبدالرحمن»: «القناصة» في الأمن المركزي.. و«ليست في أمن الدولة»

دفاع «حسن عبدالرحمن»: «القناصة» في الأمن المركزي.. و«ليست في أمن الدولة»


9-2-2012
دفاع «حسن عبدالرحمن»: «القناصة» الأمن
حسن عبد الرحمن

قال محامي حسن عبد الرحمن، مدير جهاز أمن الدولة السابق إن «جهاز أمن الدولة لا يوجد به أي سلاح للقنص»، مضيفا أن الضوء الأخضر الذي كان يظهر وقت أحداث الثورة كان عبارة عن «أجهزة يستخدمها المندسون أو المتظاهرون للإيهام بأن هناك عمليات قنص للثوار السلميين»، لافتا إلى أن الضوء الذي يظهر من أجهزة القنص «يكون لونه أحمر»، حسب مرافعته.

كان الدفاع قد واصل مرافعته، صباح الخميس، أمام محكمة جنايات القاهرة، في قضية قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة، والمتهم معه فيها كل من مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه الستة.

وذكر أن قرار التزود ببنادق القناصة «جاء وفقا للقرار الوزاري الخاص بالأمن المركزي وذلك لمواجهة العمليات الإرهابية باعتبارها الجناح العسكري للوزارة»، حسب قوله.

وأكد «خلو جهاز أمن الدولة من أي سلاح قناصة، وإنما توجد قوة إنقاذ الرهائن المخطوفين والمأسورين، ويتم ذلك أحيانا باستخدام الطيران، التي اعتاد الأمن استخدامها في هذه الحالات منذ أيام الرئيس الراحل أنور السادات».

واستشهد دفاع «عبد الرحمن» بأقوال منصور عيسوي، وزير الداخلية السابق، التي قال فيها: «القنص عبارة عن محاولة لإصابة هدف معين دون غيره، ولكن الذي حدث في الثورة كان ضربا عشوائيا هدفه الوقيعة بين الشرطة والمتظاهرين من قبل أشخاص اعتلوا أسطح المباني لإصابة المتظاهرين»


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمن , المركزي.. , الدولة» , دفاع , عبدالرحمن»: , و«ليست , «القناصة» , «حسن

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!