آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-02-2012, 05:01 PM
افتراضي صحف: رفض شعبي للعصيان المدني والإخوان يتراجعون عن موقفهم من الوزارة

صحف: رفض شعبي للعصيان المدني والإخوان يتراجعون عن موقفهم من الوزارة

10-2-2012

صحف: شعبي للعصيان المدني والإخوان

ما بين "المجازر" المتواصلة في سوريا، ودعوات "العصيان" في مصر، تنوعت العناوين الرئيسية لكبريات الصحف العربية الصادرة الجمعة، التي تحدثت عن أرقام قياسية للقتلى في سوريا، ودك المنازل بالصواريخ، إضافة إلى الكشف عن دعوة عدد من قيادات "اليمين المتشدد" في إسرائيل، لاقتحام المسجد الأقصى الأحد.

الحياة:
أبرزت صحيفة "الحياة" عنواناً في الشأن المصري، على صدر صفحتها الرئيسية، يقول: "العصيان" يُحيِّر المصريين ويُفجِّر فتاوى تحريم ومخاوف من تأثيره على الاقتصاد... الصيني!


وكتبت الصحيفة تحت العنوان: بين التحريم والتشجيع، وبين عجلة إنتاج تسير نحو التوقف وأخرى متوقفة أصلاً، وبين استعدادات تجري على قدم وساق للمواجهة وأخرى تجري على أحرِّ من الجمر للتفعيل والتأجيج، يجد المصريون أنفسهم واقعين مجدداً في "حيص بيص".. هل يشاركون في العصيان؟


ولأن غالبية اتحادات الطلاب أيدت فكرة العصيان، فإن جيل الآباء نعت العصيان بأنه يقتصر على أولئك الذين مازالوا يتلقون المصروف من "بابا" أو "ماما" أو كليهما، إضافة إلى زملائهم ممن سبقوهم وتخرجوا في الجامعات لكنهم قابعون في طوابير العاطلين.


وفي المقابل، ينتقد هؤلاء الجيل الأكبر الذي تربى على مبدأ "إن فاتك الميري (الحكومي) اتمرغ في ترابه".. ولا يتوقف مستخدمو وناشطو "فيسبوك" و"تويتر" عن الدلو بدلوهم في شؤون العصيان وخفايا الإضراب.. فبين موضح لأهداف العصيان، ومقترح لخطواته، ورافض له كفكرة من الأساس.. تراوح المشاركات والـ"لايك" على "فيسبوك"، والـ"تويت" و"ري تويت" على "تويتر."
الشرق الأوسط:


وفي الشأن نفسه، برز عنوان على صدر الصفحة الأولى لصحيفة "الشرق الأوسط" يقول: "إخوان مصر" يبدلون موقفهم ويسعون لتشكيل حكومة برئاسة الشاطر.. غزلان: ننتظر رد "العسكري".. عودة الدبابات للشوارع واختطاف 19 شرطياً في

سيناء.

وكتبت الصحيفة: طالبت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، أمس، بإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء، وأبدت استعدادها لتشكيل حكومة ائتلاف وطني يترأسها أحد قيادات "الإخوان."


وقال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي للجماعة، لـ"الشرق الأوسط": "كان من الطبيعي أن تستقيل حكومة الجنزوري بعد الأزمات المتلاحقة.. وسنعرض على المجلس العسكري (الحاكم في البلاد) أن نشكل حكومة ائتلاف وطني."


وقال غزلان إن الأمر معروض على المجلس العسكري، والجماعة في انتظار رده.. وأضاف: "إن الجماعة ستطرح الأمر على نائب المرشد خيرت الشاطر لتولي المهمة.. لقد أعلن رفضه تولي المهمة لكننا سنراجعه في الأمر."


في غضون ذلك، تصاعدت في مصر أمس حدة الجدل بشأن الدعوة إلى إضراب عام غداً (السبت).. وقال مصدر بالجيش المصري، طلب عدم ذكر اسمه: "لدينا معلومات تفيد بوقوع حوادث سرقة وتخريب بالتزامن مع دعوة الإضراب، لهذا انتشرت قوات تأمين الجيش من دبابات ومدرعات وجنود لحماية الشعب المصري"، موضحاً أن القوات لديها تعليمات بالعودة إلى ثكناتها صباح يوم الأحد 12 فبراير (شباط)، إن لم تحدث أي تطورات تؤثر على الحالة الأمنية للشارع المصري.


القدس العربي:

من جانبها أبرزت صحيفة "القدس العربي" عنواناً في صفحتها الرئيسية يقول: الآلاف من أعضاء الليكود يعلنون عزمهم اقتحام المسجد الأقصى الأحد.


وذكرت في التفاصيل: في ظل الاستهداف الحكومي الإسرائيلي الرسمي وغير الرسمي لمدينة القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967، دعا أعضاء من حزب الليكود الإسرائيلي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الخميس، إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل، للدعوة لإقامة الهيكل اليهودي على أنقاضه.


وأكد الأعضاء من حزب "الليكود" اليميني المتطرف نيتهم اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد القادم 12 شباط (فبراير)، بهدف الدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.


وكانت بعض المواقع الإسرائيلية التابعة لليمين الإسرائيلي نشرت إعلاناً في الأيام الأخيرة باسم حزب "الليكود - أعضاء المركز"، دعت فيه آلاف أعضاء الحزب إلى اقتحام المسجد الأقصى، على رأس وفد سيكون في مقدمته المدعو موشيه فيجلين، الذي نافس نتنياهو على رئاسة الحزب قبل أيام، وحصل على نسبة 25 بالمائة من أصوات أعضاء الحزب.


الخليج:

وفي الشأن السوري، عنونت صحيفة "الخليج" الإماراتية صفحتها الرئيسية بعنوان يقول: تصاعد النزف في سوريا وتحضير مراقبين عرب ودوليين.. روسيا تحذر من "سيناريو ليبي" والصين تلتقي وفد المعارضة.

وقالت الصحيفة: تصاعدت أعداد القتلى والجرحى في سوريا في ظل حديث عن التحضير لـ"بعثة مراقبين مشتركة" (عربية - أممية)، وعن توجه أمريكي لعسكرة الملف السوري، والتدخل خارج نطاق مجلس الأمن بعد الفيتو الروسي- الصيني المزدوج، الأسبوع الماضي، فيما أعلنت الجامعة العربية بحث فكرة تشكيل بعثة مشتركة للمراقبة في سوريا بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وتحدث نشطاء عن سقوط 110 قتلى غالبيتهم من المدنيين في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن مقترحاً قدمه الأمين العام للجامعة نبيل العربي بتشكيل بعثة مشتركة للمراقبة في سوريا بالتنسيق مع الأمم المتحدة سيطرح أمام الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب، بعد غدٍ الأحد، في القاهرة.


ونفى الأنباء التي ترددت عن سحب الجامعة مراقبيها أو إنهاء مهمتهم، موضحاً أنه تم الاتفاق مع رئيس البعثة محمد الدابي على عودة المراقبين إلى بلدانهم في انتظار ما يقرره "الوزاري العربي" في اجتماعه المقبل، وذلك لإعادة تنظيم ودعم وتعزيز دور البعثة من حيث العدد والعدة والاستفادة من بعض التجارب والخبرات التابعة للأمم المتحدة


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعصيان , موقفهم , المدني , الوزارة , يتراجعون , صحف: , شعبي , والإخوان

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!