آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 04:13 PM
افتراضي الشعب المصري ينافس الياباني يرفض العصيان بالعمل ويرد على المحرضين لهدم الدولة بحب مصر

الشعب المصري ينافس الياباني يرفض العصيان بالعمل ويرد على المحرضين لهدم الدولة بحب مصر

11-2-2012

الشعب المصري ينافس الياباني يرفض

أعلنت محافظات مصر رفضها للعصيان المدني الذي دعت إليه بعض القوى السياسية في ذكرى مرور عام على تنحي الرئيس السابق حسني مبارك التي تواكب اليوم الحادي عشر من فبراير.

وإمعانا في الرفضت جعلت محافظات مصر اليوم، يوما لزيادة الإنتاج، حيث انتظم العمل بكافة القطاعات المختلفة بصورة طبيعية على مستوى محافظات الجمهورية كافة.

فقد شهدت محافظة البحرالأحمر إقبالا على العمل من قبل العاملين بالقطاعات المختلفة.
وصرح سكرتير عام المحافظة اللواء سعد الدين أمين أنه فوجىء بحضور جميع العاملين بالإدارات المختلفه بالديوان العام والعاملين بمجالس المدن، فيما تسير الحياة بشكل طبيعي ومنتظم، إلى جانب انتظام حركة المواصلات .. لافتا إلى أن بعض المديريات التي كانت تحصل على يوم (السبت) إجازه رسميه قررت النزول اليوم إلى العمل، وتقديم الخدمات للجمهور .. فى بادرة منهم للرد على "دعوات التخريب المسماة بالعصيان المدني".

وأضاف أن جميع مرافق وخدمات المحافظة تعمل بشكل منتظم .وفي مطار الغردقة الدولي ، ذهب العاملون إلى أعمالهم قبل المواعيد الرسمية، خاصة وأن يوم السبت يعد من بين الأيام الأكثر استقبالا لرحلات الطيران والتي يصل عددها على مدار اليوم إلى نحو 140 رحلة طيران.

وصرح اللواء سامي عبدالمنعم - مدير عام مطارالغردقة الدولي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأنه من بين الرحلات التي ستصل اليوم عشر رحلات داخلية و60 رحلة دولية على متنها 8500 سائح من مختلف الجنسيات ..لافتا إلى أن العمل في المطار منتظم ويسير بشكل طبيعي، ولاتوجد أى دعوات للاضراب عن العمل ..فيما تواجد عشرات المندوبين من شركات السياحة والفنادق السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الوفود السياحية القادمة.

من جانبه، قال الكابتن حسي رفقى - مديرمطار مرسى علم - إن المطار استقبل اليوم 17 رحلة جوية دولية على متنها 1800 سائح من مختلف الجنسيات .

وفي محافظة البحيرة، دعت نقابة الأطباء البيطريين إلى رفض الدعوة للعصيان المدني، وناشدت النقابة - في بيان لها اليوم - جموع الأطباء البيطريين بحماية الثورة، ورفض تلك الدعوة، والارتقاء إلى مستوى المسئولية والبعد عن كل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.
وأشارت النقابة في بيانها إلى أن مصر تمر هذه الأيام بظروف دقيقة تستهدف أمنها، وتهدد وحدتها ، ومكتسبات ثورتها للاطاحة بفرص الاستقرار الداعم للتنمية.

وفي محافظة أسوان ، أكد عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بالمحافظة إنتظام عمل جميع المرشدين السياحيين بجميع المواقع والمزارات الأثرية والسياحية بداية من معبد أبوسمبل بجنوبي أسوان وحتى معبد أدفو شمالي المحافظة، رافضين ما دعا له اليوم عدد من القوى السياسية من عصيان مدني أو اضراب شامل.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بأسوان أن فكرة العصيان المدني تسيىء إلى سمعة مصر السياحية، كما تسىء إلى الصورة الناصعة لثورة 25 يناير المجيدة.. مشيرا إلى أن أى عصيان أو اضراب شامل سيؤدي بدوره إلى تعطيل مرحلة التحول الديموقراطى التي تمر بها بمصر حاليا.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات التي تعرضت لحالة كبيرة من التراجع خلال الفترة الماضية ، في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي والتظاهرات والمطالب الفئوية التي أعقبت ثورة يناير، معتبرا أن قطاع السياحة يحتاج حاليا إلى تضافر كافة الجهود لتعافيه من كبوته، باعتباره من أهم الروافد الاقتصادية لمصر وأحد مكونات الدخل القومي.
وفي محافظة قنا ،انتظم العاملون بقطاعي الأعمال العام والخاص بالمحافظة في أعمالهم ، رغم دعوات العصيان المدني والإضراب ..وسارت الحياة طبيعية في مراكز المحافظة من شمالها وحتى جنوبها.. كما انتظم العديد من طلاب المدارس بمختلف أنواعها والمدرسين العاملين بها مع بدء الفصل الدراسي الثاني ، وانتظمت الدراسة بجامعة جنوب الوادي بمقر الجامعة بقنا وفروعها .

وصرح الدكتور مصطفى الجزيري مدير المركز الإعلامي لجامعة جنوب الوادي بأنه لا يوجد أي إضرابات أو اعتصام جزئي ، وأن جميع الأساتذة يؤدون عملهم .

كما انتظم عمال الورديات المختلفة داخل شركة مصر للألومنيوم.. وأكد العديد من أبناء قنا رفضهم التام للاضراب والعصيان ، مؤكدين أنها دعوة لهدم الدولة ولا يوجد سببا واحدا لتلك الدعوة.. فيما أعلنت القطاعات المقرر إجازتها اليوم انتظامها في العمل منذ صباح غد ومنها " البنوك والبريد والتأمينات الاجتماعية وموظفو ديوان عام محافظة قنا ".

وفي مشهد وطني شهدته الغردقة ، قام صاحب مستودع بوتاجاز ويدعى : محمد عبدالله بعمل مسيرة بسيارات النقل المحملة بالاسطوانات لتجوب شوارع المدينة رافعا شعار " لا للعصيان المدني أوالإضراب عن العمل" .. معلنا عن توزيع وبيع اسطوانات الغاز بأسعار التكلفة والتنازل عن أى أرباح في هذا اليوم .

وصرح مصدر مسئول بمديريه التموين بالبحرالأحمر أن صاحب المستودع تطوع بالعمل اليوم بالتنسيق مع المقدم رضا النحاس رئيس مباحث التموين بالبحرالأحمر ، حيث تم تأمين السيارات التي انطلقت من أمام المديريه بعد تقديم الشكر للمواطن الذي أبدى تعاونه الكامل في فكره التوزيع بدون أرباح على الاطلاق ، وتقدم للمديريه ومباحث التموين بصحبة العاملين في المستودع .. مؤكدين أن هذا اليوم الذى رحل فيه رأس النظام يستحق العمل والتطوع من أجل الوطن.

وضمت المسيرة 14 سيارة من سيارات توزيع اسطوانات البوتاجاز تطوف شوارع الغردقة لتوزيع الاسطوانات بأسعارالتكلفة.

وفي محافظة القليوبية ، دعا الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية كافة القوى الوطنية والسياسية إلى تضافر الجهود وتوحيد الآراء والأفكار من أجل مصلحة مصر ، وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها .

وأشار إلى أن الدعوى إلى الإضراب والعصيان في الوقت الرهن سيؤثر على مسيرة التنمية لاننا أحوج مانكون إلى تكثيف العمل وليس العصيان والإضراب .

وطالب جميع فئات الشعب بتوحيد صفوفهم والاضطلاع بواجبهم في الحفاظ على الأمن واستقرار البلاد ، وعدم الانسياق وراء الشائعات والفتن التي من شأنها عرقلة عمليات البناء والتطوير وتستهدف انتشار الفوضى داخل الشارع .

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام المحافظ بها لقرية "سندبيس " مركز القناطر بحضور المهندس محمد طنطاوي السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمهندس فتحي دسوقي عضو مجلس الشعب ونائب الدائرة .

وقرر المحافظ خلال الزيارة الموافقة على دعم مستشفى القرية بمبلغ 300 ألف جنيه لتطويرها ، وإعادتها مرة أخرى إلى مستشفى تكامل صحي وذلك لخدمة اهالى القرى والقرى المجاورة.

كما قرر تشكيل لجنة من الأهالي لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية بالقرية، مشددا على أهمية التكامل بين الأجهزة الشعبية والمحافظة لوضع حلول من نوع خاص لكافة المشاكل في ظل الأزمة المالية التي تعانى منها المحافظات في التمويل ، لافتا إلى أنه تم تشكيل مجلس أعلى من نواب مجلس الشعب على مستوى المحافظة يجتمع كل أسبوعين لاستعراض اهم مشاكل المحافظة والقرى والمدن ووضع حلول لمواجهتها.

من جانبه ، أكد النائب فتحي دسوقى عضو مجلس الشعب رفضه الإضراب والعصيان ، مشيرا إلى أن هذه الدعوات تسعى لإسقاط مصر وتخدم مصالح جهات خارجية وداخلية وتهدف الى زعزعة الامن والاستقرار في البلاد .


وفي محافظة أسيوط ، قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بجولة تفقدية بالمحافظة تفقد خلالها عددا من المنشآت الحيوية والحكومية والمستشفيات والمدارس، حيث اطمأن على سير العمل في جميع المصالح الحكومية والمطاحن والمخابز ومحطات المياه ، وذلك منذ الصباح الباكر .

كما تفقد العمل في مصنع تعبئة البوتاجاز ومصنع تكرير البترول والمطار ، كما تفقد مواقف السيرفيس التي تربط المحافظة بجميع مراكزها وتابع الأعمال الجارية لتطوير ورصف الشوارع.

وطالب المحافظ خلال لقاءاته جموع العاملين بزيادة العمل والإنتاج بدءا من اليوم ليكون خير رد على من يسعى إلى تعطيل الإنتاج ، لافتا إلى أن الدعوة للاضراب لم تجد أى استجابة لها في أسيوط وأن إنتظام العمل والدراسة خير برهان على ذلك .

ومن جانبه ، أكد اللواء يعقوب حسن إمام رئيس غرفة العمليات والأزمات بأسيوط أن إدارة الأزمات لم تتلق أية إخطارات حول تضامن أي من العاملين بكافة قطاعات العمل مع الدعوة إلى الإضراب العام ، وأن بعض النشطاء من طلاب المدارس توجهوا إلى مديرية التربية والتعليم وحاولوا منع الموظفين من دخول مكاتبهم إلا أن أمن المديرية تصدى لهم مما دفعهم للمغادرة ، مؤكدا أن الدعوة للاضراب لم تجد صدى لها في محافظة أسيوط .

كما انتظم العمل في محافظة الأقصر منذ الصباح بجميع المؤسسات وجهات العمل والسكك الحديدية وحركة مطار الأقصرالدولي ، والبواخر السياحية .. فيما انتظمت الدراسة بجميع المدارس في أول يوم دراسي بعد انتهاء أجازة نصف العام .

وفي سياق ذي صلة ، شكلت محافظة الأقصر غرف عمليات بكل مدينة ومركز وقرية متصلة بغرفة العمليات الرئيسيه بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء علاء الهراس السكرتير العام للمحافظة لرصد أى إضرابات أو اعتصامات اليوم ، حيث لم تشاهد أى مظاهر احتجاجية .
وفي محافظة كفرالشيخ ، سارت الأمور بصورة طبيعية بجميع أنحاء المحافظة .. وكانت أكثر نشاطا في المرافق الحيوية وخاصة فى قطاعات مياه الشرب والرى والكهرباء حتى الطريق الساحلي الدولي بين بورسعيد - والإسكندرية .

وكان انتظام حركة السير عليه أكثر من أى يوم مضى ، كما شهد ميناء الصيد بالبرلس حركة دائمة لخروج ودخول مراكب الصيد بعد أيام من التوقف بسبب تقلبات الطقس .
وفي جامعة كفرالشيخ ، قرر أعضاء هيئة التدريس والعاملين العمل ساعة إضافية عن العمل الرسمى تحت مسمى "في حب مصر "..وأكد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة أن
اتحاد الطلبة قرر تشكيل لجان شعبية من جميع الكليات لحماية المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات والمعامل من أى عبث أو محاولة للعبث بها.

وعلى الصعيد ذاته ، صرح اللواء محمود فؤاد رئيس شركة المياه بأن مديري المحطات والعاملين تواجدوا في مواقعهم منذ الصباح الباكر ، ولم تحدث أى شكوى من تعطل أى مرفق من هذه المرافق على مستوى المحافظة .

كما انتظم العمل بجميع المستشفيات القروية والمركزية والعامة بكامل طاقتها.. وأكدت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن القطاع الصحي كان على أكمل وجه ولم تحدث أى شكوى من تعطيل للعمل.

وبالتوازي ، سادت داخل محافظة السويس حالة من الهدوء اليوم ، ولم تظهر استجابة لدعوات العصيان المدني داخل المؤسسات والمواقع الكبرى بالمحافظة..فيما أعلنت معظم الشركات والمصالح الحكومية بالمحافظة والتي لا تعمل أيام السبت قيامها بالعمل اليوم ردا على الدعوة للعصيان .

وكشف اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس عن قيام عمال الترسانة البحرية بالتبرع بالعمل يوم السبت من الساعة الثانية والنصف ظهرا حتى الخامسة مساء بدون أجر ليؤكدوا رفضهم للعصيان المدني والتزامهم بالعمل ، وهو ما تكرر داخل أحياء السويس ومجمعات المخابز المختلفة والمؤسسات الخدمية.

وفيما يتعلق بهيئة موانئ البحر الأحمر، فقد أعلن اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس الهيئة أن العمل يسير داخل جميع موانئ الهيئة بشكل طبيعي ، وأن حركة الملاحة والنقل داخل الموانىء لم تتأثر بدعوات العصيان المدني .

وفي محافظة الشرقية ، أعلن مواطنو المحافظة بشكل عملي رفضهم لدعاوى الإضراب ، حيث انتظموا في العمل بجميع المرافق الحيوية ، وخرج الجميع إلى أعمالهم منذ الصباح الباكر وانتظم العمل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي ، و شبكات ومحطات الكهرباء ، وكذلك بالمستشفيات والوحدات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل الطبية والصيدليات ، ومكاتب البريد الرئيسية والفرعية ، والمخابز البلدية والأفرنجية والمطاحن ومستودعات الدقيق ، ومحطات تعبئة الغاز وتموين السيارات .

فيما شهدت مدينة الزقازيق مسيرة سلمية شارك فيها العشرات من المنتمين لعدد من القوى السياسية وشباب الثورة الذين أعلنوا اعتصاما مفتوحا ووزعوا عددا من المنشورات ، لدعوة المواطنين للمشاركة في العصيان المدنى والإضراب العام دون أن تلقى دعواتهم بالا .

وفي محافظة الغربية ، فشلت الدعوات التي دعت إليها بعض الحركات الائتلافية بالعصيان عن العمل والاضراب بالغربية ، حيث انتظم جميع العاملين بشركتى مصر للغزل والنسيج والتي يعمل بها أكثر من 22 ألف عامل وشركتى النصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبرى .. ورفع العاملون شعار " يوم الانتاج والعمل"وصرح محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر بأن جميع المصالح الحكومية تعمل بكامل طاقتها ، ولم تعطل أى مصلحة في القطاعات الخدمية التي تخدم فئات الشعب ليعلنوا التحدى ضد الفئة المندسة وضد الدعوة بالعصيان عن العمل ، بل رفعوا شعار "العمل من أجل مصر " سواء بالقطاع الصحي والتموين.

وأضاف محافظ الغربية أن العملية التعليمية انتظمت بجميع المدارس وطرحت الحصة الأولى للطلاب موضوع كيفية التصدي للمغرضين ، والحفاظ على مصر من فئات تعمل لحساب عملاء خارجين.

وبالتناسق ، انتظمت حركة العمل في كافة المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة بمحافظة سوهاج .. كما انتظمت الدراسة بمختلف المدارس مع انتهاء إجازة نصف العام الدراسي .

وصرح اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج بأن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية للمراكز لم تتلق أى شكاوى وبلاغات تفيد الاستجابه لدعوات الإضراب .. لافتا إلى انتظام العمل بمطار سوهاج ومحطات السكة الحديد ووسائل النقل العام والمستشفيات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

ومن جانبه ، قال جمعة مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج إن أكثر من مليون تلميذ وتلميذة بمختلف المراحل الدراسية عادوا اليوم إلى مدارسهم مع انتظام الدراسة لاستكمال نصف العام الدراسي الثاني .. مؤكدا أن جميع المدارس تعمل بانتظام ولم تلق دعوات الإضراب أى استجابة من جانب المدرسين والتلاميذ.

قديم 11-02-2012, 04:18 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: الشعب المصري ينافس الياباني يرفض العصيان بالعمل ويرد على المحرضين لهدم الدولة بحب

"نائب بمجلس الشعب": العصيان المدنى فشل والشعب كشف الأرضية الضعيفة لدعاته

11-2-2012


فهمى عبده عضو مجلس الشعب

نظمت أمانة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بشمال القاهرة اليوم حملة "يوم نظافة فى حب بمصر" فى أحياء روض الفرج والساحل والشرابية، شارك فيها عمال النظافة فى مواجهة الدعوة التى أطلقتها الحركات والقوى الثورية للدخول فى عصيان مدنى ابتداء من اليوم.

وأكد فهمى عبده، نائب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أثناء مشاركته فى فاعليات الحملة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة للعصيان المدنى قد فشلت وأظهر الشعب المصرى الأرضية الضعيفة فى الشارع لأصحاب هذه الدعوة عندما سارت الحياة فى شكلها الطبيعى، وتوفرت وسائل النقل وذهب أغلبية الموظفون إلى أعمالهم.

وقال فهمى إن مصر الآن تحتاج إلى من يعمل ويبنى فى ظل عجز الموازنة وتدهور وضع السياحة، مشيرا إلى أنه تمكن من إقناع بعض عمال بتروجاس بالنزول إلى العمل اليوم، بعد أن دخلوا فى إضراب عن العمل بسبب اللوائح المنظمة لعملهم عقب أن أكد لهم أن مجلس الشعب سوف يعدل هذه اللوائح.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لهدم , المحرضين , المصري , الياباني , الدولة , الشعب , العصيان , بالعمل , يرفض , ينافس , وخرج

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!