آخر المشاركات
توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »          شهادات توفل وايلتس السعوديه 00962798140440           »          ايلتس للبيع داخل الامارات معتمدة وموثقة 00962798140440 UAE dubai           »          برتش كانسل: شهادات ايلتس توفل للبيع 00962798140440 الامارات#السعوديه#قطر#الكويت#           »          شهادات توفل او ايلتس معتمدة للبيع 00962798140440 #معتمدة في الامارات UAE دبي           »          تطبيق من سيربح المليون الواقعي           »          تطبيق كل أخبار العاب الفيديو من مواقع موثوقة بين يديك           »          قطاع الأدوية المصري قطاع نشط وواعد وجدير بالمتابعة           »          تطبيق احفظ باسورداتك \save your passwords           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 04:21 PM
افتراضي ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

النائب فهمي عبده : العصيان المدنى فشل والشعب كشف الأرضية الضعيفة لدعاته

11-2-2012

ردود الأفعال دعوة العصيان المدني
فهمى عبده عضو مجلس الشعب

نظمت أمانة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بشمال القاهرة اليوم حملة "يوم نظافة فى حب بمصر" فى أحياء روض الفرج والساحل والشرابية، شارك فيها عمال النظافة فى مواجهة الدعوة التى أطلقتها الحركات والقوى الثورية للدخول فى عصيان مدنى ابتداء من اليوم.


وأكد فهمى عبده، نائب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أثناء مشاركته فى فاعليات الحملة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة للعصيان المدنى قد فشلت وأظهر الشعب المصرى الأرضية الضعيفة فى الشارع لأصحاب هذه الدعوة عندما سارت الحياة فى شكلها الطبيعى، وتوفرت وسائل النقل وذهب أغلبية الموظفون إلى أعمالهم.

وقال فهمى إن مصر الآن تحتاج إلى من يعمل ويبنى فى ظل عجز الموازنة وتدهور وضع السياحة، مشيرا إلى أنه تمكن من إقناع بعض عمال بتروجاس بالنزول إلى العمل اليوم، بعد أن دخلوا فى إضراب عن العمل بسبب اللوائح المنظمة لعملهم عقب أن أكد لهم أن مجلس الشعب سوف يعدل هذه اللوائح.

قديم 11-02-2012, 04:25 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

قيادى بالحرية والعدالة: وسائل الإعلام هي التي تروج للعصيان المدني

11-2-2012

الدقهلية ـ

أكد الدكتور طارق الدسوقي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بالدقهلية، أنه لا يوجد سبب حقيقي للعصيان المدني، قائلا '' أن كل شخص حاليا له حرية فيما يقوله وهناك من يعتصم دون مضايقات وأن الحرية متاحة للجميع'' .


وأضاف الدسوقى ''اننا في مرحلة انتقالية والمطلوب مننا جميعا أن نفوت الفرصة على كل من يريد بمصر سوءا.. فليس هناك في الدولة ما يستدعي للإضراب أو العصيان كما يطلق عليه و أن الإضراب والعصيان موجود فقط في الإعلام و وسائله التي تروج له''.

جاء ذلك خلال افتتاح مقر حزب الحرية والعدالة بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة بحضور عدد كبير من قيادات الحزب وأعضاء مجلس الشعب عن الحزب بمحافظة الدقهلية.
وأشار الى أن جميع العاملين في المؤسسات المختلفة والمواطنين مقتنعون أنه ليس هناك داعي للإضراب؛ لأن من لديه حس وطني يعلم أن الدول الخارجية لها مصلحة في سقوط مصر، مشددا على أن هناك أحداث متلاحقة وقلاقل هدفها زعزعة مراحل البناء والاستقرار في مصر كما حدث في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد.

ولفت الى أن لجنة تقصي الحقائق من أعضاء مجلس الشعب توصلت الي حقائق ومعلومات خطيرة وسيكشف عنها قريبا، وانه من الاهمية بمكان أن يعي الجميع أمر مهم وهو كما ''أن التطرف في التدين يضر الدين فإن التطرف في الوطنية يضر الوطن''.

وأضاف أن الحكم في مصر لم يعد حكرا على فصيل بعينه كما كان في النظام البائد بل أصبح الحكم في مصر أمر شورى، وتابع'' أننا جميعا بفضل الله أصبحنا في مصر نسيج واحد وأمة واحدة متساوون في الحقوق والواجبات على الرغم من اختلافنا وتوجهاتنا السياسية وأنني كعضو بمجلس الشعب ونواب حزب الحرية والعدالة لن ندخر وقت او جهد في خدمة المواطنين''.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-02-2012, 04:26 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

بالفيديو.. تكدس غير مسبوق من المواطنين يتحدي العصيان

11-2-2012



يبدو أن الشعب المصري أكبر بكثير من كل من يحاولون استغفاله و التحدث بإسمه فكما اصطفت طوابير الإستفتاء و الإنتخابات نزل المواطنون اليوم من منازلهم رغم أن السبت أجازة في معظم المصالح ليثبتوا أن دعاوي العصيان فشنك و فشلت

و قد قام د.جلال مصطفى سعيد وزير النقل بمتابعة سير العمل بكل من الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو فى ظل الدعوة إلى العصيان المدنى الذى دعى إليه البعض.

وأكد جلال سعيد أن السكة الحديد تعمل بكامل طاقتها وفقاً لجداول التشغيل بالهيئة حيث اطمأن بنفسه على سير العمل بها كما أوضح أن مترو الأنفاق يعمل بشكل طبيعى ولا توجد أى شكاوى من الجمهور بشأن تشغيل المترو .

وأشار وزير النقل إلى أن مصر تمر فى هذه الأونة بمرحلة فارقة لابد فيها من تضافر جميع الجهود والتعاون بين جميع أفراد الشعب للعبور منها بأمان والعمل على دفع عجلة الإنتاج للأمام حتى تستقر البلاد وتسير فى طريقها إلى التقدم المنشود .



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-02-2012, 08:16 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

العاملون بترسانة بورسعيد يعملون ساعة إضافية مجانية رفضاً للعصيان المدني

11-2-2012


طالب العاملون بترسانة بورسعيد البحرية من إدارة الهيئة أن يمتد العمل اليوم السبت 11 فبراير لمدة ساعة إضافية بلا أجر.

يأتي ذلك من منطلق إعتراضهم ورفضهم لدعوات الإضراب والعصيان المدني التي دعت إليها بعض من الحركات والإئتلافات السياسية بالمحافظة.

مشيرين إلي أن كل مواطن مصري لديه مسئولية كبيرة تجاه وطنه، خاصة في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، مؤكدين علي أن وطنيتهم لا تسمح لهم بالإمتناع عن الذهاب للعمل.



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-02-2012, 10:22 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ردود الأفعال حول فشل دعوة العصيان المدني في مصر ورأي الشارع في الداعين اليه

الدعوة للإضراب تفشل في إثارة إهتمام الشعب

11-2-2012



قوات جيش تتمركز بالقرب من مقر وزارة الدفاع المصرية في القاهرة يوم الجمعة

القاهرة - قال شهود عيان في القاهرة ومدن مصرية أخرى ان دعوة الاضراب العام التي وجهها نشطاء يطالبون بالانهاء الفوري للادارة العسكرية لشؤون البلاد لم تلق استجابة يوم السبت وان المرافق التي تديرها الحكومة عملت بانتظام.

وقال تجار في وسط القاهرة ان ضعف النشاط التجاري بسبب تراجع الاقتصاد يجعل الاستجابة لدعوة الاضراب مستحيلة.

وقال الشهود ان المكاتب والمؤسسات والشركات الحكومية فتحت أبوابها كالمعتاد في القاهرة.

وقال شاهد ان المترو الذي ينقل مئات الالوف من الركاب يوميا في القاهرة يعمل بصورة طبيعية.

وأضاف "حركة التقاطر عادية والعربات مليئة بالركاب."

واختار نشطاء الدعوة لاضراب عام يوم السبت لانه الذكرى الاولى لتولي المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس حسني مبارك تحت ضغط الانتفاضة الشعبية التي اندلعت يوم 25 يناير كانون الثاني العام الماضي.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مسؤول بهيئة قناة السويس قوله ان حركة عبور السفن بالمجرى الملاحي الحيوي منتظمة وان 49 سفينة ستعبر القناة يوم السبت.

وفي جامعة القاهرة اكبر الجامعات المصرية رأى مراسل لرويترز حركة الدراسة والامتحانات تسير بصورة طبيعية.
وشارك نحو 100 طالب في مظاهرة داخل الجامعة هتفوا خلالها ضد المجلس العسكري لكنهم نفوا اعتزامهم الخروج بمظاهرتهم الى الشارع.


وقال سيد وهو صاحب متجر ملابس في حي الموسكي بمنطقة العتبة التجارية مشيرا لمتاجر المنطقة الواقعة بوسط القاهرة "كل هذه المتاجر مدينة ولا يمكننا تحمل المزيد من الخسائر."

وقال احمد وهو بائع في متجر ساعات بميدان الاوبرا القريب "متاجر المنطقة كانت تبيع (الواحد منها) بما بين 15 و20 ألف جنيه في اليوم أصبحت مبيعاتها لا تتعدى ألف جنيه."

وأضاف "مستحيل الاستجابة لدعوة الاضراب."

ونشر الجيش مزيدا من الجنود والدبابات لحماية المباني والمنشات العامة تحسبا للاضراب الذي أثار انقسامات عميقة بين الجماعات الشبابية الليبرالية واليسارية من جهة والجيش والسياسيين الاسلاميين والزعماء الدينيين من جهة أخرى.

وكانت صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تحمل شعار ما يسمى اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة نشرت بيانا بتوقيع 40 حركة وحزبا يدعو للاضراب ويحمل عنوان (لنرفع راية العصيان ونسقط حكم العسكر- بيان القوى الثورية).

وأطلق (ائتلاف 19 مارس للاغلبية الصامتة) على فيسبوك حملة مضادة للاضراب تحت شعار (شغلني مكانه).

ورفض كل من شيخ الازهر ومفتي الجمهورية وبطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية الدعوات للاضراب.

ورفضت جماعة الاخوان المسلمين المشاركة في الاضراب. ويعد حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للجماعة أكبر كتلة في البرلمان الجديد.

ويحذر خبراء من أن الاقتصاد المصري يواجه مصاعب كبيرة بعد عام من الاضطراب السياسي والاحتجاجات العمالية والفئوية التي تهدف الى زيادة الاجور وتحسين ظروف العمل.

وخفضت مؤسسة ستاندرد اند بورز التصنيف الائتماني للعملة الصعبة في مصر في المدى الطويل الى (بي) من (بي زائد) يوم الجمعة بواقع خمس درجات في المنطقة عالية المخاطر وأبقت على توقعاتها السلبية وأرجعت ذلك الى الانخفاض الحاد في احتياطيات الدولة من العملة الصعبة والغموض السياسي.

وفي مدينة المحلة الكبرى الصناعية في دلتا النيل قال القيادي العمالي في شركة مصر للغزل والنسيج محمد العطار ان العمل منتظم في الشركة التي يعمل فيها أكثر من عشرين ألفا.

وأضاف "هذا اليوم هو يوم سقوط الطاغية وعلينا جميعا أن نحتفل في هذا اليوم بالعمل الزائد."

وأكد المجلس العسكري في بيان يوم الجمعة التزامه بتسليم السلطة للمدنيين بحلول منتصف العام الجاري وحذر من "المخططات" والمؤامرات الرامية لضرب استقرار البلاد.

وقال شهود في ميناء دمياط على البحر المتوسط ان العمل في الميناء يسير كالمعتاد.

وبدت حركة العمل طبيعية ايضا في منطقة ابو رواش الصناعية على مشارف القاهرة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدني , الأفعال , الداعين , اليه , الشارع , العصيان , دعوة , ردود , ورأي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!