آخر المشاركات
توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »          شهادات توفل وايلتس السعوديه 00962798140440           »          ايلتس للبيع داخل الامارات معتمدة وموثقة 00962798140440 UAE dubai           »          برتش كانسل: شهادات ايلتس توفل للبيع 00962798140440 الامارات#السعوديه#قطر#الكويت#           »          شهادات توفل او ايلتس معتمدة للبيع 00962798140440 #معتمدة في الامارات UAE دبي           »          تطبيق من سيربح المليون الواقعي           »          تطبيق كل أخبار العاب الفيديو من مواقع موثوقة بين يديك           »          قطاع الأدوية المصري قطاع نشط وواعد وجدير بالمتابعة           »          تطبيق احفظ باسورداتك \save your passwords           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-02-2012, 02:41 AM
افتراضي عناوين صحف الأحد .. الأقباط يتعاقدون مع شركات أمن أمريكية لحماية الكنائس

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم عدة عناوين من أبرزها :


أبو النجا: إيران مدت يد العون لمصر لمواجهة الضغوط العربية والغربية..

مصر تحتج لدى الإمارات بعد إساءة معاملة القنصل المصرى هناك

الأحد، 12 فبراير 2012

عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


تصريحات بكار: إلصاق تهمة تدريب "النور" بالمعهد الديمقراطى الأمريكى محاولة لإنقاذ المتورطين، ومحاولات لإقناع خيرت الشاطر لرئاسة الحكومة الائتلافية، وتأكيدات مركز العلاقات الخارجية الأمريكية: تراجع العلاقات مع مصر كان حتميًا فى عصر ما بعد مبارك، وتصريحات البدوى: "الوفد" يبدأ حوارًا مع القوى السياسية لترشيح "شخصية توافقية" للرئاسة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


أعلن أعضاء الهيئة المفوضية للدولة القبطية فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عن التعاقد مع شركات أمن أمريكية لحماية الأقباط والكنائس فى مصر، تعمل كشركات أمن خاصة، وفقًا للقانون المصرى الذى يعطى الحق للمواطنين فى حماية أنفسهم وممتلكاتهم عن طريق تلك الشركات، وستمول هذه الشركات من أقباط الداخل والخارج، مما دعا الكنائس إلى الاتفاق مع شركات أمن محلية لحماية الأقباط.

علمت الجريدة أن الكنيسة ترغب فى المشاركة بالحكومة الائتلافية المنتظر تشكيلها برئاسة حزب الحرية والعدالة باعتباره حزب الأغلبية البرلمانية.

وقالت مصادر، إن الكنيسة ترغب فى خلق مواءمات سياسية مع الإخوان المسلمين فى الفترة القادمة، بالشكل الذى يحقق لها مطالبها من البرلمان، والتى تتمثل فى سرعة إصدارقانون دور العبادة الموحد، والحفاظ على حقوق الأقباط فى الدستور الجديد، وأشارت المصادر إلى أن قيادات فى الكنيسة تواصلت مع قيادات حزب الحرية والعدالة، ورشحت 4 أسماء لتولى حقائب وزارية فى الحكومة الائتلافية، من بينهم رجل الأعمال رامى لكح، والإبقاء على منير فخرى وزيرًا للسياحة، والدفع به لتولى منصب نائب رئيس الوزراء.

◄ممدوح حمزة: تسجيل التحريض على العصيان المدنى مفبرك
◄الحكم فى قضية ساويرس 3 مارس
◄تقرير لجنة تقصى حقائق مجزرة بورسعيد يتضمن معلومات عن المنفذين فقط
◄اشتباكات دامية بين "الهوارة" و"العرب" فى قنا بسبب الخلاف على منزل
◄مفاوضات بين الأمن وشيوخ سيناء للإفراج عن السائحات الكوريات
◄ديمبسى: أمريكا تتابع التغيير فى مصر
◄العوا: يجب تحديد إقامة سوزان مبارك


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


أكد نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أن ما أشسع عن تدريب المعهد الديمقراطى الأمريكى لأعضاء حزب النور ما هو إلا محاولة يائسة من هذا المعهد وغيره من المنظمات لدرء الشبهات التى تحوم حولهم، وهو ما لا يقبله حزب النور، وأشار إلى أن التصريحات التى نسبت إلى رئيس الحزب بخصوص المعهد الديمقرطى الأمريكى نقلت بشكل خاطئ، يحوى الكثير من المغالطة.

أوضحت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن العلاقات المصرية الأمريكية هامة جدًا للطرفين، وأن مصر دولة مهمة جدًا للولايات المتحدة، فيما يتعلق بالمصالح الاستراتيجية بين البلدين، وأوضحت أنها لا تعتقد أن يكون هناك تأثير على صندوق النقد الدولى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بشأن القرض والإجراءات سائرة دون عوائق، وتحفظت أبو النجا عن الرد عن توطيد العلاقات مع إيران، فى ضوء طلب مسئولين إيرانيين مد يد العون لمصر لمواجهة الضغوط الأمريكية والغربية، وقالت إن كل دولة لديها أوراق ضغط فى المجال السياسى، وأن مصر ليست استثناءً.

◄المشير ورئيس هيئة الأركان الأمريكية يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
◄إعادة تشكيل المجلس القومى للمرأة
◄المفتى: لن نفرط فى القدس
◄500 مليون جنيه للجيزة من حصيلة بيع الأراضى للمصريين بالخارج
◄النائب العام يعلن نتائج التحقيقات فى أحداث بورسعيد خلال أيام
◄بدء إجراء التحقيق فى الجزء الثانى من قضية التمويل الأجنبى


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


علمت الجريدة أن السفير مهاب نصر، قنصل مصر فى الإمارات قدم مذكرة احتجاجية رسمية شديدة اللهجة إلى وزارة الخارجية الإماراتية لإساءة بعض أفراد شرطة دبى للقنصل وأسرته وحارسه أمس الأول، خلال مظاهرات أفراد الجالية السورية بدبى المجاورة للقنصلية المصرية.

وقعت الأحداث خلال خروج القنصل مهاب نصر وأبنائه الثلاثة وحارسه المصرى لأداء صلاة الجمعة، وعقب فتح حارس الأمن الباب فوجئوا ببعض أفراد شرطة دبى يطلبون من السفير الـ"I.D"، وهو ما يعد مخالفاً للأعراف الدبلوماسية.

ورفضوا خروج السفير وأبنائه من مقر دار السكن وحدثت مشادة كلامية بينهم وبين حارس الأمن المصرى أثناء محاولتهم دفع الجميع للداخل، وقاموا باحتجاز حارس الأمن المصرى واصطحابه إلى مقر شرطة الرفاعة.

◄فى تقرير للمالية عن النمو: تراجع النمو إلى 0.2% و73.8 مليار جنيه عجزًا بالموازنة
◄حماس بدأت تسليم مصر السيارات المسروقة عبر الأنفاق
◄الحكومة تراجع قانون الجمعيات الأهلية لسد ثغراته
◄أبو النجا: لا نية لحكومة ائتلافية


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


علمت الجريدة أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، عقد اجتماعًا أمس، لبحث آخر التطورات فى ملف تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة أحزاب، وإقناع المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، برئاستها.

أشار محسن راضى، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الجماعة ستترك للأحزاب التى ستشاركها فى تشكيل الحكومة، حقائب وزارية، مثلما فعل الحزب أثناء انتخابات اللجان الفرعية بمجلس الشعب، مؤكدًا أن وزارة الإعلام سوف تستمر فى الحكومة الائتلافية، ولن يتم إلغاؤها أو دمجها الآن.

كشف الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أنه بدأ حوارًا ودياً مع القوى السياسية والأساسية فى المجتمع، للتوافق حول مرشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدًا أنه أجرى اتصالا بالدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، وسعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، وطرح عليهما دعم مرشح لرئاسة الجمهورية، يستطيع أن يصل بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

◄السفير السعودى: 1401 سجين مصرى بالسعودية
◄النيابة تستدعى مسئولين بمنظمات حقوقية جديدة فى قضية التمويل الأجنبى
◄15 استجوابًا فى مجلس الشعب ضد "المشير" وحكومة الجنزورى
◄خاطفو السائحات يشترطون الإفراج عن متهم بسرقة بنك


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


أشار باحثان أمريكيان إلى أن التراجع فى العلاقات المصرية الأمريكية فى عهد ما بعد مبارك كان أمرًا حتميًا، وأن العلاقات بين البلدين ستتحسن بعد تقليص المعونات.

وأضاف الباحثان، أن قرار الحكومة المصرية لإصدار أحكام قضائية جنائية ضد مواطنين أمريكيين يعملون فى منظمات حكومية يهدد عقودًا طويلة من العلاقات الأمريكية المصرية، وأشار إلى أن تصرفات المجلس العسكرى فى مصر ضد هذه المنظمات تثير القلق حيال نوايا المجلس العسكرى إزاء تعهداته حول تحقيق الديمقراطية فى مصر.

وصلت إلى مطار بورسعيد فى حراسة أمنية مشددة طائرة شحن حربية تحمل 40 طن من المواد الغذائية، ومن المنتظر وصول 4 طائرات أخرى من القوات المسلحة خلال الأيام القادمة، كما نظم حزب الحرية والعدالة أول قافلة للتسوق فى بورسعيد لإحداث حالة من الرواج الاقتصادى بها بعد دعوات المقاطعة التى تعرضت لها المدينة بعد مجزرة الاستاد.

◄موسى: لن يكون هناك رئيس ديكتاتور مرة أخرى
◄أول مركز حكومى لأبحاث العلاج بالخلايا الجذعية
◄مصادر: حكومة الإخوان "قنبلة دخان" أطلقتها "الجماعة" للضغط على العسكرى واختبار الأحزاب
◄"جنايات القاهرة" تناقش شاهدة الاثبات فى قضية الغاز للمرة الثالثة


عناوين الأحد الأقباط يتعاقدون شركات


أكد الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام الجديد للمجلس الأعلى للثقافة، أن الأولوية فى المرحلة المقبلة ستكون لتطوير المجلس من الداخل وإعادة النظر فى استراتيجية المجلس وقوانينه ولوائحه الداخلية ومراجعة آلية الانضمام إلى عضوية لجان المجلس ومنح جوائز الدولة.

أوضح توفيق، أن ذلك يعنى اتخاذ ضوابط ومعايير جديدة تجعل الأولوية فى العضوية لمعايير الكفاءة والقيمة العلمية والفنية، سواء فى المجال الأكاديمية أو الثقافى أو الإبداعى.

وافق الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان، على إنشاء مركز حكومى للخلايا الجذعية بمستشفى الشيخ زايد التخصصى،
ويهدف المركز الذى يبدأ العمل فيه مارس القادم إلى اجراء الدراسات الإكلينيكية، فيما يخص استخدامات الخلايا الجذعية فى أمراض الأعصاب والكلى والكبد والقلب.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة ورئيس اللجنة القومية للخلايا الجذعية، بأنه تقدم باقتراح لوزير الصحة بإنشاء هذا المركز، حيث تعتبر الخلايا الجذعية نظاما علاجياً فى طور الدراسة الإكلينيكية، وليس وسيلة علاجية ثابتة حتى الآن، ولضمان حسن سير الدراسات المعملية والبحثية والإكلينيكية.

◄حركة شباب التحرير: نرفض العصيان وتعطيل العمل
◄3 مارس حكم الإدارية العليا فى قضية دمج الصحف القومية
◄أبو مازن فى القاهرة لبحث القضية الفلسطينية مع المشير طنطاوى
◄مسيرة صامتة لأهالى بورسعيد غدًا


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية , لحماية , الأحد , الأقباط , الكنائس , يتعاقدون , شركات , عناوين

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!