آخر المشاركات
توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »          شهادات توفل وايلتس السعوديه 00962798140440           »          ايلتس للبيع داخل الامارات معتمدة وموثقة 00962798140440 UAE dubai           »          برتش كانسل: شهادات ايلتس توفل للبيع 00962798140440 الامارات#السعوديه#قطر#الكويت#           »          شهادات توفل او ايلتس معتمدة للبيع 00962798140440 #معتمدة في الامارات UAE دبي           »          تطبيق من سيربح المليون الواقعي           »          تطبيق كل أخبار العاب الفيديو من مواقع موثوقة بين يديك           »          قطاع الأدوية المصري قطاع نشط وواعد وجدير بالمتابعة           »          تطبيق احفظ باسورداتك \save your passwords           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-02-2012, 02:27 PM
افتراضي صراع الجبابرة بين «النور» و«الحرية والعدالة» فى المرحلة الثانية لانتخابات الشورى غدا

صراع الجبابرة بين «النور» و«الحرية والعدالة» فى المرحلة الثانية لانتخابات الشورى غدا.. مستقلان ينسحبان فى القليوبية لاتساع الدائرة.. وثالث يهاجم «العسكرى» وموسى لعدم دعمه

الإثنين، 13 فبراير 2012

صراع الجبابرة «النور» و«الحرية والعدالة»


تبدأ غدا الثلاثاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى، التى تجرى على مدار يومين فى 14 محافظة تضم الجيزة والسويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، وسوهاج، والمنيا، وبنى سويف، والشرقية، والقليوبية، ومرسى مطروح، وكفرالشيخ، والبحيرة، وأسوان، والأقصر.

وتشهد منافسات محتدمة بين مرشحى حزبى «الحرية والعدالة» و«النور»، وكذلك تدخل على خط المنافسة مشاركات ضعيفة للمرشحين المستقلين، وسط انسحاب عدد منهم فى محافظة القليوبية، ومشاركة 10 مرشحات فى كفر الشيخ.

وأعلن المرشحان إبراهيم نصار وحازم عبدالسميع محمد وشهرته حازم فودة الصحفى بالأهرام، انسحابهما من سباق الانتخابات، وأرجع نصار سبب انسحابه إلى اتساع الدائرة لتشمل مراكز المحافظة كلها، مما اعتبره إرهاقا ماديا وجسديا للمرشح، وكذلك للإقبال الضعيف الذى شهدته انتخابات «الشورى» فيما أرجع حازم فودة الذى ترشح على قائمة حزب «الإصلاح والتنمية» سبب انسحابه إلى امتناع مسؤولى الحزب عن تمويل حملات دعايته الانتخابية، وفقا لوعودهم السابقة، لافتا إلى أن ذلك ضاعف من صعوبة خوض المنافسة مع اتساع الدائرة.

وهاجم المرشح محمود محمد أبوسنة، المرشح على مقعد العمال، المجلس العسكرى، لتراجعه عن تنفيذ وعده بدعم المرشحين الشباب الذين تقدموا للترشح للانتخابات البرلمانية.

وقال محمد أبوسنة إن المجلس العسكرى أعلن أنه سوف يتحمل رسوم ترشيح المتقدمين الشباب للانتخابات، ودعم الذين يقل عمرهم عن الأربعين عاما، كما تقرر أيضا أن تفتح القوات المسلحة مطابعها للشباب، مشيرا إلى أنه تم منعه من الدخول لمقابلة أحد أعضاء المجلس.

وهاجم أبوسنة، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عمرو موسى قائلا: أنا أحد أبناء قرية «بهادة» التابعة لمركز القناطر الخيرية بالقليوبية، ومسقط رأس موسى، لكنه لم يقدم لى أى مساعدة فى الترشح للشورى، على الرغم من علمه بظروفى المادية الصعبة.

وشهدت محافظة كفر الشيخ جولات انتخابية لمرشحى حزب النور، مساء أمس الأول، حيث جاب المرشحون الدكتور محمد أحمد العزب، وعلاء الدين الديك، والدكتور مؤمن عبدالوهاب عجلان، ومرشحا الفردى فئات الدكتور محمد أبوحجر، ومرشح فردى عمال حسن الصالحى قرى محافظة كفر الشيخ ومدينة كفر الشيخ، بأحيائها، وصاحب المرشحين الدكتور محمد إبراهيم منصور والقبطان محمد زعفان عضوا مجلس الشعب ليقدموا الشكر لأهالى كفر الشيخ على الثقة الكبيرة التى منحها الأهالى للحزب، ففاز بالمركز الأول فى انتخابات مجلس الشعب فى القوائم وبمرشحى الفردى فى الدائرة الأولى فردى.

وصاحب المرشحين عدد كبير من السلفيين وأهالى الأحياء ومكبرات الصوت رددوا نشيد الحزب واكتست السيارات بصورة كبيرة للدكتور محمد أبوحجر مرشح الحزب «فئات» فردى.

وتخوض المنافسة 10 سيدات فى المحافظة، منهن 5 بالقوائم الحزبية وهن: فاتن شعبان مرشحة بقائمة حزب «النور» السلفى وهى من بين السيدات اللاتى لهن خدمات اجتماعية، وفاطمة موسى بقائمة حزب «الحرية والعدالة» وسبق لها خوض انتخابات الكوتة 2010 وسحر غنيم بقائمة حزب «الإصلاح والتنمية» وإنصاف عبد اللطيف بقائمة «الوفد»› وهانم عبدالرسول بقائمة حزب «الحرية».

كما تخضن 5 مرشحات الانتخابات بالنظام الفردى أشهرهن هدى عبدالحميد الطبلاوى عضو مجلس الشورى عن الحزب «الوطنى» المنحل، وسلوى أنور شهات غطاس أمينة العضوية بحزب «المصريين الأحرار» باحثة قانونية بمجلس الدولة بكفر الشيخ والقبطية الوحيدة فى الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى، ومن المتوقع أن يدعمها عدد كبير من أهالى الشيخ، ونجلاء السعيد التى خاضت انتخابات الكوتة، بعد صراع مع الحزب «الوطنى» المنحل والداخلية، حيث تعمل مراسلة صحفية، وأحلام محمد غزال، المحامية، وسناء محمود أبوزيد موظفة بالشباب والرياضية.


وفى السويس تحتدم المنافسة بين المستقلين وحزبى «النور» و«الحرية والعدالة» حيث نشط المرشح المستقل أحمد الكيلانى فى الدعوة لنفسه بالمرور على جميع المنشآت الحكومية، لكسب تأييد المواطنين، مستندا إلى مشاركته فى ثورة يناير، وتاريخه فى العمل العام، وتواجهه فى المنافسة الدكتورة سوزان سعد زغلول مرشحة «الحرية والعدالة» التى تعمل باحثة بالمعهد القومى لعلوم البحار بالسويس، التى تتمتع بقبول كبير بين المؤيدين للحزب، ويدخل على خط المنافسة طارق فاروق متولى، مستندا على تاريخ والده الذى مثل السويس فى البرلمان أكثر من ثلاث دورات.

ودفع حزب التجمع بأمين الشباب السابق محمد رشيد، عضو المجلس المحلى السابق، الذى قام بجولة موسعة على عدد من الشركات الصناعية والبترولية، ولقى تأييد عدد من العمال، ومن المتوقع أن تتجه أصوات نشطاء المحافظة على موقع «فيس بوك» إلى المحامى وائل الشاذلى، الذى يستند أيضا إلى دعم عدد كبير من أعضاء نقابة المحامين.

ويستند ياسر البعيرى المسؤول الإعلامى بديوان عام المحافظة إلى كتلة تصويتية تتمثل فى جمعية القلعة المعروف عنها انتشارها فى حى الأربعين. واعتمادا على نجاحهم الساحق فى قوائم انتخابات الشعب، دفع حزب النور بالمرشح مهدى القاضى وهو أحد الوجوه الجديدة على الحياة السياسية ويعتمد على القوة التصويتية التى صوتت لـ«النور» فى الانتخابات الماضية، وينافس على مقعد الفردى فئات كل من: «محمود رضوان عن الكتلة المصرية وماجد فروق وإيناس محجوب وحسان معوض».

وفى الإسماعيلية أكد اللواء أحمد كامل، سكرتير عام المحافظة، بدء استعدادات أجهزة المحافظة للانتخابات.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لانتخابات , المرحلة , الثانية , الجبابرة , السوري , صراع , والعدالة» , و«الحرية , «النور»

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!