آخر المشاركات
حصرياً : تحميل مجلات أروع تصميمات الديكور المنزلية           »          تحميل كورس تعلم المحادثة الإنجليزية باللكنة الأمريكية كاملأ ومبسط           »          هيفاء وهبي تنشر صورتها بالمايوه البكيني .. والجمهور “ربنا يهديكي”           »          محاكمة 292 متهمًا في قضية “محاولة اغتيال السيسي           »          تطبيق العامل - Worker App           »          دعاء يوم عرفة           »          الرقيه الشرعيه من العين والحسد - كامله بصوت رائع           »          الرقية الشرعية | ماهر المعيقلي | كاملة Mp3           »          توفل ايلتس السعوديه موثقه مضمونه 00962798140440           »          السعوديه توفل ايلتس للبيع معتمده 00962798140440           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2012, 02:12 AM
افتراضي تفاصيل جديدة بقضية التمويل الأجنبي: منح أموال لبلطجية السجون

تفاصيل جديدة بقضية التمويل الأجنبي: منح أموال لبلطجية السجون

16-2-2012

تفاصيل جديدة بقضية التمويل الأجنبي:

كشفت التحقيقات في قضية التمويل الأجنبي‏,‏ التي يجريها المستشاران سامح أبو زيد وأشرف العشماوي‏,‏ عن مفاجأة مهمة تتعلق بمدي اختراق التمويل غير الشرعي الأمن القومي المصري‏,‏ وعن وصول جزء منه إلي بلطجية‏.‏

وأوضحت الدكتورة فايزة أبو النجا, وزيرة الدولة للتعاون الدولي ـ في شهادتها بالتحقيقات ـ أن أحداث ثورة25 يناير جاءت مفاجئة للولايات المتحدة الأمريكية, وخرجت عن سيطرتها لتحولها إلي ثورة للشعب المصري بأسره, وهو ما قررت الولايات المتحدة في حينه العمل بكل ما لديها من إمكانات وأدوات لاحتواء الموقف وتوجهه في الاتجاه الذي يحقق المصلحة الأمريكية والإسرائيلية أيضا.

وذكرت أبو النجا أن الهدف الأمريكي للتمويل المباشر للمنظمات خلال الفترة من2005 وحتي2010 كان الضغط علي النظام السابق بدرجة محسوبة لا تصل إلي حد إسقاطه, ولكن يرسخ الخضوع لها, بينما استخدمت التمويل المباشر للمنظمات بعد الثورة للعمل علي إيجاد حالة من الفوضي لإجهاض فرصة تاريخية حقيقية أمام مصر تمكنها من استعادة مكانتها إقليميا ودوليا.

وكشفت الوزيرة في شهادتها النقاب عن أنه من مظاهر ممارسة المنظمات الأجنبية علي أرض مصر, يمكن رصد حرص هذه المنظمات علي استقطاب شرائح بعينها, غالبا ما تكون من طلبة الجامعات والعمال والصحفيين, وكذلك تركيزها علي موضوعات ذات حساسية خاصة مثل وضع العمالة أو الأقباط, وغيرهما من موضوعات ذات طبيعة وطنية خالصة, إلي جانب تنظيم مؤتمرات حول موضوعات بعينها, وجمع المعلومات والإغراء بمهمات سفر إلي الخارج مدفوعة التكاليف تحت عناوين التدريب.

و في نفس السياق أكد وزير العدل الأسبق المستشار محمد عبد العزيز الجندي, وصاحب قرار تكليف المستشارين أشرف العشماوي وسامح أبو زيد بالتحقيق في وقائع التمويل الأجنبي, أن التحقيقات كشفت عن مفاجآت كثيرة, منها وجود تحويل بمبلغ181 مليون دولار لجمعية أنصار السنة المحمدية من دول خليجية, وبررت الجمعية ذلك بأنها مخصصة لتحفيظ القرآن. وأشار إلي تمويل بمبلغ8 ملايين دولار من أحد شيوخ الخليج إلي سيدة في أسوان كدفعة أولي بدون مبرر واضح, إلي جانب الكشف عن ملف خاص بإحدي السيدات, التي تدعي أنها ناشطة سياسية, وهي من سكان العشوائيات, وقد اشترت شقة في الزمالك أخيرا ثمنها مليونا جنيه, واقتنت سيارة فاخرة.

وباحت الأوراق بأن مخطط الفتنة الطائفية ـ من خلال الحسابات المالية ـ عن مخطط ممول من الخارج ـ وأكد المستشار الجندي أن كل عمليات التمويل الخارجي التي تم الكشف عنها تفضح مخططات مدروسة وممنهجة وبتوقيتات محددة.. وبالطبع لن نبوح بأسماء أو فضائح تزوير أو مخططات بالاسم إلا بعد تحقيق نيابي مثبت بالوثائق والمستندات والخطابات والشيكات وأرقامها ومبالغها وأماكن تحويلها لأنها كلها تندرج تحت مسمي الأمن القومي. وتم الكشف عن صرف مبلغ450 مليون دولار آخر شهرين علي دفعتين الأولي مبلغ200 مليون دولار, والثانية مبلغ250 مليون دولار.


كما تأكد من بعض عمليات التمويل أنها منحت إلي بلطجية السجون, والتحقيق محال إلي النيابة الآن

وأوضح أن التحقيقات كشفت عن أنه جري صرف مبلغ450 مليون دولار تمويلا أجنبيا في آخر شهرين علي دفعتين, الأولي بمبلغ200 مليون دولار, والثانية250 مليون دولار. وأكد أن بعض عمليات التمويل تم منحها لبلطجية السجون


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أموال , لبلطجية , منى , الأيوبي , التمويل , السجون , تفاصيل , بقضية , جديدة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!