آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-02-2012, 01:54 AM
افتراضي «البدوى»: رئيس مصر القادم لن يخرج عن «العربى» و«حسن» و«موسى»

«البدوى»: رئيس مصر القادم لن يخرج عن «العربى» و«حسن» و«موسى»

19-2-2012

«البدوى»: رئيس القادم يخرج «العربى»


قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه أجرى مشاورات بين القوى السياسية بخصوص التوافق على الرئيس القادم، وأوضح أن مشاوراته مع الإخوان المسلمين لم تكن رسمية، وكانت عبر الهاتف خلال بعض المناسبات، ونفى أن يكون للوفد مرشح للرئاسة، لأن الوقت غير مناسب، وفق قوله.

وأضاف، فى برنامج «حوار القاهرة» على قناة الحرة، الجمعة ، أن الرئيس التوافقى لن يخرج عن ثلاثة هم: عمرو موسى، ونبيل العربى ومنصور حسن، لتوافر صفات الرئيس فيهم، ونفى إجراء مشاورات مع المجلس العسكرى بهذا الخصوص، وتابع: إذا كانت هناك مشاورات فلابد أن يكون «الوفد» ممثلاً فيها. وذكر أن الرئيس القادم ستنحصر صلاحياته فى الشؤون الخارجية، وسوف تكون الشؤون الداخلية مسؤولية الحكومة المنتخبة والمشكلة من حزب الأغلبية.

وأوضح أن الرئيس القادم سوف يكون مسؤولاً عن الوزارات السيادية مثل العدل والخارجية والدفاع والداخلية، وسيكون من حقه أن يعين وزراءها مقابل أن تتولى الحكومة الشأن الداخلى، ونفى أن يكون لحزب الوفد مرشح للرئاسة، لأن الوقت غير مناسب.

قال رئيس حزب الوفد: من غير الجائز ألا يكون للقوات المسلحة وضع خاص فى الدستور، وأوضح أن القوات المسلحة لها وضع مميز فى كل دول العالم، وبالتالى لا يمكن مناقشة ميزانيتها فى العلن أمام البرلمان، وأنه يمكن مناقشة هذه الميزانية من خلال رئيس المجلس ورئيس لجنة الخطة والموازنة ورئيس لجنة الأمن القومى وبعض النواب. وذكر أن حزب الإخوان لم يتشاور مع أى من الأحزاب بخصوص تشكيل حكومة ائتلافية، وأوضح أن أغلبيته فى البرلمان لا تمكنه من تشكيل الحكومة بشكل منفرد، لأنه يطرح الأمر على حزبى النور والوفد، وتابع: «أظن أن الإخوان أرادوا أن يقولوا إن لديهم كوادر قادرة على تشكيل الحكومة وتحمل المسؤولية». قال «البدوى» إن الانتخابات التشريعية شهدت استقطاباً دينياً على أعلى مستوى، سواء من قبل «الحرية والعدالة» الإخوانى أو «النور السلفى»، أو الكتلة، ولفت إلى صدور أوامر من قبل الكنيسة بالتصويت للكتلة وأن الوفد هو الوحيد الذى كانت أصواته بعيداً عن أى أصوات طائفية.

ووصف «البدوى» الوفد بأنه الأب الشرعى للوحدة الوطنية، لإعلائه حقوق الأقباط والحفاظ عليها. وقال: هناك حساسية بين الإخوان والأقباط، وربما صوت الأقباط للكتلة المصرية عندما فكر «الوفد» فى تحالف مع «الإخوان»، وطالب «الإخوان»، باعتبارهم أغلبية فى البرلمان، بإزالة هذه الحساسية بالممارسة بعيداً عن الشعارات.

وعن أسباب تفوق بعض الأحزاب الدينية، قال: «إن جماعة أهل السنة لها باع فى العمل الدعوى والخدمى أكثر من 35 عاماً، ومن الطبيعى أن يحقق السلفيون تفوقاً كبيراً، فمن خدم الناس 35 عاماً، أتى اليوم الذى يقول للناس فيه أنا الآن أحتاج لأصواتكم، وتابع: «الشىء نفسه حدث مع (الحرية والعدالة)». ودعا «البدوى» دول أوروبا لدعم منظمات المجتمع المدنى فى مجال الفقر ومحو الأمية وليس فى مجال التدريب على الديمقراطية، فنحن لا نريد أن يعلمنا أحد الديمقراطية، ومن حقنا أن نرفض التمويل السياسى، لأن أمريكا نفسها ترفض تمويل أى من منظماتها سواء من الداخل أو الخارج


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القادم , يخرج , رئيس , و«موسى» , و«حسن» , «البدوى»: , «العربى»

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!