آخر المشاركات
طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »          صيانة جنرال اليكتريك المنصورة 01129347771 + 0235710008           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-02-2012, 10:23 PM
افتراضي نقابة الصحفيين تطرد نشطاء أرادوا عقد مؤتمر تشكيل "مجلس لقيادة الثورة" بها !

نقابة الصحفيين تطرد نشطاء أرادوا عقد مؤتمر تشكيل "مجلس لقيادة الثورة" بها !

21-2-2012

نقابة الصحفيين تطرد نشطاء أرادوا


قال عضو في مجلس نقابة الصحفيين المصرية ونشطاء ان النقابة منعت عقد مؤتمر يوم الثلاثاء في مبناها بوسط القاهرة قال النشطاء انهم اعتزموا الدعوة فيه لتشكيل "مجلس قيادة الثورة" الذي قالوا انه منظمة ترى أن أهداف الانتفاضة التي أسقطت الرئيس حسني مبارك العام الماضي لم تتحقق.

وعقد النشطاء الذين بلغ عددهم مئات مؤتمرهم على درج المبنى الذي اعتاد النشطاء تنظيم مظاهراتهم عليه منذ بداية التظاهر ضد مبارك والهتاف بسقوطه قبل نحو ثماني سنوات.
وقال النشطاء انهم اتفقوا مع النقابة على تأجير قاعة في مبناها لعقد المؤتمر لكن الحراس منعوهم من الدخول. ورفع النشطاء لافتات مناوئة لنقابة الصحفيين.

وقال عضو مجلس النقابة هشام يونس للنشطاء عبر مكبر صوت ان نقيب الصحفيين ممدوح الولي أمر الحراس بمنعهم من الدخول. وأضاف ان ذلك حدث رغم ان "مجلس النقابة وافق على اقامة هذه الندوة."

وفي الاسبوع الماضي قال ثلاثة أعضاء شبان في مجلس الشعب شاركوا في الانتفاضة التي أسقطت مبارك انهم شكلوا "مجلس قيادة الثورة" منهم ودعوا نشطاء اخرين للانضمام اليهم.
واستهدف المؤتمر الذي عقد يوم الثلاثاء وضع اطار تنظيمي للمنظمة الجديدة.

وتولى المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون البلاد بعد اسقاط مبارك يوم 11 فبراير شباط العام الماضي وأدخل اصلاحات منها انهاء شغل منصب رئيس الدولة مدى الحياة لكن البطء في محاكمة مبارك ومتهمين اخرين في قضايا قتل نحو 850 متظاهرا خلال الانتفاضة وبقاء كثيرين ممن عملوا مع مبارك في مؤسسات الدولة وتراجع الاقتصاد تسبب في احتجاجات واسعة تخللت بعضها اشتباكات مع قوات الجيش والشرطة قتل فيها أكثر من مئة ناشط.

ولم تضع مصر الى الان الدستور الذي تقول انه من بين مهام المرحلة الانتقالية التي تلت الانتفاضة. وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية ان انتخابات الرئاسة ستعقد قبل نهاية يونيو حزيران وهو الموعد الذي حدده المجلس الاعلى للقوات المسلحة لنقل السلطة للمدنيين.

ويقول النشطاء ان صفقة عقدت بين المجلس العسكري والاسلاميين على ترتيبات للمرحلة الانتقالية أبقت الوضع تقريبا على ما كان عليه أيام مبارك لكن الطرفين ينفيان ذلك.

وقالت الناشطة ايمان طه كامل لرويترز "أصبحنا أسوأ من نظام مبارك." بينما قالت الناشطة انجي سعيد "كنا نريد اجراء اقتراع لتكوين لجان نخاطب من خلالها الاخرين."

وتكونت بعد اسقاط مبارك عشرات من منظمات النشطاء يقول "مجلس قيادة الثورة" انه يأمل في أن يمثلها جميعا بسرعة للضغط لتحقيق أهداف الانتفاضة خاصة ضمان أن تكون مصر التي هيمن الاسلاميون على برلمانها دولة مدنية.

وقال عضو "مجلس قيادة الثورة" وعضو مجلس الشعب محمد أبو حامد للنشطاء "الاسماء الموجودة الان هي مجرد بذرة سيتجمع حولها من يريد أن ينضم لنا من القيادات الثورية ومن الحركات الثورية."

وأضاف نافيا أن المنظمة الجديدة لا تعترف بالبرلمان المنتخب "مجلس قيادة الثورة كيان مؤمن بالدستور ومؤمن بالشرعية الدستورية... لكنه مؤمن أيضا بالشرعية الشعبية... الشعب هو الشرعية الاصيلة."

ويواجه أحد الثلاثة الذين شكلوا "مجلس قيادة الثورة" وهو زياد العليمي عضو مجلس الشعب احتمال اسقاط عضويته في المجلس لاساءة تضمنتها كلمة ألقاها الاسبوع الماضي في مدينة بورسعيد الساحلية لرئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"مجلس , أرادوا , مؤتمر , لقيادة , الثورة" , الصحفيين , تشكيل , بطرد , نشطاء , نقابة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!