آخر المشاركات
تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »          صيانة جنرال اليكتريك بالزقازيق 01023140280 + 0235700994           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-02-2012, 02:58 PM
افتراضي ردود الأفعال حول تأخر جلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه

خبير: اتاحة الوقت قبل الحكم بقضية مبارك لخطورتها وكثرة المتهمين

ردود الأفعال تأخر جلسة النطق


اكد الدكتورمحمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة تعليقا على حجز قضية محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه للنطق فى الثانى من يونيو القادم ان المحكمة هى التى تقدر الفترة الكافية لدراسة القضية المتشعبة والمتهم فيها عدد غير قليل من الاشخاص للنطق بالحكم المناسب لكل شخص منهم .

واضاف الدكتور محمود كبيش فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الخميس ان من حسنات ثورة يناير انها كانت تصر على احالة كل المحاكمات الى القضاء المدنى لاقرار مزيد من العدالة فى المجتمع ولايمكن ان تطالب بذلك وتطلب استثناء اى شخص من اقرار هذه العدالة خاصة ان مصر تتجه لاعلاء دور دولة القانون والابتعاد عن الاستثناءات .


واكد ان الحكم الذى سيصدر فى هذا الموعد سيتم الطعن عليه امام محكمة النقض سواء كان بالادانة او البراءة والتى ستاخذ وقتها ايضا فى نظر القضية لتصدر حكمها النهائى، موضحا أن هذه الاجراءات هى نفسها التى تتخذ فى كل القضايا الجنائية وخاصة القتل لانها قضايا ترتبط بارواح ويجب وجود اوراق كافية من النيابة امام المحكمة وهيئتها وتحريات دقيقة وأدلة دامغة تنظر فى كل منها .

واوضح ان هذه القضية رغم ظروفها الخاصة والاعتبارات السياسية لها يجب ان تبتعد فيها هيئة المحكمة عن اى تاثير للراى العام ووسائل الاعلام لاقرار العدل لان الاجيال القادمة والغير موجودة حاليا ستحكم على الاحكام اذا كانت عادلة ام مبالغ فيها بعين مختلفة عن عين الراى العام فى الوقت الحالى وستعتبر الاحكام هى جزء من نجاح ثورة يناير او اخفاقها فى تحقيق اهدافها .

قديم 23-02-2012, 03:01 PM   رقم المشاركة : [2]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ردود الأفعال حول تأخر جلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه

مكي: قضية "مبارك" مقياس للاداء القضائي في العالم كله



اكد المستشار احمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق ان تاريخ النطق بالحكم في قضية الرئيس الاسبق مبارك اطول من المالوف، مؤكدا ان ذلك مبرر نظرا لحجم القضية واهميتها للناس وان هذه القضية محل اهتمام العالم وهي مقياس للاداء القضائي في العالم كله.

وأضاف -في برنامج العاشرة مساء- اليوم الاربعاء ان وزن القضاء المصري في العالم كله اصبح ملقى على عاتق القاضي احمد رفعت خاصة ان مصر اول دولة في العالم تتبع الاجراءات المعتادة وان القاضي يجب ان يكون مقيدا بالوقائع المطروحة امامه وبالادلة كما يجب ان يشبع رغبة الناس في تحقيق العدل.

من جانب اخر راى الدكتور مصطفى السيد استاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية ان القاضي احمد رفعت قدم افضل هدية للقوات المسلحة حين حدد جلسة النطق بالحكم في يونيو لان المجلس لا يريد محاكمة مبارك .


واضاف ان المجلس العسكري اجبر على محاكمته تحت الضغط الشعبي و ان اعضاء المجلس مازالوا يدينون بالولاء والتعاطف مع الرئيس السابق باعتباره بطل عسكري سابق... واوضح ان مبارك لم يفهم مغزى نزولهم بالدبابات في الميادين بانه كان يميل لعدم اهانة الرئيس السابق، مؤكدا ان مبارك سيظل في المركز الطبي ولن ينقل الى مستشفى سجن طرة.

في الوقت نفسه وصف الدكتور مصطفى السيد استاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية مبارك بانه غير بارع في الجدل وطريقته اقرب الى اصدار الاوامر.. والذوق العام لا يقبل طريقته في الكلام عن نفسه...تعقيبا على عدم دفاع الرئيس السابق مبارك عن نفسه في جلسة النطق بالحكم .

واشار الى ان الامر ينطبق ايضا على جمال مبارك الذي لا ينتابه اي شعور بتانيب الضمير متصورا انه على حق وان ماحدث كان مؤامرة وانه جدير بحكم مصر وانه افضل من كثيرين ومايحدث لمصر الان جعلهم يتصورون انهم كانوا يحكمون بطريقة افضل .


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 23-02-2012, 03:04 PM   رقم المشاركة : [3]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ردود الأفعال حول تأخر جلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه

أيمن نور: شبح مبارك يخيم على الانتخابات الرئاسية القادمة

الخميس، 23 فبراير 2012


الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل بالانتخابات الرئاسية وزعيم حزب غد الثورة

حذر الدكتور أيمن نور، المرشح المحتمل بالانتخابات الرئاسية وزعيم حزب غد الثورة، من كارثة سوف تحدث فى مصر بعد 100 يوم، مع النطق بالحكم على الرئيس المخلوع فى 2 يونيو، وذلك تمشياً مع مسلسل العنف والأحداث الدامية، التى تحدث فى أعقاب الثورة بالتزامن مع الخطوات الهامة فى مسيرة الديمقراطية بمصر من الانتخابات البرلمانية ثم الشورى، ومستقبلاً الانتخابات الرئاسية.

وقال نور "إننا لدينا أزمة حقيقية، حيث سوف يتزامن النطق بالحكم على مبارك مع الانتخابات الرئاسية، وأن شبح مبارك يخيم على الانتخابات الرئاسية القادمة".


وبين نور، أنه إلى الآن مبارك من حقه الترشح فى الانتخابات الرئاسية، وبالرغم من أنه فرض خيالى من الصعب الحدوث، إلا أن نور لفت إلى أنه قانوناً لا يوجد ما يمنع ذلك، موضحاً أن الشخصيات المرشحة للانتخابات الرئاسية هم معظمهم من شخصيات نظام مبارك ويشرف عليها فاروق سلطان، أحد اختيارات مبارك ليكون خليفة ممدوح مرعى الذى كافأه الرئيس بأن جعله رئيس العدل بعد نجاحه فى تزوير الانتخابات الرئاسية السابقة.

ورداً على تصريحات فاروق سلطان بعدم دستورية الطعن على اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، قال نور "إن قرار مجلس القضاء قراراته إدارية ويجوز الطعن عليها، فكيف لا تكون اللجنة المشرفة عن الانتخابات".

وأكد نور أن الشخصيات التى رفضها مبارك مثل الدكتور البرادعى لن تستطيع الترشح، فى الوقت إلى يستطيع هو وأسرته قانوناً الترشح، مشيراً إلى أنه لا يفصل بين مبارك ونظام مبارك بما فيها المجلس العسكرى كجزء من النظام السابق، مؤكداً على أن معركة الثورة معركة مع النظام وليس شخصاً.

وقال "استشعرت كمواطن مصرى أن كل أزمة تدخل بها الثورة مع المجلس العسكرى هناك طرف ثالث يحصل على الاستفادة"، موضحاً أن المشكلة ليست بين الثورة والجيش، والأزمة بين الثورة والمجلس محددة فى نقاط بعينها فى مقدمتها التحقيق والقصاص فى الأحداث الدموية التى أسفرت عن شهداء وأصبحت جرائم بلا عقاب، مطالب المجلس العسكرى بتقديم أشخاص فعليين لمعاقبتهم على تلك الجرائم وتحقيق القصاص العادل.

وأطلق نور مبادرة أخرى من الإسكندرية إلى وزارة الداخلية، سوف يتم تقديم لائحة سوداء من 170 اسم من رجال حبيب العادلى وما قبله، يشمل كل اسم ما منسوب إلية من وقائع وجرائم، كخطوة أولى فى طريق إعادة هيكلة جهاز الشرطة، مشيراً إلى أن الشرطة مازالت تعمل على تضليل العدالة وليس تحقيق العدالة.

وقال نور "سوف نؤسس مؤسستين أهليتين الأولى تحمل اسم الثورة والثانية سوف تعمل مراقبة جهاز الأمن الوطنى لضمان عدم تحوله إلى جهاز أمن دولة مرة أخرى"، مطالباً بإعادة تأهيل الإعلام الذي يعد تهديد مباشر للثورة واغتيال لفرصها الحقيقية لتحقيق ما ينبغي تحقيقه من إنجازات وتأهيل الأمن لضمان عودة الجيش إلى ثكناته فى 30 يونيو.

وعن قرار العفو عنه الذى يناقش بمجلس الشعب، قال "ربما يصدر قرار المجلس خلال أيام، وربما يأخذ به المجلس العسكرى أو لا"، معلناً ترحيبه عن قرار العفو عن خيرت الشاطر وحسين مالك، واصفاً ذلك بالخطوة الإيجابية فى التحرر من نظام مبارك.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 23-02-2012, 03:21 PM   رقم المشاركة : [4]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ردود الأفعال حول تأخر جلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه

جدل بين معتصمى التحرير حول تأجيل النطق بالحكم فى قضايا قتل المتظاهرين

الخميس، 23 فبراير 2012


اعتصام المتظاهرين بميدان التحرير مازال مستمراً

سادت حالة من الجدل بين المارة ومعتصمى التحرير الذين تجمعوا فى حلقات نقاشية بوسط الميدان، حول جدول جدوى الاستمرار فى الاعتصام، وما انتهت إليه جلسة محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه وحبيب العادلى فى قضية قتل المتظاهرين وتأجيل النطق بالحكم إلى 2 يونيو المقبل.

وأكد أحد المعتصمين استمرارهم فى الاعتصام لتحقيق مطالب الثورة التى لم تتحقق بعد، وأنهم غير مسئولين عن أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه والأفعال المخلة بالآداب التى شهدها الميدان فى الفترة الماضية، فيما رد عليه أحد المتواجدين، مطالبا إياه بالرحيل عن الميدان حتى يتبين الثائر من البلطجى، وحتى نتيح الفرصة لقوات الأمن من إخلاء الميدان من البلطجية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

هذا وقد بدت علامات الاستياء والغضب فى عبارات المتواجدين بالميدان تجاه تأجيل النطق بالحكم النهائى فى قضايا قتل المتظاهرين، وجاء رأى معظمهم أن التأجيل سيستمر حتى يصل مبارك للسن الذى يضمن له القانون فيه عدم جواز إصدار أحكام ضده، فيما اختلفوا فيما بينه حول استمرا الاعتصام من عدمه.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 23-02-2012, 03:54 PM   رقم المشاركة : [5]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ردود الأفعال حول تأخر جلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه


رئيس استئناف القاهرة: حجز دعوى مبارك لـ 2 يونيه متوقع "لحجم القضية"


الخميس، 23 فبراير 2012


مبارك خلال إحدى الجلسات

قال المستشار هشام رءوف، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، إن حجز قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية الأسبق ومساعديه، للحكم فى جلسة 2 يونيه المقبل، كان قرارا متوقعا صدوره، نظرا لحجم القضية الكبير وما بها من أوراق ومستندات ومذكرات ودفوع.

وأضاف المستشار رءوف ، أن كل هذا يحتاج إلى وقت لدراسة القضية حتى تستطيع المحكمة اتخاذ وكتابة حكمها، وقال إنه لا يرى فى القرار ما يثير الغرابة، مشيرا إلى أن حجز الدعوى للحكم لجلسة 2 يونيه ليست مدة طويلة كما يتصور البعض، مؤكدا أن هناك قضايا أقل فى الأهمية والحكم وتستغرق نفس المدة.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك , محاكمة , الأفعال , النطق , بلير , بالحكم , خمسة , ردود , ومساعديه , والعادلى , ونجليه

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!