آخر المشاركات
تحميل شرح منهج التوفل كاملاً بالصوت والفيديو           »          تحميل قانون العمل المصري الجديد كاملاً PDF           »          طريقة شراء حبوب الاجهاض سايتوتيك 00962797870050 سلطنة عمان الامارات السعوديه           »          ابي اشتري حبوب سايتوك اصليه 00962797870050 في الامارات وقطر والكويت وسلطنة عمان           »          كيف اشتري حبوب الاجهاض 00962797870050 اتصل الان في كافة اقطار الخليج           »          حبوب #سايتوتك #للبيع #في #الرياض# 00962797870050           »          للبيع حبوب اسقاط الجنين 00962797870050 بالرياض وسلطنة عمان والامارات           »          اين اجد حبوب سايتوتك 00962797870050 السعودية الامارات قطر البحرين عمان الكويت           »          بيع حبوب الاجهاض سايتوتك 00962797870050 في كافة اقطار الخليج           »          أخصائي تخاطب ونطق خبير ومتمكن بمكة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-03-2012, 09:02 PM
افتراضي أول معاق يترشح للرئاسة : ويؤكد 10 مليون يؤيدوني

واثق من الفوز..

أول معاق يترشح للرئاسة : ويؤكد 10 مليون يؤيدوني

1-3-2012

معاق يترشح للرئاسة ويؤكد مليون

" أنا مصرى شايل هامك.. وبيأيدنى 10 مليون معاق مصرى " .. تحت هذا الشعار أعلن سعيد عبد الحليم أحمد ، مصمم جرافيك ، ترشحه لرئاسة الجمهورية بالرغم من إعاقته الحركية وسنه الذى لم يتجاوز 40 سنة، ليخوض تجربة العمل السياسى لأول مرة كأول مرشح للرئاسة من ذوى الإعاقة.

أوضح الرئيس المحتمل فى تصريحات لبوابة الوفد أنه قرر الترشح لرئاسة الجمهورية بعد تجاهل كل المرشحين المحتملين للرئاسة لمطالب المهمشين وعلى رأسها مطالب ذوى الإعاقة، على الرغم من أن عدد المعاقين فى مصر وصل ،فى أقل تقدير، إلى 10 مليون معاق 70% منهم له حق التصويت.

وأضاف: كل فرد من هؤلاء موجود فى أسرة تعانى من التجاهل لرعاية أبنائهم، ولو اعتبرنا أن متوسط عدد أفراد الأسرة ثلاثة سيكون هناك 21 مليون صوت يعاني أو على الأقل يهتم بمشاكل ذوى الاعاقة .


ولفت سعيد أن هذه الفئة تعانى فى العمل والإقامة والعلاج والدراسة والأهم السلوك غير الإنسانى فى كافة التعاملات، ونظرة المجتمع لهم على أنهم أشخاص درجة ثانية بالرغم من أنهم أثبتوا التفوق فى كافة المجالات وأنهم قادرون على فعل أى شيء بإرادتهم التى لا تقهر.

وأكد أنه لهذه الأسباب قرر التشرح لرئاسة الجمهورية لأنه منهم، على حد تعبيره، وابن بيئة شعبية ويعرف متطالباتهم وسوف يسعى لحياة كريمة لهم .

واثق من الفوز

سعيد.. أقدم على هذه الخطوة بالرغم من أنه لم يمارس العمل السياسى من قبل ولم يرشح نفسه فى مجلس الشعب أو مجلس الشورى، ولم يكن عضوا فى أى حزب..
حول ذلك قال : " لو كنت ترشحت لمجلس الشعب كان الترشح هيخضع لحسابات الأحزاب التى لم تقدر المعاقين، وبالتالى فهزيمتى كانت معروفة مسبقا. ولكنى قررت الترشح لرئاسة الجمهورية بعد أن حصلت على تأييد 10 مليون معاق وأسرهم، الذين حملونى مسئولية تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وبالتالى أنا واثق من الفوز لأنه من الصعب أن يحصل أى من المرشحين على مثل هذا التأييد .

وعن ترشح بعض المعاقين لمجلس الشعب قال أنها تجربة جيدة مؤكدا رفضه استغلال بعض الأحزاب للمعاقين في حملاتهم الانتخابية، وتقديمهم الرشاوي لهم (كراسى متحركة وأجهزة تعويضية) للحصول على أصواتهم، لافتا أن الشخص المعاق لديه من الوعى والفكر ما يمكنه من عدم استغلاله .

وعن برنامجه الانتخابى قال إنه قائم على تغيير المفاهيم والنظرة الخاطئة للشخص المعاق على أنه غير قادر على العطاء وأقل من الشخص العادى، والضغط لإنشاء مجلس أعلى لذوى الإعاقة يقوم بوضع القوانين الخاصة بهذه الفئة والتى تتيح لهم المشاركة فى بناء المجتمع، على أن تكون نسبة تمثيل المعاقين فيه 75% ، ويكون فيه أعضاء ممثلة لكل الوزارات المعنية لتسهيل عمل المجلس، وتكون هناك لجان منتخبة فى كل محافظة تمثل ذوى الاعاقة وتحتوى على جميع الإعاقات، وتكون هى بمثابة مجلس أعلى مصغر فى المحافظة تقوم بكل المهام التى تطلب منها فى تنفيذ كل حقوق المعاقين.
رئيس الوزراء في خبر كان

ومن أهم الأفكار المقترحة فى برنامجه الانتخابى ،كما يرى ، هو إلغاء منصب رئيس الوزراء وتواصل الوزراء مباشرة مع رئيس الجمهورية أو نائبه، وذلك حتى تصل إليه الحقيقة الفعلية بدلا من الصورة المزيفة التي ينقلها له من حوله .

كما أشار إلى أنه سوف يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء من خلال الزراعة دون الاعتماد على الاستيراد من الخارج ، وسيسعى جاهدا لتحقيق استقلال القضاء، وإنشاء مدن جديدة فى سيناء والساحل الشمالى والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح وتخطيطها على أسس علمية، وإنشاء مصانع ومدن سياحية فى تلك المدن واستغلال المعادن والمناجم الموجودة فيها، مع تطوير المحافظات الموجودة وتنظيمها بما يتناسب مع العصر الذى نعيشه.

وبالنسبة لحملته الانتخابية أكد أن المتطوعين معه ليسوا جميعا من ذوى الإعاقة، وأنه وجد تجاوبا كبيرا من الشباب معه على الفيس بوك بعد أن اطلعوا على برنامجه الانتخابى، موضحا أن أول مؤتمر انتخابى له سيكون فى كلية الحقوق جامعة الاسكندرية وبعدها سوف يخوض جولة فى مختلف المحافظات .

يذكر أن سعيد عبد الحليم أحمد يعمل مصمم جرافيك وناشط فى الدفاع عن ذوى الإعاقة ومؤسس جروب حقوق المعاقين (حياة كريمة لكل معاق)، ومن أبطال الجمهورية فى رفع الأثقال ولم يمارس العمل السياسى قبل الآن .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون , للرئاسة , معاق , يترشح , يؤيدوني , ويؤكد

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!